خارجية قطر: السنغال تعيد سفيرها وتكسر “الحصار” وسياسة النفس الطويل تكسب

qatar-flag.jpg66

دبي ـ متابعات:  قال أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، فجر الثلاثاء، إن السنغال أعادت سفيرها إلى الدوحة، واصفا ذلك بأنه “كسر للحصار،” على حد تعبيره.

جاء ذلك في تغريدة للرميحي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: “السنغال تعيد سفيرها للدوحة، سياسة النفس الطويل تكسب.”

ويذكر أن السنغال استدعت مطلع يونيو/ حزيران الماضي، سفيرها من الدوحة على خلفية الأزمة التي تشهدها الخليج وإعلان كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر قطع العلاقات مع قطر، وهي الخطوة التي تبعتها دول أخرى إما عن طريق إعلان قطع العلاقات أو تخفيض التمثيل الدبلوماسي لها في الدوحة.

مشاركة

2 تعليقات

  1. عقبال باقي الدول وخاصة جزر القمر التي جُرّت إلى هذه المعمعة مثل النعاج دون أن يدرك هذا الغزال ال….. ما وضع بلاده فيه، مثل ضياع العديد من فرص العمل لشباب كانو عاطلين عن العمل لسنين طويلة، إيقاف مشاريع للبنية التحتية التي تكفلت بها دولة قطر الشقيقة على القيام بها والكثير مما لا يسع المجال ذكرها هنا،
    وكلنا ننشد عودة علاقات جميع هذه الدول بلا استثناء إلى ما كانت عليه وأن لا تنجرّ وراء سياسات ترامب التي تسعى لتفرقة الشعوب الإسلامية ، فمن سهل عليه تفريق أبناء العمومة (دول الخليج) لن يشق عليه تشتيت العالم الإسلامي قاطبة.

  2. المهم لقطر الشقيقه هو اعادة العلاقات مع اخوانها الاشقاء في الخليج هذا المهم وهذا الذي نتمناه وازالة كل الخلاف بين الاشقاء ، غير الدول الثلاث مع احترامي لهم لا يقدم ولا يؤخر ان قطعت العلاقات معهم او تم إعادتها ،، حمى الله السعوديه والبحرين والامارات وقطر والكويت وعمان وجميع المسلمين ،،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here