ترامب يحاضر على المسلمين بالتسامح ويقرع طبول الحرب الطائفية وتجريم مقاومة الاحتلال الاسرائيلي ووصفها بالارهاب الذي يجب التوحد لمقاومته.. اضافة “حماس” لخانة “حزب الله”.. و”الناتو” الاسلامي تأسس.. والتطبيع قادم

atwan-ok15-400x264

عبد الباري عطوان

من ابرز مفارقات “القمة الاسلامية الامريكية” التي انعقدت مساء اليوم في العاصمة السعودية الرياض، ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي يطالب 48 بالمئة من الامريكيين بعزله لعنصريته، اعتلى المنبر، وتحول الى واعظ في التسامح والمساواة، ويلقي على القادة العرب الذين جرى حشدهم بطريقة مريبة، مثل تلاميذ المدارس، محاضرات حول كيفة محاربة الارهاب وتجفيف منابعه، وعدم توفير الملاذات الآمنة له، وقطع كل الدعم المالي والسياسي والاعلامي عنه.

الرئيس ترامب، الذي كان الاهتمام الاعلامي والسياسي والشعبي، بزوجته وابنته الجميلتين اكثر من الاهتمام به، حرص على التأكيد في كلمته على ان الارهاب اسلامي بالدرجة الاولى، ومسؤوليه مكافحته يجب ان تتولاها الدول الاسلامية.

تحدث عن حتمية دعم ثقافة التعايش مع الآخر، وشدد على ضرورة مواجهة ازمة “التطرف والارهاب الاسلاميين” بكل انواعها، امتدح الاردن وتركيا لاستضافتهما اللاجئين السوريين، ونسي، او تناسى، ان سياساته العنصرية البغيضة في رفض التعايش مع السلام والمسلمين، واغلاق ابواب بلاده امام المهاجرين السوريين، هي التي توفر الحاضنة الدافئة والخصبة للكراهية والتطرف والارهاب ايضا.

***

الحروب والتدخلات الامريكية في المنطقة العربية والعالم الاسلامي هي اكثر انواع الارهاب دموية، والارهابيون الذين يطالب الرئيس ترامب بقتالهم ويقول انهم لا يعبدون الله بل الموت، لم يقتلوا الا اعداد لا تذكر بالمقارنة لما قتلته الطائرات والصواريخ الامريكية في العراق وسورية وليبيا واليمن وافغانستان.

هناك مجموعة من النقاط يمكن التوقف عندها اذا اردنا ان نقدم تقييما اقرب الى الدقة والعلمية لمهرجان الترحيب بالرئيس ترامب في الرياض:

  • الاولى: اصرار ترامب على قصف “حزب الله” وحركة “حماس” على انهما منظمتان ارهابيتان يؤكد ان الهدف الحقيقي من هذا للمهرجان هو “تجريم” المقاومة للاحتلال الاسرائيلي، ومقدمة لحشد العالم الاسلامي لمحاربتها، وتدشين تحالف اسلامي “ناتو” للقيام بهذه المهمة.

  • الثانية: التطرف في مفهوم الرئيس الامريكي ومضيفيه يعني العداء لاسرائيل وامريكا، والاعتدال في المقابل هو الانضواء تحت جناحيهما، والقبول بهما، وكل سياساتهما، كحليف قوي دون اي تردد.

  • الثالثة: ايران التي وصفها الرئيس ترامب بأنها تنشر الدمار والفوضى وتؤجج الصراع الطائفي في المنطقة، وتشكل راس حربة في دعم الارهاب وميليشياته، هي العدو الذي يجب محاربته وليس اسرائيل المعتدلة الحضارية والحمل الوديع.

  • الرابعة: لم تعط كلمة للرئيس الفلسطيني محمود عباس لمخاطبة القمة، ولم يشعر احد بوجوده، مما يعني التهميش الكامل للقضية الفلسطينية في هذه القمة وفي المرحلة المقبلة، تجنبا لاحراج ترامب، وربما اسرائيل ايضا، رغم ان الرئيس عباس واحد منهم، وربما يكون احرص على عدم اغضاب اسرائيل من ترامب نفسه.

***

ان قمة الرياض “الاسلامية الترامبية” هذه لن تكون بداية السلام في الشرق الاوسط والعالم، مثلما وصفها الرئيس ترامب، كما انها لن تكون انطلاقة للحرب على الارهاب، طالما ان المظالم التي فرخت الارهاب بالمفهوم الامريكي ما زالت على حالها، ومعظمها ناجمة عن السياسات الامريكية المنحازة لدولة الاحتلال الاسرائيلي وحروبها وارهابها وجرائمها.

الرئيس ترامب سيعود الى بيته الابيض وخروج دابته محملة بالذهب والفضة والخراج السعودي والخليجي، فقد حصل على صفقات تزيد قيمتها عن 500 مليار دولار مرشحة للتناسل، ستوفر مئات الآلاف، وربما ملايين من فرص العمل للامريكيين وليس العرب والمسلمين الذين استضافوه وحسناواته واكرموا ضيافته.

الرئيس ترامب لم يطلق الحرب ضد الارهاب، وانما الحرب الطائفية في العالم الاسلامي، وهي حرب سنكون نحن كعرب ومسلمين، وايا كان مذهبنا او عرقنا، ابرز ضحاياها.

مشاركة

131 تعليقات

  1. يا غازي الردادي

    ان حزب الله اشرف الناس واصدق الناس تكرهونه لأنه كان سدا منيعا امام ابنائكم التكفريين ومخططاتكم القذره وحزب الله لا ينتظر شهادة من امثالك…

  2. استاذنا الفاضل
    اذا علمت اهم ليسو مسلمين وانت تعلم فلا داعي لطرح هذه التساؤلات واذا علمت انهم يملكون امرهم وانت تعلم انهم لايماكون امرهم فلن تطرح هذه التساؤلات لك مني الاحترام والتقدير
    د. على الصمادي

  3. هل طبع الشعب العربي في مصر مع اسرائيل ؟ لا ثم لا ! شعبنا العربي يرفض التطبيع ويتربص صابراً على المطبعين حتى تحين فرصة الإنقضاض الساحقه على هؤلاء الخونه ،إن غداً لناظره قريب ،فلا تخف يا أستاذ عبد الباري !

  4. الاخ البعير الأهبل ،، ( ايران تبيض ذهبا لامريكا وسببا لاطالة امد احتلال اليهود لفلسطين العزيزه) ،، هذا كل ما قالته الأخت ريم ،، هل يستحق ذلك هذه الكلمات ، طرمه ، هبله ، مخ مفوت ، وعينيك وأذنيك وووو ،، هل هذا رد على امرأه قد تكون في عمر أحفادك ، الغريب انك تعيش في امريكا الم تتعلم منهم احترام الغير وأسلوب الحوار خصوصا مع النساء ، انت مرات عديده وجهت عبارات سيئه للشعب السعودي بأنهم تنابل وأعراب ، واحفاد مسيلمه وغيرها كثير ، ولم يرد عليك بالمثل ، انت مسمي حالك البعير الأهبل فهذا شانك ، لكن ليس من حقك ان تسمي الآخرين بمثل هذا ،، انت في عمر والدي اطال الله أعماركم ، وفِي هذه السن وما أراه من كلام والدي لاتخرج منه اي كلمه نابيه او جارحه لأي إنسان حتى لو ردة فعل ، فالعمر له احكام فيه يتزن المرء في افعاله وكلامه عكس بعض الشباب ربما يكون له العذر لانه من الممكن ان تعدى هذه المرحلة ان يلحق نفسه ويتغير ، لكن الشائب متى يتغير ، عموما الله يهدي الجميع ويعطيك الصحه والعمر المديد ، تحياتي

  5. أبو العلاء المعري
    تعليقك يذكّرني بالمثل العربي : ((رُبَّ عُذْرٍ أقْبَحُ مِنْ ذَنْبٍ)) .
    لأنّ الذين هربتَ منهم ولجأتَ إلى الشيطان الأكبر – على حدّ قولك – هم مسلمون يصلّون الصلوات الخمس ويحجون البيت الحرام ويصومون ويؤمنون بالكتاب والنبي (ص) , وإنّما يختلفون معك في بعض الأمور . والاختلاف بين الطوائف هو أمر طبيعي .
    كما يظهر من تعليقك أنّ مقدار الحقد الذي تحمله هو نفس ما يحمله الدواعش .
    قال الله تعالى : ((رَبَّنَااغْفِرْ لَنَا وَلإخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ )) .

  6. ** بعض الناس مهسهسين فاسمعوا واعوووا .. واعوووا – على رأي الراحل اسماعيل ياسين رحمه الله …!!!!
    **واحده طرمه تقول – {ايران دجاجه تبيض ذهبا لمدغشقر – وسببا لإطالة احتلال البحرين للصين ..} طرمه ايش
    بدنا نقلها …!!!
    ** وواحد مهسهس يرد عليها فيقول { كلامك صحيح قبل اشهر..!!! -فالدجاجه البنفسجيه كانت مرتاحه مع دجاجه
    ( سوداء) قصده اوباما …!!! اما الآن مع الديك الجديد قصده ( ترامب ) المتوحش .. فصياحه يكفي ليجعلها تبطل
    ترقد من الرعب . فكيف تبيض فصياح ديكها الجديد مزعج لها لكنها مستمره بالنقنقه – والكتاكيت مستمعه ومطيعه}
    ** ما بين وحده طرمه وآخر مهسهس يا قلب لا تحزن – فالديك المتوحش ما صارلوش 4 شهور ولهف من الجاجه
    ( الدجاجه) 560 مليار دولار- هذي الجاجه المتنيله على عينها وعين اللي خلفوها – ليش دفعت وهي صاغره قال
    الديك هذه هي الجزيه التي يجب ان تدفعوها وانتم صاغرين ومدعوس على رقابكم – وشفق على حال الدجاجه المتنيله على عينها وعين اللي خلفوها – وقال لها عندي في الثلاجه بواقي طعام من زمان سيدنا نوح خذيها ودبري
    حالك فيها … انا اصلا بدي انظف الثلاجه من هذه البواقي .. وكل دجاجه بوجها العكر وما يصلح لها ….!!!
    المهسهس اللي بيعيب على خلق الله ويصف الرئيس السابق اوباما بالأسود ناسي ان اهل السنغال والأفارقه المرتزقه والسودانيين لولاهم حاميين حدوده كان ابناء اليمن الأشاوس قاعدين في قصور ال سعود ابطال جراند دايزر لعبة
    وزير دفاعه النشمي …!!!
    ويا طرمه انت مش كفايه طرمه وكمان عنيكي بطلت تقشع واذنيكي بطلت تسمع ومخك مفوت واعطوه اجازه دائمه
    واحالوه للتقاعد ولك يا هبله سلة البيض الذهب اخذها الغراب وطار جري على على عمته اسرائيل يعطيها النص
    وتترك له النص الثاني مقابل اللوبيات الصهيونيه تمنع التحقيق معه وتقول له كش ملك انتهت اللعبه …!!!

  7. ما يعجبني هو أن الكل اما يبيع واما يبتاع الكل في نظره رابح.
    من باع القدس هو الذي يبيع اليوم ويقطع الاوطان الى اوصال.
    لقد بغ السيل الزبى والنصر آت بحول الله

  8. تخيلوا يا امة محمد (ص) ,,, 500 مليارد دولار رشوة لامريكا خلال ثواني :::
    و 100 مليون دولار في حساب مؤسسة الخيرية , بنت الرئيس الامريكي ( ايفانكا ) خلال رمشة عين
    و 12 مليون دولار فقط للاعمار في غزة و المبلغ لم يصرف لغزة بعد منذ الاعلان عنه قبل اكثر عامين !!!!!!!!

