الاتحاد الدّولي لكُرة القدم: ستّة دول عربية تُطالب بسحب مُونديال كأس العالم 2022 من قطر بصِفتها «دولةً راعيةً للإرهاب” وتخويل تنظيمه إلى أي دولة “صالحة”

qatar-mondial66

بيروت ـ “رأي اليوم” ـ كمال خلف:

صرّح جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكُرة القدم، أن ستّة دول عربية قد تقدّمت بطلب إلى ‹فيفا› لسحب استضافة ‹مونديال 2022› من قطر بصفتها «دولةً راعيةً للإرهاب»، وتخويل تنظيم هذا الحدث الرياضي الضخم إلى أيّة دولة “صالحة” أخرى غير قطر.

وخلال حديثه لموقع THE LOCAL السويسري، نُشر اليوم السبت، أشار انفانتينو إلى ما وصفته هذه الدول بـ «سجل قطر الأسود في مجال رعاية الإرهاب»، مُوضّحاً: «إن كُلاًّ من الاتحادات السعودية واليمنية والموريتانية والإماراتية والبحرينية والمصرية، قد طالبت الفيفا لإعادة النظر في منح تنظيم المونديال إلى قطر، وذلك في إطار المادة 85 من لوائح الفيفا، والتي تُؤكّد على أن سحب التنظيم ممكن في حالة ظروف غير مُتوقّعة وقوّة قاهرة».

أردف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قائلاً: «لقد أكّدت هذه الدول أنه إذا عارض الفيفا هذا الطلب ستقدم الدول العربية بمُقترح آخر إلى الدول الأعضاء ليتم التصويت عليه لسحب الاستضافة من قطر، كما حذّرت هذه الدول في تحذير شديد اللهجة الاتحاد الدولي لكرة القدم من التداعيات الأمنية الخطيرة التي ستُهدّد أرواح اللّاعبين والمُشجّعين القادمين إلى قطر بصفتها مَعقِلاً حصيناً للإرهاب المُتطرّف».

تابع انفانتينو «هذا وأشعرتنا هذه الدول بمُقاطعة هذه المباريات من جانب الدول العربية والإسلامية إذا لم يتم سحبها من دولة قطر».

وفي معرض ردّه على مدى إمكانية خُضوع الفيفا أمام هذه المطالب، أكّد الرئيس السويسري للاتحاد الدولي لكرة القدم، أن «آليات الفيفا القانونية ولوائحها الداخلية قد تحدّثت عن هذه المشكلة بكل شفافية إلا أننا لابد أن نصبر حتى يتم عقد الاجتماع القادم للفيفا»، مُوضحاً إن «نقل الاستضافة من دولة قد تم اختيارها لتنظيم المونديال إلى دولة أخرى لا يُعتبر أمراً غير مسبوق كما تم اختيار المكسيك بدلاً من كولومبيا لتنظيم المونديال.

وكانت  صحيفة “تيليجراف” البريطانية أشارت في تقريرٍ لها، إلى استعداد الشركات الغربية المسؤولة عن بناء الملاعب الخاصّة بتنظيم قطر لمونديال 2022 لوضع طريقة طوارئ لمُغادرة قطر بسبب العقابات الدبلوماسية التي تُعاني منها مع دول الجوار في الخليج العربي.

وذكرت الصحيفة البريطانية نقلًا عن مصدرٍ بارز في ذلك القطاع أن العديد من الشركات مُتعدّدة الجنسيات بدأت بالفعل في المُغادرة، أو تقليص مجموع العمالة في قطر على أقل تقدير، حيث أن العُقوبات التجارية المفروضة على الدوحة تُهدّد باستكمال برنامج عملية البُنية التحتية التي تصل تكلفتها إلى 160 مليار جنيه إسترليني، والتي يتحتّم على قطر إنهائها خلال عامين، والتي تشمل 8 ملاعب حديثة و60 ألف غرفة فندقية ونظام مترو حـديث استعدادًا لتنظيم المونديال.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

