«الشريم» يعارض محرمي الترحم على عبد الحسين عبد الرضا

 

shreem.jpg66

الرياض ـ وكالات: علق إمام وخطيب الحرم المكي الشيخ «سعود الشريم»، على الجدل الذي أثير عبر موقع التواصل الاجتماعي «توتير» بخصوص الترحم على الفنان الكويتي الراحل «عبدالحسين عبدالرضا»، معتبرا أن «رحمة الله واسعة»، وأن من يمنعها عن أحد «فقد نازع الله عز وجل الذي منحها للناس».

وقال «الشريم»، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، أمس الاثنين: «من استكثر رحمة الله على أحد دون أحد فقد نازع واهبها القائل: ﴿ورحمتي وسعت كل شيء﴾، وإن من أعظم مظانها الإحسان ﴿إن رحمت الله قريب من المحسنين﴾».

وجاء تعليق «الشريم» موافقا لموجة غضب واجهت الداعية السعودي الشيخ «علي الربيعي»، بعد تحريمه الترحم والدعاء للفنان الراحل، لكونه ينتمي للشيعة.

وغرد «الربيعي» على «تويتر» بعد ساعات من وفاة «عبدالرضا»، فجر السبت الماضي، قائلا: «لا يجوز للمسلم الدعاء لعبدالحسين عبدالرضا؛ لكونه رافضيا إيرانيا مات على الضلالة، وقد نهى الله المسلمين أن يدعوا بالرحمة والمغفرة للمشركين»، ما أشعل موجة غضب بين المغردين.

يذكر أن وزارة الثقافة والإعلام السعودية أعلنت عن إحالة الدكتور «الربيعي» للجنة مخالفات النشر؛ بسبب مخالفته للنظام بعدما نشر تغريدة أكد فيها عدم جواز الترحم على الراحل «عبدالرضا»، وذلك قبل أن يقوم بحذفها من حسابه بعدما وجدت استنكارا من قبل المغردين.

من جانبه، أكد «الربيعي»، أمس الاثنين، أنه مستعد للمساءلة أمام لجنة مخالفة النشر بشأن تغريده بعدم جواز الترحم على «عبدالرضا».

وأضاف أنه على استعداد للتوقف عن الكتابة تماما، في حال ثبت أمام قاضي شرعي وجود مخالفة شرعية في تغريدته، مطالبا بإحالة قضيته إلى القضاء الشرعي، باعتبار أنه ليس لديه مطبوعة أو جهة ناشرة لتعتبر تغريدته مخالفة لنظام المطبوعات والنشر، مشيرا إلى أن حسابه حساب عادي على «تويتر».

وقد أعلنت الكويت، السبت الماضي، وفاة «عبدالرضا» بعد أيام من نقله إلى المستشفى إثر أزمة صحية أثناء وجوده بلندن.

وقالت أسرة الفقيد الذي توفي عن عمر ناهز 78 عاما، إنه تعرض لمضاعفات خلال علاجه في إحدى المستشفيات البريطانية.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

31 تعليقات

  1. هذا الشيخ الربيعي لماذا لا يطالب السلطات السعودية أن تحرم الحج على الشيعة ماداموا مشركين ؟

    ام ان هناك محاولة للظهور واخذ مكافأة من الامير الجديد

  2. كل الاحترام للشيخ الشريم و كم احب و اخشع عند سماع تلاوته عكس بعض مشايخ الدفع المسبق و حسب الجو. و عليك الف رحمه ابو عدنان كم افرحتنا و ازلت الهم عنا . يستكثر البعض حتى مجرد الدعاء لا اقدر تصور كم الحقد و الجهل الذي اعمى بصرهم و بصيرتهم