  9. الحق يقال.أخذ الحقوق لايكون الا بالقوة.فأوروبالم تعرف حقوق مواطنها إلا بعد سفك الدماء

  10. اذا كنّا متفقين عازاله افه الاٍرهاب من ثقافتنا الدينية ومن يمارسه ، فليش زعلانين عندما يتفق المجتمعين بلرياص علا اجندا فعاله في محاربه الاٍرهاب اللذي انطلق من الفكر الوهابي اولا ثم نشأه الدوله الخمينية ثانيا ..تقاطعت المصالح الامريكيه والسعوديه فتمخضت صفقات تفيد امريكا وتفيد تحديث السلاح السعودي ، ليش زعلانين ؟ الصمود والتصدي لا يعني تجويع الشعوب ، فكم جعنا بحجه الصمود بيننا قاده الصمود ينعمون بقصورهم وأعمالهم التجارية بل يملكون وكالات الشركات لمن ينعتوها بلامبرياليه ! الصمود والتصدي دمر منظمه التحرير ودمر المخيمات في لبنان في الثمانيات ، الصمود والتصدي دمر سوريه وهجر اَهلها ، ايس هذا واقعنا ؟ ما الحل ؟ لا ادري ولكن كفانا نفاقا فإننا لانختلف عن نفاق السعوديه باستقبال ترامب كصاحب جلاله وملك الولايات المتحدة !

  11. هناك اضراب الحرية و الكرامة للاسرى الفلسطينيين …الخ بينما هؤلاء المستعربين يطبعون مع العدو الاسرائيلي الاول للعرب منذ 70 عام و يقيمون علاقات ود و صداقة مع المستعمرين . لا مكان للرمادية الان . يجب تكرار هذا النداء لكي لا تعود قضية اضراب الحرية و الكرامة للأسرى الابطال الفلسطينيين الى خلف الزخم الإعلامي و لتبقى في الواجهة الشعوب العربية تتوقع الإجراءات العاجلة التالية مع تحميل المسؤولية الكاملة للعدو الاسرائيلي دوليا في حال تضرر الاسرى :
    اين ما سمي جامعة عربية وهل يكفي تصريحا واحدا يجب عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب و سحب السفراء من الكيان الغاصب و طرد سفراء العدو . كما على الجامعة مخاطبة الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي لمقاطعة العدو اقتصاديا و سياسيا .و توجيه انذار له . كما على وزراء الخارجية القيام بحملات إعلامية في سفاراتها في الغرب لتوضيح ممارسات العدو المتغطرسة ضد حقوق الاسرى و حقوق الانسان الفلسطيني و الدعوة لاستصدار قرارا للأمم المتحدة عاجلا .
    على الشعوب و البرلمانات العربية و اتحاد المحامين العرب الضغط الفوري لدعم قضية الاسرى .
    على السلطة الفلسطينية القيام ايضا بكل ما يلزم لدعم قضية الاسرى يوميا حقيقة وليس تخجيلا و دعم العصيان المدني نكرر اين العصيان المدني الشامل و مقاطعة البضائع الإسرائيلية و استبدالها بالمصرية و الأردنية .
    تكرار تهديد قوى المقاومة للعدو بتلبية مطالب الاسرى .
    الاستمرار في حملات وسائل التفاعل الاجتماعي عالميا و باللغة الإنجليزية أيضا وهذا الأهم .
    المطلوب أفعال عاجلة وليس اقوال . و للتخيل كل دولة عربية ما يمكن ان يتكرر لديها ان قام الاعداء وهم واقع بسوء التعامل مع اسراها .

  12. بالرغم من رفض اسرائيل كلية قبول اي طريقة للحل وتظل تشترط على عباس وزمرته امورا تعجيزية الا انها ترفع شعار الدولة اليهودية ولليهود فقط ، وفي ذات الوقت تنكر على العرب والمسلمين التمسك باي امر لصيق بدينهم تربويا وعمليا وغيره ، وللاسف استجابت الانظمة العميلة والخانعة لكل ما تريده اسرائيل والغرب عموما باعتبار الاسلام دين ارهاب ، وكل فرد منهم مطلوب بمطارات الغرب او مطاردا محليا من كلاب الانظمة المستبدة ، فكل فلسطيني سجين عباس او اسرائيل على السواء ، والمليار مسلم او يزيد لا قيمة لهم اصلا ، كغثاء السيل ، شيء واحد لا نعلمه الله فقط له به علم وهو ان الفترة مقبلة على مخاض عسير فانا ستفرج او تفجر نهائيا ولا يكون سوى ما هو مقدر على هذه الامة المبتلاة باقزامها….، ولا غالب الا الله

  13. من الضروري عقد مؤتمر دولي عاجل في دولة ايران الاسلامية ” لمناهضة ارهاب الدول ” الذي يستخدم العصابات المسلحة لاسقاط الدول الشرعية المستقلة ضد القانون الدولي بحجة محاربة الارهاب وهذا غير صحيح . ستحضر عشرات الدول من بينها روسيا و الصين و سورية و الجزائرو العراق و مصر و الهند والامم المتحدة و كل الدول التي تتعهد بعدم السير في منهج النظام الامريكي المخرب لاستقرار العالم .

  14. / كلامك يا ( أبو العلاء المعري ) هل هو من زاوية شعرية ؟ أو من زاوية طافية ؟!
    .

  15. ألا تلاحظ ياعزيزي أن السبب الرئيس لما فيه أمة العرب وخاصة في بلاد الجزيرة العربية أن سببه إيران وغطرستها وطائفيتها وأنها منذ خمينيها وهي تحاول جاهدة بتصدير ثورتها وتعكير صفو المنطقة والسيطرة على البلاد العربية حتى جعلت العرب يلبجأون للسيطان الاكبر لخلاصهم من الوضع المخزي والذي ادخل الامة في مرحلة الهوان

  16. / لا شك أن دابة ترامب سعيدة هي الأخرى ، و تنفست ’’ النهقاء ’’ في انتظار مأدبة عشاء على شرفها في هول كامب البيت الأبيض .

  17. لا اقول الا هزلت والله صار العاقل الي يجمع بين المسلمين (ترابمب)
    لكي الله يا أمة الا سلام

  18. الأخت ريم ، كلامك صحيح الى قبل أشهر ، فالدجاجه البيضاء كانت مرتاحة مع دجاجه سوداء بمسمى ديك كذبا ،، اما الان مع الديك الجديد المتوحش فصياحه يكفي ليجعلها تبطل ان ترقد من الرعب فكيف تبيض ،،، صياح ديكها الجديد مزعج لها ، ولاكنها مستمره بالنقنقه والكتاكيت الصغيرة الغبيه مستمعه مطيعه ،،،

  19. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ…. و لا شيء تغير .. فقط أخذ ترامب ما ربح من قمار العرب .. كذبة التسليح يصنع الفرق رأيناها و سنراها عن قريب …!!! …حزب الله و حماس باقون في حلق كل سفيه … لا تصدقوا هؤلاء في تلبسهم . ما هو أقرب و أصدق هو المقاومة و بدون التفات لصوت أي ناعق ..هكذا هو وعد الله الفئة القليلة هي الغالبة بإذنه .. صدق وعده و هزم الأحزاب وحده !!!

  20. العرب و المسلمون هم الطاقة الحية التي تغذي المأمورية الأولى لاترامب فكرههم و بغضهم والتشهير بهم و عداؤهم المعلن يجسد وقود الحملة و ثراوتهم و مواقفهم تجسد وقود السياسة و الإقتصاد الأمريكيين في عهده غير أن الغريب الذي لا يمكن التغاضي عليه هو تهميش القضية الفلسطينية و عدم إدانة إسرائيل على العموم ما وقع كان متوقعافليس من بين هؤلاء من يجشم نفسه الدفاع عن قضايا الأمة و ليس من بين أولئك من يستحي من التهجم على مقدساتها و ثوابتها

  21. الى الاخ الكريم صالح الوادعي
    اخي الكريم لا تقحم الدين وصلاح الدين بالمسأله ( الخيانه ) فالدين براء وصريح وواضح للاعمى فبل البصير اللهم الا الذين اعمى الله سبحانه وتعالى بصيرتهم ( قلوبهم ).. وصلاح الدين الذي تتمنى عودته لم ولن يتحالف مع الصليبيين على اخوانه المسلمين وان اختلفوا معه بالمذهب ولا طوائف ومذاهب بالاسلام المحمدي صل الله عليه وسلم اكتفي بهذا الرد لاحترامي لشخصك الكريم كمسلم… والسلام

  22. الاخ ifrani karim ،،، اذكر قبل سنوات توفي شاب تحت تأثير المخدرات خارج المملكه فأعلنت عائلته عن وفاته في احد المساجد هناك ، اخي هل تريد من كل من مات ابنه في مكان مشبوه ان يعلن ذلك ام يداري فضيحته ويختار افضل الأماكن لموت ابنه ،، عموما حماس حركه جهاديه كانت وما زالت ، ولو وقفت مع النظام السوري في قتل شعبه لاعتبرناها ارهابيه رغم انها سنيه ،، اما حزب الله فهو ارهابي من يومه وزاد في إرهابه عندما قام بقتل السوريين ، فليس من المقبول ان أقف مع حزب الله رغم إرهابه فقط لأثبت بأني غير طائفي ، كنا سنقف معه لو انه على حق وليس ارهابي ، حتى لو كان ملحدا ،، اخي نحن نقف مع مجاهدي خلق وهم شيعه لأنهم على حق ويطالبون بالحريه للشعب الايراني الغلبان ،، تحياتي لك

  23. / المحاضرة ( مرافعة ) و فيها إدانة صريحة واضحة على أن المسلمين صناع إرهاب و عليهم و لوحدهم تقع مسؤولية القضاء عليه ، .. رسالة الخطاب كانت واضحة لكن ’’ الفوريون ’’ ترجموها خاطئة !!

  24. علنا نصحى، ان الجميع عملاء ولكن كل على طريقته فنتجاذب مع بعضنا لمصلحة إسرائيل اولا وأتباعها من مصاصي الدماء وعلى الشباب ان يموتوا كمدا هكذا هي انظمتنا في العالم الإسلامي والعربي رموزه منتقاة لتنافس على اكبر دينة حمار يضعها افرادها على الطاولة لينال حظوة الرفاهية على حساب مستقبل الشباب حمقى منذ اكثر من قرن لأن رموزنا من صنعهم والى الهاوية سائرون هلم.

  25. إلى السيد أحمد /الجزائر
    ==============
    يا سيدي كيف لك ان تقارن عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه بهؤلاء العبيد المتصهينين الذين يرجفون خوفأ و ذلآ….هؤلاء هم ينبوع الذل و المهانه لا تقارنهم إلآ بالسحالي و االقمل و البراغيث و الجرذان و مصاصي دماء الشعوب.
    لك و لجزائر الشهداء و الأحرار مليون تحية من على قمم جبال فلسطين التي لن تركع و مع أن أسافلنا علينا الآن حاكمين

  26. الجزية التي اخذها المسلمين من المسيحيين خلال 1400 سنة على مر التاريخ ، استرجعها ترامب عدة اضعاف في جلسة واحدة

  27. لماذا هذا الاحتقان. ترامب وصهره الصهيونيي تجار سلاح. واتموا اعظم صفقة سلاح في حياتهم. والمقابل كلام معسول لا يغني ولا يسمن. وسيدفع الثمن اهل الجزيرة العريبة. شدوا الاحزمة يا مغلوبي بني سعود.
    وعند عودته الي ي س ا. ترامب ممكن ان يصبح اول رئيس بحبس بالسجن نظرا لغبائه العظيم.TRUNP Greatest Idiot.