31 تعليقات

  1. إلى المدعو هوزان
    ردا على انتقادك السفيه والسخيف لي يٌسْتَدَلّ منه انك سعودي اومتسعود ؟
    فاسمك هوزان وهو اسم غريب إنلم يكن نبطيااعرابيا فإنه مرادف لجيزان ونجران وصناقير وحتى تيران اللتين اصبحتا جيران بل شقيقتين بدون رضاعة مع الدمام والخفجة وظهران ؟
    لقد صدقت يا هوزان فانا لاحب قطر وانما كرها في السعودية ولكن أذااردت الحق والحقيقة لاحب حبا في قطر ولاكرها في ال سعود وحدهم وانما حكام ومشايخ دول الخليج المنضوين تحت عباءتهم 100%
    ولست وحدي في هذه الكراهية وإنما كل مواطن عربي شريف يرى الخليج يفعلون في سورييا واليمن وليبيا ومن قبله العراق ما يفعله صهاينة تل ابيب من جرائم مماثلة من سفك الدماء وقتل وتشريد العباد وتخريب البلاد في فلسطين وشعب فلسطين !
    فهل ادركت اسباب كراهيتي وحقدي !!!!

  2. الاخ مسلم على اMoussalim Ali االحقيقة انت تمارس خداع النفس بشكل رائع جدا – منذ متى كانت قطر تدعم القضية الفلسطينية ؟؟؟ قطر صاحبة اكبر قاعدة امريكية ف المنطقة و تقيم افضل علاقات مع الصهاينة فى وضح النهار امام العالم اجمع بل ورئيس اسرائيل شيمون بيريز قام بزيارتهم و التجول بحرية فى شوارع الدوحة – قطر التى اشتركت فى تدمير الجيوش العربية كلها بلا استثناء الجيش العراقى و الليبى و السوري و المصري – طبعا ليست وحدها كبير الاخوان اردوغان يشترك مع قطر فى كل المخططات وهو ايضا يقيم علاقات كاملة مع الصهاينة و يدعم داعش التى تقتل العرب – ومن يقتل الجيش المصري او السوري هو فى الحقيقة مجرد خادم مطيع للصهاينة – انتم تكرهون الجيش المصري لانه الوحيد الذى تصدى لمخططاتكم و لانه يساند باقى الجيوش العربية – وبمناسبة قضية فلسطين انت مغربى ماذا قدمت المغرب للقضية الفلسطينية ؟ كان الملك الحسن هو عراب اتفاقية كامب ديفيد و كانت كل المفاوضات بين مصر واسرائيل تجري على ارضه – منذ عدة اشهر فى قمة كوب 22 حضرت اسرائيل القمة فى بلادكم ماذا قدم حزب العدالة و التنمية المغربية للقضية الفلسطينية غير الشعارات ؟؟؟ – لم ولا يناصر حد القضية الفلسطينية مثل جيوش مصر و سوريا و العراق الذين تشتمونهم الان – بينما قطر و جماعتكم لا تفعلوا شئ الا استخدام الدين من اجل خداع العرب و تحقيق احلام امريكا فى المنطقة

  3. أختنا شيرين
    بالمناسبة كما تمنيت أن تترك قطر مصر ، ليت مصر تترك ليبيا والسودان في شأنهما ولا تتدخل في شؤونهما .

  4. هذه الدول وجماهيرها ممن يشاهدون مباريات المونديال عبر الفضائيات ، فلا فرق لهم فيها ، ولا ناقة ولا جمل فيما يجري ، فإن أرادوا مقاطعتها …. فليغلقوا أجهزة الاستقبال وكفى .

  5. احمد الياسيني …
    نحن نعرفك لاحباً لقطر ولكن كرهاً وحقداً للسعوديه ( فالنار تأكل بعضها … إنْ لم تجد ما تأكله ) وهذا البيت 100 % ينطبق عليك أنت

  6. في الجزائر و خلال العشرية السوداء اكتشفت الجزائر و بالدليل القاطع تواطئ دول الخليج في تمويل الجماعات الارهابية المسلحة و دعمها ماديا و معنويا، و نشر فكرة الخروج التي يحاربونها بكل الوسائل و الطرق ، و لكن و لحنكة الجزائر في التعامل مع هاكذا مواقف قامت بظبط النفس و لم ترتكب أي حماقة مع أي بلد مسلم أو عربي و للعلم أن المغرب الشقيق قد قام بغلق الحدود مع الجزائر و اللتي تبقى مغلقة لليوم و يطلب في كل مناسبة لإعادة فتحها لكن الجزائر تسامح و لا تنسى و لم تطلب الجزائر يوما من دولة عربية و لا غير عربية بإقامة حصار على المغرب و لا غير المغرب و للعلم أن النظام الجزائري في واد و الاسلام في واد أخر ….أنظروا ماذا يفعل الأعراب في بعظهم و الله جعلنوا نخجل من عروبتنا ، و الخوف كل الخوف أن يأتي يوم و يخجل المسلم من اسلامه ، اللهم ألف بين قلوبهم يارب العالمين إنك بالاجابة جدير و على كل شيئ قدير

