السيناتور مكين: الأسلحة الأمريكية يصوبها الجيش العراقي لـ”حلفائنا” في كركوك

GettyImages-483550309

 رأي اليوم- رصد

عبّر السيناتور الأمريكي، جون ماكين، عن قلقه من أنباء تقدم قوات الحكومة العراقية باتجاه مواقع تابعة للأكراد قرب كركوك، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بتسليح القوات العراقية لقتال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش”.

جاء ذلك في بيان أصدره ماكين حسب سي إن إن، حيث قال: “الولايات المتحدة الأمريكية قدمت معدات وتدريب للحكومة العراقية لقتال داعش وحماية نفسها من المخاطر الخارجية وليس لقتال عناصر مهمة في الحكومات الإقليمية، الذين يعتبرون شركاء مهمين لأمريكا، ولا تدعوا مجالا للشك، سيكون هناك عواقب وخيمة إذا استمرينا برؤية المعدات الأمريكية تستخدم بصورة خاطئة كهذا”.

وأضاف: “أنا قلق بصورة خاصة حيال تقارير تفيد بأن الإيرانيين والقوات المدعومة من قبل إيران هم جزء من هذا الهجوم، على القوات العراقية القيام بخطوة فورية ونزع فتيل التصعيد ووقف التقدم”.

مشاركة

9 تعليقات

  1. ومالوا مكين نغيروا وآدي وزير خارجيه العراق في روسيا انهرده.بس انا نفسي في حاجه نفسي تثبتوا على حليف معين مش تتحالفوا مع طرف ومن وراه تتآمروا عليه وتتحالفوا مع عدوه.عملتوها مع تركيا ثم غدرتم بها وتحالفتم مع اكرادها وفي سوريا دعمتم في الأول داعش ولما شارفت على الانتهاء انتقلتم لدعم اكراد سوريا ونفي الشيء في العراق تدعون التحالف مع الدوله وتتآمرون مع برزاني لتفتيتها وتقسيمها.سياستكم تايهه ومتخبطه مفكرين انكم اذكياء وبتلعبوا بكل الاطراف لخدمه مصلحتكم بس الاعيبكم معدتش تنطلي على حد

  2. على ماكين الصهيوني الاستعماري الصمت التام هو وكيسينجر فالمعادلات تغبرت بكل قوة وحزم . انتهى

  3. الاخوة المعلقين المحترمين….الرجاء ان تنادوا هذا المجنون ان يسكت لان شبعنا من تصريحاته واقواله ….لم نعرف مالذي يريده….حبا بالاكراد او انتقاما من ايران سيما هم الذي اوجدوا داعش بالمنطقة والان يبحثون عن البديل والبديل حلو سمين ومطيع….قولو يسكت لو نخلي………..بحلگة هو يعرف من هم ابطال الحشد الشعبي.

  4. يا صهيوني فك عنا انت و عملاء اسرائيل. من 2003 لليوم و انتم تذبحون شعبنا. صاحبك البرزاني لم يسانده الا السعودية و اسرائيل و الان انت!!

  5. يا رجل الله وكيلك مافي اي سلاح استخدم ضد عملائكم الأكراد، لقد فروا من امام الجيش والحشد كما تفر الأرانب.

  6. لا احد يهتم بتصريحات مجرم بحق الشعب الفيتنامي ومنذ ذلك الوقت وهو مستمر على خلق الفوضى والعدوان ودعم التنظيمات الإرهابية المسلحة .

  7. ولماذا سلحتم الاكراد؟ هل لقتال الدولة الاسلامية ام للانفصال وقتل العراق؟

  8. لا بد من طرد الأمريكان من العراق دون تأخير. إنهم سبب مشاكلنا. أما اذنابهم فلا بد من قطعه وبسرعة. لماذا يحمل الكرد السلاح؟ المؤامرة ضد العراق لا تتوقف.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here