الداخلية السعودية تنبه إلى ضرورة الالتزام بقانون حظر النقاب في النمسا

niqab500.jpg66

الرياض ـ وكالات: لفتت وزارة الداخلية السعودية انتباه المواطنين الراغبين في زيارة النمسا إلى صدور قانون في هذا البلد يمنع تغطية النساء لوجوههن في الأماكن العامة بحيث يصعب التعرف إليهن.

ويسري هذا القرار ابتداء من الأول من أكتوبر/تشرين الأول، ويشمل بحسب الصحف السعودية، جميع المتواجدين على الأراضي النمساوية، بما في ذلك السياح.

وذكرت الوزارة أن برقية من سفارة المملكة في النمسا، أفادت باستلام البعثة الدبلوماسية السعودية مذكرة من وزارة الخارجية النمساوية تضمنت معلومات عن صدور هذا القانون الذي يفرض غرامة قدرها 150 يورو على من يخالفه، وفي حال عدم الاستجابة أو تكرار المخالفة قد يتعرض صاحبها للاحتجاز في مراكز الشرطة.

ودعت وزارة الداخلية السعودية مواطني المملكة الراغبين في السفر إلى النمسا، إلى الالتزام بالقانون الجديد حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

مشاركة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here