إجراءات سعودية صارمة بانتظار مؤلفات القرضاوي غدا

qardawi-new66

الرياض ـ (د ب أ) – تبدأ وزارة الثقافة والإعلام السعودية غدا الاحد فى اتخاذ إجراءات صارمة ضد مؤلفات المصري الأصل القطري الجنسية الشيخ يوسف القرضاوي، بعد إدراجه في قائمة الإرهاب الصادرة من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

ونقلت صحيفة “عكاظ” اليوم السبت عن المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي قوله إن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة تجاه 112 مؤلفاً ليوسف القرضاوي، بعد إدراجه في قائمة الإرهاب التي أعلنتها المملكة والإمارات والبحرين ومصر .

وأكد الغفيلي أن الوزارة ستبدأ اعتباراً من غدٍ الأحد في اتخاذ الإجراءات الحازمة ضد مؤلفات القرضاوي، في ما يخص وزارة الثقافة والإعلام.

وأنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية يوسف القرضاوي في مجمع الفقه الإسلامي، إثر تصنيفه على قوائم الإرهاب الصادرة من الدول الاربع.

وجاء في بيان للرابطة التي تتخذ من مكة المكرمة ، غرب السعودية، مقرا لها امس أنه “بناء على التصنيف الصادر عن المملكة وشقيقاتها لقوائم الإرهاب فقد أنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية يوسف القرضاوي في المجمع الفقهي الإسلامي”.

وصنفت السعودية والإمارات والبحرين ومصر أفرادا وكيانات ترعاها قطر على قوائم الإرهاب المحظورة في بيان مشترك أصدرته تلك الدول فجر الجمعة.

وتضمن البيان الذي أصدرته الدول الأربع، قائمة بمؤسسات وكيانات قطرية أو التي تؤويها وتدعمها قطر وتشكل خطرا على الأمن والسلم في الدول الأربع وفي المنطقة بنشاطاتها الإرهابية.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

13 تعليقات

  1. سبحان الله مغير الاحوال بالامس كان من علماء الامه اذا اخطاء فله حسنه واحده واذا اصاب فله عشره واليوم ارهابي وكما معروف للجميع كانت كل فتاويه فتاوي محبه وسلام وخاصه فتواه بحق الشهيد معمر القذافي

  2. انكم مجموعه لا تعيشون في هذا العصر القرضاوي بامتياز حاصل على لقب مفتي الناتو بالصوت و الصوره و بالكتب و المقابلات و كل واحد قبل يده او رأسه او منحه جنسيه او جواز سفر فهو جاهل مهما كان او ايا كان . لكنه ظاهره يجب دراستها من باب ضعاف النفوس و مثله كثر في جميع التيارات السياسيه في الوطن العربي . رايي أن يسلم الى سوريا لانه ظلم و أباح دم و دعا إلى قتل الشعب السوري

  3. النظام السعودي المتخلف حكامه يعيشون في العصر الجاهلية هل ينفع المنع في هذا الزمن القرن 21 يا النظام أبو الجهل جميع كتب القرعاوي يمكن تحميله على هاتف الجوال أو آيباد أو حاسوب بسهولة

