الاعتداء على ممتلكات مواطنتين سعوديتين في لبنان.. والحريري يستنكر!

 

hariri-twitter.jpg77

بيروت ـ متابعات: كشفت السفارة السعودية في لبنان، اليوم السبت، عن تعرض ممتلكات مواطنتين سعوديتين للاعتداء في منطقة المصيطبة ببيروت.

وأوضحت السفارة في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن ممتلكات مواطنتين سعوديتين تعرضت للاعتداء من قبل عدد من الشباب في المنطقة.

وقالت السفارة إنها ” تتابع باهتمام” هذا الهجوم، مشيرة إلى أنها “تتواصل مع السلطات والأجهزة الأمنية اللبنانية لكشف ملابسات هذا الاعتداء الذي من شأنه إثارة مشاعر الكراهية ومعرفة المتسببين وتقديمهم للعدالة”.

وكان مواطن سعودي تعرض للاختطاف في لبنان قبل أيام، قبل أن تكشف مصادر صحفية، الأربعاء الماضي، بأنه تم الإفراج عنه في البقاع اللبنانية.

وأوضحت المصادر، أن الخاطفين أنزلوا المواطن السعودي، ويدعى علي البشراوي، قرب حاجز للجيش، في حوش السيد علي في البقاع، مضيفة أن مخابرات الجيش اللبناني هي من تسلمته.

هذا وجددت السفارة السعودية في لبنان مرة أخرى طلبها من المواطنين الزائرين والمقيمين في لبنان بالمغادرة في أقرب فرصة ممكنة نظرا إلى الأوضاع الراهنة هناك.

تفيد سفارة المملكة في لبنان أنها تتابع باهتمام تعرض ممتلكات مواطنتين سعوديتين للاعتداء من قبل عدد من الشبان في منطقة المصيطبة في بيروت.

وتوضح بأنها تتواصل مع السلطات والأجهزة الأمنية لكشف ملابسات هذا الإعتداء الذي من شأنه اثارة مشاعر الكراهية ومعرفة المتسببين فيه وتقديمهم للعدالة

من جهته، استنكر رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، هذا الاعتداء معتبرا أن أي اعتداء على مواطن سعودي، هو اعتداء عليه شخصيا.

وقال الحريري في تغريدة له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أقول بوضوح إن الاعتداء على أي مواطن سعودي أو على ممتلكاته هو اعتداء على سعد الحريري وعلى بيت الوسط. مع يقيني بأن المعتدين هم جماعة مشبوهة، لا هدف لها إلا الفتنة”.

مشاركة

8 تعليقات

  1. أحمد عزت نصيحة لا تعلق فوالله مع أنها بالعامية إلا أنها تعتبر تنفيس عن حقد وليس تعليق وأكثر من ذلك خيال أطفال

  2. نفسي اعرف ماهي مصلحتنا كسعوديين من بلد فاشل كلبنان يحكم من عصابات شتى ؟

  3. المصيطبة منطقة يسكنها السنة وبعض المسيحيين وفيها مسكن رئيس الوزراء الأسبق صائب سلام ونجله رئيس الوزراء السابق تمام سلام.

  4. الاخ احمد عزت ، طيب وجه كلامك هذا للبنانين الموجودين في السعوديه هم اولى
    فعددهم بمئات الالاف وكيف يظلون في بلد اهان بلدهم حسب قولك ،
    هل لديك القدره ان تقول لهم يا بجاحتكم ،
    اما بضع عشرات من السعوديين ، فهم سياح ،
    بإمكانهم تغيير سفرهم الى أوربا او امريكا ،

  5. لسه فيه سعوديين في لبنان!يبجاحتكم بقى لسه قاعدين في البلد اللي ولي امركم اهانها واهان شعبها بإحتجازه رءيس وزراءها؟

  6. وزير الداخلية نهاد المشنوق نفى ذلك وقال ان المشكلة هي بين لبنانيّين بعضهما مع بعض.

  7. لعل الذي دفعهم لذلك أجهزة مخابرات سعودية لإحداث الفتنه
    السعورية اختتطفوك من أجل أحداث فتنه انت تحذر منها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here