  3. غازی الردادي!
    اشکرک علی حسن الظن الذی بدوره یدل علی طیب السریرة الا اننی اری فی بعض تعلیقاتک تسرّعا و حدّة لا داعی الیهما…کما اتمنی ان یتصالح المسلمون و یبتعدوا عن لغة العداء و سوء الظن و التهمة و لا اخصص احدا و اقصد الجمیع..اما عند الشیعه الاثنی عشریة فاصول الدین هی: التوحید و النبوة و المعاد و اصول المذهب هی الامامة و العدل (االحسن و القبح العقلیان خلافا للاشاعرة الذین یقولون بالنقلیین منهما حسب المشهور عنهم!) من لا یقول بالامامة لا یخرج من الملة مجمع علیه بین علماء الشیعه کیف و ان الشیعة و السنه فی ایران و العراق و ..یتصاهرون و یتوارثون ..نحن کالطوائف لا یعرف بعضنا البعض الا من بعید و هذا سبب لکثیر من سوء الفهم علاوة الی تصرفات بعض المنتسبین غیر المسئولة التی تکتب علی الجمیع .. و وفقک الله للخیر کله!

  4. إن كنتم قضاة فاعلموا أن المتسبب في الجرم هو دائما من يعاقب , والشيطان هو المتسبب في إنزالنا من الجنة والكره لبعضنا البعض والجرم علي وجه ألآرض , إذا عقاب الله وهو القاضي ألعلي , سيصب علي الشيطان .
    لا تجعلوا الكره يتحكم في عقولكم ومشاعركم وأحكامكم , فإن الله هو الرحمان الرحيم .

  5. لماذا يكره الناس الخير للناس , ويكره الناس دخول الجنة للغير , والترحم علي الغير , هل اشتري الناس الجنة وملكوها ؟ أو هل كل منكم يعتقد أنه هو الله وقد خلقها لمن اتبع رأيه ودينه وعقيدته , أين التسامح الذي أمر الله به بني أدم علي بعضهم البعض , لا تنسوا أن الله هو خالقكم أجمعين وهو من يأمر بدخول النار أو الجنة وهو من يفعل ما يريد , وما لنا إلا أن نسأله وهو من يجيب الدعوات وهو أيضا ما يرفضها , فمن الأفضل لنا ولكم عدم البخل في شيء لا نملكه ونترحم علي جميع بني أدم وحواء والله هو المستجيب .
    ماذا ستخسرون , فإن استجاب الله لدعائك ورحم أحد , قد تكسب الحسنات إن كان دعاءكم عن حق وليس للمجاملة أو النفاق ..رحمنا الله أجمعين .

  6. رحم الله كل بني أدم وحواء إن كان مشركا أو ملحدا أو ذو عقيدة ودين وأدخلهم فسيح جناته , وادخل الله نار جهنم كل شيطان رجيم .

  7. مصطفى صالح ،، انا أحسن الظن بك ولدي احساس انك من اخوتنا الشيعه الصادقين ، اقسم لك كثير من أصدقائي هم من الشيعه الكرام ، ولهم احياء في المدينه منها قباء وقربان والعوالي وأزورهم احيانا في منازلهم وبعضهم من افراد قبيلتي الأم ، أمس في احد مطاعم طرابزون وجدت احد الاخوه من العراقيين الشيعه يصلي ومن صلاته عرفت انه من ألاخوه الشيعه فصليت بجواره ثم جلسنا نتحادث برهه أخبرني بأنه تعرض لسرقة محفظته وحاولت مساعدته لاكن الرجل أبى ذلك وتصافحنا وكل ذهب في طريقه ، يا أخي الامامه هي من أصول الدين لدى الشيعه ولا يتم الإيمان الا بالاعتقاد بها ، وهذا مؤكد وموجود في كل كتب الشيعه ، انا لا أومن بالإمامة مثل مليار واربعمائة مليار مسلم لا يؤمنون بها ، فما وضعي انا وبقية المسلمين أذا أنكرنا أصل من أصول الدين ،،
    اما نحن نقول بأن عوام الشيعه فهم اخوه لنا ومسلمين ، ماعدا من يطعن في عرض الرسول عليه الصلاة والسلام ويسب صحابته رضوان الله عليهم ويقول بتحريف القرأن الكريم ، فهؤلاء لا نعتبرهم مسلمين ،

