مقتل العميد عصام زهر الدين قائد القوات السورية في دير الزور

isam zaher aldin

بيروت ـ متابعات: قتل العميد في الحرس الجمهوري وقائد العمليات في دير الزور، عصام زهر الدين، بانفجار لغم في منطقة حويجة صكر داخل مدينة دير الزور، وفق وسائل إعلام سورية.

وكان لزهر الدين دور في التقدم الذي أحرزته قوات الجيش السوري في مدينة دير الزور، والمناطق المحيطة بها، والتي وصلت من خلالها إلى مدينة الميادين الاستراتيجية.

وقاد اللواء عصام زهر الدين عمليات للجيش ضد المعارضة المسلحة في حمص وحلب، قبل أن ينتقل إلى المنطقة الشرقية لقتال تنظيم “الدولة الاسلامية”.

وكان اللواء زهر الدين قائد القوة التي حوصرت في مطار دير الزور العسكري من قبل “الدولة الاسلامية” لمدة ثلاث سنوات، ولاحقا قامت قوات الجيش بقيادة زهر الدين، بفك الحصار عن القوات المحاصرة داخل مدينة دير الزور، إضافةً إلى فك الحصار عن مطار دير الزور العسكري.

مشاركة

38 تعليقات

  1. الف رحمة على روح الشهيد البطل العميد عصام زهر الدين لقد كان بطلا مغوارا و عسكريا صارما و متمرسا أثبتت ميادين المعارك التي خاضها انه جدير بحمل رتبته العسكرية و بغض النظر عن اختلاف الاراء السياسية فانه لم يبع ذمته بحفنة من الدولارات لعربان الخليج الخليج عملاء أمريكا الذين يبقون هم المتسبب الأساسي في تحول الأزمة السورية من حراك سياسي سلمي الى حرب اقليمية استعمل فيها الدواعش و القاعدة كأدوات لاعادة رسم خارطة الشرق الأوسط حسب نظرية الفوضى الخلاقة وبالتالي فارتماء النظام السوري في احضان روسيا و ايران هو تحصيل حاصل.

  2. فقط في سوريا..
    لغم أرضي يختار عصام زهرالدين …
    وقذيفة هاون تختار مصطفى بدرالدين
    في سورية
    والرشح يقتل رستم غزالي
    والميكرفون ينفجر بوجه البوطي…..
    هي تصفيه حسابات واقطاب

  3. اوصل سوريا لبر الآمان ورحل، اسمه سيرفع في كل سوريا محرراً وشهادته عبرة للأجيال وروحه ستبقى تطارد من اعتدى على سوريا، امثاله من يذهب الى الجنة. رحمه الله.

  4. لقد كنت أرى بهذا البطل صاحب الشخصيه المهيبه وصاحب الساعه البالغه رجال مغوار يجسد بشخصيته وقوته وصموده وشجاعته بعض السلف السابق من الأبطال الذين كان لهم بصمه بالتاريخ وانا مواطن عربي .نقول لروحه.الف رحمه ومغفره أيها البطل .ومن من العرب الشرفاء من لا يعرف العميد عيصام زهر الدين قاهر الدواعش والوهابيه

  5. سيستهدفون كل قادة الجيش السوري الميدانيين للحيلولة دون مشاركتهم في طرد الأمريكان ومواجهة العدو الصهيوني.

  6. بسم الله الرحمن الرحیم
    ان الله اشتری من المومنین اموالهم و انفسهم بان لهم الجنه
    طوبی له هذه التجاره المربحه جدا مع الله سبحانه و تعالی
    الجسد الفانی و البقیه من عمره مقابل الجنه الخلد
    هنیئا لک و نرجوا من الله این یرزقنا الشهاده مثلک . آمین

  7. عار علی الرجال ان یموتو ا فی السریر . فطوبی له هذه الشهاده فی طریق العز و الکرامه . طوبی له مرافقه السید الشهداء الحسین علیه السلام

  8. لروحك السلام ايها البطل …انتم قدوتنا وبكم نكمل المسيرة ولعنة الله على الجبناء
    ملاحظة : الشهيد البطل عصام زهر الدين وبكل فخر ا ستاذنا الكبير عبد الباري

  9. هذا المجرم السفاح استحق ما اصابه
    هدد السوريين إن عادوا من الخارج
    بالقتل – آهذا إنسان ! والذين يتمنون
    الرحمة له في غيبوبة !

