أمير الكويت ينعى الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا

e664fada-2083-41b5-b5c5-81a7e4d8d20a_16x9_600x338

دبي – راي اليوم

نعى أمير #الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الفنان الكويتي #عبدالحسين_عبدالرضا، الذي وافته المنية في العاصمة البريطانية لندن.

واعتبر الشيخ صباح الأحمد أن بلاده فقدت علماً في مجال الفن المسرحي الكويتي والخليجي والعربي .

كما وجّه بتوفير طائرة أميرية لنقل جثمان الفنان الراحل من #لندن إلى الكويت الاثنين المقبل.

وقد أعلن في ساعة متأخرة من ليل الجمعة عن #وفاة_الفنان_عبدالحسين_عبدالرضا، إثر تعرضه لوعكة صحية، تسببت بدخوله العناية المركزة في لندن.

ويعتبر عبدالحسين عبدالرضا المولود في 15 تموز/يوليو 1939 من جيل الرواد في الفن الكويتي، حيث وقف على المسرح للمرة الأولى في مسرحية “صقر قريش” عام 1961. ومن أشهر أعماله في الدراما “درب الزلق” و”الأقدار” و”قاصد خير”. كما قدم 33 مسرحية، منها “باي باي لندن” و”سيف العرب”.

يشار إلى أنه مؤسس قناة “فنون” عام 2006، وكان آخر ظهور له في مسلسل “سيلفي 3” عام 2017.

مشاركة

4 تعليقات

  1. نسأل الله له الرحمة والمغفرة ولاهله ولمحبيه جميل الصبر والسلوان
    فعلا آلمنا خبر رحيل هذا العملاق الذي امتعنا بمسلسلاته ومسرحياته الخالدة. امتد هذا الالم في دول الخليج خاصة من مسقط الى الكويت فكل من عرف عبدالحسين قد احبه وعشق فنه ولا يختلف على هذا الامر اثنين من اهل الخليج وكثير من العرب
    نعزي انفسنا برحيل هذا الانسان والفنان الرائع وعزائنا في الفن الجميل الذي تركه وفي الارث الذي نتمنى ان يسير عليه الجيل الذي تتلمذ على يديه .
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  2. ببالغ الحزن والاسى قرأنا خبر وفاة الفنان الذي نعتبره نحن في الجزائر ركيزة اساسية في الفن العربي
    نتوسل الى الله بان يسكنه فسيح جنانه وان يلهم اهله”ونحن من اهله” الصبر والسلوان
    ” انّا لله وانا اليه راجعون “

  3. رحمة الله عليه وأسكنه فسيح جناته واسبغ عليه من نعيم رضوانه .. وإنا لله وإنا اليه راجعون .. فقدنا قامة عربية كويتية فذة وأحد أعمدة المسرح العربي الكويتي وأحد أبناء دولة الكويت الشقيق.

    رحمة الله عليه ،،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here