نحن مع إغلاق مكتب مُنظّمة التحرير في واشنطن بأسرعِ وَقتٍ مُمكن.. والتّحذير السعودي للرئيس عباس يَجب أن يُرفض دون تَردّد.. وهذهِ هي مُرافعتنا

abas bin salman newww

 

لا نُبالغ إذا قُلنا أن أفضل قرار يُمكن أن تتّخذه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو ليس عدم تَجديد رُخصة وجود مكتب مُنظّمة التحرير الفِلسطينيّة في واشنطن فقط، إنّما أيضًا إغلاقه بالشّمع الأحمر، لأنّه لم يَكُن مُفيدًا على الإطلاق، ويُشكّل عِبئًا ماليًّا وسياسيًّا على الشّعب الفِلسطيني ومُنظّمته، ويُعطي انطباعًا خاطِئًا بأنّ العلاقات الأمريكيّة الفِلسطينيّة تَسير على ما يُرام.

عندما سَعت مُنظّمة التحرير الفِلسطينيّة إلى فَتح مكاتب في الدّول الغربيّة، ومن بينها أمريكا، كانت تَعتقد واهمةً، أن هذهِ الخُطوة ستُسقط عنها تُهمة “الإرهاب” أولاً، وتَختصر مَسيرتها السياسيّة للوصول إلى حُلم الدّولة الفِلسطينيّة المُستقلّة، ولكن لا تُهمة “الإرهاب” سَقطت كُليًّا، ولا حُلم الدّولة الفِلسطينيّة تحقّق، بل إن حل الدّولتين أُلغِيَ تمامًا.

23 عامًا، ومُنذ توقيع اتفاقيّات أوسلو في حديقة البيت الأبيض في 13 (أيلول) سبتمبر عام 1993، والسّلطة تستقبل وزراء الخارجيّة ومَبعوثي السّلام الأوروبيين والأمريكيين، وتُقدّم التنازل تِلو الآخر، تتآكل الدولة الفِلسطينيّة المُفترضة جُغرافيًّا في الوَقت نَفسه بسبب تَغوّل الاستيطان، فما فائدة هذهِ العلاقات، وهذهِ السفارة “المُتواضعة” شكلاً ومَضمونًا والقائمة في أحد شوارع واشنطن الخلفيّة المُظلمة.

يَتحدّثون عن صَفقةٍ كُبرى، ويُوعزون للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لاستدعاء الرئيس الفِلسطيني محمود عباس إلى الرياض على الطريقة الحريريّة، ويُبلّغونه رسالةً واضحةً بأنّه أمام خيارين لا ثالثَ لهما: إمّا القُبول بالصّفقة الكُبرى، أو الاستقالة من السّلطة والحياة معًا، على طريقة سَلَفِه الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

هذهِ الصّفقة مثل الغول والعَنقاء والخَل الوفي، نَسمع عنها ولا نَرى أيًّ ملامحٍ لها، وإذا كان المَكتوب يُقرأ من عُنوانه، فإنّ إعدادها من قبل جاريد كوشنر، صِهر ترامب، ووَضْع مُعلّمه، وأُستاذه بنيامين نتنياهو خُطوطها العَريضة، يُغنينا عن أيِّ سُؤالٍ حول مَضمونها وأهدافها.

رَفض هذهِ الصّفقة، وعدم الترحّم على إغلاق مكتب مُنظّمة التحرير في واشنطن، والعلاقات الأمريكيّة عُمومًا، واتخاذ مواقف رجوليّة، تَعكس كرامة الإنسان الفِلسطيني وتُراثه العَريق في المُقاومة، كلها يجب أن نكون مضمون أيَّ ردٍّ فِلسطيني على هذا الابتزاز الأمريكي الوَقِح، وبأسرعِ وقتٍ مُمكن، وربّما يكتمل النّصاب إذا ما تَحلّى الرئيس عباس بالجُرأة والشّجاعة، وأعلن في الوَقت نفسه استقالته، وحَلْ السّلطة، ووَضع نُقطة النّهاية لهذا الوَضع الفِلسطيني المُهين.

رَفض الإملاءات الأمريكيّة والإسرائيليّة أقل كُلفةً بكثير من الرّضوخ لها، ودُروس الأعوام السّابقة تُؤكّد هذهِ الحقيقة.

