غارتان إسرائيليتان على الحدود اللبنانية السورية بعد اعتراضها بصاروخ باتريوت طائرة بدون طيار فوق الجولان قالت أنها من انتاج إيراني وبتفعيل من حزب الله أقلعت من مطار دمشق الدولي وقامت بمهمة استطلاع في منطقة الحدود

7a6ed1f564a84731269ecd033a2491c4

 

 

 

بيروت ـ القدس ـ “راي ايلوم” ـ الاناضول: أفادت مصادر لبنانية أن الطيران الإسرائيلي شن، اليوم الثلاثاء، غارتين جويتين على الحدود اللبنانية السورية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن مندوبها أكد تنفيذ الطيران الإسرائيلي لغارتين على تلة الرشاحة، على الحدود اللبنانية السورية، شرقي بلدة “شبعا”.

وكانت إسرائيل قد أعلنت اعتراض المضادات الأرضية الإسرائيلية، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، طائرة مسيرة بدون طيار، بصاروخ من طراز “باتريوت”، بعد اختراقها الأجواء الإسرائيلية فوق هضبة الجولان.

وقال أفيخاي ادرعي، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول:” تم اعتراض طائرة بدون طيار اقتربت من حدود مرتفعات الجولان بصاروخ باتريوت”.

وأضاف أدرعي:” تم رصد طائرة دون طيار من انتاج إيراني وبتفعيل من (منظمة) حزب الله (اللبنانية)، أقلعت من مطار دمشق الدولي، وقامت بمهمة استطلاع في منطقة الحدود”. وأضاف:” خلال مهمة الاستطلاع دخلت الى المنطقة منزوعة السلاح في هضبة الجولان دون الدخول بأي شكل إلى الاجواء الاسرائيلية، وتم استدعاء مقاتلات دون استخدام السلاح، لانه تقرر اعتراضها بواسطة صاروخ باتريوت واحد، الذي أصاب وأسقط الطائرة، حسب تقديرنا سقطت الطائرة في منقطة أحمدية القنيطرة”.

وحذر ادرعي من ان الجيش الإسرائيلي “لن يسمح بأي شكل من الأشكال بخرق واقتراب عناصر إرهابية إيرانية أو حزب الله أو ميليشيات شيعية أو جهادية الى منطقة الحدود في الجولان، وسيتحرك في مواجهة أي تحرك لمثل هذه العناصر بشكل قاطع وواضح ولن نسمح باقترابها الى الحدود”.

مشاركة

7 تعليقات

  1. على فرض .. مقابل كل درون مليون دولار ؛ يعني كيان الاحتلال “ارتقى إلى مرحلة “تحقيق التوازن المالي” وقلبه يكاد ينفطر على “خسارة شيقل” فكم مليون دولار يفطر قلوبهم أشلاء!!!

  2. لعبة جهنمية و مامرة مكشوفة الملامح لعبة تم الاتفاق علية موخرا
    نتمنا وقف سبك الدما

  3. لعبة جهنمية و مامرة مكشوفة الملامح تم الاتفاق علية موخرا
    نتمنا وقف سبك الدما

  4. اول الغيث … وترى الجماعة لن يسمحوا . ها وايران وحزب الله خافوا الان وخلصت السالفة الى هنا …
    امممم ما اعتقد . وما اعتقد الصهاينة مصدقين نفسهم على كل حال الصهاينة شكلهم سيبدأون بمشاهدة اكثر من طائرة على الجولان من الان فصاعدا .
    الايام والشهور المقبلة ستكون اكثر اثارة واكشن مما كانت عليه لسنوات . ووعد السيد حسن بفتح جبهة الجولان ثمنا لاستهداف قادته ومجاهديه يتحقق .
    مختصر مفيد هناك قطار يسير بوجه الصهاينة اسمه حزب الله وايران ولن يستطيع الصهاينة من وقفه او تحييده وسيأخذ القطار بطريقه احلام ومخططات بني صهيون لسحقها وقادم الايام حبلى بالاحداث واعتقد لن تكون احداث مملة او رتيبه كالسابق عندما كان الصهاينة كالكلاب السائبة تسرح وتمرح بلا رقيب ولا محاسب

  5. كويس والله اسقاط طائره بدون طيار ثمنها 5000 دولار بصاروخ باتريوت ثمنه مليون دولار . اين العقليه التجاريه اليهوديه ؟

  6. سعر صاروخ الباتريوت حوالي 3 مليون دولار
    شكرا لسوريا وايران وحزب الله
    طائرة بدون طيار محلية الصنع لا يتجاوز سعرها عدة الاف من الدولارات او ربما اقل
    طريقة جميلة لاستنزاف اليهود

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here