الجامعة العربية تحمل حزب الله “مسؤولية دعم الجماعات الارهابية في الدول العربية” وتدين اطلاق صاروخ “ايراني الصنع” على السعودية وتعتبره “تهديدا للامن العربي” والعراق ولبنان تتحفظان على بعض فقرات القرار.. والرياض تشن هجوما شديد اللهجة على طهران والجبير يؤكد اننا “لن تقف مكتوفة الايدي امام العدوان السافر” لها

7777777777777777

القاهرة ـ (أ ف ب) – دانت الجامعة العربية في ختام اجتماع طارىء على مستوى وزراء الخارجية الاحد اطلاق صاروخ “ايراني الصنع” على السعودية معتبرة انه “تهديد للامن العربي”، واصفة حزب الله اللبناني بانه “ارهابي (…) يدعم الجماعات الارهابية في الدول العربية”.

وصدرت هذه المواقف بعدما شنت السعودية هجوما شديد اللهجة على ايران خلال الاجتماع الذي عقد في القاهرة مؤكدة انها “لن تبقى مكتوفة الايدي” حيال السياسة “العدوانية” لطهران في مرحلة تشهد توترا متصاعدا بين القوتين الاقليميتين في الشرق الاوسط.

ونددت الجامعة في بيان ختامي بعملية اطلاق صاروخ بالستي “ايراني الصنع” استهدف الرياض واعتبرت ذلك “عدوانا صارخا وتهديدا للامن القومي العربي”.

وافاد بيانها ان الصاروخ تم اطلاقه من الاراضي اليمنية “من قبل الميليشيات الموالية لايران”، مؤكدة “حق السعودية في الدفاع الشرعي عن اراضيها ومساندتها في الاجراءات التي تقرر اتخاذها ضد هذه الانتهاكات في اطار الشرعية الدولية”.

كذلك، حملت الجامعة حزب الله اللبناني “مسؤولية دعم الجماعات الارهابية في الدول العربية” واتهمته مع الحرس الثوري الايراني ب”تأسيس جماعات ارهابية” في مملكة البحرين.

واستنكر الوزراء العرب “تأسيس جماعات ارهابية في البحرين ممولة ومدربة من الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني الارهابي”، محملين الحزب “الشريك في الحكومة اللبنانية مسؤولية دعم الجماعات الارهابية في الدول العربية بالاسلحة المتطورة والصواريخ البالستية”.

وطالبوا التنظيم الشيعي “بالتوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم اي دعم للارهاب والارهابيين في محيطه الاقليمي”.

الى ذلك، طالبت الجامعة ب”بحظر القنوات الفضائية الممولة من ايران والتي تبث على الأقمار الصناعية العربية باعتبارها تشكل تهديدا للأمن القومي العربي”.

وقال الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع “بصفة عامة كان هناك تأييد من كافة الدول المشاركة في الاجتماع للقرار”.

وتابع “كان هناك تحفظات من الوفد اللبناني تحديدا في ما يتعلق بدور حزب الله”، مضيفا أن “الجانب العراقي وعد بأن يوافي الأمانة العامة غدا بكتاب يتضمن رؤيته للتحفظات”.

وغاب وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل عن اجتماع الوزراء العرب وتمثل لبنان بمندوبه الدائم لدى الجامعة العربية انطوان عزام.

ويأتي قرار باسيل عدم المشاركة شخصياً في اجتماع القاهرة في ظل أزمة سياسية يعيشها لبنان منذ تقديم رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته بشكل مفاجئ من الرياض في الرابع من الشهر الحالي، بعد توجيهه انتقادات لاذعة الى حزب الله وايران لتدخلهما في صراعات المنطقة لا سيما اليمن وسوريا.

واضاف أبو الغيط “لن تعلن الدول العربية الحرب على ايران في المرحلة الحالية والهدف هو مناشدة (ايران الكف عن تدخلاتها) وادانة تصرفاتها”.

وتابع “تم تكليف المجموعة العربية في نيويورك بمخاطبة رئيس مجلس الأمن لتوضيح الخروقات الايرانية لقرار المجلس” في ما يتعلق بالصواريخ البالستية، “وأيضا توضيح ما قامت به ايران من انتهاكات لقرار مجلس الأمن 2216 لجهة تزويد الميليشيات الارهابية بالأسلحة”.

وتحفظت لبنان والعراق على بعض الفقرات الصادرة عن قرار مجلس الجامعة العربية في ختام الاجتماع الطارئ، وأعلن وفد لبنان في الاجتماع أن “موقف بلاده هو الاعتراض على الفقرة الرابعة من القرار والتي تنص على (استنكار وإدانة التدخلات الإيرانية المستمرة في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، وعلى تأسيس إيران لجماعات إرهابية ممولة من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني الإرهابي)”.

كما قال وفد لبنان إن بلاده تتحفظ على الفقرة السادسة من القرار والمتعلقة بالإشادة بجهود المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين من “إحباط العديد من المخططات الإرهابية وإلقاء القبض على أعضاء المنظمات الإرهابية الموكل إليها تنفيذ تلك المخططات والمدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني الإرهابي”.

وأضاف الوفد اللبناني “كما تتحفظ لبنان على الفقرة التاسعة من القرار والتي تحمل حزب الله اللبناني الإرهابي (الشريك في الحكومة اللبنانية) مسؤولية دعم الإرهاب والجماعات الإرهابية في الدول العربية بالأسلحة المتطورة والصواريخ الباليستية، مع التأكيد على ضرورة توقفه عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيط الإقليمي “.

وأكد الوفد اللبناني إن بلاده تعترض على ذكر حزب الله ووصفه بالإرهابي والإشارة إلى وجوده في الحكومة اللبنانية “ولا يمكن الموافقة على الأمر كونه خارج تصنيف الأمم المتحدة وغير متوافق مع المعاهدة العربية لمكافحة الإرهاب، خاصة من حيث التمييز بين المقاومة والإرهاب كون حزب الله يمثل مكونا أساسيا في لبنان وشريحة واسعة من اللبنانيين ولديه كتلة نيابية ووزارية وازنة في المؤسسات الدستورية اللبنانية”.

كما تحفظ وفد العراق على الفقرة الثامنة من القرار والتي تنص على ” إدانة سياسة الحكومة الإيرانية وتدخلاتها المستمرة في الشؤون العربية والتي من شأنها تغذية النزاعات الطائفية والمذهبية والتأكيد على ضرورة امتناعها عن دعم الجماعات التي تؤجج هذه النزاعات وبالذات في دول الخليج العربية ومطالبتها بإيقاف دعم وتمويل الميليشيات والأحزاب المسلحة في الدول العربية”.