ليس لدى الشعب الفِلسطيني ما يَخسره غير الوَهم والرّهان على السّراب، والشّعوب التي قاومت الاحتلالات بشجاعةٍ ورجولةٍ، انتصرت في نهاية المَطاف، وحَقّقت تقرير مَصيرها بطُرقٍ مُشرّفة، والشعب الفِلسطيني لا يَجب أن يكون استثناء.

“رأي اليوم”

مشاركة

39 تعليقات

  1. منتدی التحالف العربي للعلوم الامنيۃ و العسكريۃ يريد مراسلين و مشرفين المرجوا التسجيل و الاتصال بالادارۃ

  2. الى ا لأخ محمود الطحان من فلسطين السليبة لقد وضعت يدك على الجرح الذي هو سبب آلام ومعاناة الشعب الفلسطيني منذ إتفاقية أوسلو وأرى أن هذا الجرح لايندمل ويشفى الا بظهور طبيب فلسطيني ماهر يصحح مسار القضية ويعمل من جديد وبروح وطنية عالية لاتؤثر فيها التهديدات ولا المغريات ينسجم مع أهداف شعبه وآمال شعوب امته العربية التي ترفض كل مشاريع الإستسلام والتفريط فى أرض الرياط والمسجد الأقصى ولاتقبل – رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن العربي -إلا بإسترجاعها كاملة من النهر الا البحر إن لم يكن اليوم فغدا وعلى دول معسكر إيفانكا التي تريد بيع فلسطين أن يبتعدوانهائيا عن القضية الفلسطينية ولايتدخلوا فيها إن سلبا أو إيجابا وعلى القيادة الفاسطنية الحالية أن تعتمد على أشقائها العرب من غير دول الإنصياع وتستعين بهم لرفض الإستسلام والحؤل دون تسليم فلسطين للصهاينة فالشعب الفلسطيني والأمة العربية قدما تضحيات كبيرة على مدى حوالى قرن من الزمن من أجل فلسطين وحرام أن تذهب هذه التضحيات هدرا من أجل أهداف وأغراض مشبوهة لأنظمة تخلت عن فلسطين وتصالحت مع العدو وأصبح لايهمها شأن الشعب الفلسطيني فى شيء

  3. يوجد متلازمة سياسية وامنية وجود عباس على في موقع رئيس السلطة يعني نهاية القضية الفلسطينية .

  4. أخطأت عبد الباري أخطأت واستفرب وجهة نظرك هذه (( لا نُبالغ إذا قُلنا أن أفضل قرار يُمكن أن تتّخذه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو ليس عدم تَجديد رُخصة وجود مكتب مُنظّمة التحرير الفِلسطينيّة في واشنطن فقط، إنّما أيضًا إغلاقه بالشّمع الأحمر، لأنّه لم يَكُن مُفيدًا على الإطلاق، ويُشكّل عِبئًا ماليًّا وسياسيًّا على الشّعب الفِلسطيني ومُنظّمته..)))
    كلام غريب , المكنب وظهر سيادي لفلسطين ومنظمة التحرير حتى ولو لم يحقق شيئا

  5. بعض الناس يصلح فيهم ما قاله ملكوم اكس عن العبيد الذين حين يمرض سيدهم يقولون له بإحساس رهيف : سيدي هل رأسنا يؤلمنا !!!؟؟؟

  6. ليس لدى الشعب الفلسطيني أي شيء يخسره إلا كرامته فقد احتل وطنه وانتهك كل شيء فيه. لكن لا كرامة لهذه القيادة التي تعتبر المفاوضات حياة وطريقة عيش وتترزق هي وأولادها وأتباعها من الارتزاق لهذا وذاك. لذا لا تأمل بأن تتخلى هذه السلطة عن طريق اللهاث وراء سراب أوسلو. أما شعبنا، فالله يعينه على ما ابتلي به وليس له إلا الصبر حتى يستطيع تغيير موازين القوى بالتحالف مع حزب الله وسورية وإيران والمقاومة الفلسطينية، فلم يعد هناك مخلص للقضية الفلسطينية وحريص عليها مثلهم.

