ترامب للأوروبيين: “استمروا في كسب الأموال” من إيران

trump-neeee.jpg777

واشنطن  ـ (د ب أ) – قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه أبلغ حلفاء أوروبيين رئيسيين، بمن فيهم المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، بأن الولايات المتحدة ستعالج مخاوفها بشأن الاتفاق النووي مع إيران، وأنه ينبغي عليهم “مواصلة كسب أموال” من وراء أعمالهم التجارية مع طهران.

وأثنى ترامب، خلال مقابلة مع شبكة (فوكس نيوز) بثت اليوم الأحد، على كل من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وميركل، ووصفهما بأنهما صديقان، لكنه أشعار إلى الأعمال التي تنفذها ألمانيا وفرنسا مع إيران منذ أن تم تخفيف القيود بموجب الاتفاق النووي.

وقال ترامب: “إنهما صديقان لي، هما كذلك حقا، وأنا أتفق معهما سواء كان إيمانويل أو آنجيلا. أنا أحب فعلا هذه الشخصين”، وأضاف: “لقد قلت لهما، استمرا في كسب الأموال، لا قلق من هذا”.

وتقول الدول الأوروبية الأطراف في الاتفاق إن إيران تمتثل لالتزاماتها، وأعربت الشركات عن قلقها حول التأثير المحتمل لفشل الاتفاق على أعمالها التجارية.

وكان ترامب أعلن هذا الشهر أن الاتفاق ليس في مصلحة الولايات المتحدة، وطالب الكونجرس بتشديد خياراته ضد إيران، لكنه لم يعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق.

مشاركة

11 تعليقات

  1. ترامب لا تهمه أموال إيران لان السعودية ورفقاءها الخليجيين الكرماء جدا …مستعدون لتعويض ترامب أي مبلغ يخسره مع إيران .

  2. ايران ياترمب هي الوحيدة التي جعالت دولتك الاميركية “بقرة حلوب ” ! وفتش في اوراق خذينتك المالية تجد ان طهران حلبت واشنطن قبل عاين 151 مليار دولار ! وإذ ا اردت مزيدا من التاكيد فاسأل سلفك الرئيس باراك اوباما ؟
    ياترمب مش كل طير بتاكل لحمه ! وايران لحمها قاسي ومرّ مثل العلقم وليس كالسعودية طري سهل الهضم ؟
    لكنه الحسد والغيرة والنميمة بان الدول الوروبية سارعت الى عقودتجارية وصناعية واشائية وزراعية مع طهران بينما واشنطن كان نصيبها الحومان من أموال ايرنان !!!

  3. هههه طيب ما انت مستمر لكسب المال من الخليج مع علمك بهم وبدعمهم لإرهاب لو حلال عليك وحرام على غيرك

  4. ترمب يفكر بعقلية كسب المال باية وسيلة لان من مهنة الانسان تتطلب من صاحبه ان يحرص على الكسب اوالتقدم فيها :
    فالعالم “بكسر اللام ” يتم بكسب المزيد من العلوم !
    ورجل الاعمال يتم بالحصول على مزيد من عقود العمل والبنا ء !
    ورجل المال يتم بمزيد وا الاستثمار ؟
    والتاجر يتم بالحصول على مزيد من جمع المال
    وهذاهوتاجر البيت الابيض

  5. هذا شخص معتوه ليس الا احضروه أصحاب القرار و افلام الانتخابات الامريكيه حتى يتلهى العالم به و يتسلوا على هذا المهرج .

  6. لا يا سيد غازي الردادي .
    ايران ليست من الطابور الذي تعرفه واعرفه ويعرف كل العالم .. اموال تذهب للغير في مقابل حفظ كرسي الحكم .
    ايران تفيد وتستفيد حالها كحال كل الدول في العالم التي تتعامل بالمصالح وساستثني من كل دول العالم بعض الدول التي تعرفها واعرفها .

  7. هم لا يدفعون الجزية بعد رقصة السيف هم يتعاملون الند للند يا غازي الرداري…

  8. نعم أوروبا تكسب اموال وكذلك إيران تكسب اموال..
    الفرق بين إيران والعربان (( إيران تكسب مع من يتعامل معها تجاريا، والعربان مفعول بهم فقط بمعنى الأخر فقط يحلبهم دون كسب شيئ)) .
    الأمريكي طلع ((مولد بلا حمص)) لهذا القهر من أوروبا لأنها ملتزمه بالإتفاق النووي مع إيران بعكس الأمريكي.
    الشيئ الجميل (( أمريكا ترى إيران تحقق مكاسب وفي نفس الوقت تتمدد في المنطقة ويزداد نفوذها على حساب انحسار نفوذ أمريكا وخسارتها ملفات مثل العراق وسوريا واليمن ولبنان)).
    بعد الإتفاق النووي ذهبت إيران وابرمت مع اوروبا شراء حوالي 200 طائرة بوينج لهذا اوروبا قالت للأمريكي نحن ملتزمون مع الإتفاق النووي (( هذا هو الفرق بين العقل الفارسي وبين المنبطحين للصهيوأمريكي في المنطقة)).

  9. كنت احسبها ثورا ، وطلعت بقره حلوب ، تعالي في الطابور ، ههههههههههههههه

  10. ترامب بعد ان فشل باقناع قادة دول اوربا للانصياع لاوامره في اعادة الحصار الاقتصادي على الجمهورية الاسلامية الايرانية يقول هذه الكلمات ! ( ترامب للأوروبيين: استمروا في كسب الأموال من إيران )
    الدول الاوربية تكسب الاموال من ايران و هذا لا شك فيه ولاكن ايران ايضا تكسب الخبرة في تصنيع السيارات المصنعة مشتركا مع الشركات اوربية مثل فرنسا و المانيا و بناء مصانع و ايجاد فرص عمل للمواطنين الايرانية و
    هكذا بداءت الصين و كوريا الجنوبية و سنغافورة و ماليزيا و التايوان الى ان اصبحوا شبه دول صناعية متقدمة !
    و يا ترامب انت خليك مثل البومة منبوذ و معزول على العالم باسره .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here