  7. أحمد الياسيني …
    نحن نعرفك لاحباً لقطر ولكن كرهاً وحقداً للسعوديه ( فالنار تأكل بعضها … إنْ لم تجد ما تأكله ) وهذا البيت 100 % ينطبق عليك أنت

  8. .
    – السيد عدو الكهنة ، و……….جماعة الإخوان المسلمين .
    .
    – شكرا على التعقيب .
    .
    – أولا وأخيرا ، لا علاقة لي شخصيا ، ولا تعاطف لي من قريب أو من بعيد، مع حركة الإخوان المساملين كانوا مصريين او مغاربة او غيرهعم .
    .
    – بل اني أكره حتى النخاع الحكم الجملوكي العربي المصري الإنقلابي الدموي القمعي .
    .
    – أخي ، واضح وضوح الشمس والقمر، أنك لا تفهم شيئا في أمور تسيير الشعوب . وأقسم بالله على ذلك .
    .
    – الشعوب كما هي الديانات ، ليست إرادة السيف والقوة والعنف والجهل والتخلف .
    .
    ***** هذا ما لا تفهمه انت يا أخي العزيز ، وخاصة بالنسبة لنظام حزب العبث السوري العلوي ****** .
    .
    – أخي ، أنظر حولك يا أخي العزيز ، ولاحظ هل الأنظمة السياسة المتقدمة عالميا ، في الغرب مثلا ، هي ” انظمة إنقلابات دموية ، إنقلابات كبرنات العسكر ” ؟ .
    .
    – مصر امّ الدنيا أرملة الدمقراطية .
    مصر امّ الحضارات ، وارض الفراعنة ، وحضار النيل . فضيّع العسكر وادي النيل الأبيض .(….).
    .
    – والشعب المصري من أرقى شعوب العلم في كثير من الميادين ، لكن السؤال القاتل هو كالتالي :
    .
    ******** كيف للشعب المصري أن ” يقبل ” ، رغما عن أنفه ، حكم كبرانات ( CAPORALS ) العسكر الإنقلابيين العسكرين ؟ **********
    .
    – **** كيف للجملوكية العربية المصرية أن تتواطئ مع الصهاينة على حساب الشعب الفلسطيني ؟ ****
    .
    – الجيوش المصرية ضحت خلال عقود بمليون وأكثر من ارواح جنود مصريين أبطالا استشهدوا على تحرير فلسطين . ولما أتي المشير السيسي وأواعنه في الجريمة ، تناسى مليون شهيد عسكري مصري ، وضم لصدره أحد كبار أعداء العروبة والغسلام ، نتانياهو و TRUMP .
    .
    £££££ دولة قطر تساند تحرير الشعوب ، وإن كان تحرير الشعوب تطرفا ، فمرحبا بالتطرف ££££££.

  9. الياسيني ،، يا بو النبطيه ، فقط أرد على اول كلامك كتابتي للكلمة ان شاء الله وتشبيكها فهي ليس خطأ املاء فهذا هين بل لا يجوز كتابتها بتلك ألطريقه وهو خطأ غير مقصود نهائيا واستغفر الله عليه ولو لاحظت تعليقاتي السابقة دائما اكتبها بالطريقه الصحيحه بدون تشبيك ،،

  10. تحياتي للكل
    اولا : هكذا حال العرب المسلمين حينما يختلفون مع احد ينقلبون ضدك ولو كنت علي حق .
    ثانيا : حال العرب هذة الايام يلتفون حول اعداءك ويقفون معهم لكي يدمروك .
    ثالثا : عقيدتنا دائما هي مرجعنا و نقول لا يصيبنا الا ما كتية الله علينا .
    رابعا : سيبين الحق و لو بعد حين .