  7. مشكله القضيه الفلسطينيه انها وضعت في سله الامريكان ومع من يدور في فلكها وهم الراعيين الرسميين للكيان الصهيوني واخرجوا هذا القضيه من طابعها الدولي واعفوا المجتمع الدولي من الالتزام القانوني والاخلاقي اتجاه هذه القضيه كذلك حيدوا الاصدقاء الفاعلين والحقيقين اتجاه قضيتهم. اي انسان يريد ان يعرف كيف تدار امور العروش في العالم العربي فالسلطه الفلسطينيه شكل مصغر لهذه الانظمه

  8. أنا مسلم عربي سوري شامي
    لا أفهم في السياسة
    لكن ما أؤمن به و أعلمه لأولادي أن فلسطين (كل فلسطين) من البحر إلى النهر
    هي للعرب (كل العرب) مسلمين ومسيحيين و (موسويين من أهلنا عاشوا معنا) وليست لأحد جاء من كل أنحاء المعمورة على متن سفينة وطائرة ودبابة….
    نعم نعم نعم …لا حاجة لنا لمكاتب وقنصليات و..و..و…تزيد من ذلنا وهواننا وبؤسنا..
    ليتنا نفهم أن العالم يحب ويحترم ويخاف الأقوياء (والأقوياء فقط!!!!)..

  9. أضعف وأحبن حاكم في تاريخ العرب والمسلمين سيذكره التاريخ هو الذي يريد أن يبيع قضية فلسطين ليضمن كرسي حكم لايدوم وسيعلم الذي ظلموا اي منقلب سينقلبون .

  10. طيب ليش نزعل من اغلاق مكتب المنظمة في نيويورك ، يعني علشان يكون لنا وزن ؟
    مش ضروري ، اسرائيل ما في عندها مكاتب في الدول العربية ، و مصالحها ماشية 100%
    و بافضل حال !
    عزيزي اذا وجدنا الهدف .. فتحنا كل الطرق و السبل لتحقيقه .
    يا ريت لو نعرف حجمنا و مركزنا و قيمتنا ؟
    اكيد كلنا بنعرف بس بنلف و بندور و الطريق ………. معروفه

  11. قبل كل شيء اود ان الفت نظر الاخوه المعلقين بان لا يلوموا أحدا من العرب مهما قيل لان المشكله ليست عربيه ابدا هي قضيه فلسطينيه بامتياز ان كان هناك أي لوم فعلينا بالذي اوصلنا الي هذا الدرك الأسفل من التعامل مع اشرف واقدس قضيه علي وجه الأرض لا يستطيع احد ان يجبرنا علي اتخاذ أي قرار ان لم يكن في مصلحة القضيه الا ان كان هواه التنازل مقابل ملايين تنتظره بوعود امريكيه
    قيادة السلطه مسئوله عن كل هذا الانحدار الذي وصلت اليه القضيه بعد ان أصبحت قضية رواتب موظفين لا حاجة للشعب لهم ابدا لان ماقبل أوسلو كانت حياتنا تسير طبيعيه احسن عشرات المرات مما هي عليه بوجود السلطه كنا شعب تحت الاحتلال وحسب القانون الدولي كان الاحتلال مسئول عن امورنا المعيشيه وكنا نناضل ويقوم المناضلون بعمليات ازعاج للعدو المحتل وكانت الانتفاضه الاولي في اوج عملها الذي أصاب إسرائيل بنكسات علي مستوي العالم لهذا فقط دخلت إسرائيل المفاوضات السريه مع المنظمه ليس حبا بالسلام ولكن للتخلص من أعباء السكان والقضاء علي الانتفاضه المباركه وجاءت أوسلو بكوارثها ومصائبها وبرجالها المنهكين من فنادق الشتات لكي يمارسو ابشع أنواع الانتهاكات بحق شعبنا حولوه من شعب مناضل الي شعب متسول ينتظر الراتب ويحكمه نفر من أبناء جلدتنا اسما فقط لانهم قمعوا كل من يفكر بمقاومة الاحتلال وبدات الهجمه الاستيطانيه علي أراضي الضفه بوتيره لم تكن ابدا قبل دخول السلطه تضاعفت المستوطنات عشرات المرات لم يكن يسكنها الا اليهود المتطرفين دينيا والمعتقدين ان تلك الأرض هي ارض اسرائيليه وبعد دخول السلطه وتوفير الامن للمستوطنات أصبحت الضفه وجهة سكنيه لليساريين والجميع لما توفره الاجهزه الامنيه للسلطه لتلك المستوطنات حتي المصانع الكبيره تحول جزء كبير منها الي أراضي الضفه !!!!!
    محمود عباس وعصابته عليهم ان يرحلو ويتركو الشعب يناضل من اجل حقوقه المشروعه بالقرارات الدوليه بدءا من القرار 181 الي اخر قرار لمجلس الامن الذي تم اتخاذه باخر أيام باراك أوباما
    اما عن مكتب المنظمه بواشنطن ليتهم يغلقوه للابد فهذا نوع من الابتزاز الذي سيقوم البعض بالتدخل لاعادة ترخيصه واعتبار ذلك انتصارا للقضيه اتمني ان يتم غلق كافة السفارات الفلسطينيه التي يتفاخر بها محمود عباس لانه لا داعي لها ابدا انها عبء علي الشعب بمصاريفها الباهظه ولنكتفي بغرفه في أي سفاره عربيه لا داعي لكل تلك المظاهر الكاذبه انهم يكرروا ماكانوا عليه أيام الثوره الفخامه لابناء المسئولين والسيارات الفارهه والبيوت التي تشبه القصور لعائلات القاده اكررها كانت اغني ثوره في العالم لم يبخل العرب عليهم بكافة اشكال الدعم المادي والمعنوي مليارات ذهبت لحسابات شخصيه انها سلطة الفساد والافساد في الأرض
    لا تضعوا اللوم علي احد لان من يتحمل كل هذه المصائب هم اللصوص الذين باعوا انفسهم مقابل المال فقط لا ترامب ولا بريطانيا ولا أي دوله عربيه او اجنبيه تستطيع ان تطلب عكس الحقوق ان لم يكن هؤلاء هم المنفذين لتلك المؤامرات فلا داعي لان تصبوا غضبكم علي احد غير تلك القياده المهترئه
    ادعوا معي بان تغلق كافة السفارات العباسيه لانها لا تعمل الا لمصالح المتنفذين بالسلطه بل هي عبء