كما تحفظ وفد العراق على الفقرة التاسعة من القرار، مضيفا ان بلاده سوف تتقدم بأسباب تحفظه على هاتين الفقرتين.

 

وتصاعد التوتر في الاشهر الاخيرة بين السعودية وايران حول العديد من الملفات وخصوصا الحرب في اليمن وسوريا اضافة الى الملف اللبناني.

وقد هاجم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال الاجتماع ايران و”عملاءها” في اشارة الى حزب الله اللبناني والمتمردين الحوثيين في اليمن.

وقال إن السعودية “لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا العدوان الايراني السافر ولن تتوانى في الدفاع عن نفسها و الحفاظ على أمن وسلامة شعبها”.

واضاف ان “الصاروخ الغادر الذي أطلقه الحوثيون على عاصمة السعودية يعكس الاعتداءات الإيرانية المتكررة ضد المملكة التي شهدت إطلاق 80 صاروخا تحمل الهوية الإيرانية عبر عميلها الحوثي في اليمن تعرضت لها مختلف مدن المملكة”.

واعتبر الجبير أن “السكوت عن هذه الاعتداءات الغاشمة لإيران عبر عملائها في المنطقة لن يجعل أي عاصمة دولة عربية في أمان من هذه الصواريخ البالستية”.

– “سيطرة حزب الله” –

من جهته، اعتبر وزير خارجية البحرين ان لبنان “تحت السيطرة التامة” لحزب الله، وان هذا الحزب يعبر “دولنا جميعا وهذا تحد للامن القومي العربي”.

وقال الشيخ خالد بن احمد ال خليفة “الجمهورية اللبنانية رغم علاقتنا معها كبلد عربي شقيق ومحبتنا وتقديرنا للشعب اللبناني الا انها تتعرض لسيطرة تامة من هذا الحزب الارهابي”، مشيرا الى الحزب الشيعي القوي.

واضاف “ايران لا تحاربنا فقط مباشرة، نعم هي تحارب وتقوم بامور كثيرة لكن لها ايضا اذرع في المنطقة، واكبر ذراع لها موجود الان هو ذراع حزب الله الارهابي”.

وتابع “هذا الحزب موجود في لبنان والعراق وسوريا وفي اماكن كثيرة، ومتمثل في شخصية الحوثيين (في اليمن) وهذا هو التحدي الكبير اليوم للامن العربي”.

واتهم ايران بانها “تحاول اسقاط دولنا والسيطرة والهيمنة بكل وضوح، ولا تتورع عن القيام باي شيء للوصول الى هذا الهدف”.

وفي مستهل الاجتماع، قال ابو الغيط “إن الدول العربية تعتبر التدخلات الإيرانية سبباً أصيلاً في حالة انعدام الاستقرار السائدة في اليمن، وذلك من خلال ما تقوم به من تسليح ميلشيا الحوثي وتحريضها لاستهداف منطقة الخليج بالصواريخ الباليستية”.

واضاف ان “الصاروخ الذي استهدف الرياض إيراني الصنع وهو رسالة إيرانية واضحة في عدائيتها -لم يُفلح المسؤولون الإيرانيون حتى في تجميلها- بأن العواصم العربية تقع في مرمى صواريخ طهران الباليستية”.

وتابع “إنها رسالةٌ غير مقبولة، شكلاً أو مضموناً، إن الدول العربية تعتز بسيادتها، وهي قادرة على الدفاع عن استقرارها وأمنها ولن تقبل أبداً أن تعيش رهينة الخوف أو تحت ظل الترهيب”.

وكانت السعودية طلبت الاسبوع الماضي عقد هذا الاجتماع بعد “ما تعرضت له الرياض ليلة السبت الموافق الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر 2017 من عمل عدواني من قبل ميليشيات الحوثي التابعة لايران في اليمن”.

واتهمت السلطات البحرينية ايران بالوقوف وراء حريق عطل تزويد البلاد بالنفط السعودي بشكل مؤقت السبت، معتبرة أنه “عمل ارهابي”. إلا أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية نفى اتهامات البحرين.

مشاركة

57 تعليقات

  1. الى زوار رأي اليوم الكرام
    هل رأيتم ان دولة كالسعودية بحجمها وطولهه وعرضها وتبجحها بقدرته وتباهيها بترائها الطائل وادعائه الباطل بحماية المسلمين ومقدسات المسلمين وانفاقها الوف المليارات من الدولرات لشراء وتخزين الاسلحة وتفاخره بقدراتها العسكرية وفرض مراجلها عل دويلات الجوار الخليجية وعنتريات حا كمها بأمره سلمان وابن سلمان ثم تقيم الدنيا وتقعدها لان الحوثي اليمني اطلق عليها صاروخ باليستس ً؟؟؟
    والسؤال الان هو : كيف إذا تمادت في غطرستها وتبجحها وعدوانها ان ترى تساقط هذه الصواريخ الحوثية الايرانية الشيعية مثلل انهمار المطر على رأسها ؟
    هل بقي هناك ادنى شك ان تسمع صدى خطبة الحجاج ابن يوسف الثقفي تتردد عبر الغبراء والصحواء والجوف والدهناء ونجران وجيزان : اهربعلى ظهور البعران يابن خلفان فقد هلك خلفان ؟
    اليس من ذروة الظلم يااة العرب والمسلمين ان سعود وسلمان يقصفون اليمن الأغر منذ ثلاثة سنوات قتلوا الرضيع والفطيم والمرأة والرجل والشيخ والكهل وقضوا على الحرث والنسل ودمروا البنيان والعمران وهدموا الحجر وخلعوا الشجر ثم من صاروخ واحد فقط يلجأوون الى ابو غيظهم كالمثل القائل ” ضربني وبكى وسبقني واشتكى “!!
    فماذ اذا استمروا في العدوان على اليمن وأكفهرت السماء وامطرت صواريخ بدل قطرات الغيث فمن المغيث ؟

