السيد نصر الله يَنفي أيَّ صِلةً بالصّاروخ الحوثي الذي ضَربَ مطار الرياض.. فمَن له علاقة بِه إذًا؟ وماذا يَعني رَفض فصائل المُقاومة الفِلسطينيّة لبيانِ الجامعةِ العربيّة الذي وَصفَ “حزب الله” بالإرهاب؟ وهل يَسْتَخِف بعض العَرب باليَمنيين فِعلاً لفَقرِهِم؟

 

nasralla-iseel-hanieh

عندما تَرفض الفصائل الفِلسطينيّة بمُختلف أطيافِها السياسيّة والأيديولوجيّة بيانَ وزراء الخارجيّةِ العَرب الذي صَدر عن اجتماعهم الطّارِىء أمس الأحد، بإدانةِ “حزب الله” ووَصْمه بـ”الإرهاب”، واتّهامه بزَعزعة استقرار المِنطقة وأمْنِها، فهذهِ رسالةٌ على درجةٍ كبيرةٍ من الأهميّة، تقول أهم مُفرداتها أن الشعب الفِلسطيني بَدأ يَعود إلى الينابيع، إلى خَندق المُقاومة، وعَدّل مُؤشّر بوصلته نحو العَدو الحقيقي لهذهِ الأمّة، وهو الاحتلال الإسرائيلي، بعد عُقودٍ من التّيه في غاباتِ السّلام والتّكاذب الرّسمي العَربي.

السيد حسن نصر الله، أمين عام “حزب الله” اللبناني ردَّ على هذهِ التحيّة بمِثْلها، وربّما أحسن مِنها، في خِطابه القَصير الذي ألقاهُ اليَوم، وردَّ فيه على بيانِ الوزراء العَرب، وأكّد أن الحِزب لم يُرسل أسلحةً أو صواريخ أو “مُسدّس” واحد إلى اليمن أو البحرين و العراق أو الكويت، ولكنّه يَفتخر ويَتباهى، بأنّه أرسل صواريح “كورنيت” إلى المُقاومةِ الفِلسطينيّة.

ما ذَكره السيد نصر الله من أن بَعض العَرب، والسعوديّة على وَجه الخُصوص، “يَستخفّون” بالإنسان اليَمني وقُدراتِه وشَهامته، أمرٌ صحيحٌ ومُوثّق، فكُل إنسان عربي فقير بالنّسبة إليهم، أو مُعظَمِهم، هو إنسان مُتسوّل، ذليل، يَنتمي إلى طبقةِ العبيد، وغير قادر على تطويرِ أسلحةٍ أو صواريخ، أو ذخائر، لأنّه بكُل بساطةٍ فقير، والفَقير يَعني الغَباء وعدم الإبداع.

نعم صاروخ باليستي واحد أطلقه الحوثيون على مطار الملك خالد شمال الرياض، استدعى مِئات بيانات التّضامن، والدّعم والمُساندة، وهو الذي جَرى تَفجيره في الجَو، ولم يَخدش أُصبع مُواطن واحد، مِثلما دَفع وزراء خارجيّة 22 دولة عربيّة إلى الهَرولة إلى مَقرْ الجامعة في القاهرة لبَحث هذا العَمل الخطير، وللتّفَنن في إدانته، بينما لم يَعقد هؤلاء اجتماعًا واحدًا لبَحث مأساة 23 مليون يَمني يَتعرّضون للقَصف بعَشرات آلاف الصواريخ والقذائف على مَدى عامين ونِصف العام، لأن اليمنيين فُقراء، والذين يَقصفونهم هم الأغنياء العَرب المَدعومون من أمريكا وأوروبا.

الحاجة هي أُم الاختراع، وأم التّهريب أيضًا، فأهل قِطاع غزّة الذين يُواجهون الجُوع والحِصار الخانق، وظُلم ذَوي القُربى مُنذ عشر سنوات، استطاعوا بناءَ قاعدةٍ صاروخيّةٍ جبّارة تحت الأرض، وأرعبوا العَدو الإسرائيلي، ونَجحوا في تَهريب مِئات الصّواريخ الأُخرى، فلماذا نَستكثر الشيء نَفسه على أهل اليمن، أهل الحِكمة والعَقل، والتّجارب الحضاريّة المُشرّفة، أصحاب سد مأرب، ومملكة بلقيس، وعددٍ كبيرٍ من الامبراطوريّات.

الطريق الأقصر إلى وَقف إطلاق الصّواريخ هو إنهاء الحَرب، ورَفع المُعاناة عن الشّعب اليَمني، واستمرار هذهِ الحَرب طِوال هذهِ السنوات وَسَط صَمت، بل ومُشاركة بَعض العَرب، هو وَصْمَة عار في تاريخ هذهِ الأمّة، وحُكوماتها الحاليّة تحديدًا.

“رأي اليوم”

مشاركة

69 تعليقات

  1. من ضعف الظمير العربي دينيان ومالين لازالوعبيد الريال السعودي يتقبلون الفكر الوهابي بكل سلبياته والاكانهم مسلمون يميزون بين الحق والباطل وبين العميل الغرب ومن يتبع ويدافع علي القوميه العربيه ومنهم الفاشلون في بناء مجتمعاتهم وشعوبهم رغم ووجود رئوس الأموال الكبيرة لديهم ياسفاه علي مافعلو الغبياء في العروبه ولاسلام اسرئيل اقرب لهم من العرب وووووووووووووووووورًووووووووولخ حسبني لله ونعم الوكيل

  2. لأدراك ما يقع ليس من الضروري أن يكون الانسان خبيرا في النزاعات الدولية أو دكتورا في العلوم السياسية . نطرح سؤالا بسيطا بهذا الشكل . من المستفيد من كل هذا الخراب في الدول العربية .الجواب بدون أدنى شك .اسراائيل وخالقوها والامر كأية جريمة. من هو المستفيد أو المستفيدون من الجريمة فنتوجه اليه مباشرة بجعله أول المتهمين وانتهى الأمر . الخطة الأولى كانت ازالة المناهضين للتطبيع .فشلت الخطة الأولى.الآن الخطة الثانية . التطبيع في واضحة النهار أحب من أحب أو كره من كره. طبعا الكل على حساب الفلسطينيين ومن يتضامن معهم كان عليهم أن يفعلوا هذا منذ البذاية والسلام .فلكل دولة سيادتها واستقلالها في أي قرار سياسي تتخذه وان تربط علاقتها مع أي دولة أو كيان ترتضيه. ولم يكن الأمر محتاجا الى كل هذا الخراب للاعتراف بكيان وعنذها كان سيظهر مذى زيف الشعارات الزائفة الي تربينا عليها. الوحدة الاسلامية الوحدة العربية . القضية الفلسطينية وعندها كنا سنقول لهذه الدول .شكرا . لقد أنقدتمونا من الزيف الذي عشنا عليه عشرات السنين .العالم يعرف مذى العلاقات الرابطة بين دول الخليج وأمريكا والغرب عموما لحاجة كل منهما الى الآخر. الخليج يساوي المال والسوق المزدهرة لوسائل القتل والدمار والغرب بالنسبة للخليج يساوي القوة العسكرية والحماية. والعالم كله كذلك يعرف مستوى العلاقة التاريخية بين اسرائيل وصانعيها أمريكا والغرب بما فيهم روسيا اليوم هؤلاء الناس اذا صح ما يحكى جاؤوا لكشف الواقع المحجوب

  3. اللاأت الثلاثة العربية الحازمة : لا للتطبيع مع العدو الاسرائيلي المجرم من اي كان .. لا لمعاداة حزب الله و المقاومة العربية .. لا للتدخلات و المؤامرات السافرة في الشؤون العربية في لبنان وقتل الشعب اليمني

  4. الغريبة على جامعة الدول العربية أن يكون رئيسها ( أحمد أبو الغيط )
    لأن هذا الرجل هو الذي أعلن التنازل رسميا عن منطقة ( أم الرشراش )
    والمسماة حاليا ( إيلات ) لإسرائيل بينما كانت مطالبة مصر لهذه المنطقة
    قائمة من عام 1906

  5. ساكتب هذه الجمل في كل مقاله لتذكير الاخوه المعلقين بالشروط التي وضعتها اسرة هذا المنبر للتذكير فقط للالتزام
    ( التزام المعلقين بلباقات التفاعل مع المواد المنشوره ومواضيعها المطروحه وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينيه والدنيويه والكتاب بكلام جارح وناب ومشين ’وعدم المساس بالشعوب والاعراق والاثنيات والاوطان بالسوء ’ )
    اتمني علي جميع الاخوه الالتزام بشروط الموقع لانه من المعيب ان ننزلق باتهام بعضنا البعض والاساءه لاوطاننا التي هي في الأصل وطن واحد تم تقسيمه علي ايدي أعداء الامه ( سايكس وبيكو )

  6. نقول للمدعو غازي الردادي

    الشمس لا تغطى بغربال و الجرائم التي تقوم بها قوى العدوان و الرجعية على أصل العرب و العروبة موثقة و واضحة للقاصي و الداني فدعك من التبريرات الجوفاء و الفبركات العمياء.