  12. هذه بدايه النهايه للدولة اليهوديه ،لا بد ان تكون القدس عاصمه رسميه لليهود وتقود العالم من القدس ويظهر مسيحهم الدجال ويقود العالم من القدس ، وهذا سيتحقق قريبا ،لنراجع التاريخ ونبوءة النبي دانيال ، وسيظن اليهود ان الدجال هو المسيح الحقيقي وسيقعوا بالفخ وهنا نهايتهم ستكون،الدول العربيه والاسلاميه لا يرجى منها خير أبدا ، والشعوب لن تتوحد الا عند ظهور حفيد رسول الله ،واعتقد والله اعلم انه حي يرزق وهوبيننا ولا احد يعلم من هو ،المسيح الدجال سوف يستطيع الدخول الى كل بيت عن طريق التكنولوجيا الحديثة و الله اعلم و هو نفس السامري الذي ظهر في عهد موسى عليه السلام

  13. “وربّما يكتمل النّصاب إذا ما تَحلّى الرئيس عباس بالجُرأة والشّجاعة، وأعلن في الوَقت نفسه استقالته، وحَلْ السّلطة، ووَضع نُقطة النّهاية لهذا الوَضع الفِلسطيني المُهين.”
    أظن أن هذا يعد من أحلام اليقظة، خصوصاً بعد ما شهدته الأيام من شخصية هذا الرجل وزبانيته وأسلوبه – من كيفية تسلمه الرئاسة ومفاوضاته مع المحتل إلى يومنا هذا.
    باعتقادي أن هذا الحلم يا أستاذي لا يحتاج إلى جرأة وشجاعه، بل إلى عزة نفس وشرف وكرامة.

  14. يقول أمير الشعراء احمد شوقي :
    فمن يعدم الظفر بين الذئاب ……فان الذئاب به تظفر
    فخذ هذا …… بندقة نارها.…… سلام عليك اذا تسعر

  15. ابن سلمان يريد العرش عبر ارضا أمريكا وإسرائيل والثمن
    هو الشعب الفلسطيني والقدس ، ولكن حلمه لن يتحقق مادام في هذه الامة رجال أبطال شرفا

  16. للاسف مع كل الظلم ما زلنا نسمع عن العملاء الفلسطينين لصالح إسرائيل في داخل المجتمع الفلسطين.. لا نتكلم هنا عن التنسيق الأمني مع إسرائيل.. كيف تحترمون ومن سيعمل لكم أي حساب إذا بقيتم هكذا..

