صور أشبال نادي الوحدات المُصابين تُثير القَلق.. استنكارٌ واسعٌ لاعتداءٍ هَمجيٍّ على سَبعة لاعبين من صِغار السن.. والأمير علي بن الحسين يُؤكّد: أي اعتداء على أطفال الكُرة بمثابة مَساس بأولادي شخصيًّا ولا بُد من اتخاذ إجراءاتٍ قانونيّة

5555555555555555

عمان – راي اليوم- خاص

اعتبر رئيس اتحاد كرة القدم الاردني الامير علي بن الحسين وبلغة واضحة وشديدة بان الاعتداء على ناشئ من لاعبي كرة القدم هو اعتداء شخصي على اولاده .

واصدر اتحاد الكرة الاردني بيانا شديد اللهجة ضد حادثة اعتداء تعرض لها فريق اطفال واشبال نادي الوحدات المحلي بعد مباراة ضمن مسابقة تحت سن 14  مع فريق النادي الفيصلي الخصم التقليدي للوحدات.

وتم تحطيم حافلة تضم اشبال النادي وبعض الاداريين.

 واصيب في هذا الاعتداء من قبل متعصبين يشجعون النادي الفيصلي سبعة من لاعبي الوحدات صغار السن واثنين من الاداريين .

 

 وصدر عن الاتحاد ما يمكن وصفه بأكثر البيانات خشونة ضد ظاهرة التعصب واصدر الامير علي شخصيا توجيهاته بدفع الاجهزة الامنية للتحقيق في الحادث وجلب المتورطين واخضاعهم للقانون .

 ونقل بيان الاتحاد عن الامير الاردني قوله بلغة غير مسبوقة بان اشبال الفرق المحلية جميعا بمثابة اولاده لانهم يعتبرون مستقبل الكرة الاردنية .

وشدد الامير على ان الاعتداء على صغار اللاعبين والناشئين بمثابة اعتداء على اولاده شخصيا مطالبا باتخاذ كل الاجراءات اللازمة .

 ولم يتضمن بيان الاتحاد اي اشارة لمسؤولية مشجعي النادي الفيصلي عن الاعتداء الذي  استنكر بشكل واسع في الاردن .

لكن مصادر رسمية وامنية اردنية كشفت لـ”راي اليوم”  بان المتورطين في الاعتداء بشكل اساسي هم ثلاثة اشخاص من متعصبي ومشجعي النادي الفيصلي .

وقال المصدر الامني بان هؤلاء يخضعون للمتابعة الان واصبحوا مطلوبين للقانون والعدالة كاشفا النقاب عن القاء القبض على احدهم وتكليف الاجهزة الامنية بالقبض على مطلوبين اثنين على الاقل.

 وعلمت ” راي اليوم “بان الامير علي شخصيا مهتم بهذا الموضوع ويستنكر الاعتداء على لاعبين صغار السن وفتية بدون مبرر من قبل فئة منحرفة وخالفت القانون ولا بد من ضبطها وحاكمتها.

 ولم يصدر عن فريق الفيصلي اي تعليق عن الحادث الذي يعتبر من الاحداث النادرة حيث لم يسبق أي مشجعين ان ضربوا اشبال كرة القدم في الاندية المنافسة في الوقت الذي فتحت فيه السلطات وبصفة رسمية تحقيقا بما جرى .

وكانت صور اللاعبين من صغار السن قد نشرت وهم جرحى وبصورة اثارت انتباه الراي العام.

مشاركة

15 تعليقات

  1. طبعا كالعادة يعتدى على لاعبي وانصار الوحدات بكل وحشية وهمجية ولا نجد في اي من مستويات الدولة اي ود فعل حازم !!! ما حدث لهولاء الاشبال ما هو الى نموذج بسيط لحجم العنصرية والإقليمية و التمييز الذي يجري في كافة مفاصل الحياة في الاْردن !!! لا بد من معاقبة الفيصلي ماديا ومعنويا واتخاذ كافة الإجراءات التأديبية بحق من حرض ونفذ هذا العمل الجبان !!! يجب على الدولة ان تغض الطرف وتسكت عن هكذا افعال شائنة في المستقبل !!

  2. جروح بسيطة. و تصوير جماعي للبروباغاندا و استمرار تمثيل دور الضحية بعد مشاجرة اولاد مراهقين من نفس الجيل ، يجب على التحقيق ان يعاقب المعتدين و ايضا الذين تسببوا في هذه البروباغاندا ، الفريق ذهب الى مستشفى البشير الذي رفض علاجهم لأنهم لم يجدوا شيء يعالجوه فذهب الفريق لمستشفى فلسطين الذي زودهم بالشاش و صورهم على ارض المستشفى بصورة تدعو للشفقة!! الموضوع ليس فيصلي و وحدات

  3. ما في داعي لتضخيم الموضوع يا راي اليوم ، مجموعة من غوغاء الوحدات اعتدت على لاعب في النادي الفيصلي فرد أصدقاءه -و هم جميعا من نفس الفءة العمرية – بتحطيم الباص و حدثت إصابات ، يعني موضوع مراهقين. و تم القبض عليهم و اطلق سراحهم لعدم وجود ادلة و لان لاعبي الوحدات تناقضت روايتهم حول الموضوع و المعتدين.

