جهاز “أمن ومعلومات”يَعمل في الظّل السعودي سِرًّا لصالح الأمير محمد بن سلمان فقط

ttttttttttttttttttttt

رأي اليوم- بيروت- خاص

تحدّثت أوساط دبلوماسية غربية، عن ظهورٍ لافتٍ في إيقاع الحياة السياسية في السعودية لجهاز “أمن ومعلومات “جديد ومُستحدث، ولا يزال سِريًّا يُديره ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وبصورةٍ غير مَركزيّة، وبعيدًا عن مجسّات وزارة الداخلية ومجلس الأمن الوطني.

وتعرّض تقرير تمكّنت “رأي اليوم” من الاطلاع عليه، لما أسماه بقنواتٍ خفيّةٍ وخلفيّةٍ للمَعلومات الأمنيّة تَصل حَصريًّا للأمير محمد بن سلمان، ولا يطّلع عليها بقيّة المسؤولين.

ووُصف الجهاز الاستخباري الجديد، بأنّه يَعمل في الظّل ولا يَتصدّر الواجهة، ولا يخضع لفلاتر الاستخبارات السعوديّة ويَحظى كادره مع عمليّاته بإمكانات كبيرة تتجاوز البنية والهيكليّة الإداريّة.

ويبدو أن الحلقة القريبة من الأمير الشاب تعتمد بصورة مُباشرة على المُعطيات والمعلومات التي يُقدّمها الجهاز الأمني الخاص بعيدًا عن الأضواء، خُصوصًا وأنه يجمع معلومات عن خُصوم الأمير في داخل وخارج المملكة.

مشاركة

5 تعليقات

  1. أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكْكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ ۗ وَإِنْ تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُوا هَٰذِهِ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ ۖ وَإِنْ تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَقُولُوا هَٰذِهِ مِنْ عِنْدِكَ ۚ قُلْ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ ۖ فَمَالِ هَٰؤُلَاءِ الْقَوْمِ لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثًا
    بن سلمان نسي او تناسئ قوة الله الجبارة واصبح ربة الاكبر امريكا ونبية اسرائيل الله عز وجل قال ويمدهم في طغيانهم يعمهون

  2. اتفق معك يا مغترب في موضوع امريكا وعدائها المطلق للعرب والسعودية
    ولكن اختلف معك بمقارنة هذا الشاب بصدام فالفرق كبير وشاسع جدا . نعم صدام متهور ولكنه شجاع وراجل بس صاحبك جبان وفاشل

  3. حرق محمد بن سلمان الیمن من ۲۰۱۵ و سیحرق السعودیة فی النهایة

  4. من المستحيل ان يضع أنسان يده بيد الصهاينة، ويتنكر لدينه ووطنه ويحارب الله ورسوله ألا أن يذله الله في الدنيا قبل الآخرة، وهذه البداية فقط ……. أجهزة امنية خاصة تابعة له فقط لماذا؟؟ طبعا ليست للصهاينة أو أمريكا!! بل للتجسس على شعبه ومحاربة أبناء دينه ، ولماذا هذا كله؟؟ لأنه بات عدو شعبه ولأنه يعلم أن ما يفعله ليرضي الصهاينة والماسونيين لن يرضي الله أبداً ولن يرضي الأحرار من شعية ولا المسلمين ، فهذه أول النهاية لحكم ظلم نفسه، وقلب نعمة الله عليه الى نقمة على المسلمين واهله….. فترقب وإنتظر سوء الخاتمة

  5. .
    .
    — صدام حسين جديد ، نفس الشخصيه ، نفس الطموح ، نفس الثقافة ، نفس الأسلوب (الصدمة ) و( الرعب ) والاهم نفس الفهم الخاطيء للاهداف الامريكيه والظن بان امريكا تعتبره حليفا وليس تابعا
    .
    — مع الاسف سيجر المنطقه لكوارث وسيكون مستقبل السعوديه تحت ظله كماضي العراق تحت ظل صدام حسين .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here