  17. أمريكا أس البلاء ،لوكانت للعرب ذرة من الكرامة لأغلقت كل المكاتب والسفارات وأوكار المؤامرات على هذه الأمة في أمريكا وغير أمريكا.

  18. تحية احترام إلى الأخ محمد عبد الله الحارثي وإجلال . لقد لفت انتباهي أيها الأخ الكريم استغرابك الذي تقول فيه : (لا أفهم بأي حق تتحدث السعودية مع عباس وتحاول فرض قبول الصفقة عليه أو اعتزال الحياة السياسية ). لقد غاب عن تقييمك للأمور بأن السعودية تتحدث مع عباس بحق الشراكة والانتماء إلى عصابة نهب الشعوب العربية وسلب حرياتها . أما الحديث عن الاستقالة فهو من جهة التحذير والابتزاز لأن رفض عباس للصفقة يضيع على السعودية صفقة كبيرة تتعلق بمصير وقدر عرش آل سعود كما حددها الصهيوامريكيون

  19. تذکرت مسرحیه غربه
    ع قوله غوار روحو حلو هالجمعیه
    وانا بقول ل عباس روح حل هالمنظمه وخلصنا
    ماجبلنا الویلات الا هالمنظمه

  20. سؤال إلي السيد مراقب، ليش مكيالين وايش دخل الكرد؟ نعم الفلسطينيين لهم الارض وهم باقون، اما الكرد فباقون ولكن لم تكن لهم ارض العراق وتركيا وإيران وسوريا ولبنان، نكبة فلسطين لم ولن يكن لها مثيل . لا تعلقوا وتدخلوا بمتاهات وتخلًونا ندوخ ونتوه معاكم.

  21. بعد الزيارة كوشنر من المملكة العربية السعودية ، كما ازداد الضغط على فلسطين . نعلم کوشنر هو الرجل الیهودی .

  22. نعم يجب اغلاق كل شي لا يتسق مع النهج الايراني المقاوم واذا دخلت السعوديه طرفآ فيجب ان تنصب لمنظمه التحرير الفلسطينيه المشانق ؟ وجهه تظر حلف الممانعه المزعوم

  23. الأمة العربية تواجه الان تحدي مصيري يجب التصدي له بكل قوة وحزم وهو هرولة القلة من المستعربين ممن اعطاهم الله المال ليزرعوا الخير فاذ بهم يستعملوه للفتن و الشر و خيانة العروبة و يهرولون و يركعون للتطبيع مع العدو الاسرائيلي المجرم منذ مجازره خلال 70 عام . على الشعوب العربية مقاومة هذا الانحراف باستمرار و باسلوب منهجي منذ هذه اللحظة بمضاعفة اعداد المنظمات المناهضة للتطبيع و مقاطعة المنتجات الصهيونية ( حتى لو اختبأت تحت غطاء عربي .. يجب رصد مثل هذه الشركات العربية العميلة و دولها فورا ) و في المؤتمرات و المظاهرات و الاعلام العربي و الدولي .. يجب ان تكون هناك غرف عمليات في كل الدول العربية الوطنية منعقدة ليلا و نهارا وهنا يأتي دور مجلس حكماء العرب ايضا .. يجب مضاعفة جهود المقاطعة ضد العدو الاسرائيلي اضعاف الان وبكل قوة . اي نظام حكم يتعاون مع اسرائيل سواء نظام سعود او الامارات او غيره يجب مقاطعته شعبيا و اقتصاديا و الى الابد من قبل 380 مليون عروبي . اصبحت الخيانة تحت الشمس الان وبكل وقاحة . العدو المجرم محموم للاندساس في بعض الانظمة الخليجية الضعيفة الارادة و تارة يريد الاسرائيليون الحصول على تأشيرات لبطولة رياضية للشطرنج في بلاد نجد و تارة معارض فنية و سينمائية .. الخ انه خبث شيطاني للهيمنة . ولكن الشعوب العربية واعية و ستحطم هذه المحاولات الفاشلة

