وزيرة خارجية السويد تكشف عن تعرضها لتحرش جنسي من “أعلى المستويات”

margo sweed

ستوكهولم ـ  (أ ف ب) – كشفت وزيرة خارجية السويد مارغو والستروم الأربعاء انها تعرضت لتحرش جنسي “من اعلى مستوى في السياسة”، مع اعلانها الانضمام الى حملة “انا ايضا” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت والستروم لوكالة “تي تي” السويدية للانباء “استطيع ان اؤكد ان هذا يحصل على اعلى مستوى في السياسة وقد مررت بهذه التجربة شخصيا”.

واشارت الى انها لا تريد التحدث عن ذلك “بطريقة شخصية جدا”، كما انها لم تؤكد حادثة وقعت خلال اجتماع لمسؤولين أوروبيين وردت وقائعها في مذكرات احدى الصحافيات.

وقالت والستروم “يجب علينا ان نفكر بقوانيننا، وكيف يمكن تغيير السلوك العام، وماذا بامكاننا ان نفعل بالوسائل التي نمتلكها لوضع حد” للتحرش الجنسي.

وكان رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن قد اتهم سابقا والستروم التي تتولى منصبها منذ عام 2014 باتباع “دبلوماسية نسوية” للحض على احترام حقوق المرأة وحريتها كجزء من علاقات السويد الدولية.

وجمدت السعودية علاقاتها مع السويد عام 2015 بعد ان وصفتها والستروم بانها “ديكتاتورية” وادانت طريقة التعامل مع المرأة هناك بلهجة سافرة يتجنبها المسؤولون الغربيون في تعاملهم مع المملكة.

وجمعت حملة “انا ايضا” على تويتر وفيسبوك آلاف الشهادات الشخصية لنساء تعرضن للتحرش والاساءات الجنسية بعد الكشف عن تاريخ من هذه التجاوزت للمنتج الهوليوودي هارفي واينستين.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

5 تعليقات

  1. اذا المرأة سردت كل تفاصيل حياتها وعلاقاتها الشخصيه الی الرجل. فماذا تنتظر من الرجل. الوقوف معها او ضدها.

  2. الاغتصاب و التحرش بالمرأة دليل على جمالها و انوثتها. من لم تلبس لباس محتشم ماذا تنتظر. من خرجت من بيتها سافرة تغري الرجال ماذا تنتظر .عندنا مقولة مشهورة في المغرب اذا قام الذ.. عمي البصر .ليس كل الرجال ملائكة و ليست كل النساء ملائكة. لأن الإنسان عندما يربط بين غريزته وعقله يكون في مرتبة أعلى من الملائكة و إذا حكم غريزته دون عقله يكون في مرتبة أدنى من الحيوانات. و المرأة مسؤولة عن 90 في المائة من حالات الاغتصاب. و به الإعدام. السلام

  3. خلق الرجل ليقوم بواجب جنسي مع شريكته المرأة وذلك من اجل التكاثر واستمرار وجود البشر على هذا الكوكب – ومن الطبيعي ان ينجذب جنسيا نحو المرأة وانشاء عائلة لتربية الاطفال – وكذلك المرأة تخضع لنفس العوامل . ومنذ ملايين السنين تطورت ظروف لانشاء العائلة وتقوم المرأة اساسا بالمهام المنزلية وتربية الاطفال ويقوم الرجل بتوفير اللوازم من اجل وحماية العائلة وكان ذلك نجاح عائلي معروف .
    ومع الوقت وخاصة الاعوام الحديثة برزت عوامل اجتماعية في الغرب وانتقلت لكل اطراف العالم بحيث اصبحت خارج الهدف الاصلي وانما تركز على المتعة فقط وادت هذه التغييرات الى المشاكل التي نسمع عنها الان من التحرش الجنسي الى اكثر من ذلك . ويقع اللوم في ذلك اولا على المرأة التي تبالغ في الزينة والمظهر والملبس – ولا حاجة لسرد مايحصل في هذا المجال من عمليات تجميل وملابس تكاد تقول للرجل – اخضع لاغرائاتي – وثانيا مسؤؤلية الرجل بعدم السيطرة على تأثير بهرجة المرأة لنفسها مما يؤدي لهذه التحرشات – ان البادئ اظلم . لا مانع للبهرجة داخل المنزل والعائلة ولكن عندما تصبح للملاء فان المشاكل ستحصل .
    واذكر انه في ولاية فلوريدا وخلال محاكمة بدعوى تحرش واعتداء جنسي اقامتها فتاة ضد رجل تعرفه – وعندما ادت شهادتها حكم القاضي ببرائة الرجل المتهم قائلا – خلقك الله جميلة ولكنك كنت ولا زلت في هذه المحكمة تلبسين بخلاعة وزينة مفرطة ثم ترافقين المتهم الى اماكن مختلفة فالنتيجة انك ستنجحين في اثارة المتهم وتحريضه على الخضوع لاغرائاتك. واعلن برائة المتهم ثم حكم عليها بغرامة بسبب ملابسها وزينتها .
    انا لست ضد المرأة بتاتا ولكن حلما بالرجل ايضا.

  4. طيب التحرش فين كان ، في المصعد كمان ، زي العجوز الفنان ،
    المفروض ان تعلن اسم المتحرش ليتم وضعه في السجن بتهمة سوء الاختيار ،،
    مااااااااالت عليك ،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here