السعودية توقف الشيخ الحجري لوصفه النساء بـ”ناقصات عقل ودين”

fasal-bin

الرياض ـ الاناضول: أصدر أمير منطقة عسير جنوب السعودية فيصل بن عبد العزيز أمرا بمنع عضو الإفتاء في المنطقة الشيخ سعد الحجري من الإمامة والخطابة في جميع المنابر الدعوية.

وقال المتحدث الرسمي لإمارة منطقة عسير سعد آل ثابت في بيان صحفي إن القرار جاء بسبب قيام الحجري بـ “إثارة الرأي العام” في محاضرة تحت عنوان “عشرون مفسدة لقيادة المرأة للسيارة”، وما ورد فيها من عبارات تثير الرأي العام، ووصفه للنساء بـ”أنهن ناقصات عقل ودين”.

وأضاف آل ثابت أن الإجراء يهدف إلى التصدي لكل ما يثير الرأي العام، والحد من استغلال المنابر الدعوية لطرح آراء ووجهات نظر تسبب الجدل بين فئات المجتمع وتنتقص من قيمة الإنسان، مؤكدا أن القرار سيشمل كل من يحاول استغلال المنابر الدعوية لطرح آراء ووجهات نظر خاصة لا تخدم المصلحة الوطنية.

مشاركة

12 تعليقات

  1. هذا الشيخ وامثاله الذين جعلوا المرأه والزواج متعه لا نفقه ولا ميراث ، هؤلاء لا قيمة لهم ، فالله عز وجل كرم المرأه وجعل الجنه تحت أقدام الأمهات ، والرسول عليه الصلاة والسلام عندما سأله رجل من احق الناس بصحبتي ، قال له أمك ثم أمك ثم أمك ثم ابوك ،، ويأتي هذا ويقول ان المرأه ناقصة عقل ودين ، لا والله انت الذي لا عقل له ولا دين ،،

  2. اذا صح حديث الوارد المنقول عن النبي (ص) ان المرأة ناقصة عقل ودين فصحة هذا الحديث تدعوا لرفض كل حديث وكل دين وصلنا من خلال جميع نساء النبي وكذلك يجب الاتفاق مع مشايخ السعودية في تحريم قيادة المرأة للسيارة بأعتبارة ناقصة عقل وتكليف البوذيين في قيادة السارات للنساء في المملكة اما اذا قلتم ان المرأة كاملة العقل والحديث الوارد مكذوب او غير صحيح فعليكم الأعتذار الى المرأة السعودية وقبلها الأعتذار من رسول الله وطلب المغفرة من الله والتوبة كونكم كذبتم عليه وشوهتم دينه كما ان من غير المعقول تأخذون نصف دينكم من السيدة عائشة وتتركون بقية النساء والصحابة واهل البيت العظام في بقية النصف اي عدالة هذه اليس فاطمة بنت محمد سيدة نساء العالمين وعلي اولى في النصف من ام المؤمنين اليس عمر وابو بكر اولى من عائشة في النصف .

  3. شيخنا الجليل أنتم تقولون بأن رسولنا الكريم يقول ” الجنة تحت اقدام الأمهات ” ومن ثم تقولون ان المرأة ناقصة عقل ودين ، كيف هذا التناقض ؟؟؟؟ نعم ناقصة عقل ودين لأنها خلّفت امثالكم .

  4. WE ARE SORRY FOR THIS DECLARATION FROM THIS PERSON THIS IS AGAINST HUMANITY AND ITS HUMILIATION FOR ALL OF US

  5. من يستشهد بام المؤمنين و تعليمها الناس الدين فهو ناقص عقل من حيث البلاهة لا من حيث الخلق، و ما يمنعها ان تعلمك دينك فلها ما يكفي من العقل لذلك فهي ليست مجنونة او مرفوع عنها القلم و انما مرفوع عنها قليل من العقل و مقارنة بالرجل،و ذاك لا يضرها، منطقكم يهينكم يا اعداء العقل و المنطق

  6. المرأة في السعودية لا تقود السيارة و هذه أوامر ملكية، ما ذنب الداعية الذي أراد تأكيد نا هو مطبق فعلا، أم أن الملك الجديد صديق ترامب سيغير القوانين.

  7. لا اشكال في قبادة المرأة للسيارة فقد سبق وقادت ام المؤمنين عائشة الجمل الأصهب في معركة الجمل وفي السير بأتجاة البصرة في محاولة اسقاط الخلافة كما ان الحديث الوارد عن النبي (ص) يقول خذوا نصق دينكم من هذه الحميراء (يقصد عائشة ) فكيف يكون من نأخذ منه الدين ناقص العقل فأن انكرتم الحديث او جحدتموه وسلمتم بكمال عقل عائشة فكيف تمنعن النساء من قيادة السيارة بدون دليل .