  24. اعجبني المثل الجزائري الذي فحواه “عشان تصفى لازم تعكر”
    القضيه هو وجود كيان يتمثل في كيان السلطه وباعتراف عباس نفسه “اننا سلطه بدون سلطه”
    والتعبير الأدق انها اقرب الى السلطه التي تؤكل من السلطه التي تحكم.
    حل السلطه قد يخلق بيئه خلافه لفرض واقع جديد من المقاومه التي قد تؤدي لتحقيق أدنى الحقوق الإنسانيه لشعبنا والمقيد والمحيد والمحروم من أدنى حقوقه الإنسانيه.
    نحن نعيش في عالم اموره منكوسية رأس على عقب. ويعيش في ظل المقوله الحق مع القوي وشريعة الغاب تسود وتحكم عقول الساسه المتغطرسين.

  25. مو مهم الحكي المهم صمود الشعب في وجه القوه العميلة والغاشمه هل شعب فلسطين مستعد للتضحية يا ترى

  26. أضيف لما طرحتم: لماذا لا يتم التفكير في عزل عباس ورهطه على غرار ما جرى مع موغابي في زمبابوي…

  27. اَي استقلال ؟ !!!!
    وجنود الاحتلال ….تدنس كل الجبال ،
    وغياهب السجون حبلى بالابطال …
    نساءونا واطفالنا….
    تحت وطءات الانذال .
    الْخِزْي والعار…
    لمن يرفعون كءوس النصر والاستقلال .
    ………( مكاتب م.ت. .ف : تحتفل بإعلان استقلال فلسطين !!!!! )

  28. لا يحق لاحد سواء العدو الاسرائيلي او الامريكي الضغط على الشعب الفلسطيني لان هذا لن يجدي

    لا يحق لاحد سواء العدو الاسرائيلي او الامريكي الضغط على الشعب الفلسطيني لان هذا لن يجدي . الضغط يجب ان يكون على العدو الاسرائيلي لاجباره على الانسحاب من الاراضي المحتلة و تنفيذ قرار 242 للامم المتحدة و اطلاق الاسرى و تعويض الشعب الفلسطيني عن المجازر .. هذا هو الحق و العدل يا ترامب و جماعته !!! ثانيا وللعلم فان المقاطعة للعدو الاسرائيلي التى بدأت عام 1951 مستمرة وستبقى الى أن ينتهى العدوان وتنسحب اسرائيل من الأراضى المحتلة وتكف عن الظلم والقهر الذى تمارسه ضد الشعب الفلسطيني والعربي .
    ان الخسائر الملموسة للمقاطعة الاسرائيلية تقدر بنحو 95 مليار دولار منذ تأسيس المقاطعة /1951/ حتى الأن كما ان الأرقام الحقيقية تتجاوز ذلك بكثير وهو ما يوكد فعالية المقاطعة على الاقتصاد الاسرائيلى.
    و ان المقاطعة تلحق اضرارا بالغة بقدرة اسرائيل على التنمية وبالتالي ضرورة تفعيل المقاطعة بكل قوة و ثقة ونقلها من اطارها العربى الى الدولى خاصة ضد اسرائيل باعتبار تلك المقاطعة احدى وسائل المقاومة ضد الاحتلال الاسرائيلى وذلك بتعميق ثقافة المقاطعة .

  29. موضوع الخيانة من القلة من المستعربين في المجتمعات العربية يجب تحليله بكل دقة و شمولية من قبل مجلس حكماء العرب لانها آفة قديمة . كيف يخونوا هؤلاء كطابور خامس اوطانهم و شعوبهم و يتحدثون بلسان العدو ويجب ان يوضعوا في القائمة السوداء و يجردوا من جنسياتهم فهذه خيانة عظمى …ويجب معالجة الاسباب و الجذور من حيث تطبيق التربية الوطنية القويمة للشباب منذ صغرهم في المدارس و فضح اساليب العدو الخبيثة و مراقبة الافراد المشكوك فيهم وابلاغ الدولة فورا لتنفيذ عقوبة الاعدام فورا بهم وان لا تطبق عليهم اي رأفة او افراج ومبادلة بعد سنوات فهذا امن قومي و كل دولة عربية تتحمل كامل المسؤولية . يبدأ الموضوع باندساس العدو الصهيوني و الامريكي و مراقبة القلة من المستعربين سواء في الخارج او الداخل ففي الخارج يتم تصيد القلة من ضعيفي الارادة و مراقبة تحركاتهم و اصدقاءهم سواء في الجامعات او المؤسسات الاجنبية وحتى عاطلي العمل ومثال ذلك بالعشرات . اما في الداخل فيتم رصد الضحية الخائنة تدريجيا وقد يكون / تكون مسؤول حكومي او صحفي او رجل اعمال او طالب …الخ و يتم تجنيدهم بخبث لخيانة وطنهم . الاعداء يستعملون اغراءات تافهة زائلة كالمال الاسود الذي يجلب غضب الله الجبار وعقابه المهول يوم الحساب من خلال ملائكة العذاب الصارمين او السلطة او النساء وهي طريق للايدز والموت فيما بعد وقد يحقنوه بالمخدرات للسيطرة عليه . على هؤلاء القلة الوعي و ابلاغ حكوماتهم الوطنية فور تعرضهم للتجنيد لكي لا يكون مصيرهم القتل المحتم .