  7. على الاطراف الاجنبية نأي نفسها عن التدخل في لبنان واولها العدو الاسرائيلي و الامريكي

    مصلحة الوطن اللبناني فوق مصالح الافراد و التعصب . من لديه الكفاءة للمحافظة على وطنية و مقاومة و استقرار لبنان هو من سيكون رئيس وزرائها . ثانيا على الاطراف الاجنبية نأي نفسها عن التدخل في لبنان واولها العدو الاسرائيلي و الامريكي و الغربي و نظام سعود .. كذلك على هذه الاطراف نأي نفسها ايضا عن التدخل في اليمن و تسليح الانفصاليين المرتزقة خلال سنوات و اشتراك طيارين العدو الاسرائيلي بقصف الشعب اليمني قبل الحديث عن ايران الاسلامية . مفهوم

  8. لغازي الردادي ومن مازال يعتمي عن الحقيقة..
    كيف تدعون انكم تقتلونا من اجلنا..تابع قنواتنا وانظر لحقيقة للاسف تخفيها معظم هذه القنوات التي تقول انها تنقل الحقيقة ولكنها تتوقف للاسف عند اليمن ارضاءا للمال الخليجي .سترى صور لاشلاء رجال ونساء واطفال يتم جمعها في اكياس الزنابيل قصفوا في مناطق بعيدة كل البعد عن المواجهات .اعراس وعزاء واسواق .وسأحدثك عن تجربة شخصية فقد ضرب سوق في مدينتي زبيد الساعة الرابعة عصرا.وهذه المدينة لا يوجد فيها معسكرات اومواجهة او حتى بالقرب منا بعشرات الكيلوهات.لا يوجد مبرر مطلقا لضرب السوق.مات بن عمي لديه عشرة اولاد معظمهم قصر.لم نجد جثته مطلقا او حتى اجزاء منها ومات زميلي في العمل وجد مقسوم نصفين لدرجة انه غسل خارج منزله ولف بالبلاستيك قبل ادخاله منزله حتى لا تفجع اسرته واولاده كلهم صغار.و..و…و. مات اثنان وستون.منهم 22 لم توجد جثثهم مطلقا نسفت لتدرك قوة التفجير.هذا مثال واحد ولك ان تحكم على بقية المأسي ثم قل هؤلاء اخوتنا …الذين قتلناهم وحاصرناهم حتى تطعيمات الاطفال منعوها تدخل واليوم تحذيرات من انتشار الدفتيريا بين الرضع بسبب عدم وجود لقاحاتها.لم تقتلونا بالقنابل فقط بل وبالحصار صديق عزيز مختبري حديث الزواج مات الكلى ومنع السفر لاستكمال علاجه في مصر .والثاني بسرطان المعده حتى العلاج لم يسمحوا باستيراده ليموتوا وكان من الممكن انقاذهم.هذه بعض قصصي ولكم ان تتخيلوا كم من قصص ومآسي لدى غيري

  9. من الامور التي تثير الاستغراب ان نسمع عملاء الصهيونية العربية يدينون حزب الله اللبناني الذي قدم ويقدم الكثير من العون لكافة الفصائل الفلسطينة التي تقاتل اسرائيل .. بينما الذي يستحق الادانة والشجب بل واللعنة هم هؤلاء العبيد الذين فقدوا منذ امد بعيد كل مقومات المروءة والحياء .. ان الشعب اليمني يعاني ظلما سافرا مباشرا من قبل ال سعود واعوانهم ، وظلما مقنعا من قبل المتواطئين لو سلط على جبل لدكه . ان قتل الاطفال والنساء اليمنيين وتدمير مقومات حياتهم عدوان جائر يجب على هذا الشعب ان يسعى بكل وسيلة متاحة الى ايقافه ، والحاق اكبر اذى بمقترفيه كائنا من يكون .. من حق الشعب اليمني ان يدافع عن نفسه ، وان يعمل المستحيل لتحصيل وسائل ردع اعدائه ، ويصد عدوانهم الجائر .. من المضحك ان يستخدم ال سعود افتك الاسلحة الصهيو-امريكية -اطلسية ، ويشتري ذمم الكثير من المرتزقة لينكل باليمنيين ويمزق اجسادهم ، ويقطع اوصالهم ويدمر مؤسساتهم ، ولا يستنكر حكام العرب ذلك ، وحينما يطلق صاروخ يمني على مطار في مملكة العار يهرول المستبدون في بلداننا العربية الى – وكر حبك المؤامرات على امتنا الذي يسمونه الجامعة العربية لاستصدار صكوك ادانة اليمن واتهام ايران وحزب الله بدعم هذا الشعب المظلوم ، وامداده بالسلاح .. هل سلاح امريكا واسرائيل وغيرهما الذي يقطع اجساد الابرياء ، ويدمر كل مظاهر حياة اليمنيين لايجوز في نظر معسكر الانبطاح ادانته ؟؟. اذا كان الامر كذلك فعلى السعب اليمني ان يبحث عن اليلاح الامريكي والغربي .. يبدو ان الكثير من حكومات العرب تعاني من حسسية ورهاب كل ما هو ايراني حتى وان استخدم ضد الصهاينة !!. من حق الشعب اليمني ان يدافع عن نفسه بكل الوسائل المتاحة ، وهو حق شرعي ، وكذلك يكلفه ما يسمى بالقانون الدولي .. ان الذين يقتلون العرب والمسلمين وغيرهما من القوميات في سوريا والعراق واليمن وليبيا وافغانستان وباكستان ونيجيريا و…و.. هم التكفيريون الذين يتلقون دعما غير محدود من قبل ال سعود ، وليس كما يزعم بعض الافاكين الذين يلصقون ذلك بحزب الله وايران .. على من يدافع عن جرائم ال سعود وحلفهم ان يشاهد بعض جرائمهم الوحشية التي تعرضها قنوات يمنية ( قناة الساحات ،قناة المسيرة) وحينها فقط -ان كانت فيه ذرة ادمية – سيدرك جزءا من الحقيقة التي يعمل عملاء عملاء امريكا المتصهينة على اخفائها .. الشعب اليمني يتعرض الى ابادة ممنهجة ، يستخدم فيها حكام السعودية نفس اساليب اسيادهم في تل ابيب . خاصة بعد تطبيع العلاقات بين الطرفين ، وادراج حركة حماس الفلسطينية وحزب الله – لانهما يقاومان المشاريع الاسرائيلية التوسعية في المنطقة – ضمن قوائم ما يسمى الارهاب .. واعتبار اسرائيل الارهابية التي تدنس ارض فلسطين ومقدساتها ، وتعيث في المنطقة فسادا واجراما كيانا مسالما ينشر الامن والاستقرار ..

