القبض على مشتبه به رابع في هجوم الدهس الارهابي  في برشلونة والذي قتل فيه  14 شخصا على الأقل وأصيب نحو مئة آخرين .. 26  فرنسيا بين الجرحى  بينهم 11 اصاباتهم خطيرة .. حزب الله يدين الحادثة التي تبناها تنظيم الدولة الاسلامية .. ألمانيا تنكس الأعلام حدادا على ضحايا برشلونة

sssssssssssssssssssssssssss

برشلونة – برلين- بيروت  ( ا ف ب ) (د ب أ)- اعتقلت الشرطة الجمعة مشتبها به رابعا على صلة باعتداءي برشلونة وكمبريلس في كاتالونيا اللذين استهدفا مارة دهسا بمركبتين واسفرا عن مقتل 14 قتيلا وأكثر من مئة جريح.

وكتبت شرطة كاتالونيا في تغريدة “اعتقال شخص رابع على صلة بحادثي كمبريلس وبرشلونة”.

وألقت الشرطة الإسبانية القبض على شخص ثالث يشتبه في تورطه في هجوم الدهس الإرهابي ببرشلونة.

وقالت الشرطة اليوم الجمعة إنه تم القبض على المشتبه به في مدينة ريبول، على بعد مئة كيلومتر من برشلونة.

ولم يتضح بعد ما إذا المعتقل الثالث هو سائق المركبة (الفان)، الذي نفذ هجوم الدهس في برشلونة الخميس، وقتل 14 شخصا على الأقل وأصاب نحو مئة آخرين.

 وأعلنت أجهزة الطوارئ الاسبانية اليوم الجمعة أن حصيلة قتلى الهجومين الارهابيين اللذين وقعا في اسبانيا ارتفعت إلى 14 شخصا، بعد وفاة امرأة متأثرة بجروحها التي أصيبت بها خلال هجوم الدهس في مدينة كامبريلس.

 

وكانت السلطات الإسبانية ألقت القبض في وقت سابق على اثنين آخرين مشتبه بهما.

وأعلنت الشرطة أمس أن هناك صلات بين هجوم برشلونة والاعتقال في مدينة ريبول بإقليم جيرونا.

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية نقلا عن وزارة الداخلية في إقليم كاتالونيا أن الأحزمة الناسفة التي كان يرتديها المشتبه في صلتهم بالإرهاب الذين قتلوا برصاص قوات الأمن في بلدة كامبريلس كانت مزيفة.

وكانت قوات الأمن في البلدة التي تبعد 100 كيلومتر عن برشلونة قتلت ليلة الخميس/الجمعة خمسة أفراد للاشتباه في صلتهم بالإرهاب.

وبحسب بيانات السلطات في إقليم كاتالونيا، فإن ستة مدنيين وشرطيا واحدا أصيبوا في هجوم كامبريلس. وترجح السلطات أنه ذو صلة بهجوم الدهس الذي وقع في برشلونة أمس.

و جرح 26 فرنسيا بينهم 11 اصاباتهم خطيرة في الاعتداء الذي ضرب قلب برشلونة وتبناه تنظيم الدولة الاسلامية، حسبما اعلن الجمعة وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لودريان في بيان.

وتحدث وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب لاذاعة “ار تي ال” من جهته عن “عدد اكبر من المصابين بجروح خطيرة قد يصل الى نحو 17”.

وعبر لودريان عن “حزنه العميق” واعلن انه سيتوجه نهار الجمعة الى برشلونة “ليزور الضحايا الفرنسيين لهذا العمل الجبان وتأكيد دعم فرنسا للشعب والسلطات في اسبانيا”.

وادى اعتداءان تمثلا بعمليتي دهس وقعا بفارق ساعات في كاتالونيا بشمال شرق اسبانيا، الى سقوط 13 قتيلا وحوالى مئة جريح في قلب برشلونة السياحي.

وقالت الشرطة الاسبانية على حسابها على تويتر ان الضحايا ينتمون الى 18 جنسية.

وجرح ستة مدنيين وشرطي عندما دهست سيّارة بعد ذلك عددًا من المشاة على شاطئ كامبريلس في هذا المنتجع السياحي. وقتلت الشرطة ركاب السيارة الخمسة الذين كان بعضهم يرتدون احزمة ناسفة، حسب الشرطة.

