خاشقجي: نعم انتسبت للإخوان في الماضي مع العديد من المسؤولين والوزراء أيضاً

khajoukshi.jpg777

واشنطن ـ متابعات: قال الكاتب الصحفي السعودي المعروف جمال خاشقجي إنه انتسب إلى جماعة الإخوان المسلمين في مرحلته الدراسية، مشيراً إلى أنه ليس وحده من فعل ذلك؛ بل العديد من المسؤولين والوزراء أيضاً.

وجاء ذلك في تغريدة كتبها خاشقجي، في وقت متأخر من مساء الخميس 21 سبتمبر/ أيلول 2017، بحسابه الرسمي على موقع تويتر، قال فيها: “كلام لورنس صحيح، انتميت لتيار الإخوان في الجامعة، ولَم أكن وحدي، وزراء حاليون ووكلاء انتموا للإخوان في شبابهم، ثم كبرنا واستقلينا برأينا”.

وتأتي تغريدة خاشقجي عن وجود وزراء حاليين انتموا سابقاً إلى جماعة الإخوان المسلمين، في وقت تواصل فيه السعودية عداءها للجماعة، وتهاجم كل من يُظهر تعاطفاً معها، كما أن الرياض وضعت الجماعة على لائحة الإرهاب الخاصة بها.

وردّ خاشقجي في تغريدة أخرى على الصحفي السعودي عبد الرحمن الراشد، الذي قال إن “الخاشقجي إخواني اختار الالتحاق بجماعته الإخوان لا أكثر ولا أقل ولا تستحق الضجيج”. وكتب خاشقجي: “لماذا تنسبون كل عمل نبيل للإخوان. مثل الدفاع عن معتقلي رأي؟! بل هذا واجب كل صاحب رأي (يستطيع ذلك) ولا تحتاج أن تكون إخوانياً للقيام به”.

ويتعرض خاشقجي لهجوم واسع من قِبل شخصيات سعودية على موقع تويتر؛ بسبب انتقاده مؤخراً حملة قمع الرأي التي تنفذها المملكة بحق عدد من الدعاة، على رأسهم سلمان العودة المعتقل حالياً، بالإضافة إلى اعتقال عدد من المدونين.

وكان خاشقجي نشر يوم 18 سبتمبر/أيلول 2017، مقالاً في صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، انتقد فيه حملة الاعتقالات الواسعة بالمملكة وعدم تطبيق ولي العهد، محمد بن سلمان، الوعود التي قطعها على نفسه.

مشاركة

4 تعليقات

  1. بسم الله الرحمان الرحيم
    لا احب هذا الرجل خدم اسياده ظلما و عدوانا و الان باعوه في سوق النخاسة

  2. كن أخوانيا او شيطانيا او كافرا او ملحدا المهم ان تخدم المهلكة الصهيونية بدليل احتضانهم لاخوان اليمن الذين يقدمون لبني صهيون بلادهم ودماء أبنائهم.

  3. كل صاحب رأي وعقلية متنورة لا بد أن ينصف جماعة الإخوان المسلمين ، إلا من كان على قلوب أقفالها .

  4. ____.. بقناعة تامة ؟؟ أم بتبعية تامة ؟!! .. طبعا الشيئين متغيرين حسب الظرفية التاريخية و الظرفية المصلحية .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here