حزب الله يستخدم طائرات مسيرة مسلحة لأول مرة في معاركه ضد مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية على الحدود اللبنانية السورية ويحقق إصابات مباشرة

3333-5

بيروت- (أ ف ب) – اعلن حزب الله حليف النظام السوري انه يستخدم طائرات مسيرة مسلحة في المعارك التي يخوضها ضد مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية على الحدود اللبنانية السورية.

واكد مصدر ميداني متابع للمعارك لوكالة فرانس برس انها المرة الاولى يستخدم الحزب سلاحا مماثلا ضد التنظيم المتطرف.

وبدأ حزب الله السبت بالتعاون مع الجيش السوري هجوما لطرد الجهاديين من منطقة القلمون الغربي داخل الاراضي السورية قرب الحدود اللبنانية.

وقال الاعلام الحربي التابع للحزب ان “طائرات المقاومة المسيرة تستهدف نقاط ودشم وتحصينات تنظيم +داعش+ في جرود القلمون الغربي، وتحقق إصابات مباشرة”.

وقال مصدر ميداني لفرانس برس “انها المرة الاولى يستخدم حزب الله طائرات مسيرة مسلحة في معركة ضد تنظيم الدولة الاسلامية، وهي المرة الاولى يستخدم الحزب هذا السلاح بهذه الكثافة”، موضحا انه سبق ان استخدمه في معارك اخرى في سوريا ولكن بحجم اقل.

ويقاتل حزب الله الفصائل المعارضة والجهاديين في سوريا الى جانب القوات النظامية منذ 2013.

والسبت، بدأ الجيش اللبناني عملية عسكرية متزامنة ولكن منفصلة في شرق لبنان على الحدود مع سوريا لطرد الجهاديين. واعلن الاحد استعادة ثلثي المساحة التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف.

 

مشاركة

5 تعليقات

  1. الا ليت حزب الله يصب اهتمامه على بيئته الحاضنة عوضا عن اضاعة شبابنا وجهودنا في حرب لا تعنينا فهناك حالة إعتراضية كبيرة تشهدها مناطق البقاع كله في وجه نواب المنطقة من حزب الله على الإهمال والحرمان والفلتان الامني وانتشار السرقة والجريمة والمخدرات وغيرها من المآسي التي يتعرض لها البقاع . ما حصل في حسينية شمسطار امس غضب شعبي من الحالة التي وصلت إليها الأمور كان الاجدى بالوزير حاج حسن الاستماع لمطالب الناس وحاجاتهم وصرخاتهم وهو المسؤول في نظرهم عن كل ذلك نائبا ووزيرا .

  2. لأن هذه الطائرات صناعه شيعيه وليست صناعه وهابيه صناعة الصفويين الروافض في إيران، أما حلفاءكم الأمريكان فلا يثقون بكم حتى يزودوكم بمثل هذه الطائرات، رغم الأموال التي تغدق على إرهابيي داعش من قبل السعوديه

  3. الاخ الحسيني
    لان المليشيات الشيعية تدافع في العراق وسوريا عن السنة قبل الشيعة بل عن اصحاب كل الاديان اما الحركات السنية وللاسف اصبحت مصدر للارهاب في كل دول العالم ولو امتلكت هده الاسلحة لدمرت العالم تحت مسميات عديدة اوضحها اقامة الخلافة الاسلامية على الارض

  4. لماذا يزود المليشيات الشيعية بمثل هذة الاسلحة ولا يزود للحركات السنية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here