“الجزيرة” تؤكد عزمها مقاضاة إسرائيل

aljazera-22.jpg66

الدوحة ـ (د ب أ)- نددت شبكة الجزيرة القطرية اليوم الاثنين بقرار الحكومة الإسرائيلية إغلاق مكتبها في القدس، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية والقضائية المناسبة بهذا الشأن.

وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا صرح أمس بأن حكومته قررت إغلاق مكتب شبكة الجزيرة في القدس، وسحب اعتماد صحفييها العاملين ووقف بثها هناك. واتهم القناة بأنها “تحرض على الإرهاب ولا تقدم صحافة مهنية”.

ونددت “الجزيرة” بهذا القرار، وقالت إنه يأتي ضمن حملة بدأت بتصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتهم فيها الجزيرة بالتحريض على العنف خلال تغطيتها للأحداث التي شهدها المسجد الأقصى مؤخرا.

واستنكرت القناة هذا الإجراء “من دولة تدعي أنها الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط”.

وأكدت الجزيرة أنها ستتابع تطورات القرار الإسرائيلي وتتخذ الإجراءات القانونية والقضائية المناسبة بشأنه، كما ستستمر في تغطية الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية بمهنية وموضوعية.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

6 تعليقات

  1. كيان الاحتلال كشف بهذا الإغلاق لقناة الجزيرة “مدى نفوذ لوبي “رباعي الحصار”” الذي مارس من الضغوط على الكيان درجة “دفعت به إلى الارتماء في أحضان رباعية الحصار” ؛ وبهذا “الضغط” قلب لوبي الرباعية المعادلة بالمنطقة والتي تقضي بأن الكيان الصهيوني ؛ إما أن ينصاع لما تريده الرباعية بما في ذلك “الانكفاء إلى داخل اسواره” بعد “التخلي عن المستوطنات” أم أنه سيقفد المستوطنات وداخل 48 : انتهى عهد “مفاوضات “الشلام””
    والمبادرات العر بية والرباعية وأوصلو ووادي عربة ؛ وجاء وقت “إملاءات لوبي الرباعية”؟؟؟

  2. لا اعتقد ان اسرائيل سوف تنسى فضل فضائية الجزيرة عليها !!! لانها كانت البوابة الاولى التي دخلت الى البيت العربي من خلال استضافتها للمسؤولين والاعلاميين والمحللين الإسرائيليين بعد ان كان محرماً عليهم بسببب المقاطعة العربية .

  3. يريدون أن يطفئوا آخر شمعه تضئ ليل المنطقه…فهم ليسوا افضل من مصر السيسي وباقي دول الحصار…لكن الله مع الصابرين الطيبين..والله غالب على أمره.

  4. لن يفعلها مشغلكم ،،لا تخافوا،،هذا تنويم للنايم،،
    اللعب انكشف عن كثير من المغفلين ولكن مازال عند الكثير الاخر

  5. ولماذا اللجوء إلى القضاء في خلاف بين الأحبة. يكفي تكليف ملهمكم برنار ليفي بالتوسط وسيحل الإشكال فورا.

  6. الجزيرة هي من قامت باخطر عملية تطبيع نفسية
    لوجوه العدو الصهيوني الذين قبل الجزيرة كان العربي يصاب بالقرف منهم
    فهل هي لعبة انقاذ اسرائيلية لقطر
    من ورطتها
    وتصويرها عدوا لاسرائيل كنوع من التضليل الاعلامي
    للرأي العام العربي؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here