  8. ضلال الشيطان الذين يسمي نفسه بهدى الرحمن.
    ماذا لو أخبرتك أنك باعتناقك فكر محمد بن عبد الوهاب ،و هذا واضح من كلامك، لم تعد من أهل السنة و الجماعة بل أنك أصبحت خوارجيا أي أنك أخطر بكثير من الفكر الشيعي.
    كلامك يحمل السمة الأبرز التي وردت عن الخوارج في الأحاديث بأنهما يسقطون آيات نزلت في الكفار على المسلمين.
    من أخبرك بأن الأمة أجمعت على تكفير الشيعة الإثني عشرية؟. طبعا مشكلتك الأساسية هي مصادر معلوماتك و المتسبب الرئيسي في تشويه فكرك هم من يمولون هذا الفكر على النت و الفضائيات لغسل عقول المسلمين. نصف أموالهم تمول قنوات الانحطاط و الفساد و التردي الأخلاقي و النصف الآخر يدفع لقنوات الفتنة و التطرف و التكفير.
    لو سألت علماء الأزهر و علماء الشام و غيرهم من أهل السنة الحقيقيين لأخبروك بأن الشيعة الإثني عشرية مسلمين يقيمون شعائر الإسلام و تحرم أموالهم و دماؤهم بحرمة الشهادة. أنت نقلت الإجماع بتكفيرهم و نقلك غير صحيح.

  9. الشيعة اليوم كفرة فجرة و معظم علماء السعودية علماء سلطان فلو كانت العلاقات السعودية الايرانية جيدة ما قيل هذا الكلام فلعن الله التجهم و الارجاء و النفاق و المنافقين .و لو كانوا حقا يريدون نصر الدين لانتقدوا عبادة ملوكهم لأكبر امبراطورية نصرانية عرفها العالم:الولايات المتحدة الأمريكية

  10. اولا اشکر الشیخ شریم علی هذا لموقف رغم تحفظاتی علی بعض مواقفه و کم کان جمیلا تذکیره ب: أن «رحمة الله واسعة»، وأن من يمنعها عن أحد «فقد نازع الله عز وجل الذي منحها للناس .. اشهد الله انه ابکانی ..
    اما ذاک النکرة الجهول المتسمی بهدی الرحمن و انه فی الحقیقه جند من جنود الشیطان فاقول له ..ان الشیعه آمنوا بالله و رسوله و کتابه و قبلته و زکاته و حجه و صیامه و صلاته و جهاده و ..و لیست الخلافه و الامامه من اصول الدین حتی یؤدي الخلاف فیه الی الکفر ثم الیس العلماء الابرار من السنة امثال شیوخ الازهر یعتبرون الشیعه من المذاهب الاسلامیه؟ ام تقول انهم اشاعره و مرة اخری تدعي زورا: الامة اجتمعو علی کفر الاشاعره کا الصوفیه والمعتزلة و .. خذها مني اننا کافرون بعقائد امثالک کفرا صریحا و السنة و الشیعه اخوة رغم للتکفیریه و شیوخ الضلال و اصحاب الفتنه

  11. رحم الله الممثل الانسان القدير عبد الحسين عبد الرضا و اسكنه فسيح جناته
    بالله عليكم اين كُنتُم أيها المشايخ بفتاويكم و الجنود الصهاينة يستبيحون المسجد الأقصى فاما أنكم لم تسمعوا بذلك لانشغالكم بجمع التبرعات لداعش و النصرة او أنكم لا تفتوا الا بما تؤمرون به على أية حال اريد ان أطمئنكم فالمقدسيون مسلمون و مسيحيون رجالا ونساء و شيوخا و أطفالا قد رابطوا في ساحات المسجد الأقصى و منعوا الصهاينة من الدخول اليه ونصرهم الله ولم يحتاجوا لفتاويكم ولا لدعواتكم و لا لتبرعاتكم و لا لاجتماع جامعتكم ألعربيه التي اجتمعت مرات عدة لتدمير ليبيا و دعم النصرة و داعش في سوريا و منعت من الاجتماع لمناقشة التعدي على المسجد الاقصى