  2. ليست هي المرة الاولى ولن تكون المرة الاخيرة في اصدارها بياناً يبقى حبرا على ورق او بالأحرى يٌجهض بين جدرانها الاربعة قبل ان يرى النور ” !
    ذلك لان بيانا يصدر عن مؤسسة لم يعد لها كيان ولم تعد تحمل الاسم االذي تأسست من اجله وفي سبيل تعزيز اهدافه في توحيد امة العرب و وطن العرب الكبير قدانتهت ولم يعدلهاوجود ليس منذ تخلت عنها اكبر دولها واعظمها قوة بشرية وعسكرية واقتصادية وجيوغرافية وجيو سياسية عام 1979 فيمايسمى اتفاقية كمب ديفيد الذي وقعها أنور السادات منفردا للسلام مع اسرائيل خرقا لميثاق ماكان يسمى انذاك جامعةالدول العربية والتى انحدرت الى الحضيض في اهدافها القومي عام 1991 في حرب عاصفةالصحراء ضد الجيش العراقي في الكويت عهد امينها الهالك عصمت عبد المجيد وأكمل عليها عمروموسى ليس في دعمه للغزوالأميركي للعراق عام 2003 الذي ادى الى تمزيق جيش وشعب ورئيس العراق فحسب ،
    ولكن الكارثة الكبرى التي اجهزت نهائيا على جامعة الدول العربية والتي قذفتهاالى مزبلة التاريخ هي التي تولّى فيها عمروموسى وخلفه نبيل العربي اللذين حولا اسمالجامعة من ” عربية ” الى اسمها الحالى “اعرابية ” خليجية في أسوأ حدثين تشهدهما تلك الجامعة المنهارة منذ تأسيسها في 15 مارس/ أذار عام 1945 وهما :
    الأول – حين استدعى عمرو موسى قوات حلف ناتو الغربي لقصف ليبيا وتدمير عمرانه وتشتيت وقت شعبها ورئيسه العقيد معمر القذافي وذلك في زيارته لباريس الذي رافقه فيها وزراء خارجية السعودية وقطر والإمارات
    العربية في اجتماع مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في 21اذار /مارس 2011 في قصر الاليزيه اعقبه قيام طائرات الناتو القذفة للقنابل ضد ليبيا لاسقاط نظام العقيد القذافي والقضاء عليه !
    الثاني : في عهد خلفه نبيل العربي الذي نقل الاجتماعات من مقرالجامعة العربية الرئيسي في القاهرة الى
    مقرها الخليجي الجديد في الدوحة في قطر وفي قمة 26 أذاد /مارس عام 2013 وفي ذلك الاجتماع جرى تسليم المقر السوري الرسمي الى المعرضة السورية الي ثبت انها” نمر من ورق ” ولكن هذا القرار كان برغبة ونفوذ دول حكام الخليج الاعراب !!
    ولم يكتف نبيل العربي بهذ القرار ضد سوريا الاسد بل اصطحب وزراء خارجية دول اعراب الخليج الى الامم المتحدة ليتولى نيابة عنهم بالطلب الى مجلس الامن الدولي أصاد قرار بتدخل عسكري أٌممي تحت المادة السابعة وصؤت المجلس على القرار و لولا الفيتو الروسي -الصيني انذاك لتسنى لنبيل العربي ان يدمر سوريا وشعبهاالأبيي وجيشه الوفي ورئيسها الاسد المفدى !
    لذا فمنذ ذلك الحين اندثرت الجامعة التي كانت تحل اسم “عربية ” وتحولت الى ” أعرابية ” يراسها احم ابو الغيظ الذي لايهش ولاينش لاهو ولا جامعته ،وهذا السبب لم يكن لبيانها يوم الاحد الماضي اية فاعلية اومردود ” وصدق المقولة “اجتمعو ا سهواً وتفرقوا لهواً ” !
    اما ميعنين في التقرير فهو التهديد التقيدي الذي اطلقه وزير الخارجية السلماني السعودي سابقا السيد عادل الجبير بأن حكومته لن تقف مكتوفة الايدي تجاه الحوثيين في اليمن !
    ياله من تهديد سخيف جدا ! فهل كانت السعودية مكتوفة الايدي منذ قرابة الثلاثة اعوام في قصفه الحوثثين في اليمن ؟
    صحيح مجنون يحكي وعاقل يسمع ؟

  3. جامعة العار العربي

    يا أمة ضحكت من جهلها الامم و من خيانتها قامت أمم
    التاريخ يعيد نفسه الاستعمار الفرنسي كان يسمى المجاهدين بالارهابيين
    أين بلد المليون و نصف مليون شهيد الذي صوت لمثل هذا العار أين الجزائر

  4. هزلت، يا للمهزلة. الجامعة العربية التي طلبت وباركت تدمير العراق، وليبيا واليمن، هاهي اليوم تبارك تجريم الشرفاء من هده الأمة خدمة مجانية لترامب ونتنياهو،
    الجامعة العربية التي ظلت نعامة أمام إسرائيل تكتفي بالتنديد الاجوف هاهي تستاسد علي بني جلدتها وتتامر مع من ظلوا مند نشأتهم يتامرون علي اعدل قضية واشرفها(فلسطين )،
    أن هده الجامعة التي أنشأت من أجل تاطير التكامل العربي الامني، الاقتصادي، الثقافي والاجتماعي قد ضلت الطريق وأصبحت مع الغني ضد الفقير ومع القوي ضد الضعيف فأصبحت فارقة مفرقة وليست جامعة.
    أليس من العار علي أمة يتآمر بعضها علي بعض، وخوفي أن يقول كل يوم الواحد منهم اكلت يوم اكل الثور الأبيض حتي يأتي الدور عليهم جميعا.

  5. فواد الاحوازی
    أنت لست أهوازي. الاسم الرئيسي الذي تسميته أهواز هو خوزستان، وهي ليست جزءا من الجزيرة العربية أهفاز هي واحدة من مدن خوزستان لم يكن خوزستان جزءا من جزيرة العرب كنت قد زعمت سابقا زورا أنك لن تدرس اللغة العربية في الأهواز أنت لا تعرف حتى أنها تدرس في جميع المدارس الإيرانية منذ عهد الشاه
    اترك إيران

  6. هذا هو الزمان الذي أخبر عنه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
    الذي يكون فيه الباطل حقا والحق باطلا.