وأدان حزب الله اللبناني، في بيان صدر عنه اليوم الجمعة، حادثة الدهس في مدينة برشلونة الاسبانية، والتي وصفها بـ”الجريمة المروّعة” وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، والتي تبناها تنظيم الدولة الاسلامية /داعش./

وقال الحزب، في بيانه “مع توسع الأعمال الإرهابية وانتشارها في أنحاء العالم، يصبح السعي للقضاء على هذا التنظيم والعمل على محاصرة أفكاره الهدّامة مهمة جميع الشرفاء والأحرار في عالمنا، وأول خطوة في هذا المجال هي الضغط على القوى الإقليمية والدولية التي تقدم له الدعم والمساندة والحماية والتمويل للكف عن هذا المسلك المعادي للإنسانية”.

و أمرت وزارة الداخلية الألمانية السلطات الاتحادية بتنكيس الأعلام حدادا على ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة برشلونة الإسبانية أمس الخميس.

وأعلنت الوزارة  الجمعة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن وزير الداخلية توماس دي ميزير أمر بذلك تعبيرا عن التعاطف مع ضحايا هجوم الدهس، الذي أودى بحياة 13 شخصا وأصاب نحو مئة آخرين.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعربت في وقت سابق عن تعازيها للحكومة الإسبانية عقب حادث الدهس الإرهابي الذي شهدته المدينة.

وكتب المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت مساء أمس الخميس في تغريدة باسم المستشارة على “تويتر”: “ألمانيا تشعر بالارتباط التام في هذه الساعة الصعبة مع الشعب الإسباني”.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم “داعش” أعلن مسؤوليته عن الهجوم.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

3 تعليقات

  1. السلام عليكم اخواني في الإنسانية
    لنكن مع الحق قتل الأبرياء إرهاب كيفما كان القاتل (متشدد إسلامي، عنصري غربي،صهيوني….. ) لكن لماذا هذا الجهل المتعمد في قول الحق قتل الأبرياء بالطائرات بطيار او بدونه لا يستحق الإدانة او حتى الشجب بل يقال خطأ في اصابة الهدف سبحان ألله عصر التكنولوجيا والأقمار الاصطناعية و… ثم يقال خطأ
    الغريب الكل يسكت او لا يبالي عندما تقتل الأبرياء أمريكا وحلفاؤها او روسيا وحلفاؤها بالطائرات في كل البلاد الإسلامية (العراق لبنان ليبيا الصومال أفغانستان سوريا اليمن فلسطين )
    سؤالي للعالم المتحظر الحر
    لماذا قتل الإنسان بالتكنولوجيا المتطورة(طائرات صواريخ ) مباح ومقبول عالميا (لا إدانة لا حداد لا محاكمة ) بل قتل الأنسان بوساءل بسيطة (أحزمة ناسفة الدهس بالشاحنات ) مدان وغير مقبول عالميا؟
    انظروا كيف أهلك الله سبحانه العالم في الحرب العالمية الثانية عندما اعتدى الغرب على الشعوب واستعمرها ،وقبله الإمبراطور العثمانية.
    عندما سؤال الرسول صلى آلله عليه وسلم : انهلك وفينا الصالح قال *بلى إذا كثر الخبث * يعني الفساد بصفة عامة
    سيدنا عيسى عليه السلام يقول *العدل يجلب السلام*
    يعني ما دام في العالم الظلم والاستعمار والاستبداد لن يعيش العالم في امان واطمئنان ابدا.

  2. قل لي لمصلحة من يتم تشويه سمعة العرب والمسلمين اقل لك من المخطط ومن المنفذ. الذي نفذ ربما عربيا أو مسلما ولكن من خطط مختلف تماما، إنه أجهزة مخابرات تعمل لصالح الصهيونية العالمية.

  3. يا عمي هدا كله من الهوس فالدين يجب تغيير المناهج و آئمة الجوامع لانهم اصلا ما بفهمو بالدين مفكرين الدين الاسلامي هو عباره عن غزوات وغنائم و سبي و ازا الواحد بنقتل بروح عالجنه و عالسريع سبعين حوريه هدول حرفو الدين صار دينا محرف و اذا بتخالفهم بتصير كافر بذبحوك

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here