  11. هذا ما كنّا نتكلم عليه منذ احداث سوريا العرب انكشفوا على حقيقتهم كنت أظن ثوابت الاسلام و تعاليم الدين الحنيف الاسلامي تجعلهم على الأقل يستحون من الله و من أنفسهم على الأقل يحترمون أنفسهم و لأكن للأسف الضغائن و المكر و الكره لبعضهم عمى قلوبهم يتضاهرون بالمحبة و الاسلام و قلوبهم مملوئة بالنفاق و الخيانة طبعا حاشا المؤمنين الصادقين الشرفاء الست دول التي تتآمر كي ينزع كاس العالم من قطر ماذا يمثلون و ماهر تاريخهم القريب كلها قتل و خيانة و حب الدات و قلوبهم مملوئة بالنفاق و الحسد و الانتقام هذا هو حال العربان رغم أني اختلف مع سياسة قطر منذ عام 2011 لانها شاركت في تفتيت سوريا و ليبيا باسم الحرية???????? المهم لا اريد ان أتكلم على سوريا و اليمن و ليبيا و رغم هذا كله قطر لا تتحمل المسؤولية وحدها ال سعود و الإمارات كلهم مشتركين في دم المسلمين و لا أوافق هذه الدول 6 عندما يسعون جاهدين لانتزاع كاس العالم من قطر هذه رياضة و ليس لها علاقة بالسياسة و الدول الأربع حسدهم و كرههم يريدون الانتقام من قطر باي وسيلة و لا نستبعد هذه الدول نفسها ستنتقم من بعضها في يوم من الأيام لأنهم ليس لديهم لا دين و لا ملة كل شيئ مبني على المصلحة و لا غير

  12. الى غازي الردادي /السعودي
    اولا- اخطاءك الاملائية دليل على عدم صحة مفهومك لغة وقولا اللهم ألاأذا كانت النبطية تختلف عن العدنانية ؟ فكلمة ( ان شاء الله ) هي اللغة العدنانية العربية التي نزل بها القرأن الكريم !
    ثانيا – القيادة القطرية الحالية لاتتحمل وزر القيادة السابقة التي كانت الة طيعة في ايدي السعوديين في تورطها في الحرب في سوريا ! والامير تميم رجل حكييم في تخليه عن السعود الذين اصبحوا وحدهم في الميدان بعد ان تخلت عنهم تركيا الاردوغانية بل اكثرمن ذلك حولت فوهة المدفع من صوب سوريا الى السعودية ذاتها !فهي على مقربة ققرط العصا بعد ان تمركزت قواته في منطقة الخفوس القطرية ؟
    ثالثا – الوضع الخليجي الذي كان سائدا قبل الازمة مع قطر لن يعود ابدا ،فقد انفرط العِقد الخليجي فلم يعد هنك ثقة ولا اطمئنان بين اعراب الخليج ؟ وهذا مايثلج صدر كل عربي شريف ان كيد ال سعود قد ارتد الى نحورهم بعد ان طالت اياديه نحور الاخرين ظلما وعدوانا ، وانه لن يطول وقت حتى يجد ال سعود انفسهم في عزلة دولية لم تشهدها جنوب افريقية التي اصبحت في مزبلة التاريخ !فقتلهم العباد وتخريبهم البلاد في سوريا واليمن وليبيا ومن قبلها العراق جرائم أثمة لا تغتفر
    واول من يشعر بالندم على تقاربه مع ال سعود المشير المصري الذي وقع في المصيدة السعودية لكن العتبة سوف تصدم جبينه ويصحو بع غفوة والايام بيننا !

  13. وزير الخارجية الامريكي في نهاية زيارته لدول الخليج صرح للصحفيين في الطائرة ان 90 % من الازمة الخليجية ومطالب دول الحصار هي ((( عاطفية )) و 10% منه معقدة ………….. وعندما ساله احد الصحفيين عندما عاد للبيت الابيض ماذا كنت تقصد بانها عاطفية …….. اجاب احسست ان الامر لا يعدو نوعا من انواع الحسد ضد هذه الدولة الصغيرة !!!!!!!!!!

  14. الياسيني اصبح يدافع عن قطر الان وإنشاء الله يستمر حتى بعد ان تتصالح قطر مع أشقائها ،، عموما تنظيم قطر لكأس العالم هو فخر لنا جميعا وليس لقطر الشقيقه وحدها وإنشاء الله تكون هذه الأخبار غير صحيحه ، اتمنى ان تنتهي هذه الازمه بين الاشقاء وتعود قطر الى حضنها الخليجي ، ويخرج السوسه منها فهو وراء هذه الازمه وإعلامه الهابط والذي اتبعه فيه قله من الاعلاميين السعوديين لا حول ولا قوة الا بالله ، وأقول لبعض الاعلاميين لدينا من اقتدوا بعمرو ولميس والله عيب عليكم هذه قطر بلدنا وهذا تميم فخر لنا كما هو فخر لقطر هل تبيعون تميم وتشتروا السوسه والله عيب عليكم والله ما أبدل تميم بألف مثل هذا السوسه ، حفظ الله السعوديه وقطر وحفظ الله الشعبين الشقيقين ،،