  7. الى البدون. انته من فضح نفسك بنفسك،
    أنت الشخص الذي تكلم وتصرف بالعنصرية والدليل على أنك ترفض اسم عربي، لأنك عراقي من أصل إيراني،كونك تحاول فرض اسم صفوي تركي،
    اخترع عليك موضوعين مهما اولى تقرا كتب د٠نبيل الحيدري و تراجع مقابلاتة على اليوتيوب الاختراع الثاني.
    تحترم حرية الراي و تبتعد عن تهجم الاخرين و تترك ايران و امور ايران للايرانيين

  8. لم يكن مفاجئا ما صدر عن مجلس وزراء خارجية الجامعة العربية ، لاننا تعودنا على مثل هذه القرارات التافهة والتي تضيع في متاهات السياسة السعودية ، الغير مستقرة ، ويتصور بعض ممن تصدروا تاييد القرار ان ذلك سيغير من الواقع العربي المؤلم … السعودية ومن معها التي تعيش حالة عدم الاستقرار ، والابتعاد عن مشاكلها الداخلية لترميها على الاخرين ، سوف لن يؤدي الى نسيان الاعمال المشينة التي يقوم بها العرب تجاه اخوانهم … تداخلاتهم في العراق فشلت وفي سوريا وفي لبنان فشلت ، والفشل الكبير في الحرب ، ضد اشقاءهم في اليمن السشعب الابي الصابر ضد ظلم حكام السعودية …ولم يقدموا شيئا لقضية العرب المصيرية في فلسطين .. لا بل اخذوا يتقربون من عدوة العرب الصهوينية ويريدون اقامة اوسع العلاقات معها ..ز ومع الاسف الشديد تنساق معها ، دول تدعي الريادة في القضية العربية ، وهي مصر… متى كانت الجامعة العربية صاحبة قرار منفذ … لو عدنا الى العقدين الماضيين او ربع القرن الماضي ، لوجدنا انها ، حبر على ورق ، لا تهش ولا تنش ، كما يقول المثل المصري … وهكذا اصبحت السعودية هي التي تغطي فشلها في اليمن ومع قطرا بافتعال صراع عربي – ايراني وببعد طائفي مريض لانها غير قادرة على تحريك انمله… ولكنها لاتستطيع ايضا الاشارة الى تركيا وتدخلاتها في العراق وسوريا ووجودها في قطر … فهل يستطيع وزير الخارجية الجبير انتقاد تركيا في تصريحاته او الاشارة الى تدخلالتها ؟؟ ولا حتى مصر … من ينسشاق مع السياسة السعودية سيواجه الفشل اثر الاخر وربما ينتهي به المقام الى التشتت … وقرار الجامعة ضد حزب الله محاولة يائسة وفاشلة ويدل على سوء تفكير اصحاب القرار ومن ايده … ولا يمثل صوت العروبة الاصلي في الدفاع عن الحق العربي والاسلامي ضد الارهابيين المجرمين الذين اساءوا للدين الحنيف وللانسانية جمعاء ويجب على العالم معاقبة كل من ايد ودعم الارهاب اينما كان

  9. من يكره الفرس يكره مضاب بخبث النفس فالنبيل لايمهمه العرق بقدر مايهمه سلامة الناس فلم يبقي ال سعود مكرا وخبثا وخداعا الا وقد استخدموه فطالبان والقاعدة وبوكو حرام ليسوا من الفرس ولامعتقداهم من الرافضة فالحمد لله على نعمة التناقض لكي يعرف العاقل من هو صانع الحروب باسم الدين ومن هو داعس التكفيرين ….يقتلك الوهابي لوجه الله في معتقداته ويدافع عنك الكافر لانه يؤمن بأن الحياة ملك لمن يولد.

  10. ما الجديد؟ ولماذا تتضايقون? هؤلاء الحكام يعادون كل من يهدد اسرائيل بالسر والان اصبحت القضية بالعلن لاننا وللاسف الشديد كأمة ننعق مع كل ناعق. كل ملك يريد ان يثبت ملكه يبعينا بابخس الاثمان . بالامس آل سعود واليوم احفاده.

  11. ما هو رأي الجامعة العربية في الهجمات السعودیة التي دامت ثلاث سنوات في اليمن؟
    ما هو رأي الجامعة العربية حول الحصار المفروض على اليمن وانتشار الكوليرا في اليمن بسبب الهجمات السعودية؟
    عار علیکم با حکام العرب .

  12. الامن القومي العربي تهدده اسرائيل ام ايران و اعتدائات اسرائيل على الفلسطينيين وعلى كل ما هو عربي اليس تهديدا و ارهابا ….اذا لم تستحوا فاعلوا ما شئتم….

  13. أين كان الامن العربي وهذا الحرص عندما احتلت اسرائيل اراضي عربيه سنه ٤٨ وسنه ٦٧ ولبنان سنه ٨٢ والغزو والاعتداء المستمر علي لبنان وسوريا وفلسطين والعراق والجزاير واعتيال قاده عرب وفلسطينيين طوال مده ٥٠ سنه ومازال الاعمال مستمر وتخريب سوريا والعراق واليمن ومصر وليبا والصومال ، وانه من المؤلم ان يقود الامه أمثال البحرين وال سعود ولديهم الأسطول الامريكي هل هذا لحمايه الامن القومي العربي ام ان في البلدين مطالب شعبيه تطلب الديمقراطية والحريه والابتعاد عن نظام الملكية المطلقه ، التي همها المحافظة علي الأسر الحاكمة وإليهما هلالك الامه ، يوجد عده طرق لحل المشاكل بالتفاوض وإحلال السلام مع ايران اذا كان موضوع الوطن هو الغايه وكذالك التحرر من التبعيه من الاستعمار والهيمنة الصوينع الامريكيه ، أمه تتآمر علي الخيرين الوطنيين فيها لا امل لها الم يكفي الخراب منذ سنه ٩٠ اتقوا الله في امتكم وأوطانهم أيها المتآمرون

  14. السلام عليكم , أطفال اليمن يتضرعون جوعاً, والكوليرا يتربصهم ,وخادم المجرمين بطائراته يقصفهم, وأعراب النفاق جائت لنصرته, أي زمان نحن فيه , يا ربي سلم

  15. هذا التهويش والصراخ من قبل هذه المنظومه واضيف اليها منظومه اكثر تعاسة وهي ما سمي زورا منظمة المؤتمر الاسلامي ، جميع قراراتهم لا تساوي قيمة ورقة كلينكس !
    الامر الوحيد الذي برعت فيه السعوديه هو تخريب الدول العربيه وقتل شعوبها !
    استمعت الى كثير من المحللين السعوديين ومنهم ” عباقرة ” في الاستراتيجيات ، قالوا ان ايران نمر من ورق .. حسنا !
    اذن اذهبوا اليها مباشرة وتخلصوا من هذا النمر الورقي … ماذا تنتظرون ؟ بدلا من تحطيم وتخريب دولا عربيه !
    اقسم انكم لا تملكون الا الصراخ … قرارات هذه المسماة جامعة العرب تذكرني بقراراتها ضد اسرايل !
    صراخ يتبعه صراخ ولا شيء آخر !!