  4. كلهم ساهموا بشكل كبير في الحاق الادى الشديد بالعراق وليبيا وسوريا واليمن من خلال تواطئهم المفضوح مع الدوائر الصهيوامريكية والغربية لبث الفوضى واشعال الحروب وتشريد الابرياء وتهجيرهم وتجويعهم في اكبر جريمة يندى لها الجبين وتقشعر لها الابدان الم يكشف موقع ويكيليكس عن وثائق وحقائق خطيرة عن تورط النظام السعودي في افتعال احداث ماساوية في المنطقة وتدخله السافر في شؤون الدول الاخرى كما اظهرت احدى الوثائق ان النظام السعودي هو اول من ارسل مئات المسلحين من عرب واجانب كانوا معتقلين في سجونه في قضايا قتل واغتصاب وغيرها الى سوريا كانوا معتقلين في سجون المملكة مقابل العفو عنهم؟ الم يكن يوسف القرضاوي الدي اصبح ارهابيا حسب التصنيف السعودي حليفا مرحبا به في الرياض؟ الم يشارك في مؤتمر مكة عام 1990 الدي اباح استقدام القوات الاجنبية بقيادة امريكا لاخراج العراق من الكويت؟ الم يساهم هدا الرجل مساهمة فعالة مع شيوخ الوهابية في نشر الفوضى في العالم العربي من خلال فتاويه وتصريحاته ودعاويه لامريكا بالتدخل؟ الم يقل بفمه الملان في جامع عمر بن الخطاب بالدوحة في خطبة الجمعة – نشكر امريكا على تقديمها السلاح للمقاتلين ونطلب المزيد – واضاف امريكا تخاف على اسرائيل وتخاف ان ينتصر المسلحون في سوريا ويدهبوا الى الكيان الصهيوني متسائلا من اين جئتم بهدا الكلام؟ واردف قائلا لمادا لم تفعل امريكا ما فعلته في ليبيا؟ على امريكا ان تدافع عن السوريين وان تقف وقفة رجولة ووقفة لله وللخير والحق والجدير بالدكر ان يوسف القرضاوي اباح ابان الحرب العدوانية على ليبيا دم القدافي قائلا من استطاع ان يقتل القدافي فليقتله ومن يتمكن من ضربه بالنار فليفعل ليريح الناس والامة من شر هدا الرجل المجنون وكان القرضاوي قد اجاز الاستعانة بقوات النيتو في ليبيا كما اجاز للسوريين الاستعانة بدول اجنبية في حال فشلت البلدان العربية الم تشكل هده الفتاوى والتصريحات غير المسؤولة والتي ما اتى الله بها من سلطان جريمة في حق هده الامة المنكوبة؟ متى كانت امريكا تناصر قضايا العرب والمسلمين؟ متى كانت امريكا تقف وقفة الرجال او تعرف للخير والحق سبيلا؟ ما هو موقف الاسلام من موالاة الاعداء لضرب الاشقاء؟ الا تدعو كل هده الفتاوى والتصريحات المغرضة التشكيك في نوايا القرضاوي؟ اين هي فلسطين والقدس الشريف والمسجد الاقصى المبارك من فتاوى القرضاوي؟ اليس فساد العلماء والامراء هو سبب هلاك هده الامة المنكوبة؟ هل تريد السعودية تبرئة نفسها من تهمة دعم الارهاب من خلال اتهام قطر ومن يوالونها؟ اليسوا كلهم دون استثناء مشاركين في سفك دماء العرب والمسلمين ومسؤولين مسؤولية مباشرة في ما يحدث من قتل ودمار وخراب؟ وفي الاخير لا يسعنا الا ان نقول اللهم انتقم من الظالمين من اعراب الردة وكل المتفيقهين الدين زينوا لهم اعمالهم الشيطانية بحق هده الامة التي ابليت بالفاسدين والمفسدين من انظمة الدل والخزي والعار امين يا رب العالمين.

  5. هذا المقال يقول لى أن رابطة العالم الإسلامى مسيسة.
    لماذا 112 كتاب فقط من أكثر من 200 كتاب من تأليف الشيخ?

    هل ستقوم الرايطة بشرح المحتوى الإرهابى لمؤلفات الشيخ?
    هل سيتم حرق هذه الكتب أم ماذا?

  6. هذه الشخصية كانت بالنسبة لي شيء جديد في عام 2003 حيث اول تصريح شهدته له بيوما حيث كان العالم يشهد غزو أمريكا للعراق وكنت في 17 من عمري أي سريع التأثر ربما أو حماس الشباب كان في أوجه.
    بيوما سأله الصحفي للاستاذ يوسف أن يوجه كلمة للمسلمين أولا وللعرب ثانيا فكان رد الأستاذ : لا يسعنا أن نقول حسبي الله ونعم الوكيل …هاا؟ ؟ ؟!!!
    لا نختلف بأن نتحسب بالله ولكنك يا استاذ ماشالله عليك في 2011 أبدعت في إلقاء الفتاوى والفتن ولكن عندما تعلق الأمر بأمريكا فإنك لم تجرؤ على لفظ كلمة جهاد أو ثورة ولم تجرؤ أن تتلفظ بكلمة عدو او غازي؟ ؟!! هذا هو الخزي يا أستاذ يوسف.
    برأيي أن قطر تجني ما زرعت كما جنته قبلها تركيا أما السعودية والإمارات فلا أثق بحنكتهم السياسية لأقول أنهم سينجون من الغرق.
    حفظ الله شعوبنا الإسلامية والعربية أما المتخاذلون فإنهم يسقطون تباعا حيث لا يصح إلا الصحيح.

  7. اكيد مؤلفات الشيخ ستسحبها دول تحت الصفر و تستبدلها بمؤلفات صديقتهم اسرائيل

  8. الف الرجل 112 مؤلف .اغنى بها المكتبة الاسلامية .لهذا يستحق التدريم وخصوصا في هذا العمر .عوض وضعه على لائحة ………….

  9. ليخلو المناخ لكتب ابن باز والعثيمين وابن الشيخ الذي وصف إيران بأنها أمة كافرة في فتوى شهيرة .

  10. وماذا عن مؤلفات محمد عبد الوهاب التي لا تقل خطرا و منها كتاب “مفيد المستفيد في كفر تارك التوحيد” الذي يعتبر احد الكتب التي يدرسها داعش لعناصره

  11. مؤلفات القرضاوي هي الفروع، ما هم فاعلون بمؤلفات تيمية وعبد الوهاب وهي الأصول؟
    اسيتوقفون في مملكة الاشعاع الثقافي عن اعتمادها في مدارسهم ويبدأوا بتدريس فولتير وجان بول سارتر، او اقله لبن خلدون او محيي الدين ابن عربي؟
    وكل مقادير يا قلبي انا وانتم بخير.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here