النمسا تستعد لتطبيق حظر مثير للجدل على تغطية الوجه

7ipj

فيينا- (د ب أ): وضعت وزارة الداخلية النمساوية، الخميس، قواعد ضد تغطية الوجه بجميع صورها، حيث تستعد لتطبيق قانون جديد يقول منتقدون إنه يستهدف المسلمات.

وقالت المدير العام للسلامة العامة في وزارة الداخلية في فيينا، ميشائيلا كاردايس، إن أي شخص يغطى وجهه علنا في النمسا، سواء كان ذلك بنقاب إسلامي أو كمامة طبية، قد يواجه دفع غرامة تصل إلى 150 يورو (179 دولارا) اعتبارا من الأول من تشرين أول/ أكتوبر.

وبعد تمريرها لقانون الاندماج في وقت سابق من هذا العام، انضمت النمسا إلى فرنسا وبلجيكا ومقاطعة تيسينو السويسرية في حظرهم للنقاب.

وندد منتقدون بهذه الخطوة على اعتبار أنها ترجع إلى رهاب الإسلام، وتردد أن مليونيرا فرنسيا- جزائريا عرض دفع الغرامات عن النساء المسلمات اللاتي يخالفن القانون.

مشاركة

3 تعليقات

  1. to Abu AlAbed
    i thing its better to keep quite , you explanation about hijab a bit funny and doesn’t make any sense at all.

  2. وصل بنا التعصب والخوف من الآخر حد اعتبار كل قانون في أية دولة لا يتوافق مع تطرفنا رهابا وخوفا من الإسلام وأنه يستهدفنا. المسلمون في النمسا أقلية والنمسا دولة قانون لا تفرق ولا تستطيع أن تفرق بين مواطن وآخر، ولا أعتقد أن مشرُيعيها يستهدفون بقوانينهم أية أقلية كانت من تكون. كفانا انتقادا غير مبرر وليس له أساس. عملية تغطيه الوجوه قد تكون مقبولة لحماية الوجه أثناء التزلج على الجليد ولكن ليس في الأماكن العامة. القانون يستهدف الإرهاب ربما. هذا ليس دفاعا عن النمسا، إنه المنطق لا العاطفة.

  3. تغطية الوجه توحي بأن صاحبها يخفي أشياء تدعو الى الشك والريبة وبذلك الى الخوف والضغينة مع الوقت والأصل في الوجه هو تعريف الشخص فما فائدة الهوية الشخصية أو ال( ID) اذا كان الوجه محجوب عن الناس؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here