  16. وجود ما يسمى بالجامعة العربية اصبح تهديدا واضحا لكل الشعوب العربية، بما فيها الخليجية التي تهدَر مقدراتها في الحروب المصطنعة بدل النماء. لم يبق موال لآل سعود سوى الطغاة.
    اكرر أن عصر الجاهلية باق و يتمدد بسبب عقلية الكاوبوي.

  17. ليست كل الدول العربية من حملت المسؤولية لحزب الله بل فقط نظام سعود وحمد بن زايد و نظام البحرين فقط و الباقون ليسوا في هذا الوارد ويعلمن الحقيقة عن جرائم سعود في اليمن و سورية ولبنان .

  18. عندی سوال؛
    هل تصدقون کلمات الذی تخرج من افواهکم؟
    هل
    حزب الله ارهابی؟
    حماس ارهابیه؟
    کیف وصلتوا بهذا الوقت القصیر اتبیعوا هذا الکم الهائل من شرافتکم یا جامعه العربیه؟
    کیف و متی؟

  19. اخوتي الشرفاء العرب عن أية جامعة نتكلم ،جامعة عربية ام جامعة عبرية فكلاهما سواسية ولكنها جامعة عربية عرفت بالعمالة والخيانة والتآمر على اخوانها من الشرفاء العرب ،تأمرت منذ البداية على اخوانها الضعفاء كما تامر اخوان يوسف على أخيهم والقوه في الحب ،لكن يأبى الله أن يتمم نوره ولو كره الكافرون،فان الله يمهل ولا يهمل، فكل هؤلاء من يتهمون و ينعتون بالارهاب كل من كان شريفا و صادقا ،ومقاوما ومضحيا من أجل قضايا أمتنا العربية والإسلامية وبالأخص القضية الفلسطينية ومقاوما للاحتلال الصهيوني للبنان ودحره منذ ١٩٨٢ حتى ٢٠٠٦ وتحرير لبنان من الصهاينة ومقاوما ومحطما للهجمة التكفيرية الداعشية في كل من لبنان ،سوريا، العراق، صنيعة ال سعود وإسرائيل وكل من وقف في وجه الهجمة الابادية لشعب اليمن و تدميره منذ ثلاث سنوات، وكل من ساند الارهاب ،فان الجامعة العبرية بقيادة ابو الغيض المتآمر على المقاومة مع ال سعود منذ ٢٠٠٦ فبعد سقوطهم المدوي في مواجهة محو ر المقاومة فلم يعد لديهم من الاوارق اي شيء لمهاجمتهم سوى بالنعت بالارهاب والتحريض ولكن لا يعلمون بأن اخاديعهم و اكاذيبهم لم تعد تنطوي على أمتنا العربية والإسلامية الواعية والشريفة فلاي منقلب سينقلبون والعافية للمتقين،فلا فرق لعربي على اعجمي الا بالتقوى ،فان ينصركم الله ويثبت اقدامكم فإن حزب الله هم الغالبون.(ص) فليذهب الخونة والعملاء الى الجحيم.فان الله يمهل ولا يهمل فإن الساعة اتية لاريب فيها فإن وعدالله حق والسلام على الشرفاء.

  20. ما في شي اسمه جامعه عربيه وبيانهم ليس له اي قيمه او اعتبار. بالفعل كما قال الاخ جمعيه ميته سريريا. البحرين اصغر من نصف دمشق وهي ليست اكثر من مركز قيادة الاسطول السادس الامريكي. اما الجبير الذي يتنطح ويتنطع فسعوديته لم تستطع على عشيرة الحوثيين. فاشلين حتى النخاع…حلو مشاكلكم مع شعوبكم الذين لم ولن يقفو معكم عبيد الامريكان والصهاينه.

  21. ههه السعودية تريد أن تصفع الناس من دون أن يردوا عليها بالمثل. السعودية تألم حين يجرحها الناس وتطلب من غيرها أن لا يألموا حين تجرعهم الآلام.

  22. منذ عهد الأمين العام الاسبق عمرو موسى وحتى يومنا الحالي الجامعة لم تخدم الامة العربية بل عملت على تخريب العديد من بلدانها وزعزعة الاوضاع فيها واعطت الضوء الأخضر للقوى الأجنبية للعبث بحاضرها ومستقبلها بموافقة ودعم من أنظمة عربية !!

  23. الجامعه العربيه فعليا وعمليا مؤسسه حكوميه مصريه حيث ينص ميثاقها ان يكون امينها العام مصريا ومقرها القاهره وهي قناة لتوفير العمل لعدد لا بأس من الموظفين والعمال المصريين وللاسف مصراليوم تعاني من ازمه اقتصاديه خانقه ومضطره ان توافق وتعمل لصالح من يدفع لها ولجامعتها وهذا ما تفعله اليوم السعوديه ودول الخليج المتخمة بالمال لذلك هي مضطره ان تعمل وفق ما يملى عليها من السعوديه وشقيقاتها ولا اعتقد قراراتها تقدم او تؤخر في شئ سوى خدمة اسرائيل والدول التي تضمر الشر للعرب .

  24. موقف متاخر جدا، لا يسمن ولا يغني من جوع. كان يجب كبح جماح ايران قبل سيطرتها على العراق عبر المليشيا المسماة الحشد الشعبي وتغولها في لبنان عبر دعم حزب الله وسعيها للسيطرة على اليمن عبر مليشيا الحوثي ونشر عدم الاستقرار في البحرين عبر انصار الشيخ عيسى قاسم..وهناك محاولات جدية لتشييع القارة الإفريقية بما فيها بلدان المغرب وخاصة مصر والجزائر وتونس. يجب التعبير صراحة عن عدم رضا البلدان العربية على التصرفات الإيرانية.

