مصدر أردني: لن يعاد فتح مكتب لحماس في الأردن

7777777777

عمان  (د ب أ)- استبعد مصدر رسمي أردني “نهائيا” بحث إعادة فتح مكتب لحركة “حماس” في الأردن، رغم ما حدث مؤخرا من تطورات في المصالحة الفلسطينية الداخلية.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة “الغد” الأردنية  الخميس عن المصدر القول :”حركة حماس حزب وحركة فلسطينية ومكانها وعملها في فلسطين والأراضي الفلسطينية، فيما قانون الأحزاب الأردنية يحظر فتح فرع لأي حزب غير أردني على الأرض الأردنية”.

وكان تردد بصورة واسعة في الآونة الأخيرة حديث حول احتمالات بحث إعادة فتح مكتب لحركة حماس في عمان، على إثر تحقيق المصالحة الفلسطينية الداخلية تحت مظلة السلطة الوطنية الفلسطينية، والتي رحب بها الأردن.

وكانت الحكومة أغلقت مكاتب حركة حماس في الأردن عام 1999، وسمحت حينها بخروج عدد من قادتها ممن يحملون الجنسية الأردنية للعمل في الخارج

مشاركة

1 تعليق

  1. على الإخوان أن يفرقوا بين فتح مكتب سياسي لحركة مقاومة والسماح بتشكيل حزب سياسي جديد فكما هو معروف أن معظم الدول العربية والأجنبية المناصرة لقضية فلسطين تسمح لتلك الحركات المقاومة بفتح مكاتب لها تعبيرا عن دعمها لقضية فلسطين والقدس كما كانت تفعل ذلك ومازالت معظم البلدان العربية ومنها الاردن والمعسكر الإشتراكي تفتح مكاتب لمنظمة التحرير الفلسطينية فأعتقد أنه لاضير في إعادة فتح مكتب حركة حماس في الاردن لتعزيز نفوذه في فلسطين وممارسة الضغط السياسي والنفسي على كيان العدو لوقف إعتداءاته على المقدسات ووضع حد نهائي للصلف والعنجهية الصهيونية بتضافر جهود الجميع.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here