  12. اكثر رجال الدين السعوديين هم من التكفيريين و يكفرون الشيعة صراحة
    وفتاوى ابن باز و العثيمين و قبلهم محمد بن عبدالوهاب شاهدة عليهم
    والمراوغة من قبل الشريم هي فقط لامتصاص حالة الغضب التي اجتاحت مشتركي وسائل التواصل الاجتماعي و على الخصوص مشتركي تويتر
    اما الشريم و مفتيهم ال الشيخ فهم يكفرون كل من خالف فكرهم الوهابي العفن الذي بسببه سالت دماء المسلمين
    وتاريخ محمد بن عبدالوهاب شاهد على ذلك
    وداعش و القاعدة هي نبتة سلفية وهابية كما قد صرح بذلك شيخهم عادل الكلباني
    لن تهدأ الامة الاسلامية و لن يحل السلم بين المسلمين الا اذا استؤصل ذلك الفكر الوهابي التكفيري من داخل السعودية
    واعتقد ان محمد بن سلمان قد بدأ في محاولة استأصاله ولكن المسألة بحاجة الى وقت

  13. عجبا لمحور إيران يتطاولون على الشيخ لأنه قال لا يجوز تحريم الترحم على أي شخص فماذا لو قال عكس ذلك لأخرجوه من الملة لكن القاعدة الإسلامية والتي يعمل أئمة المذاهب الإسلامية الأربعة أنه لا يجوز تكفير أي شخص إلا إذا ثبت عليه ما يناقض الدين الحنيف كالقول بتحريف القرآن أو سب الصحابة أو قذف عرض النبي صلى الله عليه وسلم وهذه هي القاعدة الشرعية

  14. انا مسلم سني واترحم على جميع اهل الشيعةوهذا هوالاسلام المحمدي صلى الله عليه وسلم

  15. یا من تسمي نفسک هدی الرحمن
    نعم نحن ایضا نقول قبح الله وجوه المجرمین و لکن کل اعتقادنا ان المجرمین انتم الشرذمة القلیلة الوهابیة التي تتکلمون باسم الامة باجمعها . یا هذا من این جئت بهذا الادعاء حیث تقول الامه مجتمعه علی کفر الرافضة؟ اصلا من انتم حتی تتکلموا باسم الامه؟ و بأي حق تری الرافضة کفار و فقط انتم مسلمون؟
    المشکلة انکم تفسرون الآیات علی رأیکم. انتم فقط تدعون انکم علی الاسلام و الحقیقة هي : لما یبلغ الاسلام عن حناجرکم. امثالکم فقط حافظین آیات من القرآن نزلت في المشرکین و تطبقونها علی اهل القبلة . لهذا نری تعلیقک السخیف یتهجم علی ممثل قد رحل من الدنیا لسبب واحد انه رافضی (حسب قولک) و اضافة علی هذا تکفر الشیعه باجمعهم. الا قبح الله وجهک و وجه الداعیة کبیرکم الذي علمکم السحر و و کل الدعاة الی السوء و هم یحسبون انهمیحسنون صنعا.

  16. هدى الرحمن الشيعة و رغم انفك و انف امثالك من اهل القبلة اهل لا اله اله الله …هم يشهدون لربنا بالالوهيه و لرسولنا بالرسالة و يصلون خمسنا الى قبلتنا و يصومون و يزكون و يحجون….و هذه الخدعة المسماة اجمعت الامة لا تنطلي الا على الجهال مثلك هداكم الله

  17. وهل بامكانك يا شيخ السلطان ان تترحم على الشهيد صدام حسين والعلامة محمد سعيد رمضان البوطي رحمة الله عليهما ما دمت تعترف ان رحمة الله واسعة وان من يمنعها عن احد فقد نازع الله عز وجل الدي منحها للناس؟ هل كنت ستقول هدا لو ان الفقيد الكويتي عبد الحسين عبد الرضا رحمه الله كان من معارضي نظامك؟ هل كنت ستدعو له بالرحمة لو انه كان من المغضوب عليهم؟ انها فعلا السنة الخبيثة المتبعة من الانظمة العربية وحواريوها من المؤسسات الدينية المستعدة لتقديم اي خدمات لصالح اولياء الامور انه الاستغلال البشع للدين لخدمة نزوات واجندات وسياسات الانظمة.

