دبي تطلق رحلة تجريبية لـ”أول تاكسي جوي بدون سائق في العالم”

5ipj

دبي- (د ب أ): انطلقت في مدينة دبي الإماراتية، الاثنين، رحلة تجريبية لـ”أول تاكسي جوي بدون سائق في العالم”.

وشهد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد ومسؤولون في حكومة الإمارة انطلاق التاكسي القادر على نقل شخصين، والذي نفذته شركة (فولو كوبتر) الألمانية المتخصصة في صناعة المركبات الجوية.

وقال ولي عهد دبي “يسعدنا أن تنطلق أول رحلة تجريبية للتاكسي الطائر. انجاز جديد سيكون له أثره العميق في تغيير مفاهيم انتقال الأفراد لتكون الإمارات دائماً في مقدمة الدول صاحبة التأثير الإيجابي على المستويين الإقليمي والعالمي. ومشاريع الغد ننفذها اليوم من أجل مستقبل أفضل لشعبنا ومنطقتنا والإنسانية على وجه العموم”.

وقال فولوريان رويتر، المدير التنفيذي لشركة (فولو كوبتر) أن التاكسي الجوي ذاتي القيادة، ويعمل بالطاقة الكهربائية، ويمتاز بمواصفات أمان عالية، من خلال التصميم الذي يحوي على 18 محركا، تضمن للمركبة الطيران والهبوط الآمن في حال تعطل أي محرك، كما يمتاز بخاصية الطيران الآلي والذاتي القيادة، ما يتيح نقل الأشخاص من موقع إلى آخر دون الحاجة للتدخل البشري، أو الحاجة للحصول على رخصة طيران.

وقال مطر الطاير، مدير عام هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن الهيئة عيّنت شركة أمريكية متخصصة في سلامة المركبات الجوية لضمان سلامة التاكسي الطائر.

وأوضح أن التشغيل التجريبي للمركبة ومتابعة اصدار التشريعات اللازمة لتشغيل هذا النوع من المركبات، قد يستغرق قرابة خمس سنوات، يتم خلالها الوقوف على كل الجوانب المتعلقة بعملية التشغيل والتحقق من استيفاء كل جوانب الأمن والسلامة.

6ipj

مشاركة

5 تعليقات

  1. نعم للإستفادة من التكنولوجيا الحديثة ، لكن هل تعاقد الأمارتيون على تعليم كادر أماراتي للإستفادة من خبرات تلك الشركة الألمانية ونقل الخبرة الى أهل الأمارات ؟! وهل تعاقدت دولة الأمارات مع الشركة الأمريكية (المتخصصة بسلامة المركبات الجوية )على تعليم أبناء الأمارات للسلامة الجوية ؟! ماتقوم به الأمارات في هذا المشروع هو الإستفادة من منتجات التقنيات الحديثة وليس تعلم تلك التقنيات ونقلها الى الأمارات !!! ثم هناك سؤال مهم وهو هل أن دولة الأمارات تمتلك جغرافية وأراضي كبيرة واسعة حتى تهتم بهذا الموضوع لخدمة مواطنيها في التعاقد لشراء مثل هذه السيارات أم أن هذا العمل هو جزء من الترف والإستعراض الفارغ للرخاء والبطر ؟!

  2. والذي نفذته شركة (فولو كوبتر) الألمانية المتخصصة في صناعة المركبات الجوية.
    ====================================
    الهيئة عيّنت شركة أمريكية متخصصة في سلامة المركبات الجوية لضمان سلامة التاكسي ==============================
    الإمارات دائماً في مقدمة الدول صاحبة التأثير الإيجابي على المستويين الإقليمي والعالمي. ومشاريع الغد ننفذها اليوم من أجل مستقبل أفضل لشعبنا ومنطقتنا والإنسانية على وجه العموم”.
    ==========================
    NOOOOOOO COMMENTS

  3. التاكسي الجوي الجميلة الرشيقة :
    – تصنيع وتشغيل ألماني .
    – مراقبة السلامة أمريكية .
    – يركبها الجميع ( من استطاع الباءة).
    – الامارات من يشتري ومن يدفع
    لما لا وقد “اصبح البترول يمشي ملكاً “ويطيّر التكاسي الجميلة الرشيقة في السماء.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here