  28. مظفر النواب قبل عقود:

    من باع فلسطين/ سوى قائمة الشحاذين على عتبات الحكام/ ومائدة الدول الكبرى
    …/ لست خجولاً حين أصارحكم بحقيقتكم/ إن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم
    الآن أعريكم
    في كل عواصم هذا الوطن العربي قتلتم فرحي/ في كل زقاق أجد الأزلام أمامي
    أصبحت أحاذر حتى الهاتف/ حتى الحيطان وحتى الأطفال
    أعترف الآن أمام الصحراء بأني مبتذل وبذيء كهزيمتكم.
    يا شرفاء المهزومين/ ويا حكام المهزومين/
    ما أوسخنا… ما أوسخنا… ما أوسخنا ونكابر
    ما أوسخنا/ لا أستثني أحدا.
    هل وطن تحكمه الأفخاذ الملكية… هذا وطن أم مبغى/
    ماذا يدعى استمناء الوضع العربي أمام مشاريع السلم/ وشرب الأنخاب مع السافل ؟
    أصرخ فيكم
    إن كنتم عربا… بشرا… حيوانات/ فالذئبة… حتى الذئبة تحرس نطفتها/ والكلبة تحرس نطفتها/ والنملة تعتز بثقب الأرض
    لن تتلقح تلك الأرض بغير اللغة العربية

  29. يا ريم

    يقول المثل اللبناني باربت ………….ولا حكيتي

  30. يا هذا havoc

    الاحظ ان كل من يدافع عن ال سعود خياله واسع واحلامه ورديه لكثرة الأفلام الهنديه التي يعشقونها
    انتم خارج الملله ومؤتمر غروزني يشهد يذلك رغم كل من اشتريتم ذمته لبسكت…وقائمة العار التي دفعتم الغالي والنفيس ليخرجكم بانكمون منها ….. كل يوم يمر تنكشف عورتكم اكثر واكثر

  31. يالله سيدي عسى أن تكرهوا شيئاً و هو خَيْرٌ لكم، ملايين العرب و المسلمين عادوا اليوم لمحور المقاومة بعد سبع سنوات من التّيه.
    أبو خالد نحن رسمالنا الرجال، و رجالنا كما تعرف لا يشحذ هممهم و سيوفهم شيء كما تشحذها اميركا و أدواتها ، لذلك توكّلوا على الله فمن توكّل على الله فهو حسبه و نعم الوكيل، ثقوا تماماً يا سادة أنه لو كان بإمكانهم فعل أكثر مما فعلوا لما انتظروا حتى الآن ، هم جبناء و عملاء و ضعفاء و مرعوبين و مأزومين و مهزومين و لهذا السبب يرشون ترامب بخمسمئة مليار دولار أتاوةً لحمايتهم من شعوبهم قبل حمايتهم من محور المقاومة، هؤلاء القوم ارتكبوا خطأ قاتل بمجاهرتهم في تحريف الإسلام و تسخيره إرضائاً لاميركا بإعلانهم الحرب رسمياً على المسلمين ، و نحن نقول لهم بالفم الملآن: و الله ثم و الله ثم والله لا اميركا ولا اسرائيل و لا شياطين الإنس و الجنّ ستمنع رقابكم عن سيوفنا، اعبدوا اميركا و اركعوا و اسْجُدُوا لها قدر ما تستطيعون ولكن ذلك لن يؤخّر من زوالكم يوم.
    بكل ثقة نقول اليوم: أيام آل سعود أصبحت معدودة.

  32. يقول شوقي:
    برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا
    فمشي في الارض يعدي و يسب الماكرينا
    و يقول الحمد لله آله العالمينا
    يا عباد الله توبوا فهو كهف التائبينا
    و ازهدوا في الطير أن العيش عيش الزاهدينا
    و اطلبوا ديك يؤذن لصلاة الصبح فينا
    فأتي الديك رسول من أمام الناسكينا
    عرض الامر عليه و هو يرجو أن يلينا
    فأجاب الديك عذرا يا أضل المهتدينا
    بلغ الثعلب عني عن جدودي الصالحينا
    عن ذوي التيجان ممن دخل البطن اللعينا
    أنهم قالوا و خير القول قول العارفينا
    مخطئ من ظن يوما أن للثعلب دينا
    يقول طرفة بن العبد:
    كالعيس في البيداء يقتلها الظماء
    والماء فوق ظهورها محمول

  33. 500مليار دولار بالنسبه لامريكا شويه فكه حيث انها المصدر الاول للعمله الورقيه في العالم ما قام به ترامب في الرياض هو استعراض للقوه والنفوذ حتى الزعيم الواعد السيسي والذي تتكئ عليه روسيا لزرع نفوذ استدعوه الى الرياض الهدف اجبار روسيا على الرحيل عن المتوسط والذي لا يعجب احد

  34. صحيح. هو غير دفة العداء بين المسلمين و اسرائيل الى عداء بين المسلمين السنة و المسلمين الشيعة.

  35. في عام ٩١ حللت أمريكا دول الخليج بحجة الاحتلال العراقي !
    والآن حلبت أمريكا السعودية بأكثر من ٨٦٠ مليار ( عقود أسلحة ، استثمارات في أموال الخزينة ، استثمارات في قطاع انتاج النفط الصخري المنافس) بحجة الخطر الإيراني !
    ١٠٠ مليون دولار تبرعوا بها لابنة العنصري ايفانكا !!!

    احسست بالعار ، كل هذه الأموال تذهب سدى والشعب يعيش الفقر والجهل والمرض ! ملوك وأمراء العار تستحقون السحق بالأحذية !

  36. وفي اليوم التالي كما يقول المثل. ترامب المعروف عنه أنه دجال. اختفى بالأموال التي اختلسها مع زوجته وابنته الجميلتين. Born dumb die dumb حكام الخليج.

  37. ملوك آخر الزمان .جبناء..عملاء..سفهاء..مبذرون ..فاسدون و مفسدون .
    500 مليار يلعب بها ملك ظالم لحماية عرش زائل؟
    …………………………………………………………………………
    يحكى أن ابنة عمر بن عبد العزيز دخلت عليه تبكى وكانت طفلة صغيرة آنذاك وكان يوم عيد للمسلمين
    فسألها ماذا يبكيك ؟ قالت : كل الأطفال يرتدون ثيابآ جديدة وأنا ابنة أمير المؤمنين أرتدي ثوبا قديما،
    فتأثر عمر لبكائها وذهب إلى خازن بيت المال وقال له :أتأذن لي أن أصرف راتبي عن الشهر القادم؟
    فقال له الخازن ولم يا أمير المؤمنين ؟ فحكى له عمر ،فقال له الخازن: لا مانع عندي يا أمير المؤمنين و لكن بشرط.
    فقال عمر : و ما هو هذا الشرط؟
    فقال الخازن أن تضمن لى أن تبقى حيا حتى الشهر القادم لتعمل بالأجر الذي تريد صرفه مسبقا.
    فتركه عمر وعاد إلى بيته فسأله أبناؤه ماذا فعلت يا أبانا؟
    قال : أتصبرون وندخل جميعا الجنة أو لا تصبرون ويدخل أباكم النار؟
    قالوا : نصبر يا أبانا ..!
    …………………………………………………..
    قال الشاعر‏:‏
    من أسكرَتُه الخمرُ في عقلِه …. ليس عليهِ إن صحاَ من خجلِ.
    ومن يكُن بالمُلكِ ذا سكرة …. يصح إذا ما الملكُ عنه انتقلَ.
    ……………………………………………………
    قال سفيان الثوري:
    لا تصحب السلطان ، وإياك وخدمته، لأنك إن كنت له مطيعاً أتعبك، وإن خالفته قتلك

  38. صالح الوادعي (غازي الردّادي)
    إعلم بأن الكتابة هي كطبع أصابع اليد ، فلكل شخص سماته الخاصة بالكتابة ، وليعلم القرّاء الكرام بأنّك غازي الردادي نفسه .
    ومن المضحك أن تتكلم أنت عن صلاح الدين وتحرير القدس ويوم أمس اختتمت في عاصمتكم القمة التي أوجدت حلفا جديدا للمحافظة على إسرائيل ومحاربة المقاومين الشرفاء .
    أكرمنا بسكوتك .

  39. الأستاذ عبد الباري عطوان
    السلام عليكم مع حبي تقديري ودعائي
    تكشف هذه الأحداث أمرين
    الأول : إنّ وثيقة حماس الأخيرة كانت خطأ استراتيجيا ومُذلاّ لها وللمقاومة .
    الثاني : إنّ إيران تقدم الكثير من التضحيات السياسية والإقتصادية والعسكرية من أجل الثبات على مبادئها وعدم التفريط بها ، بخلاف دول الخنوع العربية .

  40. هذه قمامة الشئم……بداية هبوط ساحق للامه…..بدايه لتصفية كل من يعارض الانظمه القمعيه باسم “محاربة الاٍرهاب”…..أمريكا وحلفائها سوف يصفون كل المعارضه . المفارقات …الملك سلمان ظهر بظعفه البدني وظعفه اللغوي…….وترامب واقفا ويلقي كلمته من دون قرائه. ملك الاْردن تلفظ ببعض الكلمات ألعربيه وذكر شيئ من القران!!!! ولكنه أراد ان يرضي ترامب (قال ذالك )والقى كلمته بالانكليزيّة . وانا اشاهد رئساء هذه الدول ال ٥٥…..تذكرت الايه الكريمه….” ووجوه يومئذ عليها غبره ترهقها قتره أولئك هم الكفره الفجوه”…..سحقا لكم ولوعاظكم.

  41. قمة المذلة
    صبً ترامب الزيت على نار الحرب الطائفية في المنطقة ليحترق بها المسلمون وتبقى اسرائيل والاذلال يصفقون له فرحين، 500 مليار لانعاش الاقتصاد الامريكي ولن يستفيد منها عربي واحد الا اذا كان يحمل جنسية مزدوجة، ولماذا نحتاج كل هذا السلاح اذا كان ممنوع استعماله ضد العدو ولماذا يبيعنا ترامب كل هذا السلاح الا لنقتل به بعضنا البعض. 500 مليار لترامب و500 الف مصاب بالكوليرا على الطريق في اليمن، المسلمون في الصومال يحتاجون الى 800 مليون دولار ليأكلوا وثمن دواء ولا احد يهتم.
    ليشرب ترامب الحليب كله ويبقي على العرش
    قمة البقر.

  42. مشروع مارشال لإعادة تعمير أوروبا، وهو المشروع الذي أعلن عنه الجنرال مارشال عام 1947، بلغت تكاليفه حوالي 13 مليار دولار، تم توزيعه بنسب متفاوتة على عدد من الدول الأوروبية.
    وحيث أن متوسط معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة خلال الفترة 1947 ـ 2017 بلغ 3.48% فإن دولار 1947 يعادل حوالي 11 دولار 2017، فإن تكاليف مشروع مارشال لإعادة إعمار أوروبا تبلغ بدولار2017 حوالي 130 مليار دولار، أي أقل من ثلث الغنيمة او سمِّها “الخاوة” التي عاد بها ترامب الى بلاده!
    ولو خصص نصف هذه الغنيمة للولايات المتحدة والنصف الثاني لبقية الحضور كمشروع “خادم الحرمين الشريفين” لتنمية عدد من بلاد المشاركين في المؤمر، لكان هذا المبلغ كافيا لو أنفق بأمانة ورشد لإيجاد فرص عمل لملايين الشباب العاطلين عن العمل، في تلك البلاد والقضاء على الإرهاب دون استخدام رصاصة أو إراقة قطرة دم واحدة.

