مالطا تستعين ب “إف بي آي” للتحقيق في اغتيال صحفيّة اتّهمت الحُكومة بالفساد

_98345650_hi042417792

رأي اليوم- رصد

أعلنت حكومة مالطا أنها سوف تطلب مساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “إف بي آي”، لكشف غموض حادث اغتيال دافني كروانا غاليتزيا، الصحفية والمدونة المالطية المعروفة بحملتها ضد الفساد في البلاد.

وأدان ماثيو كروانا غاليتزيا ابن الصحفية، حكومة بلاده واصفاً إياها بـ “دولة المافيا”، وقال “اغتيلت أمي لأنها كانت تقف إلى جانب سيادة القانون في مواجهة أولئك الساعين لانتهاكه”.

وكانت غاليتزيا، البالغة من العمر 53 عاماً، والتي اتهمت حكومة بلادها بالفساد، قد لقت مصرعها في انفجار قنبلة بسيارتها، وذلك بحسب الشرطة في مالطا.

وأشارت الشرطة إلى أن السيارة التي كانت تقودها انفجرت بعد وقت قصير من مغادرتها المنزل في بيدنيجا قرب موستا.

مشاركة

2 تعليقات

  1. سلام عليك يا مالطا …. نعمت سنوات بالعيش فوق أرضك .. شربت من مائك وأكلت من خبزك وتمتعت بسلام أهلك ومودتهم … من هذا المجرم الشرير الذي يريد أن يعصف بسلامك وهدوئك … ملعون من السماء والأرض من يفكر في دمارك وتخريبك ..وتحويلك إلى بلد عربي … النار والبارود والمتفجر والقاذف هذه صناعتنا ولعبنا ، فمن هذا الشرير من يريد إدخال هذه الألعاب الشيطانية !!؟؟ حفطك الله وأنعم عليك بالسلام والهدوء .

  2. جريمة قام بها محترفون…اي محقق يبدا بطرح السؤال التالي…”من المستفيد من الجريمة”؟ الاجابة واضحة وضوح الشمس.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here