  25. مليون مصاب بالكوليرا والاف الغارات والاف القتلى والجرحى وتدمير كامل لدولة عربية وعشرات الاف الصواريخ تتساقط على اطفال اليمن لم تلفت نظر وصاروخ واحد اطلق على الرياض جعلهم يهرعون لمؤتمر اصدقاء اسرائيل المشابه لاصدقاء سوريا ويعلنون ان قاسم سليماني الذي قضى على عصابتهم داعش هو ارهابي

  26. ولكن تصريح أمين عام الجامعة العربية ” أحمد أبو الغيط ” كان واضحاً : ( ( نحن لن نعلن الحرب على إيران في المرحلة الحالية، الدول العربية لن تحارب إيران، والهدف هنا هو مناشدة طهران وإدانة تصرفاتها ) .
    البيان الختامي لم يحمل زخم المملكة في اعلان الحرب على ايران ، وانما اقتصر على سيل من ” الادانات ” للتصرفات الايرانية ، والمفارقة ، ان الادانات شملت الوجود الايراني في دول مثل سورية والعراق والذي جاء بطلب من الحكومتين السورية والعراقية واسمته تدخلا وكذلك المقاومة اللبنانية الممثلة في الحكومة اللبنانية والموجودة على الارض اللبنانية كشأن داخلي ؟ الواضح أن ” حمد بن جاسم بن جبير آل ثاني ” يتناسخ في أروقة الجامعة العربية وعلى منابرها ؟ ولكنه يغيّر ” جلده ” على المنابر الإعلامية ؟

  27. الجامعه العربيه تدين الصاروخ الذي اطلق من اليمن على الرياض.. هل لدى هؤلاء البشر فكره عن عدد الصواريخ اللتي أطلقت من السعوديه وطائراتها على اليمن؟

  28. مما يخفف عن النفس آلامها أن يشعر الإنسان الملتزم بقضايا الأمة بظهور غالبية من الشعوب العربية وقد كشفت حقيقة حكامها الخبيثة العميلة الشريرة . لقد أوفى من سبقني بالتعليق الموضوع كامل حقه لكنني أود رغم ذلك إبداء الرأي في هذا الموضوع : عندما كنا فتيانا يافعة كان مثل هذا الكلام كما جاء في النص أعلاه يؤثر فينا ويثير في نفوسنا الحمية والثقة بحكامنا وفي كل ما يقدمون عليه . واليوم حين عجنتنا الأيام وخبزتنا السنون بتنا نعي الأمور على حقيقتها فلا تزيدنا مزايدات ومهاترات وأكاذيب الحكام الأشرار سوى كراهية لهم واحتقارا لضلالهم . كل التصريحات الواردة في النص أعلاه مليئة سفاهة وحقارة وضلالا , والأمثلة على صحة ذلك هي : العنوان كاذب لأنه جاء في الصيغة التالية (اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب ) , هذا إفك وبهتان لأن الأمر لا يتعدى أكثر من إجتماع طارئ لوزراء خارجية عرب لأن هناك وزراء عرب رفضوا أن يكونوا شهود زور في اجتماع المجرمين . مثال آخر , السعودية تعلن أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام السياسة العدوانية لطهران ) هذا عبارات تنطوي على الكذب والخداع بأعلى مراتب الشر والخبث والانحلال الخلقي فالحقيقة خلاق ذلك تماما فمنذ قيام الثورة الإسلامية في ايران وهي تحاول مد يد الأخوة وحسن الجوار للشعوب الإسلامية والعربية على وجه الخصوص لكن طبيعة الحكام لا تسمح بذلك إنها تحرص على وأد أي حركة نهضوية حتى تبقي الشعوب ضعيفة يسهل على الحكام إدارة عملية سلبها خيراتها واستعبادها لهذا حاربت تجربة الوحدة العربية بين سورية ومصر الواعدة وأجهضتها وكذلك الثورة الإسلامية انهم حكام نجد والحجاز مع أنظمة الخلاعة الغربية في الخليج هم من ورط صدام في الاعتداء على ايران حتى لا يصيبهم ما أصاب الشاه المخلوع . ثم أكذوبة بأن حزب الله يهيمن على لبنان , الكل يعرب حزب الله بانه امتثل لمبادئه التي تتلخص في مجابهة العدو الصهيوني , نعم ومن حسن طالع لبنان أنه بات حزب الله يشكل كتلة سياسية معتبرة ذات ثقل يهدف ويسعى لصيانة أمن لبنان والى تحقيق شروط معيشية مرضية . نزاهة حزب الله لا يؤكدها تاريخيه فقط وإنما يكفينا برهانا على نزاهته الاتفاق الأمريكي الفرنسي على السعي لإبادة حزب الله وبكفينا دليلا على عفونة الخونة المأجورين ونزاهة حزب الله صراخ وعويل الصهاينة ونداءاتهم المتكررة التي تطالب الغرب بشن حرب تبيد ايران وحزب الله والمقاومة الفلسطينية والحركة التحررية في اليمن صراخ يتطابق كليا مع تلفيقات المأجورين في السعودية والخليج . لقد باتت لنا عقول تفكر ولم نعد نفكر كما نسمع وإنما كما نعقل .

  29. تعالوا نسميها الجامعه الصهيونيه للدفاع عن اسرائيل …خلص كل شيء مكشوف ! اهل الخجل ماتوا

  30. إن لم تستحي فقل ماشئت ،ولو كان الفعل من شيم العرب لدققوا لك العظام على حجر الصم

  31. سألني صديق مذا يفعل لكي يساعد اخته الشقيقه في مشاكلها
    مع زوجها فطلبت منه ان يحكي المشكلة فقال لي ان ام الزوج تحرض
    ابنها على زوجته و لا تريد ان يكون الهدوء بينهما لان زوجها يخدع لصيطرة
    الكامل لامه و يخافها فقلت له كم سنها قال ٨٥ سنه فقلت له لم يبقى
    لها كثير و ترحل و تصبح اختك تحكم في زوجها لانه لايستطيع المخلوق
    يحكم و متعود على الاوامر مثل آل سعود و الامريكان

  32. كان أسد يتجول في معرض للصور، قشد انتباهه صورة لرجل يطرح أسدا أرضا واضعا رجله فوق رقبته بطريقة مذلة. إغتاض الأسد وقال:” أرى جيدا أن الرسام أعطاكم حق الحسم، لكن الغلبة تكون لنا لو أن الأسود تتقن الرسم”. ما دام هؤلاء هم من يرسمون حالنا فليقولوا ما أرادوا. حسبنا الله و نعم الوكيل.

