تأكيدًا لـ”رأي اليوم”.. ترويكا من ثلاث وزارات تُدير ملف “اللامركزيّة” بالأردن

92b73bcc8348228c5f2715c1fa74037d

 عمان ـ “راي اليوم”:

 

 تأكيدا لما سبق لـ”راي اليوم” ان نشرته الاسبوع الماضي إتخذ مجلس الوزراء الأردني قرارا بتوزيع صلاحيات إدارة ملف المجالس اللامركزية المستحدثة على ثلاث وزارات بدلا من وزارة واحدة هي وزارة الداخلية.

وكانت “راي اليوم” قد نشرت خبرا عن تجريد صلاحيات ملف اللامركزية من وزارة الداخلية.

بموجب القرار الجديد لمجلس الوزراء ستدار مجالس المحافظات التابعة للامركزية من وزارة الداخلية وستشرف وزارة التنمية السياسية على مجالس اللامركزية المنتخبة وستتولى وزارة التخطيط الجانب المالي في إدارة الموازنات المستقلة.

ويفترض ان يتم العمل بالتنسيق بين الوزارات الثلاثة، الأمر الذي يخرج تجربة مشروع اللامركزية من المستوى الأمني الكلاسيكي في التبعية التامة لوزير الداخلية وهو ما اثار جدلا بين الوزراء قبل إقراره.

مشاركة

1 تعليق

  1. من المعروف أن وجود جهه مرجعيه واحده هو الافضل دوما لإدارة أية مؤسسه أو شركه او جماعه ،اذ ان ازدواجية الأوامر أو تعددها لا يصب في عملية أداء الوظائف المطلوبه ،من ناحية أخرى ،اعتقد بإن هذه التجربه لن تؤدي إلى نتائج غير عاديه ،اذ ان المجلس النيابي يستطيع القيام القيام بما يمكن أن تقوم به لجان اللامركزية ،حتى لو كان عددهم ستون نائبا(لغرض تقليل النفقات)اذ يمكن تشكيل عشرين لجنه ،وكل لجنه باستطاعتها التعامل مع أربعة ملفات،شريطة ان يتم الاستفاده من كل دقيقه ومن كل جهد ،اذ ان مصلحة الوطن العامه فوق كل مصلحهه وتستحق بذل الغالي والنفيس في سبيل الإبحار دوما بمركب الوطن نحو شاطىء الامان والسلامه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here