  10. لا مجال للرمادية بعد الان . ثوابت الشعوب العربية القاطعة :
     الأمة العربية لن تقف مكتوفة الايدي امام التآمر و العدوان السافر للعدو الاسرائيلي و الامريكي و عملاءه الراضخين في المنطقة على الدول و الشعوب العربية و التدخل في شؤونها منذ عشرات السنين و سيقف محور المقاومة و الممانعة سدا صلبا امام اعداء الأمة و سيتصدى بكل قوة و حزم لكل العملاء المتآمرين على المقاومة العربية .
     الشعوب العربية تحي المقاومة اللبنانية حزب الله على سحق عصابات الارهاب جبهة النصرة و داعش و امثالهم في سورية و لبنان ( عرسال ) و تبارك سلاحهم .
     الشعوب العربية تدين باشد العبارات عدوان نظام سعود و الامارات على الشعب اليمني في 2015 و قتل وجرح عشرات الالاف من النفوس البريئة و حصار الشعب و منع الغذاء و الدواء خلال 3 سنوات و تصر على التحقيق في جرائمهم المتعمدة .
     الدول العربية الوطنية سورية و العراق و الجزائر و لبنان و مصر و اليمن الاصيل و عمان و تونس و آخرين يدينون و بشدة الاعتداء على سورية في الفترة 2011- 2017 و تمويل العصابات الارهابية من بعض دول الخليج المعروفة لقتل عشرات الالاف من المدنيين .
     الدول العربية الوطنية تطالب بالتحقيق في مجازر اسرائيل في حروب غزة 2009 و 2012و 2014 و مساهمة بعض دول الخليج تعمدا في تجويع الفلسطينين ومنع الدواء و حصارهم لسنوات وعدم امدادهم بالسلاح للدفاع عن انفسهم
     الأمة العربية تطالب بالتحقيق في تواطئ القلة من الانظمة العربية واذناب اسرائيل مع عدوان العدو الاسرائيلي على لبنان عام 2006 و مطالبة اسرائيل في الخفاء باستمرار القصف على الشعب اللبناني
     الشعوب العربية تطالب بالتحقيق في مؤامرات غزو العراق 1990 و 2003 ومن ساندهم من عملاء المنطقة بعض دول الخليج و نظام آل سعود و مقتل وجرح مئات الالاف من العراقيين تنفيذا لاهداف اسرائيل و الاستعمار الامريكي الغربي .
     الأمة العربية تطالب بالتحقيق في من حرض على حرب العراق- ايران و تمويلها عام 1980 -1988 وعلى رأس المحرضين العدو الاسرائيلي و بعض دول الخليج و نظام آل سعود لقتل مئات الالاف .
     الشعوب العربية تستنكر اشد الاستنكار محاولات التطبيع الخفية مع العدو الاسرائيلي المجرم لأنظمة سعود و الامارات ولأمثالها والتي ليست لديها حدود مع العدو و تطالب بالتحقيق في من خططها و محاكمتها عربيا و تحميلها المسؤولية التاريخية .
     الشعوب العربية تحي كل الدول التي وقفت معها ضد دول الشر ومؤامرات الاستعمار ومن تلك الدول الداعمة للحقوق العربية ايران و روسيا و الصين و فنزويلا والعالم الحر اضافة الى مقاومة حزب الله الشريفة

  11. على نظام السودان و موريتانيا و المغرب و تونس و غيرهم عدم التأرجح بين حبلين و يقفوا موقف جريئ ثابت مع المقاومة العربية

    للتعلم من الدروس يجب على بعض الانظمة العربية المترددة والتي تداهن نظام سعود ان تبتعد كليا عن هذا النظام بكل قوة لما جلبه من كوارث و رضى الله القهار اهم شيئ وليس رضى العبيد . على نظام السودان و موريتانيا و المغرب و تونس و غيرهم عدم التأرجح بين حبلين و يقفوا موقف جريئ ثابت مع المقاومة العربية و التصدي للعدو الاسرائيلي لتحرير القدس و فلسطين .وعليهم ان لا يكونوا بيادق وادوات لتجميل نظام سعود . هذا هو الموقف الكريم الذي تؤمن به الشعوب و ليفهم الجميع هذا والجميع ينتظر زيارتهم للدولة السورية عاجلا و عدم الخضوع للضغوط الفارغة . كان عليهم مقاطعة اجتماع نظام سعود و بيانه في الجامعة يوم الاحد الماضي وادانة جرائمه ضد شعب اليمن خلال 3 سنوات وحصاره الجائر و منع الغذاء و الدواء وعلى نظام السودان سحب قواته كليا من اليمن و توجيهها لتحرير القدس اضافة لجرائمه في سورية و لبنان منذ ما قبل 2011 و 2006 . لماذا الصمت و مسح الجوخ للمتآمرين والشعوب تريد مواقف جريئة حازمة .. كفى ممالئة و الشعوب تراقب باستمرار .

  12. الاخ ج . ولد الهادي / الجزائر ، نظرة السعوديين لليمنيين هي نظرة اخوه ومحبه ،
    وفِي السعوديه ملايين اليمنيين يعملون ولهم كل الاحترام والتقدير ، والقبائل في جنوب المملكه
    متداخلة مع ألقبائل اليمنيه وتجد في العائله اخوين احدهما سعودي والآخر يمني ،
    فلا تفتري علي بالقول ، والحمد لله التعليق موجود ،
    انا قلت الحوثي ، ولعلمك مازال الحوثيين للان ينقلون المياه لمنازلهم على ظهور الحمير ،
    في حين كانت بغداد في عصر هارون الرشيد تصل المياه للمنازل عبر التمديدات الارضيه ،
    فكيف لمن ينقل الماء على ظهر الحمار ان يصنع صاروخا ، كان عليه ان يصنع مواسير المياه اولا ،
    يا اخي لم يصنعها وهو مرتاح امن ، تريد ان نصدق وهو يتنقل من كهف الى كهف ،
    ولعلمك السعوديه والجزائر لا يصنعون الصواريخ ،
    اعود وأقول الشعب اليمني هو اقرب الناس لنا ، دينا وخلقا ، ونفس العادات القبليه متقاربة ،
    وأخيرا ، صدقني انت لو قابلت يمنيا ستجد صعوبه في الحوار بينكما ، وأظنك فهمت ما اقصد ،
    فلا تزايد علينا بحب اليمنيين ، حفظ الله الشعب اليمني ،

  13. يقول المثل في اليمن اذا غاب القط لعبت الفئران. هذا هو حال الامة العربيه حاليا وجامعتها وامينها .

  14. الى صالح الوداعي و هل تعرف قول الزُّور هل تعرق الله تعالى و هل تعرف رسول الله صلى الله عليه وسلم ستحاسب باْذن الله على كل كلمة قلتها ظلما و زورا عند الله تعالى الذي لا يظلم عنده احد يا اخي الكريم اذا كنت ضد حزب الله فهاذا امر طبيعي و انت حر فيه يتفق من يتفق و يختلف من يختلف اما تأتي و تقول على حزب الله اشياء بعيدة عنك و لا تفقهها فهاذا ظلم عند الله

  15. من اجل صاروخ دفاعي واحد ارعب سعود قامت الجامعة ولم تقعد .. تفاهات و مهازل

    لم تنعقد الجامعة العربية رغم عشرات الالاف من صواريخ طائرات سعود الجبانة المحرمة دوليا على المدنيين اليمنيين الشرفاء خلال 3 سنوات بلا ضمير حي في حين من اجل صاروخ دفاعي واحد ارعب سعود قامت الجامعة ولم تقعد .. تفاهات و مهازل رهيبة ..يجب الاستمرار في اطلاق الصواريخ الدفاعية اليمنية وهذا حق مشروع امام الله بكل قوة و حزم و ليرى المعتدون ماذا سيحصل من مئات الالوف من المتطوعين العرب للدفاع عن شعب اليمن ومن سيشتكي للامم المتحدة للمحاكمة في جرائم الحرب و ليذهب المعتدون الى الجحيم و ليشربوا من ماء البحور .. كيف ما زال ابو الغيط في مكانه .. يجب اقالته فورا و اعادة هيكلة الجامعة الى مسمى ” منظمة الشعوب العربية ” .. مفهوم

  16. صاروخ باليستي واحد أطلقه الحوثيون على مطار الملك خالد شمال الرياض، استدعى مِئات بيانات التّضامن، والدّعم والمُساندة، من حزب الله وامينه العام ولكن تشريد السوريين ومعاناة اطفالهم خلال السنوات الستة الماضية لا تستحق اهتمام السيد حسن وحزبه

  17. الى الاخ AT
    يا اخي السعوديه و مصر و دول كثيرة تقتل اليمنيين و اليمن بلاد فقير ماذا تريد من اليمن أن تفعل ما الفرق بين السعودية و اسرائيل ارا لا فرق و السيد حسن نصرالله صادق في ما يقول يعني اليمن تنضرب و لا تريد و ين المنطق

