الجبير: فصلنا آلافًا من الأئمة المُتطرّفين من المساجد!

JOBAR-SAUDI.jpg88

الرياض ـ وكالات: قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن سلطات بلاده فصلت عدة آلاف من الأئمة من العمل في المساجد بعد ثبوت نشرهم التطرف.

وذكرت صحيفة “عكاظ” أن الجبير قال، في مقابلة مع قناة “روسيا 24″ التلفزيونية، أمس الأول :”لن نسمح بنشر أيديولوجية الكراهية، ولا تمويل ذلك النوع من الفكر”.

وشدّد رئيس الدبلوماسية السعودية على القول إن “مقاربتنا لتلك المشكلة صارمة جداً: أن نقوم بتحديث نظامنا التعليمي لنضمن استبعاد أي إمكان لإساءة تفسير النصوص”.

وأشارت الصحيفة السعودية، من جهة ثانية، إلى أن الجبير اتهم “قطر بتمويل الإرهاب، في مسعى للتدخل بشؤون الدول الأخرى”.

كما أكد أن الرياض “ستتعاون مع موسكو في مكافحة الإرهاب، خصوصاً أن عدداً كبيراً من متشددي البلدين يحاربون في صفوف تنظيم داعش”، مضيفا في هذا الصدد: “إنهم يهددون بلدينا والدول الأخرى. ولذلك لدينا اهتمام كبير بالتعاون مع روسيا في هذا الجانب”.

وفي شأن آخر، توقع الجبير، خلال المقابلة أن تُرفع العقوبات الأوروبية والأمريكية عن روسيا في المستقبل القريب.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

20 تعليقات

  1. تم إقصائهم لأنهم ليسو على دين ترمب و رسوله تيليرسون
    تم إقصائهم لأنهم ضد السياسة الأمريكية
    وعندما أقرأ التعليقات أرى أن الحقد الطائفي ضد المسلمين السنة واضح

  2. انتهى دورهم. بعدما قضو على روح ألأسلام الوسطي وكرهو الدنيا باسلامهم واتى الآن دور التميع والخلاعة
    والتطبيع وهيئة الترفيه
    هل احد عاقل يشك في مله ودين حكامنا بعد الْيَوْمَ والله المستعان صبرك يا رب

  3. هذا إعتراف بأن السعودية ومشايخها سبب التطرف في العالم وهم المسؤولين عن التطرف في العالم ..
    القاعدة وبوكوحرم وطالبان وحركة عبدالله عزام وداعش والنصرة وجيش الإسلام ووووووووووو ( كلها نتاج الفكر الوهابي المتشدد الذي يرعاه النظام السعودي منذو عقود ) ..
    لهذا يجب على الدول العربية والإسلامية المتضررة من التطرف وحركات الإرهاب محاسبة النظام السعودي وإجبارة على دفع التعويضات للدول تماما ك قانون جاستا الأمريكي لإجبار السعودية على دفع التعويضات .

  4. السعودية مع الادارة الحاكمة الجديدة تقوم بأصلاحات كبيرة وغير مسبوقة في جميع المجالات وتتقدم بشكل كبير ومدروس وتعالج الأخطاء السابقة ، السعودية الْيَوْمَ ليست كما السعودية قبل خمس سنوات قوتها العسكرية تضاعفت عدة مرات وسياساتها قوية وتتحسن مع جميع الدول باستثناء الدول المارقة واقتصادها بدا في التنوع ويبتعد عن الاعتماد على النفط ، الأمية قضي عليها بشكل كامل في السعودية مستقبل باهر ينتظر السعودية خلال الخمس سنوات القادمة

  5. (آلاف المفصولين تأثيرهم اقل من تأثير الولي الفقيه)
    الأخ غازي:
    هل الآلاف من الأفغان العرب سابقا و الآلاف من أعضاء طالبان و القاعدة و داعش و أحرار الشام و جبهة النصرة و شباب المجاهدين و بوكو حرام حاليا نتاج تأثير آلولي الفقيه؟ هل الزرقاوي و المحيسني و قبلهم بن لادن كانوا من المتأثرين بالولي الفقيه؟
    اخيراً لك تحياتي و احترامي.

  6. ياسلام، هذا أفضل إعتراف واضح جدآ وصريح جدآ وعلی لسان وزير الخارجية بنفسه علی أن السعودية بها عدة ألاف من أئمة التطرف والإرهاب وكانوا يمارسون نشر أفكارهم الشاذة والظلامية والتكفيرية لعشرات السنوات وتحت رعاية وتشجيع كاملين من السلطات السعودية.
    كما قلنا دومآ وقالته البشرية بأكملها والآن يقولونه هم بأنفسهم أن السعودية هي منبع ومنشأ ومركز التطرف والأرهاب والتكفير والظلام والرجعية.

