طيور اللقلق تقطع التيار الكهربائي بإسبانيا

76-123953-storks-cut-off-power-supply-in-spain_700x400

متابعات – راي اليوم

اكتشف فريق من علماء الطيور الإسبان أن طائر اللقلق المهاجر ذا السيقان الطويلة -الذي يهاجر من صحراء إفريقيا إلى إسبانيا- يتسبب في قطع التيار الكهربائي.

وتبين للعلماء أن اللقلق يختار الجزء العلوي من أعمدة وأبراج الكهرباء لإقامة أعشاشه، ومن هذه الأماكن المرتفعة يراقب فريسته من الضفادع والجعران والثعابين غير السامة.

وتتبع العلماء 147 زوجا من هذا الطائر في منطقة دي لاديف، فتبين أنه يتسبب في قطع التيار بسبب سيقانه الطويلة التي تتعثر في أسلاك هذه الأبراج.

ويصل سُمك هذه الأعشاش إلى 70 سنتيمترا، والأغصان التي يتكون منها العشش تقطع خطوط الكهرباء، ويستغرق قطع الكهرباء لعدة ساعات حتى يكتشف المسؤولون عن الكهرباء أنها بسبب عش هذا الطائر، مما يستدعي في بعض الأحيان إزالة العش.

مشاركة

1 تعليق

  1. هذا العمل مدبر ضد الاسلام وقتل انثئ اللقلق التي تحدث عنها الداعية السعودي السويلم هي من دفعت اللقالق الئ اعمال العنف والتخريب المتعمد ويمكن سوف يعم التخريب في جميع البلدان التي تتواجد فيها الجالية اللقلقية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here