  18. استغرب واستغرب واستغرب كيف والمحللين وخاصة من لهم علم باليمن .ان لا يتحدثون عن ما يعرف بألوية الصواريخ اليمنية وهي تملك ثلاث معسكرات حول العاصمة صنعاء ناهيك عن غيرها.بل حتى العربية والحدث كانت تذكرها بإستمرار في بداية العدوان.ومعظمها من الحقبة السوفيتية في الجنوب بل وبعد الوحدة وأذكر بقصة البارجة الاسبانية التي اعترضت شحنة صواريخ سكود كورية.ش تعاقد بها الاشتراكيون أيام حرب الانفصال بتمويل سعودي وطالب بها علي صالح بعد الحرب لأن التعاقد بإسم الدولة وتدخلت حينها أمريكا وسلمت لليمن الصواريخ.ولا ننسى أنه بالرغم من الصورة الاعلامية بإن من يقاتل هم الحوثيون أسأل أين جيش البلاد أين ذهب الخبراء المدربون في روسيا وغيرها والذين كانوا طوال عقود مشرفين على هذه الاسلحة ومنظوماتها اختفوا فجأه لكي يبحث الجيش عن من يديرها.وكأن نظام الدولة اختفى ونحن في الشمال حيث أكثر من 80%من السكان ندرك جيدا ان بناء الدولة ممتاز رغم كل مانعانيه من حصار وقصف وقلة السيولة المالية.ويمكن بقليل من البحث ندرك ان الكثير من الدول طورت مديات صواريخ سكود بمعادلة وقود اكثر مقابل قوة تفجيرية اقل .والوصول للمعرفة اصبح اسهل .وطائرات الدرونز نعرف بإن الكثير من الهواة يصنعونها ذاتيا .والاهم نعرف بإن اليمن تحتل ثاني دول العالم في انتشار السلاح ولكن لا يعلم الكثير ان السلاح الشخصي عندنا يصل للبازوكا والار بي جي والسلاح المتوسط.ناهيك عن مخازن الدولة والقتال لمن يتابع القنوات اليمنية ان معظمه حتى داخل السعودية لا يتم الاعن طريق هذه الاسلحة.بالإضافة للكورنيت.وانوه بتقرير سري للامم المتحدة سرب قبل ايام بإن الصاروخ ليس ايرانيا واذكر باكثر من مائة صاروخ بقدرات مختلفة ضربت في اهداف في السعودية .والاهم ان نذكر بتقرير لجنة العقوبات في مجلس الامن لم يثبت ادخال اي سلاح ايراني لليمن طوال فترة الحرب .وكيف ستدخل الاسلحة والجنوب محتل وباب المندب بأيديهم ويحاصرون الساحل الغربي حتى وصلت للضرب على الصيادين ومنعهم من الاصتياد الا في مناطق محددة قرب الساحل.عجبي

  19. المقاومة الفلسطينية تعلم انها المقصودة من هذا التحرك
    وما اقحام حزب الله في الوسط الا لذرالرماد في العيون ونوع من تلميع صورة حزب الله بعد ان انكشفت حقيقته في سوريا . وكل الأحداث التي جرت موءخرا ماهي الا مخطط لتمرير مشروع بيع فلسطين للصهاينة.
    ولكن ليعلموا ان الشعب الفلسطيني والشعوب الاسلامية قاطبة استيقظت من سباتها وتعي المؤامرة جيدا

  20. لم لرى على وجه هذه الارض قوما اكثر تخلفا من العرب.مليشيا مسلحة تتحدى الجيش والمؤسسات وتدخل حروبا دون حتى اشعار رءيس البلاد او قاءد الجيش او رءيس الوزراء,وانتم تفتخرون بها وتسمونها تدافع عن كرامة العرب ومحور المقاومة.اين كرامة اللبناني الذي يرى جيش بلاده ورءيس بلاده تحت رحمة نصر الله الذي لايخفي ولاءه لملالي طهران.
    اول دروس الكرامة ان تحترم ماتسمى بمؤسسات الوطن وسيادته.

  21. حذر النائب اللبناني وليد جنبلاط من محاولة عملاء إسرائيليين تضليل المواطنين اللبنانيين بدعاوى مشبوهة.
    قال جنبلاط إن بعض الأشخاص المشبوهين يجرون مكالمات من داخل إسرائيل بدعوى الحرص على اللبنانيين، لكنهم عملاء صغار، على حد وصفه. وكتب على “تويتر”: “إلى جمهور الموحدين اللبنانيين، احذروا المكالمات التي تأتيكم من إسرائيل لأنها تأتي من أشخاص مشبوهين يدعون الحرص عليكم وهم عملاء صغار أمثال ماندي أو منذر الصفدي المقرب من نتنياهو”. وتابع: “هؤلاء عملاء صغار هدفهم تضليلكم والإيقاع بكم. ولاؤنا للوطن”.

  22. للعلم قالت لجنة التحقيق التابعة لمجلس الامن في تقريرها بان لا علاقة لإيران بالصاروخ اليمني

  23. احد الانجازات …الإسهاب في خلق ذرائع لضرب شعب اليمن ومحاولة التخلص منه وازاحته عن الواجهه فيقال ان من ارضه ينبع الامل وسيخرج من يشق الطريق للعدل لذا لك يجوعونه ويردوه من الجوع..
    وهم لا يعرفون ان هذا الشعب نخب اول …وفي غاية النقاء الروحاني
    اكثر من حافظ على الشرف

  24. قتلوا الشجاع الشهم صدام حسين وامثاله من الشرفاء ظنا منهم ستخلوا لهم الساحة ويبيعون قضايانا العادلة للصهاينة والماسونية فإذا بالله يظهر لهم من هو اشد بأسا فظهر لهم السيدنصر الله وامثاله من الرجال الاشاوس فهم في حيرة من امرهم الان كيف يتخلصون من هذا الكابوس ويمكرون ويمكر الله ومعناها اي يدبرون ويدبر الله وكم هو الفرق الشاسع بين تدبيرهم وتدبير الله لاحبابه واوليائه والنصر الكبير قريب ولكنكم تستعجلون

  25. ورد في تعليقك : ((تهريبك -أي السيد نصر الله- السلاح والمخدرات للخليج واليمن)) .
    يا وادعي
    لم أجد أغبى من هذه العبارة في جميع تعليقاتك .
    هل نسيت الأمير السعودي الذي ألقي عليه القبض وهو يحمل في طائرته الخاصة أطنان من الأقراص المخدرة وكانت الطائرة متوجهة يومها من بيروت الى السعودية .
    .

  26. اين الضمير العربي وما هذا الانحطاط الجامعة العربية تجتمع لادانة واتهام الشرفاء والمقاومين ضد الاسرائيليين وبينما الاطفال والنساء تسحق في اليمن والامراض متفشية والملايين مهددين بالموت جوعا ولا يصدر منهم بيان او كلمة تشفع لهم امام الله يوم القيامة

  27. اليمن بلد مظلوم يتعرض للغزو والقتل والحصار السعودي المدعوم أمريكيا اوروبيا ..وما يحصل هو جريمة ابادة جماعية . هذه هي ((حقوق الانسان المسلم بعرف السيد الامريكي))

  28. الی الاخ : ج. ولد الهادي / الجزائر
    یا أخی عندنا مثل یقول الکافر یری الناس کلهم مثله! فاذا کانت السعودیة رغم ما تملکها من الثروات الهائلة و النفط و الغاز ومداخل الحج و العمرة و .. و رغم علاقاتها الوطیدة مع الغرب مازالت تستورد السواک من الیمن الی المروحیات و المقاتلات و الدبابات من امریکا و اروبّا بل و اسرائیل.. او حتی الجنود و المرتزقة من الجیبوتي و السودان و .. کیف یستوعب رعاتها هذا الانجاز الیمني الضخم وهم تحت الحصار و دون امداد؟! السعودیة تعودت علی ثنی الحکومات و الرجالات بالمال و الوعد و الوعید لکن صدمت هذه المرة و هی تتلقی الصفعات من اناس استصغر شانهم و قدرهم و صمودهم و ارادتهم فقد ورطوها فی مستنقع اشبه ما یکون بالفیتنام لامریکا!

  29. ارجو بأن لا يكون فتنه بين العرب كل هذه اختلاف مع آل سعود وليس مع الشعب أصحاب الأرض

  30. يا ابو الغيط
    حماس في غزة محصاره من اسرائيل و منك الوضع مع حزب الله يختلف كفى نفاق

  31. ارجو البحث عن معني فقير في العربية
    و انتم تفهموا معنى السيد نصرالله ابن الاشراف

  32. هناك موضوع هام وهو انه يجب عدم تدويل الأزمة في لبنان من خلال مؤتمرات غربية كما يقترح الرئيس الفرنسي فالقضايا اللبنانية هي مواضيع شأن داخلي للبنانيين فقط .. نكرر شأن داخلي للبنانيين فقط وهذا خط احمر و الأكيد ان القيادة اللبنانية الوطنية واعية تماما لهذا كما الشعب اللبناني بأجمعه .

