الشيخ عبدالله آل ثاني يرد على وزير خارجية قطر: جانبه الصواب وملك السعودية أكرمني باستجابة سريعة

abdalal al thani.jpg55

دبي ـ متابعات: رد الشيخ القطري عبدالله علي آل ثاني، على وزير خارجية بلاده، الشيخ محمد بن عبدالرحمن، نافيا عرضه أي أمر شخصي خلال زيارته المملكة العربية السعودية ولقائه بالعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

جاء ذلك في تغريدة لعبدالله آل ثاني، حيث قال: “مع احترامي للشيخ محمد بن عبدالرحمن، فلقد جانبه الصواب فأنا لم أعرض أي أمر شخصي على الملك وولي العهد.. هدفي كان تيسير أمور الحجاج القطريين، ثم تسهيل وزيارات الشعب القطري لأقاربهم وأهاليهم في السعودية، وتيسير الأمور لأصحاب الحلال والأملاك القطريين لمتابعة شؤونهم.”

وتابع قائلا: “وقد تفاعل ولي العهد مع وساطتي لأهل قطر، وأكرمني الملك ليس بقبول شفاعتي فقط بل أمر فورا بإنشاء غرفة عمليات خاصة تعمل على مدار الساعة لخدمة الشعب القطري ووضعها تحت اشرافي.”

وأضاف: “هذه الاستجابة الكريمة السريعة ليست بالغريبة على اخوان نورة الأمجاد الذين يجمعنا معهم النسب والمصير المشترك والتاريخ العريض، وتربطنا بهم صلات الاخوة منذ وقت الآباء والأجداد.”

مشاركة

8 تعليقات

  1. الان يظهر الفرق العرقي بين العربي القح الحضري ،وبين الاعرابيي الشّح القيلي !
    فالعربي الاصيل عنوانه الترابطالاخوي :ففي ففي المثل الشعبي التقليدي : “انا واخي على ابن عمي ،وان وابن عمي على الغريب ”
    اما الاعرابي فطبيعة تقاليدهالقبلية هي : “انا وابن عمي على ابي واخي ” وانا لااقول هذا من منطلق فلسفي اوعشوائي فهناك عدة مشيخات عائلية قبلية تحكم الان من قبل ابناء اقلبو وحاربو الاباء وابعدوهم عن البلاد بعد ان اقصوهم عن حكم المشيخة !
    وهذا الشيخ القطري المعارض ينتهج نفس النهج القبلي الاعرابي بدعم من ابناء العم ال سعود مصداق للمثل “انا وابن عمي على اخي ”
    وهؤلاءهم بنو اعراب جبلتهم المشيخة والحكم واحمل الخنجر وتعنتر؟

  2. عجبا يا سيد عبدالله علي كيف ترضى لنفسك أن تكون ألعوبة بيد المخابرات السعودية حيث سيرمونك و يتخلصون منك فور أن ينتهي مفعولك

  3. كلهم ارهابيين قتلة شاركوا في تدمير اوطان عربية حرة مثل سوريا و ليبيا و اليمن و غيرها
    السعودية و قطر انظمة ارهابية

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قطر بأموالها دعمت الإرهاب وخربت الأوطان العربية هي ذراع الصهيونية والمسيخ الدجال
    اللهم اهزم حكامها وأبدل شعبها بالأمير. عبد الله آل ثاني
    اللهم احفظ السعودية ومصر والامارات وكل الدول العربية

  5. .. ولكنك يا شيخ بعت القضية برمتها ، وعطلت بخرجتك هذه امر المعضلة فلا انت اوصلتها الى باب الحل ، ولا انت اغلقت الموضوع نهائيا ، ولماذا لم تنفع الانساب في كل ذلك ، والعدالة محليا ودوليا وووو تجي تفهم ادوخ عند العربان

  6. أكيد أن الطمع في الأمارة قد تولد لإي نفس الشيخ عبدالله على آل ثاني ، وما الوساطة التي أستقبل من أجلها خدمة للقطريين إلا تكملة حديث فقط.

  7. لو أني مسؤول قطري لن اسمح للطائرات السعوديه بالهبوط لانها خدعه وسوف تكون محمله بالمرتزقة لقلب نظام الحكم في قطر. الحذر ثم الحذر من هيك خزعبلات الحرب خدعه

  8. ولكن هم نكروا أصولكم ياشيخ أراك سريع النسيان .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here