    لكن الإرهاب عند ألأمريكي له مفهوم آخر. الإرهاب عند الأمريكي هو كل سلوك أو عمل أو نشاط أو قول يزعج إسرائيل. أما الإرهاب بالمفهوم الحقيقي فهو سلاح من اختراع امريكا، إنه سلاح أمريكا الجديد القديم الذي لا زالت بحاجة اليه لمحاربة إيران وتهديد ومضايقة روسيا والصين وكل من يعترض مصالحها، فكيف تحاربه؟
    لقد عاد ترامب بالذهب والفضة، وعادت بقية الوفود ب ………

  43. محاوله الصاق حزب الله بحماس محاوله فاشله فحماس مقاومه شريفه في بلدها وحزب الله طائفي ودمر السوريين من اجل ايران ؟ فشتان بينهما

  44. يكفي ايران فخرا انها ليست تحت وصاية احد ولا تنتظر اسلحه من احد قرارها بيدها تعتمد على الله وعلى نفسها
    اما الصغار فهم بحاجه للرعايه والحمايه من امريكا واسرائيل ……ومستعدين ان يبيعوا اي شئ ….اي شئ…حتى لوكان اغلى ما يملكون في سبيل البقاء ……كل الذي حصل في مؤتمر هؤلاء القوم ان ترامب اخذ الأموال فقط وسيبيعهم اسلحه كما يرغبون…ولنرى رجولتهم لتحرش بأيران وحزب الله ..ولكل حادث حديث

  45. لا أستسيغ ترامب لكن الحق يقال بان خطابه كان واقعي وبدون محاباة. نتمنى ان يستيقظ المسلمين ويحاربون الاٍرهاب بالفعل وليس فقط بالقول، فنحن المسؤولين عنه بالدرجة الاولى.

  46. قال رجل مؤمن من قوم فرعون يكتم ايمانه كما هو حال الكثير من المؤمنين الذين تدمى قلوبهم لرؤية فرعون الصهاينة الامريكي ترامب يجوس اراضي المسلمين ويعد العدة لحرق ماتبقى من المسلمين بمساعدة الفئة القليلة منهم التي هي ظاهرة وبيدها الملك اليوم، اعوذ بالله من الشيطان الرجيم:ياقوم لكم الملك اليوم ظاهرين في الأرض فمن ينصرنا من بأس الله إن جاءنا قال فرعون ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد ( 29) وقال الذي آمن ياقوم إني أخاف عليكم مثل يوم الأحزاب ( 30) مثل دأب قوم نوح وعاد وثمود والذين من بعدهم وما الله يريد ظلما للعباد ( 31) ويا قوم إني أخاف عليكم يوم التناد ( 32 ) يَوْمَ تُوَلُّونَ مُدْبِرِينَ مَا لَكُم مِّنَ اللَّهِ مِنْ عَاصِمٍ ۗ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ (33) سورة غافر.هذه الفئة التي لها الملك اليوم في المسلمين تحتفي وتجتمع وتتآمر مع ملكها وزعيمها فرعون الصهاينة ترامب الذي يقول لها ما اريكم إلا ما ارى وما اهديكم إلا سبيل الرشاد، هذه الفئة لم تقرأ ولم تفقه هذه الايات العظيمة التي تقشعر منها الابدان حيث سوف تواجه هذه الفئة ومن يتبعها من عامة الناس ما تحذر منه هذه الايات الكريمات…والسلام
    طلع ترامب عليهم بين أعرابٍ رعاع
    جاءه سلمان يحبو قال للعزّ وداع
    تلك ابقار سمينة ضرعها اليوم مشاع
    وميلانيا أم المؤمنينا أمرها اليوم مطاع

  47. لا خير في امريكا و سياساتها و لا فائده ترجي من حكام العرب، نحن غلسنا ايدينا منهم و ريحنا بالنا…مَن يَتَوَكَّل عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسبُهُ ۚ… النصر موعود و سيأتي لامحال

  48. الى العروبي ابو فارس حفظه الله
    الصفوي هو تركي وسني ولم يكن حسب ظنك وظنون الاخرين بأنهم فرس او من الرافضة بمفهوم اعداء ال بين محمد ولكن حينما طلق زوجته بأنفعال وبعد سكن غضبه قد ندم على طلاقها وقد حاول جاهدا استرجاعها الا ان فقهاء ملته حرموا عليه ذلك قبل ان يطأها رجل وعند استفساره عن بقية مذاهب الأسلام فارشدوه بأن في العراق يوجد مذهب للرافضة اي الشيعة الموالين لال محمد فأمر باحضار عالمهم من العراق فجيء بالعلامة الحلي من بابل وبحضور فقهاء السلطنه فاجاب الحلي بان الطلاق لايقع الا لمرض معدي خطير او خيانة او سوء خلق وبقية الشروط فالحالة الأنفعالية للطلاق ليست منطقية بدليل الندامة وهكذا ابطل العلامة الحلي طلاق السلطان فأمر السلطان بتغيير مذهبه الى مذهب اهل العراق والناس على دين ملوكهم كما غيير صلاح الدين الأيوبي مذهب المصريين من التشيع الى التسنن والله وحده يتقبل منهم العمل الصالح ان كان بلا ظلم الاخرين ولكن لايطاع الله من حيث يعصى .وقد قال رسول الله: سلمان منا اهل البيت…يقصد سلمان الفارسي.

  49. بسم الله الرحمن الرحيم
    والله انها الحرب الاخيره يا ناس هاي الملحمه الكبرى والكل بجهزلها
    الشغله اكبر من حماس وحزب الله ..حرب دينيه خااالصه ترانب مؤمن بعودت المسيح وزيه اليهود والمسلمين ..اقسم بالله احاديث الرسول بالضبط تتحقق …ما في الا هيك …ولا اعلم ليش ما تتنبهوا الها وتحكوا فيها
    …الان الشغله صارت واضحه جدااا .ترانب يعني غبي مش عارف انه لولا وجود القيطه اسرائيل خلفوها في بوسطنا غصب عنا في وقت مناحرات بينا وتحطيم الدوله العثمانيه لكان قرارنا بنوخذوا من انفسنا وعمزاجنا…
    لكان احنا اسياد البشر دون منازع ..ودخل علينا النفط وكمل علينا
    الكل بدوا يخلص منا ويورث رزق ابناء اسماعيل……ترانب عارف وجاي لهاذا السبب واكبر دليل ..هو من اوصلو الى البيت الابيض..ستيف بنن..الي قال اكثر من مره انها الحرب الدينه..
    وكلام ترانب نفسو ما ينام الا والكتاب المقدس تحت راسه..من سنين طويله
    وبوش من قبله بلش فيها…بدهم يقضوا علينا والي بقول غير هيك بكون غلطان..فش اشي اسمه صدفه كلو مرتب اله على نار هاديه من سنين والعرب للاسف ماشين زي قطيع الخرفان بغالبهم للذبح…الله عز وجل بلغنا بكتابه بالتفصيل الدقيق..هاذا كتاب فيه ذكركم افلا تعقلون
    اقتربت الساعه كثير كثير والناس عنها غافلون نايمين لسا بعرب ايدول وعباس وهيفا وعادل امام..والدعاره، والظلم والفقر والجهل والامراض ..
    شعوب بنتطحن كل يوم باليمن وسوريا وليبيا ومصر والصومال والعراق الي
    اصبح حاله بالصومال..وسوريا دوله اشباح وروائح الموتى..ومصر ام الدنيا..يحكمها رجال غامض مش معروف من دخل هالدخله وصار رئيس والله اعلم وين ماخذ سند العرب خير اجناد الارض..الي اي مصيبه والواضح انه هيك..والباكستان الي الهند نايمتلها نوم الاسد لينقظ عليها
    ايران الي المفروض انهم مسلمين وسند للعرب واخوه بالدين كما نادا فيه الرسول محمد عليه الصلاه والسلام..يكونوا هم السبب بمعظم هالمشاكل مع اللقييطه اسرائيل ..

  50. ( لاولى: اصرار ترامب على قصف “حزب الله” وحركة “حماس″ على انهما منظمتان ارهابيتان ) .
    طبعا تقصد وصف حزب الله بدل قصف .

  51. ” أركان الإرهاب الخمسة ” .
    أولاً : الوهابية .
    ثانياً : السعودية .
    ثالثاً : الصهيونية .
    رابعاً : اسرائيل .
    خامساً : أمريكا و الإستعمار الغربي .
    هذه هي أركان الإرهاب بالأمس و اليوم .
    أولا , الوهابية كعقيدة تكفيرية أباحت و أجازت قتل المسلمين بدعاوى باطلة ما أنزل الله بها من سلطان و تلقف هذه العقيدة آل سعود ليتخذوا منها ذريعة شرعية لغزو القبائل العربية الأخرى التي كانت تعيش على غزو بعضها البعض , فصار الكيان السعودي الغاصب في الجزيرة العربية هو الركن الثاني للإرهاب , ليصبح القاعدة لهذه العقيدة الإرهابية و صار الإثنان الوهابية و السعودية ركنين أساسيين أسسا للإرهاب المتفشي اليوم في ديارنا و العالم كله .
    ثم تأتي الصهيونية كركن ثالث للإرهاب في العالم هدفها الإستيطان في فلسطين على حساب شعبها الأصلي حيث نجحت في افامة كيانها الغاصب اسرائيل , وهذا الكيان هو الركن الرابع للإرهاب , و ما كانت الصهيونية لتنجح لحقيق هدفها هذا لولا تضافر الركن الخامس للإرهاب و هو أمريكا و الإستعمار الغربي .
    إذن الركن الخامس للإرهاب هو أمريكا و الإستعمار الغربي , هذا الركن الذي أشعل و يشعل الحروب في المنطقة و العالم هو ركن أساسي للإرهاب .
    و نلاحظ أن أركان الإرهاب الخمسة متماهية بعضها مع بعض و يصعب التمييز بينها .
    فكيف يجتمع اليوم أهل الأركان الخمسة في الرياض في قمة الحاج ترامب العربية الإسلامية بزعم محاربة الإرهاب و هم قادة الإرهاب و أصله ؟ . هذه قمة المنافقين , لقد أجتمعوا بدعوى محاربة الإرهاب و مواجهة إيران و محور المقاومة , و ما جمعهم إلا الرعب من قوة المؤمنين المجاهدين في يران و سوريا و لبنان و فلسطين و العراق , نعم جمعهم هذا الرعب .
    و الرعب من أقوى الأسلحة الإستراتيجية في المعركة مع العدو الذي يتحقق به الغلبة على عليه , وهذا السلاح لا يمن الله به إلا على رسله و أنبيائه و المؤمنين من بعده , ومن خصائص نبينا محمد (ص) نعمة الله عليه بهذا السلاح الذي قال ” نُصِرت بالرعب مسيرة شهر ” , وقال تعالى ﴿ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمْ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا ﴾ , و الذين ينصبون لواء الحرب والعداء على الإسلام والمسلمين إنما يعلنون الحرب على الله، ومن يعلن الحرب على الله لن تقوم له قائمة مهما كان عدده وعتاده .
    و كما قلنا , هؤلاء المجتمعون من بقاع الأرض ما جمعهم إلا الرعب الذي قذفه الله في قلوبهم من الجمهورية الإسلامية الإيرانية و المقاومة في لبنان و سوريا و فلسطين , هذا السلاح الإستراتيجي هو أيضاً نعمة ربانية لهؤلاء المؤمنين ضد من يريد أن يصارع الحق و أهله و النصر دائما لأهله المؤمنين المجاهدين .
    هذا المؤتمر هو نصر الَهي كبير لإيران و حلف المقاومة , فقد استنزف المؤتمرون خزائنهم بأنفسهم لصالح عدو الله و الإسلام و المسلمين ترامب الصهيوني و سيخربون بيوتهم بأيديهم و سيقطف المؤمنون النصر بلا جهد و لا مال ” وكفى الله المؤمنين القتال ” .

  52. وجود ال سعود ومن شاكلتهم هي فتنة ليميز الله الخبيث من الطيب وشبيه الشيء منجذب اليه وعندما تنتمي الى الحقيقة فلا دين أعلى من الحقيقة..وليس بمقدور المال ان يغيير المفاهيم بل ان يخدع صغار العقول

  53. القمة الإسلامية الترامبية…….والله لقد ضحكت من قلبي وشر البلية ما يضحك…لله درك يا أستاذ عطوان.