  15. الى احمد الياسينى الذى يقول ان مصر تحسد قطر – لا والله يا اخى لم ولا نحسدهم – بل العكس القطرين هم الذين اعتدوا على مصر و سوريا بغير وجه حق و هم الداعم الاول للارهاب و تسببوا فى مقتل مئات الالاف السوريين و المصرين و تدمير الاقتصاد المصري و السوري لصالح امريكا ولية نعمتهم – ماذا كان سيحدث لو قطر انفقت كل تلك الاموال على الخير او الفقراء او المرضى فى كل العالم العربى ؟؟؟ الله اعطاهم نعمة الاموال لكن انفقوها فى كل شر و خراب – ارادوا تدمير الحضارة المصرية السورية و اخذ الدور الريادى و التاريخ و الحضارة وكل شئ – حتى اعلامهم لا يستخدموه الا فى سب مصر و سوريا و جيشيهما – ثم بعد ذلك تقول ان مصر هى من تحسدهم !!!!!!!! لا نريد منهم شئ الا التوقف عن دعم الارهاب وان يتركوا مصر وسوريا و ليبيا فى شأنهم

  16. اعتقد هذا الطلب تقدم مبكرا جدا على الاقل كان يقدم بعد ثلاثة شهور لا جميع يعلم ان الموضوع سيحل خلال هذهt الشهور على الاغلب

  17. يحكى ان رجلان تاها يوماً في صحراء ولحسن حظهما وجدا المصباح السحري فطلب الاول امنيته الوحيدة بان يعيده مارد المصباح الى منزله اما الاخر فطلب من المارد ان يعيد له صاحبه كونه بقي وحيداً في الصحراء وتحقق للاثنان ماطلبو.

  18. سيسحب بضغط من العربان او غيرهم
    و BBC و CNN و غيرهم بالتعاون مع العربان سيغلقون الجزيرة
    لا بد من نهاية لجزيرة الشياطين و لشبه جزيرة الشياطين

  19. لله درك يا تميم … أتعبت خصومك بسمو أخلاقك ورقي تعاملك .. أسعدت العالم العربي والأسلامي ب 2022 وأسعدت شعبك بالرفاهية وأسعدت أهل غزة بالمسة الحانية وأسعدت المظلوم بالوقوف معة.. فألى الأمام يا قطر العز وقطر المجد وقطر تميم وقطر 2022 رغم أنف وحقد وحسد المتخلفيييين الفاشليييين.

  20. الاخواني مسلم علي هل شاركت قطر في احلال السلام في سوريا وليبيا واليمن
    السيسي فخر العرب وقاهر الاخوان وعدو الارهاب لقد انقذ مصر من افكاركم العفنه كما فعل بشار رضي الله عنه وخلص السوريين من كل كلاب النار

  21. ان دل على شي فانما يدل على تبخر التحالفات الاسلامية والعربية التي كانت تحشدهم ال سعود من وقت لآخر. واخرهم عند حضور شيطانهم الأكبر ترامب

  22. .
    – مؤسسة FIFA ، فوق الدول ، وفوق السياسة .
    .
    – الستة دول معروفة ، وارتكبت جريمة بتقديم طلبها هذا .
    .
    – ولا أعتقد ان خبراء FIFA يجهلون ان من يحتكر السلطة ، ويستبدّ في الكرسي لعقود ، او يسيطر على السلطة عبر إنقلاب عسكري دموي ( إنقلاب رابعة مثلا ) ، لا أعتقد ان ؤولائك الخبراء يجهلون ان الإستبداد والإنقلاب العسكري هم كذلك ” إرهاب ” . إرهاب في حق الشعوب العربية المستضعة ، والمغلوبة عن امرها .
    .
    – إن حدث لقدر الله وسحب شرف تنظيم دورة 22 لكرة القدم لدولة عربية ، قطر ، سيكون القرار هذا ، بمثابة حجرة سوداء في تاريخ العرب لقرون مقبلة .

