خبر ترك: بنوك تركية ربما تفرض عليها غرامات أمريكية كبرى بسبب إيران

turkey bank

أنقرة ـ اسطنبول – نقلت صحيفة خبر ترك التركية اليوم السبت عن مصادر مصرفية رفيعة قولها إن السلطات الأمريكية قد تفرض غرامات تصل إلى مليارات الدولارات على ستة بنوك تركية بسبب انتهاكات مزعومة للعقوبات المفروضة على إيران.

وقال مسؤولان اقتصاديان كبيران في تركيا لرويترز إن تركيا لم تتسلم أي إخطار من الولايات المتحدة بشأن تلك العقوبات. وأضافا أن الجهات التنظيمية الأمريكية تبلغ ذلك عادة للجنة التحقيق في الجرائم المالية بوزارة المالية التركية.

وقال المسؤولان إن من المتوقع أن تصدر السلطات التركية بيانا قريبا بهذا الشأن.

ولم تذكر صحيفة خبر ترك أسماء البنوك الستة التي من المتوقع أن تفرض عليها غرامات. وقالت إن أحد البنوك سيتعرض لغرامة تتجاوز خمسة مليارات دولار بينما ستفرض على البنوك الأخرى غرامات أقل.

وفرضت السلطات الأمريكية غرامات قيمتها مليارات الدولارات على عدد من البنوك العالمية بزعم انتهاكها للعقوبات ضد إيران وعدد من البلدان الأخرى في السنوات الأخيرة.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here