  54. #الرئيس_المتسول_وبضاعة_فوبيا_إيران :
    خطب ترامب اليوم في جموع المسلمين بنبرة وعظ و إرشاد و أمر بالمعروف و نهي عن المنكر ، قال لهم اليوم و بصريح العبارة أنه لم يأتي ليقول لهم كيف يحكموا شعوبهم ، أي أنه لن يكون صريحا معهم كسلفه أوباما، الذي لطالما حدثه حكام الخليج عن “الخطر الإيران” الداهم الذي يهدد بلادانهم و إستقرار كراسي حكمهم ، و لطالما كان هو بدوره يرد بأن إيران ليست هي الهاجس الذي يجب أن تحذر منه دول الخليج ، و إنما الخطر الداهم و المحقق الذي يهدد أمن الخليج و إستقرار مجتمعاته هو الخطر القادم من قلب هذه المجتمعات ، حيث القمع و تكميم الأفواه و التهميش الذي تعاني منه شعوب دول الخليج ، التي تغيب عن خريطة الديمقراطية العالمية ، فلا برلمانات (بستثناء الكويت) ولا حريات و لا حقوق تسود في هذه البلدان ، و كل مايتمتع به المواطن الخليج لا يعدو أن يكون منحتا (وليس حق)من ولي النعمة ، الذي يتربع على كرسي ملكوته المطلق .
    لكن هذا الخطاب الموغل في اللبرالية ، الذي لم يكن قلب صاحبه على الخليج وإنما مصالحه كانت تقتضي أن يقول ذلك، لم يكن ليرق لحكام الخليج، الذين صفقوا مطولا اليوم للرئيس المتسول (كما وصفه مستشار المرشيد الايراني للشؤون الخارجية علي أكبر ولايتي) و هو يخطب فيهم اليوم بنبرة الواعظ ، ترامب الذي لا يهمه سوى بيع الأسلحة الأمريكية “الرائعة” كما وصفها هو في لقائه مع الأمير القطري و هو يحثه بأسلوب مذل على شرائها (و كأنه يفرض الجزية عليه) ، هذه الأسلحة التي لم تحسم الحرب مع اليمنين الذي يعوزهم كل سلاح عدى سلاح العزم و الكرامة ، و لن تحسم أي حرب قادمة لا قدر الله .
    كرامة عربية اهدرة اليوم في لقاء ترامب ، لا لشئ سوى لمواجهة عدوى يفترض أنه جار مسلم من الممكن بل من الواجب أن تحسم الخلافات معه على طاولة المفوضات ، و ليس باتطبيع مع إسرائيل (التي يفترض أنها العدوى الذي يجب أن تنفق كل هذه الأموال لمواجهته) و البكاء على أمريكا و إستجدائها لتعود الى المنطقة بجحافل بربرها .
    السعودية التي تجاهل ملكها اليوم ذكر فلسطين ، إتقاء منه لأي إزعاج لضيفه ، تبدو اليوم أحرص من إسرائيل على التصدي لإيران ، برغم من أن هذه الأخيرة يفترض على أنها تشكل خطر وجودي للكيان الصهيوني الغاصب و ليس للخليج، الموجود منذ اﻻف السنين ، و سيستمر بالوجود الى أبد لأبدين .

  55. هذا السمسار الامريكي لا يعرف سوا الربح وجمع الأموال بأي طريقة كانت. الملوك العرب ومشايخ النفط كل همهم هوا الاستمرار في الحكم والسيطرة الكاملة علي مفاصل الحياة الاقتصادية والسياسية وفرض اجندات النيوليبرالية المتمثّلة في الخصخصةالمتوحشة وفرض سياسات السوق المرعب. عندما ينظب النفط ويشفوطوا كل قطرة بترول من باطن الارض العربية، عندها سيتركون هؤلاء السلاطين لأمْرهم وعندها الشعوب العربية تستطيع التحرر من هؤلاء الزمرة الحاكمة الجاثمة علي صدورنا

  56. (ايران دجاجة تبيض ذهباً لامريكا وسببا لإطالة أمد إحتلال اليهود لإحتلال فلسطين العزيزة ).

  57. كل الكلام إتقال، ما بقي شي نحكيه إلا إنه نشد على إيد المقاومه بقيادة السيد حسن نصر الله، بشار حافظ الأسد وبعض فصائلنا الفلسطينيه وإخوتنا في إيران.

  58. ترمب جاء للسعوديه لاخذ الفلوس ولاسرائيل لدفع الفلوس ولبيت لحم ليصلي

  59. يوم حزين.يوم اسود. والله أمضيت يومي قلقا وانا ارى الأيام المقبلة موت العرب بحروب طائفية مستقبلية والجميع يقبل يد اسراءيل

  60. عندما كان أوباما رئيس للولايات المتحدة كان قادة الخليج دائما ما يحدثونه في لقأتهم معه عن الخطر الإيراني ، لكنه كان دائما ما ينبههم بدوره الا أن الخطر الداهم لدول الخليج لا يتمثل في إيران و ليس حتى خطر خارجي ، بل هو الخطر القادم من قلب مجتمعاتها حيث القمع و تكميم الأفواه و التهميش و الفساد الذي يسود هذه البلدان التي تحكمها ملكيات مطلقة ، لكن هذا الخطاب لم يكن يعجب حكام الخليج ، الذين صفقوا بحرارة اليوم لخطاب الرئيس المتسول (كما وصفه مستشار المرشد الايراني علي أكبر ولايتي ) دونالد ترامب و هو الذي قال بصريح العبارة ” أنا لم أتي اليوم لكي أعطيكم نصائح في طريقة عيشكم أو عبادتكم او كيف تحكمون أنفسكم ” أي أنه لن يكون صريح معكم مثل سلفه اوباما ، فكل مايهم ترامب هو ان تشترو الأسلحة الأمريكية “الرائعة” كما وصفها هو في لقائه مع امير قطر ، هذه الأسلحة التي لم تحسم معركة السعودية مع اليمنيين الذين ليس لهم سلاح سوى العزم و لا أعتقد انها قادرة على حسم أي معركة قادمة إن هي حصلت لا قدر الله

  61. هناك قاعده 1+1=2 وهناك قاعده اي دوله او حزب يهدد اسرائيل يعتبر ارهابيا بنظر أمريكا

  62. لا نعجب ولا نستغرب مما يفعله هؤلاء الأعراب السفهاء بأموال وثروات شعوبهم …
    لقد شهدنا الكثير والكثير من تصرفاتهم وأفعالهم الـمشينة!
    وصدق الله القائل: (وَلاَ تُؤْتُواْ السُّفَهَاء أَمْوَالَكُمُ).

  63. بحب ابشرك مش الفلسطينيه اللي بتنطلي عليهم الخزعبلات الترامبيه

  64. عندما يتحدث ترامب من قلب المملكة عن تجفيف منابع الإرهاب فإنه هنا يتحدث من موطن الوباء نفسه ومن قلب الحدث ” كما يقال في وسآئل الإعلام “.

  65. أهداف الزيارة تحققت كما يلي:
    ١- دفع الجزية مقابل الحماية.
    ٢- تنصيب السعودية رئيسا علي المسليمين والعرب والناطق باسمهم.
    ٣- ترتيب البيت الخليجي، العربي، الإسلامي تهيئتا للتحالف مع إسرائيل وتسليم فلسطين
    ٤- مواجهة إيران وحلفائها بدءا بحماس وحزب لله بعد تسميتهما بوضوح

    مقابل هذه الأهداف، المطلوب من الشعوب العربية والإسلامية إعداد العدة لمواجهة علي كل الصعد من مظاهرات وثورات في مملكة العهر في الجزيرة لقلب الطاولة على الرأس وسحب البساط من تحت أرجلهم وننتهي من دون حروب ودماء ودمتم لنا سنة وشيعة ونصارى.

  66. حدودك يا اسراءيل من الفرات الى النيل واخيرا تحقق الحلم

  67. الي الاخ المكنى ” لا اعلم ” !
    نعلم ان فلسطين لن تضيع ، حصل الان الفرز الذي كنا نجهله من هو الصديق ومن هو العدو من العربان بات الان واضحا ، معسول الكلام والكذب وحتى التآمر ما عادت تنطلي علينا . ما عدنا نصدق ما كانوا يتغنون به عن فلسطين وحرقتهم على ضياعها ، نقول فلسطين لن تضيع .
    بتنا نعرف العاشقين لفلسطين وبين العملاءلاسرائيل وامريكا حتى النخاع . اكثر ما كان يقتلنا ويفشل جهود الشرفاء هو اعتمادهم على ما كنا نظنهم اهلنا وقومنا ، واذا بهم هم الد الخصام .
    المقاومه ستكبر وتكبر ولديها اصدقاء سيكونون الى جانبها
    طريق العاشقين لفلسطين وتحريرها صارت أقرب مما يتصور كثير من الناس .

  68. اطمأن يا أستاذ ؛
    مصر هي الوحيده  التي ذكرت الجميع في هذا التجمع ، في خطاب السيسي ،  بان حل  القضيه الفلسطينه هي أساس الأستقرال والقضاء  علي الأرهاب !!
    ومصر حضرت لتقصي الأمور حتي لاتكون بعيده عن الأحداث وترك الأمور لكل من هب ودب ، ولن تكون في تحالف  طائفي يريد حربا طائفيا

  69. الحقيقة كنا نعتقد أن “أمير الخلجيين” لن يغادر المنطقة إلا وقد حقق رغبة أميره كيسنجر في مسح ست دول خليجية من على حريطة الشرق الأوسط؟؟؟
    أما وقد اكتفى بطلب توفير 34000 مقاتل لمحاربة “الإرهاب” فهذا يؤكد أنه “تلميذ كسول” لن يتعى أميره 2/20 كونه جهل تماما أن صبيه بوش حشد كامل الناتو وكامل القواعد واستباح الأجواء والبحار ؛ ومع ذلك فروا مذعورين كالجرذان المفزوعة تماما كما فر صهره في جنح الظلام سنة 2000 من جنوب لبنان وفر رئيسه الأسبق أوباما بعد ست سنوات من حلب …إلخ
    أن بسرق لص مبلغا زهيدا “ربما لاضطراره لذلك ؛ يسمى لص يحاكم ويعاقب
    أما أن يسرق مستر أبو إفانكا 400 مليار دولار من شعب بتواطؤ مع ولي أمره ؛ فهذا يسمى “تعاون استراتيجي على نهب خيرات الشعب العودي المسكين الذي لن يشعر بأر النهب إلا على إثر “حذف الامتيازات” وفرض الضرائب وغلاء الأسعار والحمان من العديد من الخدمات …إلخ مهما تم إبطاؤها فهي النتيجة الحتمية ؛ وكل هذا “التعاون الاستراتيجي” والتوطؤ مع الأجنبي على خيرات ومقدرات البلد مقابل ماذا ؟؟؟
    مقابل تصريح بأن إيران ترفع منذ زمن شعار “الموت لأمريكا ؛ الموت لإسرائيل”
    يليه تصريح آخر بأن على دول الشرق الأوسط ألا تعتمد على أمريكا لتحارب الإرهاب نيابة عنها!!!
    طيب الجميع يعلم أن إيران رفعت شعار الموت لأمريكا ولإسرائيل ؛ ماذا بعد ؟ ما الجديد هل سيمنعها أمير الانبطاح ؟ ولو من باب “حرية التعبير”
    وإذا كانت أمريكا لن تحارب الإرهاب “نيابة عن دول الشرق الأوسط ؛ مقابل ماذا شفطت 400 ألف دولار ؟؟
    مقابل صواريخ “ثاد” لقد نصبتها بكوريا الجنوبية ومع ذلك أطلق كوريا الشمالية تجربة صاروخية “بنجاح” ويومه 21/05/2017 فما قيمة “صواريخ ثاد” وقد تم الزعم بأن نصبت “لاعتراض إطلاق صواريخ باليستية”!!!؟؟؟
    نتساءل حقيقة : هل مسيلمة يأكل الخبز حقا؟؟ أم يأكل “النفط” تولانا الله برحمته!!!