  4. .
    — حادث خطير ومن السذاجة الظن بأنه تصرف “شوية زعران” إذ على الدولة أن تعرف من هي الجهة التي حركت هذا العمل بهذا التوقيت .
    .
    — لنتذكر بأن أحداث سوريا التي أٌعد لها قبل بدئها بسنوات بتخطيط وتجهيز وتمويل وتسليح دولي كانت شرارتها المزعومة هي ضرب بضع أحداث في مركز امني بدرعا .
    .
    — اشد درجات الاحترام لأسرة نادي الوحدات على الانضباط الرصين وعدم الانجرار لفخ الفتنة فهنالك من يخطط لها
    .
    — على الأردنيون من كافة المكونات التضامن كما كانوا دوما ، سابقا كان الوضع كدلو ماء إن ألقيت به شعلة انطفأت ، اليوم الوضع كدلو وقود إن القيت به عود ثقاب يشتعل
    .
    .

  5. من امن العقاب اساء الادب و الفاعلين حاسبينها بكرة على فنجان قهوه و شوية حطات و عبي ويا قرابة و يا ابن عمي و بطريقة عشائرية تعود الى ما قبل الاسلام يتم حل الامر و بمباركة حكومية

  6. أخ ماجد
    العنصرية في الأردن وصلت رائحتها الى الدول المجاورة. الذي تراه هو تنفيس للاحتقان والغضب الذي يشعر به جميع المواطنون في الأردن، بغض النظر عن منابتهم، ولكن الشيء المؤسف أن أبناء العشائر يوجهون إحباطهم ضد من يظنون أنهم اضعف منهم. وهم مخطئون بالتوجه وبالظن.
    أبناء العشائر والقبائل والعائلات من ضفتي النهر كلهم ذوي أصل وفصل وجميعهم تجمعهم العزة والكرامة والنخوة العربية والفضائل الإسلامية، وما يفعله القلة يطغى على الكثرة التي يجب أن تهب للجم المنفلتين من أبنائها، وأن توجههم لمن هم اصل البلاء والعداء الحقيقيون الذين يمتصون خيرات الوطن، وهو وطن الجميع منذ عام 1950 عندما تم إعلان الاتحاد بين ضفتي النهر في مملكة فلسطين والأردن (هكذا كانت سوف تسمى)، ولكن لأمور معينة تم العدول عن التسمية.

  7. انا اعتقد انه سوف تنطوي هذة الحادثه بضغط الحكومه على اهالي المصابين للتنازل عن حقهم لان حكومه لن تقف في وجهه العشاءر الاردنيه من اجل هذا النادي لان المكون الفلسطيني هو الاضعف عند الدوله وفريق الفيصلي يبدو انه عندة تعليمات بعدم الاكتراث لهذة الحادثه مع العلم بان سبب ارتفاع منسوب العنصريه من جمهور الفيصلي بسب ادارة النادي عندما اطلقو شعارات دم خشوم وكبار البلد وشاهدنا هذة عبارات على ملابس اداري النادي هم فوق القانون وهذة حقيقه.

  8. أخ علي خو : لا يوجد عنصرية قبائل ، ومن الممكن انه غضب طبيعي على نتيجة فوز وخسارة ، والدليل ما حدث في مصر . ويحدث مثل هذا النوع في مباريات في العالم ، وبريطانيا الديمقراطية أكبر مثال .

  9. ما دخل النادي الفيصلي بهذا حتى يتم تغريمه، هذه جناية وريجب على القانون ان يأخذ مجراه ضد الفاعل فقط لانه لا يمثلنا ولا يمثل الفيصلي و لا جماهيره و لا يمثل الاردنيين و هوءلاء هم ابناءنا و فلذات أكباد الاردنيين جميعا فيصلاويين و وحداتيين و اردنيين و لا يمكن ان يرضى أبناء الفيصلي و الاردن ان يعتدى على أشقاءهم و أبناء أشقاءهم باي شكل كان

  10. العنصرية والحقد الأعمى تجاوز كل الحدود ويوجد مراكز قوى مشبوهة
    تحمي الزعران وتدافع عنهم يجب معاقبه من قام بهذه الأفعال الهمجيه ضد الأطفال.

  11. انا اصلي فلسطيني و من مواليد الاردن واحب الاردن امي فلسطين و امي في التبني الاردن و اتمنى الازدهار الاقتصادي و الاجتماعي للاردن الغالي ولكن يوجد عنصريه قبائل و هذه سبب هجرتي من المجتمع

  12. بكل صراحه وممن رأيناه وسمعناه عن مشجعين نادي الفيصلي الاردني في بطولع العرب في مصر وما فعلوه من تخريب وضرب للحكم وتكسير للمدرجات والان بضرب اشبال صغار وغيرها من احداث ومشاكل يقوم فيها مشجعي الفيصلي فهذا دليل ان هؤلاء المشجعين هم دائما يفتعلون المشاكل والحق هنا على الدوله التي لاتتخذ اجراءات قاسيه بحق المخطئين فعندما لا يكون هنالك رادع للخارجين عن القانون فتوقع المزيد من المشاكل منهم.

  13. يجب ذكر بان مشجعين الفيصلي وبعض اللاعبين والاداريين قاموا قبل شهر من الان بالاعتداء على الحكم المصري في نهاءي البطوله ألعربيه التي أقيمت في مصر و قامو أيضاً بتحطيم منشاٰت المدينه الرياضية التي استضافت البطوله و بالاعتداء على ممتلكات المواطنين خارج المدينه وقام الاتحاد العربي والآسيوي بحرمان بعض اللاعبين لمدة سنه من اللعب . الى متى هذا التخلف

  14. سنرى أن كان بمقدور الأمير و اتحاد الكرة من اتخاذ إجراءات بحق النادي المرتكب لهذه الجريمه و تغريمه و حرمانه. في كل مره يتم تمييع الحدث و لا يتم اتخاذ أي إجراء قانوني بحقه . هؤلاء أطفال ليس الا …. ما هذا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here