  18. هذا هو الفرق الشاسع بين الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا و الوهابية السلفية و لكم الحكم و الوجدان
    ___________________________________________________
    يكفي فخرا و شرفا للفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا انه وحد جميع الطوائف الاسلامية ( سنة و شيعة و غيرها ) و حتى الملحدين على خشبة المسرح و رسم البهجة و الفرحة و السرور على وجوه جميع الطوائف المسلمة ) ,
    ___________________________________________________
    و اما الفرقتين الوهابية و السلفية لم نعرف عنهم غير الشر نشر الفتنة و التفرقة بين الطوائف المسلمة و تكفير المسلمين و التفجيرات و الاغتيالات و الاحزمة الناسفة و سيارات مفخخة و عبوات ناسفة و النحر و الذبح و الاغتصا على الهوية و سرقت و نهب اموال المسلمين و حتى بيوت الله لم تسلم من فجيراتهم و قتلوا المسلمين في صلاة الجمعة ! ……………………………………………………………………………

  19. لم اكن اعرف قبل هذا ما هو مذهب الفنان الراحل رحمه الله بالنسبة لي كان فنان مبدع ورائع وحد جميع محبي فنه ومتابعيه على شاشات التلفزيون والمسرح . اما بالنسبة لهذا الشيخ التكفيري الظلامي فمن المؤكد انه داعية من دعاة الباطل والظلال ، واسأل الله ان يوحد هذه آلامه بجميع أطيافها واديانها التي كانت يوما ما منارا للبشريه

  20. إن ألكثير ممن يسّمون بالدُعاة هم أقرب من مُسيلمه ألكذاب منهم إلى ألدعوة بألمعروف وألنهي عن ألمنكرمع فارق ألزمن، وهذا ليس فقط خاص أو حكراً على ألمبشرين في أمريكا أوألغرب عامةً ولكنه يضم أغلب أو كافة ألدعاة ألمسلمين ،وخاصة ذوي ألمعاقل ألإلكترونيه منهم ،إلا من رحم ربي. في ألقرنين ألسابقين نتج عن أمثال هؤلاء ألدعاة ديانات في ألهند مثلاً أوألبهائيه في إيران ومذاهب مثال ألوهابيه في ألسعوديه أو …. :داعش آخر ألنُسخ وألأمثله ألمؤلمه. ألحلال بيّن وألحرام بيّن وبينهما أمور متشابهات وأما ألذين زاغت قلوبهم فيتبعون ألذي تشابه منه …..

  21. يقول الربيعي انه على استعداد للتوقف عن الكتابة تماما، في حال ثبت أمام قاضي شرعي وجود مخالفة شرعية في تغريدته , و هو بذلك يضع القضاء الشرعي السعودي على المحك و سنعرف ان كان تكفير المسلمين الشيعة و بقية خلق الله يعتبر في نظر الشرع و القضاء السعودي مخالفة شرعية ام لا .

  22. اها هيك يا شيخ خليك سبب لترابط المسلمين والمحبة بينهم وهذا الكلام الي تقوله لن تتخيل حسناتك لان الكثير من الناس بتوخذ برايك

  23. بعد التحية
    أعتقد بأن هذا الرجل الذي قال بعدم الترحم على من قال الشهادة
    الإسلامية فهوى من أكبر الجاهلين للدين الحنيف كما ويجب محاكمته ونزع
    ما يضعه على رأسه إحتراما لرجال الدين الحقيقين لأنه ليس منهم

  24. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم توزعون رحمة الله على من تشاءون وان تأتي متأخر خيرمن أن لا تأتي ولكن ماذاسيكونرد المنافقون أشكال الفوزان وغيرهم غدا
    أنا متأكد لا شيئ لأن سيدهم يريد ذلك وهذا يوثبت أن دينكم موجه من سيادكم