  70. ان نفكر بان امريكا نجحت فى ابتزاز المملكة وجهة نظر ..لكن الا تعرف المملكة ذلك وهذا يدفعنا نحو وجهة نظر ولكن من زاوية مختلفه قليلا ..وهى ان المملكة تعمدت اعطاء هذه الاموال للامريكان والاسلحة و الصفقات هى مجرد
    ذر الرماد على العيون واسباب واهية وان القيادة السعودية والامريكية يمثلون الدور التجاري احدهم بائع والاخر مشتري .. وهنا نسال سؤال هذه المسرحية التجارية تمت لخداع من بالضبط؟؟؟؟؟

  71. == اول نتائج صدى قمم الرياض الحوثي يستسلم ويطلب مفاوضات خروج ميليشاته من صنعاء وتسليم الاسلحة الثقيلة والمتوسطة على لسان (وزير خارجية الانقلابيين)- بالطبع مدح تحالف الحوثي-صالح ووصفهم بما ليس فيهم … طبعا هذه ديباجة لا تسمن ولا تغني من جوع … لب الموضوع خروج المليشات من صنعاء .
    == الحوثي غاب عنه انه مصنف ارهابي والحرب ضده مستمرة حتى لو تراجع عن الانقلاب

  72. بماان السعودية قد رهنت نفطها لاميركا فلنترقب ارتفاع اسعاره ورب ضارة نافعة للاقتصاد الايراني

  73. بكل بساطة اخذ الجزية وغدا لن يرد على التلفون هم ليسوا مغفلين الى هذه الدرجة ولكنهم مجبورين على الدفع لان التمنع يطيح برؤسهم

  74. تبقى ايران افضل بمليون مرة من العدو الإسرائيلي المجرم بحق العرب منذ 60 سنة ولم يسمع احد عن استعمار إيراني بينما استعمار سايكس بيكو الغربي موجود منذ 100 سنة وتلاه العدوانية الامريكية المؤيدة للعدو الإسرائيلي و غزو العراق العربي و لبنان و ليبيا . دول الخليج هي من فتحت الابواب لدولة ايران الاسلامية لحماية المقاومة ضد العدو الاسرائيلي الاول للعرب و سد الفراغ بعد ان تآمر بعض تلك الدول على المقاومة طوال سنوات . هناك القلة تقول بان دولة ايران الإسلامية تتدخل في بعض الدول العربية . هذا الكلام هو مصمم أصلا من قبل العدو الإسرائيلي و اذنابه وبالذات بعد المؤامرة الاستعمارية على الدولة و الشعب السوري منذ 5 سنوات . وقبل ذلك لم يطرح هذا ( الاستنتاج ) بقوة كما هو الان رغم ان دولة ايران الإسلامية برزت منذ اكثر من 40 سنة فاين هذا التدخل خلال 40 سنة كان له ان يستعمر الدول العربية خلال هذا الوقت الطويل لو كان فعلا تدخلا !!!! اين الغارات الجوية الإيرانية و اين الانقلابات وأين …. وأين … ولكن المتواطئين يتناسون ان من تدخل في شؤون ايران هم دول الخليج الذين دعموا حرب الخليج الأولى في 1980 ولمدة 8 سنوات وهل هذا امر هين ومن يحق له الاتهام هم الإيرانيون .

  75. تزامن زيارة ترامب مع انتخابات ايران
    البعبع الذي يخاف منه السعودي فيهرع بدفع الاموال و المدخرات الى رجل العالم
    متناسيا بذلك القضية المركزية للعرب و المسلمين فلسطين
    من الحفاظ على الملك تدفع الكائنات الهلامية مليارات الدولارات لتوفير الحماية
    حقا من خطط و دقق لزيارة ترامب يفوق الكثيرين ذكاءا و دهاء و حيلة
    ……….ناتو العرب ما المغزى منه و ما دخل ترامب فيه
    ثم الذي يزيد الطينة بلة ابنة ترامب كم تساوي؟؟؟ ما فكرها ما محلها من الاعراب ؟؟ لكي يهرع اليها الشيوخ الشائبة لحاهم و يشرحو لها كيفية شرب القهوة و تحريك الفنجان
    لنتفاجئ بأحد صحافيي العربية و هو يعلق في آخر تقرير عن تحريك فنجان القهوة أن الفنجان الرابع معناه سيف الضيف لحماية المضيف………
    لو كان الواحد يتفرج كاش ماتش خير من هذي اللحوم البيضاء ….

  76. كل هذه الاتفاقات مؤخرا مع النظام و الشركات الأمريكية هو استعمار اقتصادي أولا و آخرا ليس لصالح الشعوب في الهيمنة و مصادرة الحقوق و القرارات الوطنية و الحياة ليست اكل وشرب و نوم وفلوس رغم انها من مال الله يختبر بها عبيده ولكن قيم و مبادئ سامية و الله الجبار يراقب كل شيئ . تموت الحرة و لا تأكل بثدييها !!! وعلى هذا بعث الله ملك الملوك انبياءه لهذا العالم الدنيوي .

  77. “واغلاق ابواب بلاده امام المهاجرين السوريين، هي التي توفر الحاضنة الدافئة والخصبة للكراهية والتطرف والارهاب ايضا”
    اما محور المقاومة الممانعة الذي أباد وهجر ملايين السوريين وهدم أرضهم وهلك حرثهم ونسلهم فهو الذي يوفر البيئة الحاضنة التآخي والود والرحمة

  78. سؤال لم يتجرأ ترامب على سؤالة
    ……كم رئيس منتخب من زعماء هذة الدول ؟؟

  79. ياصالح الوادعي تريد صلاح الدين جديد وهذا العم ترامب جنبك حامل هموم صلاح الدين الأيوبي قد اختتمت محاضراته في بلد السعودية وبضيافة خادم الحرمين الشرفين دفاعا عن اسرائيل وأنشأ ناتو إسلامي لمحاربة المقاومة الشريفة

  80. كان من المفترض في القمة العربية الاسلامية امس التصدي لارهاب العدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام ودعم المقاومة العربية ضد غطرسة العدو الاسرائيلي لتحرير القدس و فلسطين …هذه هي البوصلة الحقيقية للحق و العدل كما تؤمن بها الشعوب العربية . اما تضييع الوقت في مهاترات فارغة مع المستعمر الامريكي لحرف البوصلة يافتعال مشاكل مع يعض الدول الاسلامية كايران و سورية فهذا لا جدوى منه و يخلق شبهات كثيرة وخصوصا ان النظام الداعي للقمة مع النظام القطري و التركي هو نفسه متورط حتى اذنيه في دعم العصابات الارهابية المتأسلمة في سورية وقتل مئات الالاف من المدنيين الابرياء منذ 7 سنوات في سورية و اليمن و ليبيا وهم لا يحاربون الارهاب بل هم رؤوس الارهاب الحقيقيون يسلحوه في الخفاء والنفاق لن يفيد بينما دولة ايران الاسلامية تدعم الحقوق العربية و المقاومة منذ 35 سنة و الاخرون قاعدون يتآمرون عليها و يشاركون في حصار و تجويع شعب غزة ومنع الادوية عنهم سنوات بوهم كسر ارادتهم كما يهدف العدو الاسرائيلي . ثانيا ليس هناك اعلان حقيقي لقمة الرياض وافق عليه الجميع لان معظم المشاركين الذين جاؤا كرها لا يعرفون مواضيع المؤتمر الا محاربة الارهاب وهذا تضليل متعمد وهو في الحقيقة محاربة دول المقاومة ضد اسرائيل نصرة للعدو الاستعماري وهذا ما يرفضه معظم الدول الاسلامية في احداث فتن لا يرضى عنها الله و رسوله وسيفهمون هذا بعد عودتهم الى بلادهم و سيرفضون هذا البيان وهذه القمة التي لا طائل منها الا الفقاعات الاعلامية . المقاومة العربية مع شعوبها منتصرة بكل قوة و ثقة وهذا هو المهم . اما النظام الامريكي فلا يتوقع منه غير دعم الاحتلال الشرير و الظلم و القتل الاسرائيلي وكان على المشاركين تذكر هذا قبل الوقوع في فخ الزيارة للرياض و استنكار حضور ترامب الاستعماري الذي لا يمثل مطلقا قوى الخير و العدل .

  81. سيكتب التاريخ على هذه المهازل والكوارث التي لايمكن باي حال من الاحوال ان تحدث في اية دولة من دول العالم غير دولنا العربية طبعا …ترى كيف ينظرالينا الاخرون نحن االعرب؟ ………………؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟حسبنا الله ونعم الوكيل.

  82. هنا المحك فاما ان تكون شامخ الراس وترفض الانصياع للرجعية الاسلامية واما ان تكون مطاطا الراس وتقول نعم لترامب وتلاميذه الصغار
    فياوادعي لاتحاول خلط الاوراق فاسطوانتكم صارت مشروخة وبالية

  83. / لو أضافوا ’’ الكوليرا ’’ إلى قائمة الإرهاب لكان المشهد صادق .. !!

  84. سبحان الله. رعونة ايران الفارسية وتعاملها بتعالي انطلاقا من منطق ثوري بحت. وعدم مراعاتها لابسط مبادئ وقوانين حسن الجوار ومحاولتها الدؤبة للعب دور اكبر بكثير من امكانياتها وتفاخرها بالسيطرة على اربع دول عربية العربية والتذاكي الصفوى بالتلاعب بورقة الطائفية ودعمها للمليشيات المسلحة لزعزعة استقرار الدول وتلاعبها بالمشاعر العربية باستخدام شماعة المقاومة. واعتمادها سياسية دعم مليشيات مسلحة او خلافها وحدت العرب بطريقة غير متوقعة وقوية جدا. يبدو ان هذا درس من دروس تاريخ منطقتنا العربية

  85. یا ناس یا عرب یا عجم واحد فیکم یتکلم الصحیح ویا نعام اسحبو راسکم من الرمل و قول الحقیقه هذا الیوم ترامپ اجمع العرب و بدل العدو لهم بدل اسرائیل با ایران موتمر هل یوم اعلنو العرب انه عدوهم الاول هو ایران و موتمر الثانی یعلنون صدیقهم اسرائیل و عن قریب یهنون الاامریکا مقرها سفارتها الجدیده فی القدس و الی فی راسه خیر یعارض و لا یبارک الیوم ترامپ کان مثل الدیک و الجماعه کانو مثل الدجاج

  86. الاستاذ عبدالباري عطوان
    بدا واضحا محاولتك الاحاطةبالموضوع لكن لن تستطيع لانك
    لو استخدمت مفردات اللغة العربيةو الاعجمية والسنسكريتية
    لما اوفية الموضع حقه .
    باختصار .ضاعت فلسطين والفلسطينين .
    الاستاذ الكريم لماذ لاتقول وبصريح العبارة (لتعود الحرب الباردة ومحاولة اقناع الدول التي لها مصلحه بانشاءحلف يناهض حلف العريكاني)فهل يسمع المثقفون واصحاب الرئي.
    ورغم انوف العريكان امة عربية واحده ذات رسالة خالده.

  87. جاءت زيارة ترامب للعرب والمسلمين أولاً وخرجت دابته محملة بالذهب والفضة هذا يعني أن ترامب حصل على ما يريد بادئ ذي بدء, ومن ثم سيرضي إسرائيل وطبعاً على حساب الفلسطينيين والعرب وبعدها سيكون لكل حادث حديث.