  33. انا لا أحب اتهام حزب الله بالارهاب أبدا فهم اخوتنا مسلمين مثلنا ،اما عن الصواريخ التي أعطتها ايران وحزب الله الى حماس فكنا نتمنى انهم لم يعطوها لانها غير فعاله أبدا ولم تقتل يهودي واحد ولكن تسببت في قصف غزه عدت مرات وقتل وتشريد الكثير من الفلسطنيين ،فكل مره هذه الصواريخ تعطي مبرر لليهود لقصف غزه ،لا ادري ان كانت ايران وحماس تعمدت ذلك ام لا ،فقد صرت أشك بهم في ان ظاهرهم شىء وباطنهم شىء اخر، لدرجه انني صرت أشك ان ايران وحماس موالين لليهود من تحت الطاوله لإلحاق الاذى بالشعب الفلسطيني

  34. على القلة من بعض الانظمة العربية المترددة و ضعيفة الارادة ان لا تخاف من قول الحق

    و ماله حتى لو كان حزب الله دور مساعد في اطلاق الصاروخ اليمني على المعتدين في عواصفهم المهزومة وهل دعم الاستعمار الامريكي و الاسرائيلي لنظام سعود في التسليح حلال بينما دعم حزب الله و ايران الاسلامية للحق العربي في اليمن وغيرها حرام !!!! قليل من الحصافة قبل الاتهام الفارغ لحزب الله و لأيران . ثانيا دعم الحق ليس عيبا بل للمقاومة المستقلة من حقها بل واجبها ان تدافع عن اي شعب عربي في اي منطقة عربية تتعرض للظلم و العدوان من المستعمرين وهذا واجب اسلامي شرعي و قومي عربي بكل قوة وحزم . وعلى القلة من بعض الانظمة العربية المترددة و ضعيفة الارادة ان لا تخاف من قول الحق و دعمه مثلا مثلما ما حصل في موضوع مقعد سورية في الجامعة عام 2011 حين جبن البعض من الانظمة عن الوقوف بحزم ضد المؤامرة على سورية و تصرف خارج موقف شعبه مما اضعف من شعبيته وهذا يجب ان لا يتكرر بعد الان و الشعوب تراقب باستمرار . في اي اجتماع قادم مسيس للجامعة يجب التمحيص في الهدف قيل المشاركة فيه ان كان حقا لدعم الحق العربي في التصدي للعدو الاسرائيلي ام انه ضد مصلحة الوطن العربي و شعوبه ومؤامرة ضد استقراره ومبادئه وقيمه و عندها يجب مقاطعة هذا الاجتماع بكل حزم طالم انه يخرب التضامن العربي الصادق .

  35. اقرؤا تعليق غازي الردادي ، في كلمة رئيس التحرير لنهار امس ،، لتعرفوا نظرة السعوديين لليمنيين !!! ،،، لقد انكر باستغراب شديد ، كيف ان اليمني ينتقل بهذه السهولة — حسب قوله — من مضغ القاة الى صناعة الصواريخ ؟؟؟؟ متناسيا انه امام انسان صنع للبشرية اول حضارة تعتمد على تقنية الري المتحكم فيه ،، ولعظمتها ذكرها المولى عز وجل في كتابه العزيز ،،،، وهي التقنية الوحيدة التي لازالت معتمدة بنفس المواصفات التي اخترعها اليمنيون منذ الاف السنين الى اليوم ،، ( القواعد الاساسية لبناء السدود هي هي منذ سد مارب الي السد العالي ) ،،، هذا الانكار المشوب بالغيرة ، هو الذي هز الشاعر الذي كان برفقة احد خلفاء بني امية في الحج ،، ولم يستطع الطواف نظرا للازدحام الشديد حول الكعبة ، رغم محاولة حرسه تامين مسلك له للطواف وهو الخليفة ، ولكن دون جدوى ،،،،، فجاة ،، راى شخصا لابسا الخشن من الصوف يطوف والناس تفسح له الطريق زرفات من امامه ،،،، فتساءل باستنكار من هذا ؟؟؟ وهو يعرف بان هذا الشخص هو حفيد رسول الله عليه ازكى الصلاة والتسليم ، سيدنا زين العابدين فهذا الاستنكار هز الشاعر وقال يرد على استنكار الخليفة ، بقصيدة مدوية مطلعها : * هذا الذي تعرف البطحاء وطاته ** ويعرفه الحل والحرم ** ،،،،، الى ان يقول : ** وما قولك من هذا بضائره ** العرب تعرف من انكرت والعجم ** .

  36. ان تصريح ابو الغيط في لبنان عن مقاومة حزب الله الشريفة بقوله ان على حزب الله ان يصحح توجهاته وهذا هو كلام العدو الاسرائيلي و عملاءه الذي يريد اخماد المقاومة واستسلامها لكي يهيمن العدو على لبنان و غيره وهذا من عاشر المستحيلات .. ماكان على ابو الغيط التحدث بهذا ارضاء لأعداء العرب . ثانيا ان مؤتمر نظام سعود في الجامعة الأحد حرف البوصلة و الحقيقة بحيث ذكر زورا ان حزب الله ارهابي وهذا وصف العدو الاسرائيلي في حين ان الارهابي الحقيقي هو ارهاب الدولة في نجد و الأدلة كثيرة ولماذا تجاهل ابو الغيط و الجامعة هذه الحقيقة ومتى سيتحلون بالشجاعة لقول الحقيقة و اتخاذ موقف عروبي صادق والشعوب تراقب باستمرار .

  37. هزلت يال المهزلة
    ما هذا الزمن الرديء الذي نعيش ؟
    ايعقل مجرد صاروخ من الشعب اليمني المظلوم دفاعا عن دماء ابنائه الزكية التي تسفك كل يوم ظلما وعدوانا يلقى كل هذا التنديد من المقبورة الجامعة العبرية بينما الشعب اليمني الضارب في اعماق التاريخ ينكل به دون ان يحرك العرب ساكنا
    ماعسان ان نقول بعد تصريح الصهاينة :
    ” ما تقوله اسرائيل بالعبرية تقوله السعودية بالعربية ” تبا لكم

  38. ابتسامه نصرالله اليوم تكفي لان نقول لهؤلاء المجتمعين لمساندة ال سعود و قبض الثمن اننا لمنتصرون عليكم و على من تحمونها اسرائيل ما انتم الا مجموعه من الخرده كما قال حزب موريتانيا أن اجتماعاكم يشبه اجتماعاكم حينما بعتم ليبيا اجتماع خزي و عار اجتماع برر قتل و تجويع ملايين اليمنين و السوريين و العراقيين و الليبيين و الفلسطينيين . أبو الغيط نعرفه من ايام غزه وكسر الأرجل. انتم اخترتم أن تلعبوا دور اسرائيل و امريكيا في المنطقه لقد تم احلالكم محل داعش المنتهيه اي انكم بديل داعش في المرحله القادمه. السعوديه تستعدي كل بشر او حجر يقاوم اسرائيل تعادي إيران الشيعيه و قطر و تركيا السنه تعادي حزب الله الشيعي و حماس السنيه اذا نحن نواجه اسرائيليتين السعوديه و اسرائيل.

  39. نحن العرب عاطفيين كثير ننسى بسرعه ما يجري حولنا وكاننا نعيش يوم بيوم. لا ماضي ولا حاضر لنا. ما زلت متأثرا جداً مما قرأت في التاريخ عن تدمير بغداد على يد هولاكو التتري.. تأثرت أكثر عند تدميرها مرة ثانية على يد امريكا. أكثر ما أحزنني مشاهده أطفال سوريا يموتون بالغاز السام والجوع والمحاصرة.. صور أطفال الغوطة ما زالت أمام عيني وكانني أراها الأن..هولاكو كان مغولي بوش كان أمريكي أما الأسد وحسن نصرالله هم عرب مسلمون.. يبكون على أطفال اليمن وينسون تشريد وقتل الملايين في سوريا والعراق. قولوا ألحق ولو على أنفسكم..