  25. رجال دين شيعه وسنه هم البلاء الاعظم لهذه الامه.. الايكفينا حكام الرمال والعطش والقيظ .. يخرج علينا كهنهتم بالمواعض والفتن.. في العراق الذبيح مراجع دينيه يمخرها الفساد والعفن والكفر من ساسها لراسها وهي فرحه ومبتهجه بالحكم المغولي والتيمورلنكي .. نقرا الصحف فلا نجد سوا اخبار الفنانين والفنانات الفاشلين منهم والفاشلات.. وهم والحمدلله كثر..وفي الصفحه الاولئ كذلك اخبار السياسيين وهم يديرون شركاتهم البتروليه تحت حذاء الاجنبي.. والملايين ترزح تحت الفقر والجهل والمرض..

  26. رحم الله عبد الحسين عبد الرضا ، لقد ساهم بتنوير الجهلاء واسعد الناس وانتقد بمسرحة واعماله الغنيه ما يفعله السفهاء ، اما الشيوخ التكفيرين الطائفيين الجهلاء فهم في إضلال وضلال وبلاء علي العباد والبلاد وليس لديهم عمل الا ان يصرحوا بدخول هذا او ذاك النار او الجنه وشكرا للشيوخ العقلاء وهم قله جدا جدا

  27. کیف تسمونه داعیه اسلامی وهو لم یعرف عن الاسلام شی؟ ؟ حسب قوله تعالی قلوا لااله الاالله تفلحو. یعنی وعلی اجماع المسلمین التوحیدلله حدود بین الکفر والاسلام. وهاذ المدعو الربیعی قد تغلب علیه النسیان او الجهل وکفرعبدا من عبادالله الذی شهر اسلام وتوحیده من خلال عمله الفنی وحیاته الخاصه للجمیع .

  28. من انت إيها الداعية المسمى (علي الربيعي) لكي تحرم الترحم على شخص ينطق الشهادتين ؟ انت وكبار من يفتون لم تستطيعوا تكفير داعش على الرغم الكثير الذي قامت به من القتل والذبح والتدمير للبشر والشجر والحجر ….فمن انت بالله عليك لكي تمنع رحمة الله التي وسعت كل شئ !!
    الله يصلحك ويصلحنا للطريق القويم .

  29. ( المسلم من سلم الناس من لسانه و يده )

    منذ ان ولادة هذه الفرقتين الوهابية و السلفية قبل 300 عام على يد امهم الحنونة بريطانيا , و الامة الاسلامية لم ترا نور الخير ولا ذرة من الراحة ابدا و الفتن تتفجر في خطبهم يوم الجمعة و فتاوي مخزية ( ارضاع الكبير و جهاد النكاح ) !!!
    و حتى بيوت الله (المساجد) لم تسلم من ايدهم فجروها و هي مليئة بالمصلين المسلمين (سنة و شيعة) في يوم الجمعة …

  30. لعنة الله على علماء السلاطين المزورين لدين الله الذين يفترون على الله الكذب
    لا شك أن رحمة الله تعالى واسعة وأنها تتسع لكل شيء ولكن بين تعالى أنها خاصة بالموحدين وأنها لا تتسع للمشركين والكفار قال تعالى:
    قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاء
    وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ
    فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَـاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ
    [الأعراف : 156]
    وقال تعالى:إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُواْ عَنْهَا لاَ تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاء وَلاَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ
    [الأعراف : 40]
    ونهى المؤمنين وعلى رأسهم النبي محمد ص عن الاستغفار وسؤال الله الرحمة للكفار والمشركين فقال:
    مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ [التوبة : 113]
    فكيف يبيح هذا الدعي الاستغفار لهذا الرافضي الذي هلك على شركه وكفره وعداوته لله ورسوله؟! أولا يعلم هذا الدعي وأمثاله أن الأمة ولله الحمد مجمعة على كفر الرافضة؟! لا شك أنه يعلم
    فقبح الله وجوه المجرمين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here