  7. هذا الفصل هو فصل من الفصول التي على اثرها سوف تفصلون من الحكم وتفصل رؤوسكم عن ابدانكم يا يهود الامة

  8. الا يخجل هذا الرجل من مثل هذه التصريحات وهو واسرة آل سلمان الحاكمة يتبنون الارهاب الفطري والعقائدي؟ علي قنوات الاخبار وجدته في مؤتمر صحفي مع وزير خارجية روسيا وصرح بانه يتعاون مع روسيا للقضاء علي الارهاب في سوريا، بينما الجميع يعلم انه صرح سابقا لمئات المرات بالدور الروسي المخرب في سوريا بل وقتل رجاله من الدواعش جنودا من القوات الروسية. اين الخجل عن هذا الرجل؟

  9. الاخ احمد الواسطي ،، طيب جرب تغريده عن الولي الفقيه ، وشوف وين توديك ،،

  10. اقول للإخوة المعلقين انا أكثر واحد ضد سياسة السعودية في ملفات المنطقة خاصة اليمن الحبيب وسوريا الحضارة ولكن للحقيقة.
    الآن السعودية تخطو نحو الاتجاه الصحيح صحيح خطوة متأخرة لكن السعودية الآن تكابر ولا تريد الاعتراف بفشل مشروعها وفي نفس الوقت تريد أن ترمي أدوات هذا المشروع في مزبلة التاريخ.وهؤلاء الأأمة هم أدوات مشروعها المهزوم. ..

  11. سبحان الله بالامس القريب كانت خطبهم تصل مكتوبة تحرض للجهاد وخاصه سوريا وما يبكي ويضحك معا ان اكثرهم رأى بأم العين الملائكة تقاتل الى جانب القتلة المجرمين!!!

  12. الالاف المفصولين ليس لهم تأثير، مثل تأثير شخص واحد متطرف ، مثل الولي الفقيه ، فمتى يتم فصله ،

  13. فعلا انه استغفال لكل صاحب عقل وادراك ، تغريدة على تويتر تؤدي بصاحبها الى غياهب السجون ،، وخطب ومحاضرات يحضرها العشرات واللالاف والملايين علو وسائل التواصل منذ عشرين سنة والتجنيد والتحشيد الاعلامي للجهاد في افغانستان والعراق والان فصلتوهم ؟؟ هل ياترى تصدق روسيا هذا الهراء ام اي عاقل يصدق

  14. فصل آلافًا من الأئمة المُتطرّفين من المساجد الذي يتحدث عنهم ( الجبير ) هاؤلاء الائمة هم من قدموا لسياسة السعودية فتواي الجهاد في افغانستان و العراق و سورية و اليمن الى ان تم تدمير هذه البلدان و بالكامل على رؤوس اهلها الابرياء و شردوا اربعة شعوب عربية اسلامية من ديارهم و منهم قضى نحبهم غرقا في البحار و الباقي مشردين ولاجئين في اوربا !!!
    الظاهر انتهت مهمة الافا من الائمة و مشايخ الوهابية الارهابية الذين تعلموا الكارهية من اساتذتهم و علموا ابنائهم الطائفية و قتل كل مسلم من يخالف عقيدتهم التكفيرية الوهابية في مدارس السعودية و العالم العربي و الاسلامي بدلا من نشر الاسلامي الاصيل المحمدي ( صل الله عليه و اله و صحبه ) ……………………………

  15. انه اعتراف واضح و صريح بان نساعدكم كانت تربي و تنشر الأفكار المتطرفة التي ولدت القاعده و داعس … آلاف القائمه يعني آلاف المساجد

  16. لم تكن هذه الخطوة الا أستجابة لإملآت امريكية صرح عنها وزير الخارجية الامريكي في الكونغرس بعد إنتقادات شعبية تجاه الادارة الامريكية لدعمها نظاما يحض على الكراهية والتطرف .
    ومن الناحية الاخرى ، فهذه إدانة واضحة للمملكة . إذ لم يكن هؤلاء الائمة يعملون طوال السنوات السابقة. الا بتوجيه من الاسرة الحاكمة وبدعم منها ، ودعما لها .
    وعلى كل حال ، فأنتم تحفرون قبوركم دون علم منكم بأن الوحش الذي ربيتم سيكون سببا في زوالكم.

  17. فجأه كده لقيتم آلاف الأئمة المتطرفين!!!!!!
    السعودية تعيش مراهقة متأخره

  18. المسألة ليست مسألة عزل الأئمة المتطرفين وإنما عزل الأئمة الذين سيحرجون النظام الماضي في التطبيع مع الكيان الصهيوني

  19. فصلتم الالاف من المشایخ المتطرفین! و ابقیتم اشدّهم تطرفا علی رآس الهرم!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here