  88. اي محاضرة يااخ عبد الباري ؟؟المحاضرات تكون على الطلاب في الجامعات او اهل الفكر ، اما هؤلاء فهم اطفال في عمر الزهور اطفال الحضانة

  89. طبعا كل الدول العربية والإسلامية حضرت واتفقت على أن رأس الأفعى والإرهاب هي إيران وميليشياتها والذي نختلف فيه مع ترامب أن يقارن المقاومين الفلسطينيين حماس بحزب إيران اللبناني قاتل السوريين فشتان ما بين الثريا والثرى لو كان العرب يدا واحدة وقلوبهم جميعا لما تجرأت إيران وميليشياتها على قتل المسلمين ولكن المشتكى لله فسيناريو القرن الخامس الهجري تكرر الآن ولابد من صلاح الدين جديدلينقذ المسلمين من هؤلاء الباطنيين كما أنقذهم صلاح الدين بالقضاء على الفاطميين قبل تطهير القدس وليعلم المسلمون أن تطهير القدس يبدأ بتنظيف الجبهة الداخلية من هؤلاء كما فعل أسلافهم فمشكلة الأمة الإسلامية بالأقليات التي تنخر في الداخل

  90. بعد احتلال العراق 2003 اقترحنا على المالكي باغلاق السفارة الامريكية في بغداد لتفادي الكوارث التي كانت ظاهرة كشمس الظهر ولكن لاحياة لمن تنادي
    ونصحنا بقيام تحالف وتحويل الجامعة العربية لبرلمان واستبدال اعضائها الحاليين بجميع الرئساء وممثلين الملوك والامراء وقيام قوة عسكرية وقوات موحدة من جميع دول الامة العربية الموحدة وكدلك قوة شرطة فدرالية مركزية ومحلية موحدة وكدلك وزارات فدرالية كالاقتصاد والزراعه وماشابه ولازالت الفرصة سانحة للجميع وبناء وحدة سلم وتكامل بين الحكام وشعوبها لتحويل اتجاه سير عجلة المنطقة للهاوية التي سوف تحرق الجميع حكاما وشعوبا عما قريب

  91. ما يؤسفني حقا ان يأتي البعض ليدافع عن قرارات ملك السعودية ويطبل لزيارة ترامب والسؤال الذي يجب ان نطرحه جديا هو هل حقا نحن مسلمون . وانا هنا اتحدث عن الشعوب اما الحكام فقد غسلت يدي عليهم فعندما ياتي احدهم ليدعم توصيف حزب الله ثم حماس بالارهاب وهم من القلة القليلة التي مازالت تدافع عن الاسلام والمسلمين ويبحث لنفسه عن مبررات ليقنع بها نفسه اولا قبل الاخرين فهذه قمة المهزلة ولو اخذت مثلا السيد حسن نصر الله الذي قدم ابنه شهيدا في مقاومة الاحتلال الصهيوني واردت مقارنته بأي حاكم عربي من المحيط الى الخليج فبالله عليكم من ستختاروا .
    ملاحظة بالنسبة للمرضى المصابين بداء الطائفية: انا مسلم سني من المغرب

  92. من خلال متابعتي للزيارة التاريخية كما يحلو للبعض وصفها !!! تحليل واقعي وصادق بكل ماتعنيه الكلمة. .

  93. السلام عليكم
    لا تقلقوا بشأن الإسلام ومستقبله
    وبالحركات الإسلامية المقاومة للاحتلال الإمبريالي في العالم
    تذكروا الرسول عليه الصلاة والسلام كيف بدأ
    وكيف اطهده قومه وعزلوه في الجبال والبنود التي اصدرتها قريش وحلفائها ضده
    وفجأة في وقت وجيز فكت كلخ تلك القيود وانتصر
    هي نفسها الأحداث تتكرر

  94. سيرتد كيدهم في نحورهم ، ورجال الله في الميدان باقون .. ما بقي الزعتر والزيتون، من ارض الحرمين الشريفين منبع الاسلام اعلن قيام تحالف عربي صهيوني ضد الاسلام والمسلمين، وباموال المسلمين المنهوبة.
    ها هو معتوه البيت الابيض يسوقهم زمراً كالبعير الى هلاكهم، من حيث يدرون او لا يعلمون .. لان المعركة ستندلع على اراضيهم التي ستصلى لهيباً من من تحتهم ومن فوقهم، لينطبق عليهم قوله تعالى : أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا. صدق الله العظيم

  95. قمة الشؤم الترامبية الاعرابية لاعلاقة لها بمحاربة الارهاب لامن قريب او بعيد بل هي وكما جاء في هذا المقال الرائع مخصصة لضرب حركات المقاومة في كل من فلسطين ولبنان ومحاولة تجفيف مصادر الدعم والاسناد لها والحديث عن استهداف ايران وعزلها لالسبب الا لموقفها المشرف تجاه المقاومة والمقاومين ويقول ملك الحزم ان ايران تحولت الى خطر عليهم منذ قيام الثورة وقبل ذلك كانت علاقتهم مع الشاه سمن على عسل لانه كان حليفا للامريكان وللصهاينه مع انه لم يكن وهابيا وكان شيعيا وكان بعضهم يخر له ساجدا من كثرة الخوف والتبجيل !!!
    ولقد اطلقوا على حلفهم المشؤوم , حلف الشرق الاوسط , وليس الحلف الاسلامي الامريكي وهنا يتوضح ان الهدف الاستراتيجي انضمام الكيان الصهيوني لهذا الحلف الشيطاني وشطب معالم القضية الفلسطينية للابد !!
    يقولون انهم سيشكلون قوة من 34 الف مقاتل تحت اشراف امريكي وعقيدة قتالية امريكيه فمن سيقاتلون ؟!هل سيحررون الاقصى بعقيدة امريكيه ياترى ؟! ويتابع احد الدجالين على احدى قنوات الفتنه قائلا :ان القوات المذكورة ستتدخل في سورية وفي العراق عند الضرورة من اجل محاربة الارهاب !!!ماهذا النفاق المفضوح والكذب وما هذا الدجل ؟!! العراق على وشك ان ينتهي من دواعشكم لذلك ترغبون بالتدخل لاجل انقاذهم !!وسورية العربية بعد سنين من محاربة دواعشكم وحينما لاحت في الافق بوادر الخلاص والنصر تريدون الدخول الى سورية لاجل خلط الاوراق وضرب الجيش السوري لاجل تقسيم سورية وحفظ امن اسرائيل وانشاء الحزام الامني في جنوب سوريه !!
    هذه هي الاماني لكن الواقع مختلف جدا ولن تتجرؤوا من الاقتراب من ايران وقالها لكم سيدكم ان امريكا لن تحارب عنكم لانه هؤ نفسه لن يتجرء ايضا وهذا نفس ماقاله اوباما من قبل وقواتكم هذه التي تتبجحون بانشائها لن تكون اسعد حظا من تحالف الحزم الذي تكسرت انيابه على صخور جبال اليمن الشماء …وستذهب المليارات هدرا وهباء منثورا ولن تحصدوا الا الخيبة والذل والهوان وسينتصر محور المقاومة وينتصر المقاومون وتبقى المقاومة شوكة في حلوقكم تؤورقكم وتؤرق اسيادكم الصهاينة والامريكان ويالخيبتكم حين يجئ الصبح والايام بيننا….

  96. أذل الحرص أعناق الرجال ، مقولة عارفة تنطبق على حكام العرب وفي مقدمتهم حكام الخليج فالأمر واضح كالشمس في رابعة النهار ولكنهم يحاولون تزييف هذا الواقع بإدعائهم مراعاة مصالح شعوبهم ، علما انهم لو استفتوا هذه الشعوب التي حشوا عقولها بلسان علمائهم بفضل الجهاد وبذل الروح في سبيل الخلاص الأخروي لقالوا دون تردد ، نريد مجاهدة امريكا والموت في سبيل الله .
    إن مصدر الذل أيها السادة هو حرص حكام العرب على كراسيهم ومكتسباتهم التي حصلوا عليها بنهب ثروات شعوبهم ولا شئ غير ذلك .

  97. 1991 لو نفتكر بعنا العراق( الحرب على العراق ) عشان نشترى فلسطين ( مؤتمر مدريد 1991) تهدم العراق وضاعت فلسطين … 2017 سنة وشيعة وتحالف ضدّ ايران وسرقة اموال العرب … ضاع السنة والشيعة وضاع العرب وضاعت ايران … وانتهت قضية فلسطين … مفيش عقب مفيش وعى لهذه الدرجة من البلاده وصل العرب

  98. صدق محمد سلمان عندما قال ما في اعتماد على النفط سنة 2030 يا شعب الجزيره
    عوائد النفط استحوذ عليها الامريكي اما انتم فلكم قرقعة البراميل الفارغه والمقصود في عدم الاعتماد على النفط هو ان تصبحوا عمال في الشركات الامريكيه
    الشغل مو عيب عند ابو ايفانكا ?

  99. الى متى سنيقى امة تضحك من جهلها الامم !!!؟؟؟.

  100. لا خوف من ترامب ولا اسلحته هو فقط أتى لحلب البقرة الخليجية مثلما وعد وكل الصفقات التي أبرمها مع يهود خَيْبَر لن تزيد من عمر هذا النظام البائد وآل سعود سيسقطون قبل ان تصلهم اي من هذه الأسلحة وترامب سيقدم استقالته والرئيس الآتي لن يعطي اي سلاح للوهابية الإرهابية لقد فعلت أميركا كل ما بوسعها للسيطرة على المنطقة ولا تستطيع ان تفعل اكثر من ذالك وآل سعود لن يهزمو حفاة اليمن الأبطال من سنتين ونيف فكيف بحزب الله

  101. / تأبط شرا و حاضر على الحضور ثم عاد إلى البيت الأبيض حاملا ما كثر و دل لأمريكا العميقة … تاركا وراءه .. ’’ زهور القرنبيط ’’ الأبيض ، التي كانت حاضرة في الإستقبال تزين موائد و طاولات المحادثات .

  102. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
    إنها قمة المهازل ؛ يجتمع العرب والمسلمون احتفاء بهذا الزنديق المجرم الصهيوني .ستكون هذه القمة وصمة عار على كل من حضرها

  103. أمة لا تملك حماية نفسها و تستجلب الأخر لحمايتها أمة لم و لن يكون لها أي مستقبل أو دور في هذه الحياة

  104. التحية للاستاد
    هناك عدة ملاحظات تؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان امريكا تعد لفوضى اخرى فوق ارض المسلمين قد يترتب عنها مخاطر على الدول الاسلامية وخاصة دول الشرق الاوسط.
    ان ترامب فعل الكثير داخل الاراضي المقدسة حيت نعت حماس بالارهاب واتنى بطريقة ما على الصهاينة حيت سبق اسم الصهيوني بنيانبن نتانيهو وبعد دلك عباس وهي الجزرة التي قدمها للمسلمين باستناف المفاوضات ولن يكون هناك شيء تم قال ما يريد في كلمته امام قادة الدول الاسلامية دون خجل حيت وصف الاسلام بالارهاب
    وبعد دلك سيقفل راجعا بالاموال اي اموال الامة التي من المفترض ان تستفيد منها الامة الاسلامية

  105. لأن الزيارة جاءت للعرب والمسلمين أولاً ودابته محملة بالذهب والفضة هذا يعني أن ترامب حصل على ما يريد بادئ ذي بدء ومن ثم سيرضي إسرائيل وطبعاً على حساب الفلسطينيين والعرب وبعدها سيكون لكل حادث حديث!.

  106. قمة الرياض ” الاسلامية الترمبية ” إسم ومصطلح لائق ..

  107. الشيخ ترامب شفط اموال السعودية على هذا نأسف ولكن الاموال تعود ،
    ولكن الاكثر حزنا أنه شفط كرامتنا كعرب . وكرامتنا لن تعود .