  40. بعد وصول الملك سلمان اءلى السطة ..اصبح الشرق الاوسط ملتهبا …نحن نعرف تقربه الى اسرءيل عبر الرءيس الامريكي وهاته مقارعة …لابد من ان يصبح. دكتاتور في بلده حتى يلجم الجميع وهو الان يريد مساعدت اسراءيل في الهجوم على ايران بعد التدرع بالصاروخ اليمني الدي تسقط عليه سواريخ متل المطار من كل النواحي ولا احد يحرك ساكنا …فحبس الحريري كان من اجل فتح جبهت لبنان وبعدا ايران فهو سيشعل نارا في كل المنطقة ولكن ربما من الشر سيولد انشاء اله الخير ….والايام بيننا

  41. لزوال الكعبه اهون عند الله من قتل المسلم فكم قتلت السعوديه من الابرياء في اليمن

  42. انتم الاقلية ياصهاينة العرب ووصمة العار جاثمة على جباهكم من جراء تحالفكم مع الصهاينه والجرائم الوحشيه التي ترتكبوها بحق ابناء اليمن !! واكاليل الغار على جبين المقاومين الشرفاء الذين دحروا دواعشكم واسقطوا المشروع الامريكي الصهيوني الوهابي الى الابد !

  43. يا صالح يا وادعي: منكم لله انت و اولياء نعمتك…هم قهرونا بقراراتهم و بيعهم ذممهم و اخوانهم العرب للعدو الاسرائيلي و امريكا و قتلهم للعرب و محاصرتهم وتفتيتهم… و انت قاهرنا بتعليقاتك الثقيلة الدم… منكم لله و حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم اينما حللتم و ارتحلتم…

  44. العالم اليوم يتحكم فيه منظمة الٱمم الصليبيه وجامعة النقودالخليجيه هكذايجب ٱن تكون تسميتهمالٱن كل منهماقدانحرفت عماٱسست لهالٱمم المتحده ٱصبحت تنفذٱهداف الدول الإستعماريه بٱشكال متعدده رغبة ورهبه وكذالك مايسمى جامعة الدول العربيه التي ٱصبحت ٱداة بيدٱصحاب القوة و النفوذالمالي ولا مكان لغيرهما،ٱصبحت الٱمة ولا تجمعها ميلهاإلى جانب الٱقوياءضدالضعفاء،إستعرضوامواقفهاواجتماعاتهاتجدون العجب ،في آخراجتماعهافيه كل فنون وصورالنفاق للجانب السعودي حتى ٱمينها الغيرٱمين كانت له حصة الٱسدحتى لقدضنناٱن قضية الصاروخ هي قضيته ألى درجة ٱن الجبيرلم يعدلديه مايقوله بعدكلمة ٱبوالغيض ولم يعرإهتمامه مايحدث لشعب كامل في اليمن من قتل الآلاف وتجويعهم ،نحن نعيش في عالم منافق لا مكانة فيه للضعفاءولم يعدالمنافق يخجل من نفاقه.

  45. أفعال هذا الرجل العظيم السيد حسن نصر الله تثبت لي كل حين أنه رمز العزة والكرامة والشرف لأمة العرب التي انبطحت ايما انبطاح ولم تعد مثار فخر لمن ينتسب اليها بعد ان ضاعت بوصلتها و تخلت عن مقدساتها في فلسطين وتجبرت في شعب اليمن العربي الأصيل وامعنت فيه تنكيلا وقتلا لأطفاله ونسائه وشيوخه ولم تنبس ببنت شفة للمطالبة بوقف الظلم وإنقاذ هذا الشعب.
    بئس هكذا نظام رسمي عربي وجامعة عربية لا تلتقي الا لدمار هذه الأمة وإضاعة حقوقها ومقدساتها.

  46. بنو مسيلمة و بعد ان اقتلع الفرسان الفرس و العرب جذور الدواعش و رموا بهم في مزابل التاريخ يتباكون على امة محمد…قل اخسئو فيها ولا تكلمون..
    و يحيي السيد نصرالله تاج رأس العرب و المسلمين…

  47. نحن كشعوب عربيه حره وابيه مللنا من هؤلاء اعلاه
    ادوات بيد الخارج وتجار يعتلون ارواحنا ويلقوها في الهاوية
    اشياء عاديه لم تقدم لنا انجازات ولم تسعفنا ولم تخلصنا من القيود
    وكانو اسفنج يختص في امتصاص الحماس …مقاومات وتجار مقاولات سياسيه وبياعين خراف في خراف ومتشبثين بالسلطات وكبيرهم وصغيرهم يصطفون على رفوف صناع القرار بجوار الغاز والنفط واليورانيوم واسعار العملات …يبيعون ويشترون مواقف يعبدون دافعي الرواتب وموفري الاحتياجات واوراق يستثمرها طغاة هذا العالم
    لقد اكمل احتلال فلسطين دورته الموعودة ويزدن قليلا لان الامه لا تمتلك الجهوزيه لانتصار لن يأتي على يدي تجار ومن يهادنون الف سنه ويستسلمون على حياء …لقد اخذ القدر مجراه وقضى الله عز وجل بأن تحتل فلسطين…وان تكون بمثابة امتحان كبير….فشلنا به الإمتياز
    تريدون ان نخر سجدا لاولائك الدمى ومكرسي الاحتلال والذين لا يمتلكون لا خطط تحرير ولا ما يحزنون فقط كلام متتطاير وشعارات وأوهام وضحك على الذقون….في المحصلة اهداف مشروعه تربض على اسرة اطفالنا …ليقصفو ارواحنا الصغيره وفلذات اكبادنا ويقتلنا المحتل شر قتله ونموت بلا غايه ولا هدف ولكن من اجل مجرد مهاترات مقاومات مقيدة ترعاه الدول المفبركة وادوات بيد ادوات …نحن مللنا هذه الأنغام
    الكلام الذي جعل شعوبنا في مرمى نيران السياسه العالميه
    مقاومات وشعارات خلابة وجذابه وفلسطين ذهبت عقودا ونحن ننتظرهم
    لو كانو كما يشاع …لما سمحو للطغاه بأن يوغلو في دماء شعوبهم
    يخوضون حروبا مجيره لصالح اعداء الامه …مصنعة خصيصا وتحت الطلب ….نحن مللنا من الماضي وكل أولئك المقيدون بالمال السياسي
    ويريدون الحفاظ على مصادر الدخل السهل…خوض معركه كل عشر سنوات
    لم تخلق لتحرير الارض ولم تكن تمتلك المقومات وأثرت عرض القضيه الفلسطينيه وبيعها في اسواق النخاسه السياسيه ودمجها في بعض الملفات
    المقاومة الحقيقيه هي المقاومه الشعبيه النقية والطاهره والتي لا يمتلك أسهمها الا اهل التضحيات والذين يتصدون للحمم بصدورهم العاريه

    ولا يبيعون الاخضر واليابس في منتجعات السياسه العالميه ويمارسون الابتسامات الخلبيه

  48. على ابو الغيط ان تتم اقالته من الجامعة نظرا لضعف اداءه و عدم قدرته على قول الحق

    على ابو الغيط ان تتم اقالته من الجامعة نظرا لضعف اداءه و عدم قدرته على قول الحق اثناء اجتماع وزراء الخارجية الاخير . اما ما سمي جامعة فالمرجح ان يتم اعادة هيكلتها لتصبح تحت مسمى ” منظمة الشعوب العربية ” ومن لا يريد الانضمام من اذناب العدو الاسرائيلي فهذا افضل .

  49. نعمم نحن مع المقاوم مع من يحمل البندقية وليس الفلسطينيين وحدهم بل جميع الشعب العربي والاسلامي من ماليزيا وحتى مراكش بما فيهم الشعب العربي في السعوديه والامارات وقطر وعمان والكويت والسودان ولسنا مع قرار الشركة العربية والتي تشبه في تصرافاتها شركة الهند الشرقية الاستعمارية.

  50. لماذا السعودية لا تحارب إيران، ان كانت ايران هي التي تحارب السعودية في اليمن حسب وصف السعودي لهذه الحرب؟؟ قال لي صديق السعودية جبانه جدا جدا وضعيفة جدا جدا لولا المال الذي تملكه لن يعير لها المجتمع الدولي اي اهتمام.
    كل هذه المآسي التي يعيشها العرب والمسلمين وخصوصا اهل اليمن كشفت الوجه الحقيقي للسعودية وأمريكا وإسرائيل.
    أصبح الشارع العربي والإسلامي يعي الأعداء.

