سعودية تتنكر بزيّ رجال وتقود “لكزس” في شوارع المملكة (فيديو)

saudia luxcus

الرياض ـ انتشر على الشبكات الاجتماعية فيديو يظهر فتاة سعودية ملثمة، تقود سيارة من نوع “جيب لكزس″، وذلك بعد أن طلبت من صاحب السيارة المفتاح لقيادتها.

وتداول الرواد مقطع الفيديو، الذي يظهر فيه سائق “لكزس” وهو يعطي مفاتيح سيارته لفتاة وصفوها بالمخمورة بسبب تصرفاتها، ثم يجلس خلفها في السيارة متباهيًا بتصويرها أثناء القيادة في أحد شوارع الخفجي.

وفي بداية المقطع، تظهر الفتاة وهي متنكرة في زي الرجال، وتتحدى شخصًا ما أثناء وجودهما داخل أحد المنازل، بأن تقود السيارة بالشارع، وسرعان ما يقبل الرجل التحدي.

وتناقلت وسائل إعلام سعودية الفيديو الذي أثار استياء وغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب البعض الجهات المختصة بسرعة القبض عليهما ومحاكمتهما على ما بدر منهما من سلوك يتنافى حسب وصفهم مع التُّرَاثُ الاخلاقي الإسلامية ومع عادات المجتمع السعودي المحافظ.

https://www.youtube.com/watch?v=Fhf7b37ASUs

مشاركة

4 تعليقات

  1. لكل بلد خصوصياته التي يجب احترامها و الالتزام بها لكن على شرط أن تبادل البلدان الأخرى احتراما و التزاما بخصوصياته

  2. يتنافى مع العادات السعوديه جائز ولكن لا علاقة له بالاسلام او التراث الاسلامي. ترك المرأه مع سائق غريب هو ما بتنافى مع التراث الإسلامى ولكنه للأسف امر مقبول حسب العادات السعوديه.

  3. لا أعنقد أن قيادة السيارة من قبل الفتاه تتنافى مع الشرع الإسلامي ففي زمن الرسول (ص) كانت النساء تمتطي الجمال و الخيول , التي كانت مثل السيارات اليوم , مثل الرجال …ربما خالف هذا التصرف ” الدين الوهابي الجديد ” و لكن ليس الشرع الإسلامي

  4. للتصحيح فقط
    لا اشكال في قيادة السيارة للمراءة ابدا من ناحية الشرع .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here