  30. انا لا أدري بأي حق تتحدث السعودية مع عباس و تحاول فرض قبول الصفقة عليه أو إعتزال الحياة السياسية؟ منذ متى أصبحت السعودية وصي على فلسطين المحتلة و هي التي لم تطلق طلقة واحدة دفاعاً عن فلسطين؟ ؟ و بأي حق أو منطق يتم إستدعاء محمود عباس (على الرغم من إختلافنا مع توجهاته) و يبلغ بأن عليه قبول الصفقة (الحمدلله بأنه لم يتم إحتجازه ايضاً)؟ أليقفز محمد بن سلمان على كرسي العرش؟ ألهذا يتم الدفع بالسعودية لتكون ممثلة العالم السني حتى يمكن القضاء على المقاومة الفلسطينية للمحتل الصهيوني و فرض التطبيع على العالم الإسلامي ؟
    الحق انه منذ إستلام الحكومة السعودية الحالية لزمام الأمور بالمملكة و نحن نرى تسارع خطوات تطبيع العلاقات مع الصهاينة و قد كان هذا المحرك لحصار قطر حتى يتم إسكات الجزيرة عن الخوض فى هذا التطبيع العلني و نشره على الملأ. نحن نعيش مرحلة مفصلية في تاريخ القضية الفلسطينية و إن لم نقف موقف حازم تجاه العبث السعودي فسيتم تسليم فلسطين والأقصى على طبق من ذهب للصهاينة و يتم تسليم عرش السعودية لمحمد بن سلمان في المقابل. اللهم قد بلغت، اللهم فاشهد

  31. من أهم بنود “الشفطة” عفوا الصفقة :
    ـ وضع القدس تحت “الوصاية الدولية” ؛ نكوص إلى عهد الحماية والوصاية والانتداب
    وفي ظل التهور والإحساس بالانكسار الترامبي والبنسلماني والنتياهي ؛ مع النزام “الرئيس تويتر” للحاخام كيسنجر بجعل القدس عاصمة صهيونية ؛ فالوصاية أقرب طريق وأقصرها لتحقيق الحلم سيما وقد أثبتت الوقائع تحول غوتيريش إلى مجرد ناطق رسمي بلسان “الرئيس تويتر”
    ـ توطين المهجرين الفلسطينيين وتجنيسهم بجنسية دول إقامتهم.
    وهذه الأهذاف لا تساوي لعباس مجرد الحبر الذي سيسكبه توقيعه على قرار إعدامه فلسطينيا وعربيا وإسلاميا

  32. مقال رائع وقضية فلسطين تظهر الوجه القبيح والظالم للدول الغربية وذات التاثير وايضا تظهر جبن وتخاذل بعض المحسوبين عليها
    فلسطين ما بخل المنفق ولا وهن الكتف المرهق

  33. نراك تكيل بمكيالين تمجد وتدافع بقوة عن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره في الوقت الذي تسخر وتتهجم فيه على جهود الكرد ومحاولاتهم لانتزاع حقهم في تقرير مصيرهم.

  34. نعم هذا هو قمة العقل والحكمه ونرجو من الرئيس عباس وهو في اخر سنوات عمره وليس لديه شئ يخسره بعد الان ان يتصرف بشجاعه ويصرخ بوجههم لا كفى ماذا ستفعلون بنا اكثر مما فعلتم لكي تذكره الاجيال القادمه بالوفاء والعرفان .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here