  8. هل زوجات النبي عليه الصلاة و السلام ناقصات عقل ؟
    يجب اذا الغاء كل الاحكام التي اخدت من رواية زوجاته

  9. وصف هذا الشيخ الوهابي المرأة بأن لها ربع عقل . ليبرر حرمة قيادتها للسيارة .
    هؤلاء الضالون يجيزون للمرأة أن تركب مع سائق أجنبي ولا يجيزون لها القيادة بمفردها وهم يعلمون ويقرأون في تاريخ صدر الدعوة أن الصحابيات وأمهات المؤمنين كن يركبن محامل الجمال في السفر .
    حري بهؤلاء المشايخ أن يرسلوا الى القارة القطبية الجنوبية ليعيشوا هناك حتى مماتهم كي لا نسمعهم ولا نراهم .

  10. هذا الحديث صحيح ورواه الشيخان في الصحيح عن النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: (استوصوا بالنساء خيراً) هذا أمر للأزواج والآباء والإخوة وغيرهم أن يستوصوا بالنساء خيراً ,وأن يحسنوا إليهن وأن لا يضربوهن, وأن يعطوهن حقوقهن هذا واجب على الرجال من الآباء, والإخوة والأزواج أن يتقوا الله في النساء, وأن يعطوهن حقوقهن هذا هو الواجب ولهذا قال: (استوصوا بالنساء خيراً) وينبغي أن لا يمنع من ذلك كونها قد تسيء إلى زوجها أو إلى أقاربها بلسانها, أو بغير ذلك لأنهن خلقن من ضلع كما قال النبي – صلى الله عليه وسلم – وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه, فمعلوم أن أعلاه ما يلي منبت الضلع فإن الضلع يكون في اعوجاج هذا المعروف فيه, فالمعنى أنه لا بد يكون في خلقها شيء من العوج, والنقص, ولهذا في الحديث الآخر في الصحيحين (ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن) فبين – صلى الله عليه وسلم – أنهن ناقصات عقل ودين, وإن كن لا يرضين بذلك في الغالب يكرهن أن يسمعن هذا الكلام إلا من هداه الله ووفقه فالمقصود أن هذا حكم النبي – صلى الله عليه وسلم – وهو ثابت في الصحيحين عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – ومعنى ناقصات العقل كما قال النبي – صلى الله عليه وسلم – أن شهادة إحداهن بنصف الرجل, والمرأتان برجل هذا من نقصان العقل, وبنقص الدين كما قال – صلى الله عليه وسلم – تمر الأيام والليالي لا تصلي من أجل الحيض, وهكذا في النفاس, وهذا نقص كتبه الله عليها فينبغي لها أن تعترف بذلك ولا يمنع من هذا كون بعضهن عندها حذق عندها معرفة وعندها بصيرة لكن لا يمنع ذلك من كون النقص موجود فهي مهما بلغت من العلم, ومهما بلغت من الذكاء والبصيرة فهذا النقص لازم لها, وهذا النقص لا بد منه فشاهدة المرأتين برجل وهكذا ما يصيبها من حيض ونفاس هذا واقع, فينبغي للمرأة أن تعرف قدرها وأن تقف عند حدها, وأن تسأل الله التوفيق, وأن تجتهد في الخير أما أن تحاول مخالفة الشريعة ما بين الله ورسوله فهذا غلط منها ونقص عليها وهو من نقصها أيضاً والله المستعان. جزاكم الله خيراً

  11. يا لكم من منافقين يا وهابية !
    تنصحون المسلمين ان ياخذون نصف دينهم من السيدة عائشة(رضي) زوجة رسول الله (ص) الى هنا جيد ,
    و من باب اخر تصفون نساء المسلمين ب ناقصات العقل و الدين !
    اي نفاقا هذا يا مشايخ الوهابية ؟؟
    الم يكفي انكم دمرتم افغانستان و العراق و ليبيا و سوريا و اليمن بفتاويكم الوقحة و ارسلتم شباب المسلمين الى جهنم من حروب طائفية مهلكة
    و لاكن لم تتجرؤون بصدور فتى واحدة لتحرير فلسطين و القدس الشريف !
    اي نفاقا هذا يا وهابية يا مشايخ الفتنة ؟؟؟
    عليكم ما تستحقون من الله ………………………………………………………………………….

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here