  51. اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك
    ال سعود اصابهم الغرور فاستهتروا باهل الايام اليمن
    ولم يدروا ان اهل اليمن اهل ايمان وعزيمه قويه وشحاعه فائقه والحق معهم

    الذي يحصل في السعوديه هو غضب من الله
    وسوف تنهار السعوديه عما قريب
    وكما هو معلوم فان الله يمهل ولا يهمل

  52. الله يحيك يا شيخ المقاومين واشرفهم يا حفيد رسولنا البطل الصادق النبي الامين “ص”
    والله انهم يغارون منك لانك مرغت انف سيدتهم اسرائيل بالوحل من اجل القضيه الفلسطينيه التي حملتها على كتفك الطاهر انت وابناءك الشرفاء من اخواننا العرب أهل للبنان الحبيب
    من فلسطين وقلوب اهلها الفقراء الشرفاء الطاهره العاجزه عن عمل شيء للتحرير بعد الخيانات الكبرى للانظمه العربيه وزعماءها النجس المتصهيينين نهديك يا سيد حسن وتاج رؤوسنا الف الف تحيه ونحني رؤوسنا ورؤوس ابناءنا اجلالا واتقديرا لك وامامك
    واسمح لنا ان نقول لهؤلاء الخون وجامعتهم المتصهينه ان القضيه الفلسطينيه حيه وسننتصر رغما عن أنوفكم

  53. نحن اليمنيين من خلق الله سبحانه وتعالى ونقر له بأننا عباد الله سبحانه وتعالى. .. وما دام نحن نقر بعبوديتنا لرب العالمين وأنه الملك مالك الملك ذو الجلال والإكرام وقادر على كل شئ إذا فنحن نثق بلله وأنه سينصرنا علي من تكبرون وطغوا علي شعب عزيز علي الكافرين اذلة وخافضين جناحهم علي للمؤمنين. راضا بقضاء الله وقدرة في تحمل هذه الحرب الظالمة من قتل وتشريد وحصار و تجويع وأمراض منتشرة يصاب بها الكثير من الأطفال والنساء والعجزة إلا شبابنا لأن أهاليهم قد باعوهم عبيد لله والوطن في جميع ميادين العز والشرف ميادين الجبهات والله ثم والله ان حب أوطاننا من أساسيات العبودية لخالقنا سبحانة وتعالى. لذلك جميع رجالنا لن يفرطوا في شبر واحد من تراب هذه الوطن .
    وان المرجفين من أهالينا في الداخل نقابلهم ونحن في الجبهات ليلا تضرعا لرب العالمين ان يهديهم ويكون من أهل ميادين العز والشرف دفاعا عن الوطن والدين والهوية العروبة.
    أما البالستي هذا ليس هو المفاجئة انما هو أصغر مفاجأة من 8000 مفاجئة من نوعة وستفاجئون بأكثر 700 مفاجئة لم تخطر علي اي عقل بشري الي الان .. وهذا لأن الله معنا ونحن اليمنيين نحب ان نرحل من هذه الدنيا الي الله . لأننا قد بعنا أن أموالنا و أولادنا و أنفسنا من الله .
    وأخيرا وما رميت اذا رميت ولكن الله رما.
    عاش اليمن وأهل اليمن احرار والعرب الأحرار أحرار والمقاومة العربية ستعيش حرة

  54. تصريحات اذناب العدو الاسرائيلي لا قيمة لها و الشعوب لا تقتنع بها اطلاقا . المتوقع ان يستمر اطلاق الصواريخ الدفاعية ضد المعتدين من تظام سعود و البادئ اظلم ومحور الممانعة جاهز بكل قوة ضد العدو الاسرائيلي اولا و لا يحق لأحد الكلام فهذا حق الى ان يتوقف العدوان السافر على الشعب اليمني منذ 3 سنوات
    للدقة .. هذا كلام غير صحيح و خاطئ من صنفوا حزب الله هم قلة من وزراء وليس كل الوزراء “: وزراء الخارجية العرب قد صنفوا في البيان الختامي الصادر بعد اجتماعهم أمس الأحد ، بطلب من المملكة العربية السعودية، “حزب الله الشريك في الحكومة اللبنانية، بالإرهابي ” .. اسطونات نظام سعود باهتة و عديمة الجدوى . . .

  55. محور المقاومة و الممانعة سيبقى حتما سائرا بكل قوة وحزم ضد الاشرار و المستعمرين المعتدين

    ما سمي اجتماع وزاري في ما سمي الجامعة العربية يوم الاحد هو اجتماع فاشل كالعادة حيث اجتزأ الامور و تجاهل الاسباب .. لماذا تطلب بعض الدول العربية العون من ايران لأن قوى انظمة العدوان الغاشمة العميلة للعدو الاسرائيلي تريد ان تظلم و تقتل الشعوب في اليمن بالباطل ثم تتباكى و تدعو الجامعة للانعقاد بعناوين باهتة لا معنى لها !!! لماذا يعتدي نظام سعود على الشعوب في اليمن و سورية و لبنان ثم يصيح من الهلع من ايران و حزب الله و الاولى به وقف العدوان اولا قبل ان يتبجح في الاجتماع الوزاري … ما كان على وفود الدول الوطنية ان تحضر اجتماع فتنوي مشبوه على هذه الشاكلة محرض عليه من قبل العدو الاسرائيلي وهذه هي المرة الاخيرة لكي لا تكون ادوات شكلية بدون قصد مع المعتدين امام الرأي العام الدولي و تقع في الفخ ليقول المعتدون هه ان الدول العربية معنا انظروا … ثم يفبرك المعتدين البيان … الخ كما حصل في اجتماعات سابقة عن الاحلاف والذين لم يعلموا لماذا حضروا اصلا . لو لم يحضر الجزائر وتونس و العراق و مصر ولبنان ماذا كان سيحصل … لا شيئ لكل دولة الحق في عدم الحضور للاجندات التي ستهز الاستقرار العربي . كذلك ادعى وزير نظام سعود بان كل الدول العربية ايدت انذار ايران وحزب الله بعدم التدخل وانها كلها ستحاربهما … انها مهزلة ولن يستطيعوا ذلك وهذا غير صحيح اطلاقا بل ان فقط نظام سعود ونظام محمد بن زايد و البحرين هم المعادين لايران وباقي الوفود كانت تتثاءب و تريد انتهاء الاجتماع غير مقتنعة . اما ابو الغيط فكان كلامه غير متزن و راضخا لضغط سعود … اي مجلس امن واي شكوى .. ان من سيشتكي مجلس الامن هي الشعوب المقتولة ظلما خلال سنوات في اليمن و غيرها من نظام سعود وهناك ادلة موثقة .. و لا داعي للكلام الفارغ . محور المقاومة و الممانعة سيبقى حتما سائرا بكل قوة وحزم ضد الاشرار و المستعمرين المعتدين

  56. الأمة العربية تواجه الان تحدي مصيري يجب التصدي له بكل قوة وحزم وهو هرولة القلة من المستعربين للتطبيع مع العدو الاسرائيلي

    الأمة العربية تواجه الان تحدي مصيري يجب التصدي له بكل قوة وحزم وهو هرولة القلة من المستعربين ممن اعطاهم الله المال ليزرعوا الخير فاذ بهم يستعملوه للفتن و الشر و خيانة العروبة و يهرولون و يركعون للتطبيع مع العدو الاسرائيلي المجرم منذ مجازره خلال 70 عام . على الشعوب العربية مقاومة هذا الانحراف باستمرار و باسلوب منهجي منذ هذه اللحظة بمضاعفة اعداد المنظمات المناهضة للتطبيع و مقاطعة المنتجات الصهيونية ( حتى لو اختبأت تحت غطاء عربي .. يجب رصد مثل هذه الشركات العربية العميلة و دولها فورا ) و في المؤتمرات و المظاهرات و الاعلام العربي و الدولي .. يجب ان تكون هناك غرف عمليات في كل الدول العربية الوطنية منعقدة ليلا و نهارا وهنا يأتي دور مجلس حكماء العرب ايضا .. يجب مضاعفة جهود المقاطعة ضد العدو الاسرائيلي اضعاف الان وبكل قوة . اي نظام حكم يتعاون مع اسرائيليجب مقاطعته شعبيا و اقتصاديا و الى الابد من قبل 380 مليون عروبي . اصبحت الخيانة تحت الشمس الان وبكل وقاحة . العدو المجرم محموم للاندساس في بعض الانظمة الخليجية الضعيفة الارادة و تارة يريد الاسرائيليون الحصول على تأشيرات لبطولة رياضية للشطرنج في بلاد نجد و تارة معارض فنية و سينمائية .. الخ انه خبث شيطاني للهيمنة . ولكن الشعوب العربية واعية و ستحطم هذه المحاولات الفاشلة

