الأكراد العراقيون في الخارج يبدأون التصويت في استفتاء على استقلال كردستان

16ipj

اربيل- (د ب أ): بدأ الاكراد العراقيون في الخارج الإدلاء بأصواتهم السبت في استفتاء حول استقلال إقليم كردستان العراق الذى يتمتع بالحكم الذاتى، وذلك وسط معارضة دولية لإجراء هذا الاستفتاء.

وأفادت لجنة مسؤولة عن عملية الاستفتاء بأن هناك نسبة مشاركة مرتفعة في التصويت الإلكتروني، ولكن دون إعطاء أرقام محددة.

وقال رئيس اللجنة هاندرن محمد إن “الناخبين تسببوا في ضغط هائل على الرابط الالكترونى للاقتراع مما أدى إلى مشاكل فنية”.

وأوضح في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أن اللجنة تلقت شكاوى من بعض الناخبين حول مواجهة مشكلات فنية فى عملية الاقتراع. وأضاف “إننا نعالج هذه المشاكل”.

يذكر أن التصويت متاح للمغتربين الاكراد العراقيين لمدة ثلاثة أيام.

وكان الاكراد العراقيون فى الصين أول من أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء. ولا يعرف تحديدا العدد الدقيق للناخبين الذين يتمتعون بحق التصويت بين أكراد العراق في الخارج.

ومن المقرر أن تجرى الاثنين عملية الاقتراع في كردستان ومناطق متنازع عليها بين بغداد وآربيل بما في ذلك كركوك.

مشاركة

2 تعليقات

  1. مجرد سؤال
    واين كانت صناديق الاستفتاءللكد فىالخارج ؟
    فالاصول المتبعة في مثل هذا الصويت لايكون عن طريق الرابط الاليكتروني لانها قابلة للتزوير والتلاعب ،بل جرت العادة من خلا ل سفارات اوقنصليات الدولة المعنية ،وهنليس هناك سفاراتاوقنصليات كردستانية لعدم وجوددولة رسمية معترف به دولياً
    واسؤال هنا في هذالموقف هل كانت السفارات والقنصليات الاسرائيلية تقوم بهذ الجانب من اجل الدولة الكردية التوأم ؟؟؟

  2. اما آن لسورية والعراق أن يقدما على إلغاء حدود سايكس ـ بيكو باتحادهما وإعداد العدة والعديد لحماية سورية الطبيعية من مؤامرات الصهاينة والأكراد الهادفة للقضاء على هوية مهد الحضارات بتمزيقها وفق مخططات الصهيوصليبيين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here