  23. أيا كان السبب وتبرير الأسباب لطلب سحب إستضافة المونديال من قطر , فإنه كان سيسحب لأسباب أخرى أهمها إتهامات الفساد المالي والتي تم تجميدها مؤقتا حتى تأخذ الشركات الغربية التي تقوم ببناء التجهيزات الخاصة بالمونديال , الأن أصبح هناك أسباب واضحة وممكن الركون إليها ليس أهمها تهمة ساندة الإرهاب وهي تهمة لها أسبابها الموضوعية لتوجيهها إلى قطر , لكن من ضمنها مقاطعة بعض الدول ومنها الحصار على قطر.

  24. انه الحسد فى ابشع صوره . كل المسلمين والعرب لهم الفخر بتنظيم قطر للمونديال .قطر محسودة لانها دولة غنية وقيادة ذكية . لم نسمع باى تفجير ارهابى فى قطر بل هى واحة امان . الهم انصر قطر واخزى اعداءها يا قوى يا عزيز . اذا كان الاخوان المسلمين ارهابيين فان ٥٢٪ من الشعب المصرى ارهابي .

  25. ما شاء الله،كم هؤلاء المقاطعين رحماء باللاعبين والجماهير الذين سيصلون الى قطر؟؟مع أن الجميع يعرف بأن جميع الدول المقاطعة تعرضت ولا زالت تتعرض لعمليات إرهابية سواء من صنع الأنظمة أو من تنظيمات تحت الأرض،فيما لم نسمع عن حدوث أي شيئ من هذا القبيل قد وقع في قطر !!!!!!!!!!
    صحيح (إن لم تستح فإفعل ما تشاء)،فكما فقدت الأنظمة المقاطعة مصداقيتها تماما،فقدت أيضا آخر(لحسة) حياء حتى بتنا نتساءل :أحقا هذه أنظمة تحمي الوطن والرعية،أم هي مزارع خاصة لحكامها الطغاة الذين يقتلون ويسجنون ويهينون كل يوم أبناء الرعية،وعلى أبناء الرعية الطاعة،والطاعة فقط دون أي حقوق يحلمون بها،وويل لمن وصل خبر حلمه للملك او لولي عهده او للأمير او للشيخ او للرئيس !!!

  26. قطر تدفع ثمن نجاحها ، مفارقة عجيبة دولة عربية مسلمة تنجح في كسب تنظيم كأس العالم لكرة القدم، و تتقدم 6 دول عربية مسلمة تجمعها صفة الفشل فيما نجحت فيه قطر داخليا وخارجيا ، تتقدم هذه الدول بطلب للحيلولة دون أن تقطف قطر ثمرة نجاحها ، عجيب ، هذا الفعل ينطبق عليه مثل عندنا في موريتانيا يقول « الرجل الذي لا يكرم إصهاره و يمنع الآخرين من اكرامهم»

  27. الغريب أنهم يهددون باسم العرب والمسلمين أجمع بمقاطعة المونديال …… من خول لهم التحدث باسم العرب والمسلمين تحدثوا فقط باسم آل سعود

  28. قطر ستبقى حرة تسمو بروح الأوفياء .. الى الأمام يا قطر الملتقى 2022 رغم بكاء المتربصين الفاشلين.

  29. العرب اعداء لانفسهم
    رغم ان تنظيم بطولة كأس العالم في دولة عربية هو فخر لكل العرب الا ان هذه الدول العربية تسعى لافشاله

  30. الدول الستة لافي العير ولافي االنفير لها قدرة مالية على استضافة المونديال ؟
    فقطر اثبتت قدرتها وسوف تستقبل المونديال في موعده رغم الحسد السعودي المصري الاماراتي ؟
    ام الرد القطري على هذه الدول وخاصة ال سعود فهو :
    اصبر على كيد الحسود / فإن صبرك قاتله !
    فالنار تأكل بعضها / إنْ لم تجد ما تأكله !
    اما دول الحسد الستة يقول ااشاعر :
    لِلّهِ دٌرٌّ الحسد ما أعْدَلَه / بدأ بصاحبه فقتله !!!

  31. شر البلية ما يضحك ،
    من يسمع عن هذه الاتحادات و كأن منتخاباتها وصلت للدور ربع النهائي او نصف النهائي في بطولات كأس العالم في السنوات الماضية، بل البعض منها لم يتأهل التصفيات المؤهلة لكأس العالم أو كأس آسيا أوأفريقيا .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here