  108. ما أخذه المسلمين خراج من غير المسلمين خلال أكثر من1400عام أخذه ترامب أضعاف مضاعفه من المسلمين وخلال جلسه واحدة …..اليس شباب المسلمين أحق بهذه الاموال من ترامب …. اليست هذه الاموال لو وزعت على الشعب السعودي لأغنته لمده طويله من الزمن …اليس هذه الأموال لو أعطيت لشباب السعوديه العاطلين عن العمل لسدت حاجتهم الى الأبد … اليست هذه أموال هي ملك للشعب السعودي ، يسمع بها ولا يراها او حتى لا يلمسها لمس …

  109. صدقت نحن الضحيه وليس العدو اللدود للعرب والمسلمين الصهاينه فهم المنتصرون الوحيدين من الصراع فى المنطقة والامور تمشي الى الان لصالح العدو اذا كانوا لسه يعتبرونه عدو اصلن فى هذا الزمن لقد نجحوا فى تفرقتنا لكن لا اعتقد الى اجلن بعيد فيوما لك ويوما عليك هذا سنن فى حياة الدنيا التاريخ يعلمنا ذلك نحن امتا لاتموت قد تتراجع لكن لاتتهون مع العدو
    وان لعاجله لقريب

  110. انا لا ادافع عن أحد، ولكن أحلل الوضع لأني مختص بالسياسه الدوليه والسياسه ألامريكيه ألداخليه: لا أحد عنده موضوعيه كان سيضع ايران في قائمه العدو المهدد للعرب قبل عام ٢٠١١. ولكن ايران مباشره ومن خلال أدواتها ألطائفيه في الوطن العربي طعنت الشعب السوري من الخلف وبدأ قادتها يتفاخرن بالسيطره على أربع عواصم عربيه. رحم الله من حمى البوابه الشرقيه للوطن العربي-الذي لفظ أنفاسه الأخيره وهو يقول “فلسطين عربيه!”

  111. القمة عبارة عن زوبعة، أمريكا حصلت على ما تريد حكام ال سعود كدلك. لن تكون حرب .الحرب في وسائل الإعلام. لتبرير نهب أموال الشعوب بتوافق بين أمريكا وحكام الخليج .حكام الخليج وخاصة ال سعود يستغلون عداء إيران لقمع أي من يريد الحقوق والديمقراطية .وسرقة أموال الشعب لدفعها على أمريكا مقابل السكوت عن ديكتاتورية حكم آل سعود و كجزية مقابل حماية حكام ال سعود من أي انتفاضة من الشعب و ليس الحماية من إيران كما يدعون .ال سعود المستفيدين صنع إيران كعدو .فلولا إيران فصعب عليهم أن يبرروا جدوى دفع الملايين لأمريكا ونهب ثروات الشعب وقمع أي معارض.

  112. وا أسفاه! وا حسرتاه! وا ألماه! أموال العرب تنهب على مرأى ومسمع من ابنائه، هذه ليست أموال السعودية والخليج، هذه أموال العرب! أين الرجال؟

  113. هذه القمة قالت كل شيء إلا كلمة حق . فقد صالوا و جالوا و راوغوا ولبسوا أقنعة للتستر عن جرائمهم الفظيعة التي قتلت ملايين الأبرياء من المواطنين العرب من المحيط إلى الخليج. فهذا اجتماع القصد منه تبرئة الإرهاب الذي صنعوه و مولوه وأعطوه تغطية سياسية . فعجبا لهذه الوقاحات التي ما بعدها وقاحة ، كيف يتنصلون من جرائمهم الواضحة الجلية ؟ فمن أين مرت هذه الجحافل الإرهابية ؟ ومن زودهم بالأسلحة المختلفة منها الدبابات و الطائرات والصواريخ المختلفة؟ هناك أدلة شاهدة على دعمهم للإرهاب دامغة لا يمكن إخفاؤها حتى لو اجتمعت الإنس و الجن لإخفائها. فهؤلاء المجتمعون هم من صنع المآسي تلو المآسي التي فاقت كل تصور عقل بشري. وصدق من قال : إن لم تستحي فافعل ما شئت. ولكن الأيام دول ، فيوم لك و يوم عليك ، والتاريخ هو الحكم الفيصل بين الحق و الباطل. والسلام على كل ذي لب وعقل و ضمير حيّ.

  114. قمة ناجحة بامتياز و غيرت نظرة العالم عن الإسلام انه ليس دين إرهابي
    لانه بالفعل العدوة الأولى للسعودية وبالمطلق هي ايران نحن شاهدنا تصريحات حكام ايران بانه سوف نقضي على السعودية وانهم احتلوا اربع عواصم عربية وغيرها من العنتريات الفارغة التي تعودنا عليها من حكام طهران
    وانا اتعجب من الجمهور المؤيد لإيران عندما وقعت الاتفاق النووي مع الغرب وكيف ازيلت شعارات الموت لاميركا من شوارع طهران اصبح هذا الجمهور المسكين يستهزء من السعودية بان أمريكا ادرات ظهرها لها وانها سوف تمد يدها لإيران وان عصر الصداقة الامريكية الخليجية قد ولى والى من يحرص على أموال السعودية وملياراتها التي سوف تستثمرها في أمريكا او تشتري بها أسلحة أقول هل من الممكن ان نسال اين ذهبت مليارات مليارات الدولارت من أموال الشعب الإيراني على البرنامج النووي ومن ثم بشخطة قلم من محمد ظريف وجون كيري يتم انهاء هذا البرنامج الذي افقر الشعب الإيراني واصبح شعبه يهاجر طلبا الى اللجوء في بلاد الغرب وأيضا الصواريخ التي تنوي ايران شرائها من روسيا ومعروف ان ثمن الصاروخ الواحد نصف مليار دولار لماذا حلال عليها وحرام على السعودية
    نحن في العراق أضاع صديق ايران ومدللها المالكي في ظرف 8 سنوات ترليون دولار وفي النهاية لا ماء ولا كهرباء ولاخدمات ولا حتى أسلحة مختصر الكلام ان الشعب الخليجي يعيش في حال احسن من الشعبين العراقي والإيراني بكثير لان الله ابتلى الدولتين بقيادة افقرت الخلق والعباد وانها معزولة تماما والعالم لايجرا على مد الجسور معها رغم انهم يتوسلون الشركات والدول ان يستثمروا في داخل ايران ولكن هيهات

  115. استاذ عبدالباري –ممكن كلامك فيه شدة وانا ضد القتل بين العرب لان الحوار افضل دائما–واعذرك ايضا بسبب القضية الفلسطينية وانا معك وانحياز امريكا–لكن هل بوسع السعودية والخليج عمل شيء انت تعرف صعوية هذا بسبب تأثير اسرائيل على السياسة الامريكية–واعرف انها مشكلة شائكة لكن العرب انفسهم 400 مليون لا يعملون شيء—فقط عندهم شعارات –وبعضهم من الجوار علاقات–واعتقد موضوع فلسطين لن يحل الا بقوة اصحابة لا ينتظروا من الغير –اما الاموال التي تصرف بالتسليح بسبب
    ان كثير من دول المنطقة لاتتمنى الخير للسعودية والخليج –والتهديدات مستمرة–واولها ايران
    يريدون تطبيق وصية الخميني –مالعمل–الخليج دول صغيرة –وهل نسينا الجار العربي وسحق دولة خليجية–
    صدقني انا مثلك اتمنى بقاء الاموال عندنا–لكن مكره اخاك لابطل بسبب التوتر بالمنطقة–لابد من التسليح– والان الخليج والسعودية بموقف قوي عسكريا–لن تتكرر مأساة الكويت ابدا– مع ان المنطقة تصرف هذه الاموال لكن اغلب اذ لم نقل كلها المساعدات للدول العربية والاسلامية من اين اليست من الخليج–لابد قول الحسنات للعدل

  116. حماس كان الله في عونكم
    البارحة في هذه الصحيفة تم الحديث عن اتهام قطر بدعم الارهاب
    اي دعم حماس
    الهجوم على حزب الله وعلى حماس سيبداء في وقت واحد
    هناك هجوما مصريا اسرائيليا على غزة الصامدة
    وهجوما اسرائيليا مدعوما بطيران امريكي خليجي على حزب الله

  117. بسم الله الرحمن الرحيم
    عادي يامما دقت على الراس دفوف
    يعني من متى الاخخوان وحماس مش ارهابيه بنظرهم
    قالواا يعني عشان ما نقول ان الحرب القادمه طائفيه بننضم حماس لجموع الارهارب
    يا ويلكم من الله يا حكام العرب ..وسبححن الله
    كمما قال الرسول الناس ينقسم الى قسمين مع الله او مع ترانب الدجااال
    لا اعني طبعااا ان ايران ملائكه هم اصلاا سبب البلاااء

  118. لايمكن ان نلوم ترامب لكن المهزلة في قبول من حضر قمة الرياض الذين صفقوا له واعطوه اكثر مما توقع واراد

  119. 1- صُحف غربية تساءلت بدورها، عن هذه الحفاوة غير المسبوقة التي نالها دونالد ترامب من قبل القيادة السعودية، وهو الذي أعلن عداوته وكُرهه صراحةً للمُسلمين، ومنع دخولهم بلاده، تتعجّب الصحف كيف يُمكن لبلاد الحرمين أن تقبل على نفسها هذه الإهانة والمذلّة وهي تعتبر نفسها خادمةً للإسلام والمسلمين، وتفرش السجاد الأحمر لرجل عُنصري أهان أتباع الدين الإسلامي.>>>

    2- يُشار إلى أن الرئيس دونالد ترامب قبل فوزه، كان قد توعّد السعودية في حال عدم استقباله من طرف الملك سلمان في المطار كما فعل مع الرئيس السابق باراك أوباما قائلاً “إذا سافرت إلى السعودية ولم يستقبلني الملك، فلن أنزل من الطائرة، سأخاطب الطيار، وسأقول له هل لديك ما يكفي من الوقود، أخرجنا من هنا”.

    3 – وبالرغم من اعتراضات التيار الإسلامي على التنازلات “الشرعية” التي تم تقديمها كُرمى عيون ترامب، سارع إمام الحرم المكي إلى الإشادة بالقمّة المُباركة مع ترامب، كما أكّدت هيئة كبار العلماء على أهمية القمّة العربية الإسلامية لتحقيق تطلّعات الشعوب في الأمن والسلام، وهذا ما دفع مُعارضون إلى وصف السلطة الدينية بمُجرّد جهاز وظيفي يستقوي به المُستبد، ويُشرعن له فساده ومُمارساته.

  120. من حق العربية السعودية حماية نفسها من التهديد الايراني الذي لا يشبع مستغلة انهيار االنظام العربي !بطبيعة الاشياء الانسان يفزع من النار المشتعلة في بيت جارة لانة سوف يتحول الى رماد او مشرد !
    ايران=النار !التي تنتشر في البلاد العربية (ايران تهرب من مشاكلها الداخلية )!المال عديل الروح, المال يتعوض اما الانسان اذا راح وكذلك الوطن فلا فائدة منة!ايران المريضة بالاحقاد على جيرانها هي من تتحمل ضياع اموال المسلمين وتفرقهم!

  121. ‏واهم من يظن أن أميركا سوف تكافح تمدد ايران ،ايران استثمار أميركي خالص تجني من خلاله مئات المليارات،لن يوقفوها الا عند جفاف الضرع العربي.

  122. هذا زمن الانحطاط
    و هذا زمن السقوط
    و السعودية قبلت لنفسها أن تتربع هذا الانحطاط و السقوط
    لقد أصبحنا أمة مغفلة
    جاء ترامب و تم استدعائهم كقطيع أغنام
    ثم ولى بالمليارات
    أخذ الجزية منهم وهم صاغرون.

  123. يا استاذ عطوان
    يا جماعة الخير
    ما فيه أناس عقلاء يجمعوا بين المسلمين و يحلوا مشاكلهم بالتي هي أحسن
    و يوقفوا الحروب و يخرجوا الاسرى و يعفوا عن المدينين ؟؟!!!
    هل كل من ينادي بالنصيحة أصبح مجرما و ارهابيا
    هل كل من يسعى لوقف الحرب أصبح منبوذا !!!
    والله ان الحروب فتكت بالمسلمين عرب و عجم ، ألا يكفي الدماء التي سالت !!!
    متى تتوقف مسألة الهجرة و التهجير الاجباري و قصف الناس و هي آمنة في بيوتها !!!
    العقلاء كثيرون ولكن الاموال تحركهم و الفتاوى تنقذهم و العلماء بين مؤيد و معارض وساكت

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here