  57. صواريخ الشعب اليمني و انصار الله الذاتية هي دفاعية وهي حق مشروع ضد العدوان السافر

    العقوبات الاقتصادية و الشكوى لمجلس الامن يجب ان تكون ضد نظام سعود المتدهور الذي ارتكب عدوان على الشعب اليمني في 2015 و قتل وجرح عشرات الالاف من النفوس البريئة و حصار الشعب و منع الغذاء و الدواء خلال 3 سنوات و تصر على التحقيق في جرائمهم المتعمدة والشعوب لن تقبل بهذا و ستحاكم . صواريخ الشعب اليمني و انصار الله الذاتية هي دفاعية وهي حق مشروع ضد العدوان السافر الى الابد . حزب القائد الوطني حسن نصر الله في غاية القوة و الثقة ضد سعود . اما التهديدات الفارغة قلن تهم فمحور الممانعة و روسيا ستدعم لبنان حتما . ثانيا على ابو الغيط ان تتم اقالته من الجامعة نظرا لضعف اداءه و عدم قدرته على قول الحق اثناء اجتماع وزراء الخارجية الاخير . اما ما سمي جامعة فالمرجح ان يتم اعادة هيكلتها لتصبح تحت مسمى ” منظمة الشعوب العربية ” ومن لا يريد الانضمام فهذا افضل .

    على كل وزراء خارجية الدول العربية الوطنية تقديم فورا تصريحات و بيانات واضحة من ان حزب الله ومقاومة فلسطين هي حركات مقاومة مشروعة و مدعومة من الشعوب العربية . نظام سعود المحموم طلب من ابو الغيط الهرولة فورا الى لبنان .. انهم يضيعون وقتهم . الخلافات الاقليمية سببها ومن اخترعها هو العدو الاسرائيلي المتآمر و نظام سعود المندس .
    نظام سعود المحموم طلب من ابو الغيط الهرولة فورا الى لبنان و ياليتهم هرولوا محمومين لتحرير القدس و و ضع خطة لذلك واين هي في الاجتماع الوزاري .. انهم يضيعون وقتهم

  58. على الدول العربية الوطنية طلب عقد اجتماع طارئ فوري لمناقشة تدخلات نظام سعود في اليمن و لبنان وغيرهم

    لا يجب القول بان هذا بيان وزراء الجامعة بل ان اكثر من وزراء 6 دول عربية لم تحضر و قاطعت الاجتماع وهناك اخرون غير مؤيدين بداخل نفوسهم . بالتالي هذا بيان لم يحظى بالاجماع ولا يحق لبو الغيط القول بان كل الوزراء وافقوا على البيان او ان الوزراء اتفقوا غلى كذا هذا غير صحيح و مغالط للحقيقية . ثانيا ان تصر يحات ابو الغيط الاخرى غير موضوعية وليست لها اثر مثلا التدريج و رفع القضية الى مجلس الامن !! من يحق له رفع شكوى الى مجلس الامن .. انهم ضحايا قصف نظام سعود لشعب اليمن خلال 3 سنوات متواصلة بالاسلحة المحرمة دوليا اضافة للمدنيين السوريين المقتولين من هذا النظام مجرم الحرب اما الصارروخ الدفاعي الذي اطلقه شعب اليمن فهو للدفاع ضد الجرائم و انذار و تلقين العدو درسا للتوقف عن العدوان السافر ضد اليمن و غيره و سيستمر ذلك ومن حقه الدفاع عن وطنه الى الابد . ثالثا ان الدعوة الى اجتماعات الجامعة العربية يجب ان لا تقتصر على المستعربين المعتدين بل يجب على الدول العربية الوطنية طلب عقد اجتماع طارئ فوري لمناقشة تدخلات نظام سعود في اليمن و لبنان وغيرهم وقتل عشرات الالاف من الضحايا المدنيين و حصارهم الجائر لسنوات مع توجيه انذار للكف عن هذا التهور لارهاب الدولة على ان يتم اخطار الامم المتحدة بكل جرائم نظام سعود منذ عام 1990 والى الان مع تقديم وافر الشكر الى داعمي المقاومة لتحرير القدس و فلسطين بدل المهاترات الفارغة .

  59. إذا فإسرائيل و العرب سيحمّلون لبنان و حزب الله مسئولية إطلاق أي صاروخ من غزْة شكرا

  60. للدقة .. هذا كلام غير صحيح و خاطئ من صنفوا و تطاولوا حزب الله هم قلة من وزراء وليس كل الوزراء و لا ضرورة لكي يختبأ نظام سعود زورا وراء الوزراء العرب “: وزراء الخارجية العرب قد صنفوا في البيان الختامي الصادر بعد اجتماعهم أمس الأحد ، بطلب من المملكة العربية السعودية، “حزب الله الشريك في الحكومة اللبنانية، بالإرهابي ” .. اسطونات نظام سعود باهتة و عديمة الجدوى
    الحق احق ان يقال . و لا ضرورة لكي يختبأ نظام سعود زورا وراء الوزراء العرب في اي تصريح و يدعي انه نال الاجماع

  61. لنائح القصف من شكوى أعادينا
    إن الرياض، لتستدعي البراكينا
    مرّت سنين ٌ وريح الشؤمِ تلفحنا
    من الشمال سموماً أوغـلت فينـا
    و هاهي اليوم ما انفكت تفكـكنا
    وتنثر الحقدَ،، رعـبًا في روابينا
    فلا أستثار دمارُ القصف شيمتكم
    ولا أدنـتـم صواريخـاً تـعـاديـنـا
    ماذا يُقالُ ومن يُصغي، وأعينكم
    لا تستبين سـوىٰ لمـعَ الملايـيـنـا
    طُـعم الريالات أغراكم وسال لها
    لعابكم،، فغدت في وعيكم ديـنـا
    فسطوة النفطِ تدنيكم لها سفهاً
    لتستمـيـتـون نأياً عن مـآسـيـنـا
    ماذا يُقالُ إذا الأعراب أغلـَـبـهـم
    قد ألبـوا لعـدانا المـال والـديـنـا
    دماءُ أطفالنا ، تروي مـضاربهم
    وغاية الغزو أن تـفنىٰ أراضـينا
    وأنتم الصُـم لا تبـدون عاطـفــةً
    ولا تديـنـون إلَّا .. من يـواسـينا
    أين الضـمائرَ يا أبناء نطـفتنـا
    النفط حاقَ بِكـم بؤساً وتمكينا

  62. ان الديمقراطية الحقة ظهرت في اليمن الشقيق منذعهد سليمان في قصة ملكة سبأ لم قالت افتوني ….وإنه من سليمان

  63. حزب الله مقاومة شريفة تكن له الشعوب العربية كل التقدير و الاحترام

    يرجى الاسراع في نشر التعليقات الهامة حول مؤتمر نظام سعود في الجامعة لأن هذا الموضوع هام من حيث الاصرار على اعتبار حزب الله مقاومة شريفة تكن له الشعوب العربية كل التقدير و الاحترام . على القلة من الوزراء العرب عدم التطاول على حزب الله لان هذا عار و عليهم وضع خطة لتحرير القدس و فلسطين بدل القعود و الكلام الفارغ واتهام الشرفاء . المقاومة شرف اما التطبيع مع العدو الاسرائيلي فهو خيانة و استسلام و ذل .

  64. أي بوصلة تنحرف في مسارها عن الأقصى ومسجدنا هي بوصله متصهينه ، لماذا لايتوقف ال سعود عن ضرب الشعب اليمني وحصاره وتجويعه وخنق أهله ، وأطفاله المصابين بالكوليرا ؟؟

    نحن كشعوب مع خندق المقاومة لطالما الأحتلال الصهيوني يتربع على قلوبنا ، نحن مع حزب الله والجهاد الأسلامي وأي بندقية مصوبه بأتجاه العدو الأسرائلي نحن ندعمها ونغديها بأرواحنا …. أما آن للذل أن ينجلي أيها العربان المتطاولون فيي البنيان !

  65. بل وجودك في الضاحية وقتلك للعرب المسلمين في العراق وسوريا ولبنان وتهريبك السلاح والمخدرات للخليج واليمن هو وصمة عار على العرب واأسفاه صرنا نعيش زمن الأقليات تبيد وترتكب المجازر في أمة محمد صلى الله عليه وسلم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here