إسرائيل ستستلم ثلاث مقاتلات الشبح اف-35 من الولايات المتحدة الأحد

1ipj

القدس المحتلة- (أ ف ب): أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيستلم ثلاث من مقاتلات الشبح اف-35 من الولايات المتحدة الاحد لتنضم إلى طائرتين تسلمهما في كانون الأول/ ديسمبر.

وهذه المقاتلات هي بين 50 مقاتلة وافقت إسرائيل على شرائها من شركة لوكهيد مارتن الامريكية العملاقة.

ورغم أن دولا أخرى طلبت شراء هذه المقاتلات، إلا أن اسرائيل، التي تحصل على أكثر من 3 مليارات دولار سنوياً كمساعدات دفاع من الولايات المتحدة، تقول أنها ستكون أول دولة بعد الولايات المتحدة تمتلك سرباً عاملاً من طائرات اف-35.

وتشتري اسرائيل أول 33 من هذه المقاتلات بسعر معدله نحو 110 ملايين دولار (103,5 مليون يورو) لكل مقاتلة.

وسيتم إضافة قطع إسرائيلية إلى المقاتلة ليصبح اسمها “اف-35 أي”.

وتتميز الطائرات الشبح بقدرتها على مساعدة الطيارين في تجنب منظومة الصواريخ المتطورة. وتستطيع حمل مجموعة من الأسلحة والتحليق بسرعة فائقة تصل إلى 1.6 ماك (نحو 1900 كلم/ساعة).

وتحوي خوذة الطيار نظاما تشغيليا خاصا، ونظام رؤية ليلية وحرارية، وتظهر البيانات على زجاجها الأمامي ويمكن أن تظهر في نفس الوقت في أماكن أخرى، وتبلغ كلفتها 400 ألف دولار.

مشاركة

3 تعليقات

  1. نبارك للسعودية والاردن وقطر واردوغان تسلم الصهاينة هذه الطائرات لانها دون ادنى شك ستستخدم لقصف وتدمير غزة البطلة الشهيدة وسوريا التي دمرها الاعراب والصهاينة وحلفائهم ولضرب لبنان وتحديدا حزب الله وكذلك المساهمة في تدمير اليمن ،مبروك مرة اخرى للسلطات السعودية حصول الحليف النتن ياهو هذه الطائرات.

  2. كالعادة كلمة حق اريد بها باطل ، لماذا لم يذكرنا الخبر بان لدى اسرائيل 200 رأي نووي ايضا ؟ كي يضمن النتيجة الفتاكة في نفس القارئ العربي بان اسرائيل لا تقهر (بضم التاء) .
    تصريحات خبراء غربيين بما فيهم امريكيين افادوا بان : F22 اكثر تطورا من F35 ، يلزم لاسقاط طائرة SU27 (سرعتها 1800كم/ساعة ) واحدة التضحية بثلاث طائرات F35 .وهذه الاخيرة بها عيوب حقيقية مثلها مثل الدريم لاينر التي اوقفت استخدامها بعض الشركات اليابانية والامريكية . امريكا عبارة عن بربوغاندا وعلينا ان نصدقهم ونرتعب منهم بالعصا .

  3. اللهم اجعل هذه الطاءرات بداية النحس والفناء والدمار على هذا الكيان الصهيوني المجرم … ولن يرد بأس ربنا عن القوم المجرمين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here