  33. هذه جامعة الأعراب الأذلاء المتصهينين…يجب على كل زعيم شريف أن يقاطعها….لقد خلقت لخدمة الصهاينة

  34. “دامعة” الحلزونات الأعرابية” كانت سابقا تعلق شماعة نهبها وسلبها لخيرات الشعوب العربية “بزعم مواجهة إسرائيل” وعندما انكشفت لعبة متاجرتها المفلسة في القضية ؛ تحاول اختلاق “شماعة إيران حزب الله كمحاولة لتكريس وتبرير تبديها لثروة وخيرات الشعوب العربية “فيما يعتبره العقلاء عبثا” ما يؤكد أن هذه الثروة وهذه الخيرات تتم “بعثرتها في مجرد “مهرجانات “بهلوانية” لا تقل عن بهلوانيات “الحرب البرية بسوريا التي كانت تهدد بها تحت “غطاء أمريكي”
    فيدك ياحبير مفلولة إلى عنقك وليس فقط “مكتوفة” نوم عميق وسبات مديد في بحر الظلمات إلى حين!!!

  35. صحيح قالوا الي اختشوا ماتوا…يقول تدخلات في الشؤون العربية؟ فقط تخيل لو الحريري استقال في ايران؟

  36. كف عن البكاء و التهديد و العنتريات و الكذب يا الجبير.سنين عديدة و أنت تخبرنا يوميا عن تنحي الراءيس بشار الأسد و هاهو بشار ينتصر على الأرهابيين اللذين كانت تسلحهم و تمولهم حكومتك. كل الحروب التي أشعلتموها في العراق و سورية و اليمن لم تحققوا أنتصارا واحدا و امام فشلكم الذريع أنتقلتم ألى لبنان محاولين خلق فتنة في هذا البلد الصغير. لكن السياسيين اللبنانيين كانوا لكم بالمرصاد وأنقلب السحر على الساحر. و هذا لا يمنعكم من المناورة البائسة حيث أستدعيتم صديقكم سعد الحريري و أعتقلتموه أسبوعين كاملين. و بعد تدخل الرءيس الفرنسي لأخراجكم من المأزق أستمرتم في المراوغة بمنع أولاده من مغادرة السعودية لكي يستمر الضغط عليه و لا يقدر ان يبوح بكلمة واحدة يدينكم بها.أذا كما تقولون إيران تتدخل في شؤونكم لمذا لا تصفوا حساباتكم مباشرة مع هذا البد و تكفوا عن الصراخ .المال لا يحقق كل شيء.

  37. كفانا هيلمان وبهرجة وبهتان على الأمة فالجامعة العربية بأدواتها وأذرعها باتت في عداد المحتظرين إن لم تكن ماتت سريريا.. والحلول في هذه المرحلة من الفوضى والفتن المتلاحقة ليست بالبيانات ولا بالإنذارات ولا حتى برد الفعل ولكن “بالفعل” بدءا وانتهاءا.

  38. هزلت رعاة الإرهاب و الارهابيين يجتمعون ضد من يقاتل الإرهاب و ضد من مرغ انف داعش و اسرائيل بالأرض و أبو الغيط الذي كان ينوي كسر ارجل الفلسطينيين اذا وطأوا أرض مصر يهاجم إيران و حزب الله . كلكم على بعضكم جالسون على كراسيكم برعايه ترامب و نتنياهو . المخزي في الموضوع مصر بلد ال ١٠٠ مليون تخضع لبلد مثل البحرين بلد ٦٠٠ الف نصفهم مش بحارنه و ترضخ لال سعود هزلت و نزلت و هزلت .

  39. تعليقات القراء اجمل رد على الجامعة العبرية لم نكن نتوقع اي قرار آخر من دول ترفع نجمة داوود في عواصمها بالعلن وبالسر

  40. يا امة ضحكت من جهلها الامم.
    اولا العرب جميعا عاجزين امام اسرائيل وعليهم خلق عدو اخر لاشغال الشعوب
    ثانيا على العرب التملق لاسرائيل وكسب ودها وود اللوبي الصهيوني الضامن للعروش العربية.
    لست من انصار ايران ولكنها لم تحتل بلد عربي حتى الساعة وكل تدخلاتها لا تتجاوز تدخلات الروس والامريكان وقبلهم الاسرئيلين في هذه البلدان المنكوبة.
    يكفي تطبيل.

  41. تصريحات أبو الغيط تصريحات مدفوعة الثمن ولاتعبرعن مواقف أغلبية الدول العربية التي ترى أن عدوها الحقيقي هو إسرائيل وليس إيران وإن كانت ترفض تدخل الأخيرة فى شؤو ن بعض الدول العربية وخاصة العراق الذي أصبحت تهيمن عليه بعد إسقاط النظام الوطني العراقي على يد أمريكا و حلفائها من دول الإنصياع الذين يشتكون اليوم من النفوذ الإيراني فى بعض الدول العربية ويريدون جربقية الدول العربية الى معسكر” إفانكا” لمعادة إيران ومحاربتها وهم الذين مكنوها بسياساتهم الرعناء من ذلك . أن أولوية الأمة العربية واضحة والتي يجب أن يعمل عليها الجميع وهي تحرير فلسطين عدا ذلك هو صرف للعرب عن قضيتهم الحقيقية المركزية وهدر لجهودهم وقدراتهم خدمة للإعداء ليس إلا .

  42. اهميه القرارات فقط ، لإثبات ان ايران وحزبها منبوذين في دولنا العربيه ،
    ما عدى دولتين اوثلاثه محتله من مليشيات ايران ،
    اما عدم حضور جبران باسيل زوج ابنة عون ، فالسبب عدم سماح حسن له بالحضور
    لانه يعرف ان الاجتماع فيه ادانه لحزبه الارهابي ،

  43. ابو الغيط متأكد ان الصاروخ ايراني ، لكنه يجهل عشرات الالآف من الصواريخ الامريكية والبريطانية التي تلقيها طائرات اولياء نعمته على الشعب اليمني . الظاهر ان صواريخ وقنابل اولياء النعمة عليها فتوى بأنها ( حلال وخالية من شحم الخنزير ).
    نحن بإنتظار سماع مقررات هذا الاجتماع التي وصلت مسبقا من واشنطن .

  44. أمريكا أعطت الضوء الأخضر للسعودية لتنظيم اجتماع لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة تحت غطاء الجامعة العربية للاستصدار بيان يدين ايران. ….ووزير البحرين يصف حزب الله بالارهابي والخطر على الأمن القومي العربي ، ياوزير البحرين من وقف في حلق اسرائيل ؟؟ انتم ؟؟؟

  45. لم تعد تعنينا لا الجلسات ولا “الهيلمان ولا البهرجة” فالجامعة العربية بأدواتها وأذرعها باتت في عداد المحتظرين إن لم تكن ماتت سريريا.. والحلول في هذه المرحلة من الفوضى والفتن المتلاحقة ليست بالبيانات ولا بالإنذارات ولا حتى برد الفعل ولكن “بالفعل” بدءا وانتهاءا.

