اللاجِئ يُباع في ليبيا ب400 دولار وصورة لمزاد العبيد تستفز الاتحاد الأفريقي..”تجارة خسيسة”

 hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

 رأي اليوم- رصد

عبر الاتحاد الأفريقي عن غضبه من مقطع فيديو مسرب يظهر على ما يبدو مهاجرين من جنوب الصحراء الكبرى يُباعون في أسواق عبودية في ليبيا.

وأظهر المقطع الذي بثته قناة “سي إن إن” الأمريكية هذا الأسبوع شبانا أفارقة يباعون بالمزاد العلني في ليبيا ليكونوا عمالا في المزارع.

وطالب رئيس الاتحاد الأفريقي، رئيس غينيا ألفا كوندي، بملاحقات قضائية على خلفية التجارة “الخسيسة” التي “تعود إلى حقبة أخرى.

وقال مهاجرون يحاولون الوصول إلى أوروبا إن مهربين يحتجزونهم ويجبرونهم على العمل مقابل رواتب قليلة أو عدم تقاضي أي رواتب على الإطلاق.

ويبدو أن مقطع الفيديو الذي بثته “سي إن إن” يظهر شبابا من النيجر وبلدان أخرى من منطقة جنوب الصحراء الكبرى يباعون بسعر 400 دولار أو 300 جنيه أسترليني في أماكن لم يكشف عنها من ليبيا.

وقال كوندي “ممارسات العبودية المعاصرة يجب أن تنتهي والاتحاد الأفريقي سيستخدم جميع الوسائل المتاحة له” لوضع حد لبيع المهاجرين”.

مشاركة

6 تعليقات

  1. الوهابية تتحفنا بالمنجزات، وهذه آخرها، الليبيين من عبدة محمد عبد الوهاب، وهذه أخلاقهم الحميدة، قولو ماشالله

  2. بدهم ديمقراطية ..
    يضحكون عندما كانوا يردون : الشعب .. يريد .. إسقاط النظام.
    الله يحمي الجيس السوري الذي فرط عقد كل هذه المؤامرة .
    على ايه حال جميل تلحين هذه الاغنية : حرييي…. حريبي … بدنا حرية …

  3. من المسؤول عن هذا ؟ المسؤول الاول هي حكومات دولهم التي لم تقم بتنمية اقطارهم والثاني هي الدول الاكثر تصنيعا التي افقرت شعوب افريقيا وآسيا وامريكا الجنوبية

  4. سورى فى بريطانيا. اى شيء سيء تربطونه بالاسلاميين.من اين لك هذا الاتهام .اتقى الله انت فى بريطانيا كيف تتهم ناس من غير دليل ام فقط كنا نخوض مع الخايضين .دي اتهامات اليهود الجاهزة اى شيء الاسلاميين. لا يوجد اى خبر من ليبيا مؤكد بلد حوله الناتو لدولة فاشلة.قال اسلاميين قال .انت شكلك مصرى وليس سورى.

  5. جاؤوا يبحثون عن الحرية و الكرامة فانتهوا عبيد في سوق النخاسة. لو معي فلوس لاشتريتهم و أعتقتهم لوجه الله. الأنكى أن من يتاجر بهم يسمون أنفسهم إسلاميين.

  6. عالمنا العربي عالم العجائب عدنا إلى زمن بيع البشر في سوق النخاسة أي جنون أصابنا نصرف من دمنا وأموالنا ونضع أيدينا في يد العدو لنخرب بيوتنا نستجدي الرغيف ونلقي بأبنائنا في أفواه السمك ثم نتنادى إلى مقر الجامعة العربية لنشص الحالة ونحدد من من بيننا الإرهابي والخائن والعميل أي مخلوق نحن ???????????.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here