  10. رحم الله تعالى اللواء الشهيد عصام زهر الدين شرف الامة العربية والاسلاميه هذا الجنرال انجبتهم سوريا الولاده
    التي انجبت سلفه سلطان باشا الاطرش والشيخ صالح العلي وهنانوة ويوسف العظم والشهيد العميد هشام الشاعر والطيار هنيدي عماد وقوافل طابورها طويل من شهداء سوريا العزه والفخار
    الى جنة الخلد ايها المقدام المغوار الشهم الشجاع

  11. البطل عصام زهر الدين استشهد ولم يقتل يا حضرة

    الأبطال يستشهدون ولا يقتلون ، إنه أشبه بجده سلطان باشا الأطرش ويوسف العظمة

  12. رحمه الله
    يا جلال العربي لا انت جلال ولا عربي انت زي بنيامين العيزر كان مسمي حاله فؤاد, وانت يا ابو الادهم الديواني خسارة ان تكون عربي او مسلم حتى

  13. انا لله وانا اليه راجعون,الى جنة الخلد أيها الشهيد البطل,بطل مغوار حقق الكثير لبلده وشعبه .

  14. استشهد البطل بعدما علم لواء من الاسود كيف تدار المعارك و تنتصر البطولة. الف رحمة على روحه الطاهرة و اسكنه الله جناته جزاء ما فعله من خير لسوريا و شعبها.
    بمثل هؤلاء الشرفاء صمدت سوريا و ستصمد حتى النصر باذن الواحد الاحد.

  15. ..الى رحمة الله و ركب الشهداء و كم انت عزيزة يا سوريا حيث تراق لاجلك هذه الدماء الزاكية فجعنا بمقتلك يا رجل و شمت بنا الاقزام واشباه الرجال..

  16. اكيد انتحر في مكتبه كما انتحر غازي كنعان الزعبي قادة النظام سوريا ينهون حياتهم بطريقة ترجيداية هي الانتحار عندما هدد عصام الزهر الدين لاجئين بعدم عودة سوريا عرفت ان الايامه المحدودة وان النظام لن يبقيه حيا بعد التصريح

  17. “كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ “.
    رحمه الله و أسكنه فسيح جنانه. رفع الأذى و الحصار و الكربة عن مئات آلاف المسلمين المحاصرين في حلب و الدير و هم اليوم ينعمون بالأمن و السلام بسببه و زملاءه. عسى الله أن يرفع بها كرباته يوم القيامة و الله بما تعملون بصير.

  18. هذا بطل مغوار حقق الكثير لبلده وشعبه ودب الرعب في قلوب كل اعدائه .

    والى جنات الخلد .

  19. الى رحة رب العالمين و الى جنة الخلد أيها الشهيد البطل و بجوار الانبياء ان شاء الله

  20. تقبله الله عنده بقبول حسن وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا …

  21. الى جنة الخلد أيها الشهيد البطل
    اما بالنسبة لتعليق الداعشي ابو لا دم الديواني يستحق عليه القول الماثور القاطرة تسير ——الى اخره

  22. الابطال لا يموتون يستشهدون.. حذاءه يشرف كل المهرولين نحو ترامب والصهاينة.. هذا البطل استشد دفاعا عن وطنه ولم يمت معتديا ولا في حانة غربية يصرف فيها اموال النفط..

  23. الله يرحم الشهيد البطل كنت اتمنى إستخدام كلمة إستشهاد بدل مقتل.

  24. رحم الله الشهيد البطل وجزاه عنا خير الجزاء
    هاهم قادتنافي الميدان بين جنودهم .
    لن يقهر جيش قادته في المقدمة .

  25. تصحيح:
    استشهاد البطل العميد في الحرس الجمهوري وقائد العمليات في دير الزور، عصام زهر الدين، بانفجار لغم في منطقة حويجة صكر داخل مدينة دير الزور،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here