  46. الحذر كل الحذر من الأجندة السعودية المشبوهة التي بدأت تتكشف مؤخراً من تنسيق وثيق مع الكيان الصهيوني لوأد اية مقاومة للعدو الصهيوني و محاولات فرض ما يسمى بصفقة القرن التي تنهي القضية الفلسطينية لصالح الصهاينة في مقابل تولي بن سلمان لعرش المملكة. لا يجب أن يسمح للسعودية بفرض رأيها او تمرير أجندتها عن طريق الجامعة العربية لتجريم مقاومة العدو الصهيوني خدمة لطموحات مجنونة. لا يجب ان يكون قرار الجامعة العربية مختطف من قبل حفنة من الخونة الذين ظاهروا اليهود ضد المسلمين و فرضوا حروب و حصار على دول مسلمة خدمة لأجندة امريكا و ربيبتها إسرائيل في المنطقة. نحن نعول على دول كبرى مثل الجزائر و سوريا لوقف هذه المهازل بعدما تم شراء مواقف العديد من الدول العربية من السعودية بالرز. لا التاريخ و لا الشعوب العربية و المسلمة سترحمكم ان فرطتم في قضية المسلمين الأولى فلسطين و الأقصى الأسير.

  47. خطوة جيدة، كان من المفترض أن تؤخذ في الثمانينات،
    ومع ذلك، هناك حاجة الآن إلى توحيد صفوف العرب تحت القيادة المصرية، واتخاذ قرار
    مقاطعة النظام السياسي والاقتصادي ، وإنشاء جهاز استخباراتي متماسك ومنتظم لمراقبة مرتزقة النظام في دول الخليج ولبنان يلي عددهم اكثر من ٢٠٠ الف جاسوس وتطهير الأوطان من شرهم ، وتوحيد الصف الفلسطيني ودعمهم مهم جدا للتخلص من دعاية النظام إلى اتخذها منهج لتدمير الدول العربية واحتلالها بسم القضية الفلسطينية بالاتفاق مع اسيادهم الصهاينة

  48. جامعة الحكومات العبرية ايدت احتلال العراق و ليبيا و تدمير سوريا و ابادة الشعب اليمني و حصار الشعب الفلسطيني و تجويعه و تجتمع من جل بث الكذب و التظليل و الخداع نصرة لال سعود
    حكومات عميلة و خائنة من المحيط للخليج تنفذ اجندة اسيادهم في واشنطن ولندن و باريس
    هل ايران و حزب الله الاعداء ؟ امريكا و انجلترا و فرنسا و ربيبتهم دولة الصهاينة اصدقاء و اشقاء
    جامعة عربية رمز الخيانة و الغدر

  49. دامعة الدول الأعرابية ستعمل على تطوير “تصريحات بإدانات باليستية بعيدة المدى” من قبيل :
    “أشبعناهم أدانات وفازوا بالتمدد” هيه

  50. بصراحة محصلة قرارات اتحاد الجامعة العربية هي صفر تربيع ممنوعة من الصرف

  51. اجتماع وزاء الخيانة على التضحية بشعوبهم
    العنوان ايران واباطن الشعوب وسرقة الخيرات والتطبيع مع الصهاينة

  52. من المفترض ان لاتشارك وزارة الخارجية العراقية هذا الاجتماع التآمري . لكن الذي يحب الاضواء ويخشى ويحرص على بقاءه في وزارة الخارجية العراقية لا يمكن ان يصحو ضميره يوما وان تكون مبادئه هي التي تسيّره في هكذا قرارات مهمة

  53. لا يجتمعون إلا على الدمار والمؤامرات والفساد
    دامعة عربية ساهمت في قتل وتدمير الشعوب العربية
    بينما الملوك والرؤساء يعيشون في بحبوحة القصور

  54. يجتمعون لاجل بحث التدخلات الايرانية في المنطقة العربية كما تزعم كبيرتهم التي علمتهم السحرمتناسين ان جغرافيتهم على طولها وعرضها مستباحة من طرف المخابرات الصهيوامريكية والغربية على وجه الخصوص وتنتشر فيها القواعد العسكرية فحسن فعل لبنان برفضه المشاركة في اجتماع شهود الزور الدين في معظمهم جاؤوا الى مقر ما يسمى بالجامعة العربية لحضور هدا العبث الدي سموه طارئا بطلب من النظام السعودي ليس اقتناعا بطرحه وانما لارضاء هدا النظام الدي يسعى من وراء سياساته الحمقاء جر المنطقة العربية الى مزيد من الدمار والخراب فكفانا تزييفا وتزويرا للحقائق فمن يخرب البلدان العربية ويحيك لها الدسائس تلو الاخرى هم اولئك القابعون في واشنطن باريس ولندن وتل ابيب وعبيدهم وخدمهم في مشيخات الخليج وليس ايران وحزب الله فاموال السعودية التي تدعي التصدي للتدخلات الايرانية هي من مول العدوان الامريكي على العراق وهي من مول الحرب الاطلسية العدوانية على ليبيا وهي من صرف عشرات الملايير من الدولارات لتدمير سوريا وقتل شعبها وتهجيره وتشريده وهي من يقصف اليمن دون رحمة ولا شفقة مند ما يقارب الثلاث سنوات مخلفة المصائب والكوارث والماسي والمعاناة وهي من كانت دائما في الصف الصهيوامريكي والغربي لالحاق الادى بالعرب والمسلمين ولا زالت ماضية في نهجها الهدام والمنحرف فلمادا هده الانتقائية في موضوع التدخلات الاجنبية في بلاد العرب؟ اتحدى هدا النظام ان يطلب اجتماعا – طارئا – لبحث سبل التصدي للتدخلات الامريكية والغربية والاجرام الصهيوني في فلسطين؟ فما اتعس هؤلاء وما اتعس اجتماعهم الفاشل.

  55. لماذا وزراء الدول العربية لا يبحثون في تدخلات السعودية في شؤون الدول العربية الاخزى مثل لبنان سوريا اليمن العراق اما ايران لم تتدخل بل قالت كلمة حق على ظلم السعودية

  56. الى جامعة الخيانه والتآمر حبذا لو تناقشوا كذلك موضوع استمرار قتل الابرياء اليمانيين الذين ليس لهم علاقه بما يجري من صراعات على الساحه الإقليميه والذين يقتلون يوميا بصواريخ الأخوه الأعداء والى متى تستمر هذه المأساة المؤلمه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here