“ام القنابل” الامريكية قادمة الينا بعد أفغانستان.. تحولنا كمسلمين الى حقل تجارب لأسلحة دمارهم الشامل.. المدنيون يستشهدون بقصفها في العراق وليبيا وسورية واليمن.. هذه قصتي المؤلمة مع سائق اجرة يمني

مشاركة

49 تعليقات

  1. في بداية الحرب الكونية على سوريا سألني سؤال واحد فقط الا وهو:ما هو موقف امريكيا يا جدي
    جاوبته هي ضد الرئيس الاسد
    فقال كلمته: اذا يا جدي الاسد على حق

  2. الاسرى و الشهداء هم تاج الاوطان وهو من اشرف الناس ضحوا بانفسهم من اجل كرامة الوطن ولكن العدو الاسرائيلي يتعمد وهم اذلالهم مع تحريض اذنابه في المنطقة باهمال الاسرى لكي يتوهموا اذلالهم ايضا لكي لا يعيدوا المقاومة وحصل هذا في عهد ميارك و يحصل الان عند القلة المعروفة ولكن الاعداء خسأوا حتما . ورؤوس الاسرى الكرام ستبقي في اعالي السماء الى يوم القيامة مكرمين من الله جل جلاله .

  3. يجب الغاء اتفاقية كامب ديفيد و امثالها المذلة للاستسلام و التدجين .. انها اتفاقية مشؤومة لا تسمح للوطن المصري بالاستقلال الحقيقي حيث لا يستطيع الجيش المصري ادخال أي جندي الى سيناء الا بموافقة العدو الإسرائيلي . كما منعت الاتفاقية أي إرادة مصرية عربية لتحرير القدس و فلسطين والأراضي العربية المحتلة بل وشجعت على ان يقتل العربي اخاه في اليمن و سورية . الشعوب العربية لا تعتبر أمثال هذه الاتفاقات شيك على بياض للتخاذل وعدم مقاومة العدو بل الله ملك الملوك سيحاسب كل المتخاذلين حتما . لقد اخطأ السادات خطأ جسيما بهذا التهور .. وليس المهم الاكل و الشرب و النوم في الحياة فالعزة و الكرامة مهمة جدا امام عدو غاصب و متغطرس . يجب تصحيح البوصلة عاجلا و فرز العملاء و لا يهم اطلاقا رضى المستعمرين فالتاريخ يخلد الوطنيين فقط .

  4. كل من يتطاول من القلة المستعربين من اذناب العدو الاسرائيلي بالاعتداء على سورية و دولتها وتاييد العدوان عليها فستسقط عنه العروبة الى الابد و يصبح في قائمة الخونة ضد الأمة العربية الى مزابل التاريخ الى الابد . الجيوش العربية ستبقى وطنية ولن تتبدل عقيدتها العروبية مطلقا ولن تقبل بالاعتداء على سورية قلب العروبة النابض وحصن الكرامة و العزة العربية .

  5. وجهه نظري كما هو إعراب الخليج هم سبب مصائب هذه الأمة شعوب وحكومات تافهه تعبد امريكا وكعبتهم في واشنطن ويدعون انهم افضل الناس حسبا ونسبا عن نفسي لااتشرف يالانتماء للجزيرة العربية

  6. لا يخفيكم لا تشغلون بالكم في ام القنابل ولا ابو القنابل يا امة محمد (ص) فكلها رياح في شبك !
    يجب القضاء على الغدة السرطانية و هو العدو الصهيوني ) و تحرير كل شبرا من ارض فلسطين العربية ! الارض تتكلم عربي ولا اكثر ……………………………………………..

  7. لاباءس لللذين لا يعلمون عن ( ام القنابل )
    اخر اختبار لام القنابل كان عام 2003 ! و تم تجهيز الجيش الامريكي بهذه , ام القنابل, في نفس العام اي 2003 !
    سؤال بسيط يطرح نفسه و هو ؟؟؟
    لماذا امريكا لم تستخدم هذه , ام القنابل , في حربها ضد حركة طالبان الافغانية في جبال تورابورا و هو معقل القاعدة و شيخها اسامة بن لادن العدو اللدود للامريكان و البريطانين و حلف الناتو , كما يزعمون ؟؟؟
    لماذ الان بالتحديد ؟؟؟ ,,, الجواب و هو ان هذه القنبل قوية بحد ذاتها ولاكن مكلفة جدا و يتم اسقاط الطائرة الحاملة لهذه القنبل بكل سهولة !!!,
    ولا باءس ان يعلم الجميع ان لدي روسيا قنبلة متشابهة ولاكن اعظم بكثير من ام القنابل الامريكية ! ( اب القنابل ) بحيث القنبلة الروسية لها قدرة على تدمير 3 اضعاف مساحة باريس !!!.
    اذن يكفي لتدمير امريكا ب ( اب القنابل ) الروسية من غير استخدام السلاح النووي ! نقطة على السطر………..
    اذن ام القنابل لا ترعب دول مثل ايران و كوريا الشمالية لان اسقاط الطائرة الحاملة ل ام القنابل سهلة جدا !!! فما بالكم روسيا العظمى !!!………….. دونالد ترامب يحاول استعراض العضلات امام العظماء = طفل ذات 7 اعام يهدد ابوه هههههههه………………………………………………!!!

  8. طالما ان العدو الاسرائيلي متغطرس منذ 70 عام ولا يريد الانسحاب الى حدود ما قبل 1967 فان للأمة العربية خياراتها الحازمة وهي التصدي للعدو و داعميه . من المتوقع تأسيس حركات مقاومة عربية اخرى على غرار حزب الله و المقاومة الفلسطينية في كل دولة عربية وطنية بحيث تكون على اهبة الاستعداد للتصدي بكل قوة و وعي لمؤامرات الاعداء ضد استقلال العرب و التدخل في شؤونهم . حروب اليوم ليست بالضرورة تقليدية بل ان الحروب الفدائية للمقاومة الشعبية هي اكثر فاعلية احيانا بحيث يتم تسليح الجيوش الشعبية بالصواريخ على الاكتاف لضرب الاهداف الاستراتيجية بشكل مفاجئ و شامل من جميع الجهات و بحروب استنزاف طويلة الامد كما نجحت في مصر 1968 وكما نجحت في حرب 2006 بين المقاومة اللبنانية و العدو وكما نجحت في حروب غزة منذ 2009 و 2014 و كما نجحت في فييتنام و المقاومة العراقية بعد 2003 و المهم ان يكون التصدي من جميع الجبهات الوطنية معا لارباك الاعداء و شل قدراته . اما الجيوش النظامية العربية الوطنية فيجب تسليحها بالاسلحة التكنولوجية الحديثة كأم القنابل و انظمة التشويش الراداري Krasuha-4″ و الانظمة الاليكترونية و التدريب عليها من قبل العسكريين الجامعيين . المهم ان يكون في كل دولة عربية وطنية سلاح حاسم لردع العدو الاسرائيلي . هذا هو الحل المؤثر يكل ثقة . اما بخصوص مجتمع العدو فكما انه يتآمر بالخبث لخلق فتن مذهبية في الوطن العربي فيمكن خلق فتن بين كيان اسرائيلي شرقي وكيان اسرائيلي غربي و دعم الكيان الشرقي وذلك لتجزئة اسرائيل بسياسة فرق تسد .

  9. عندما نقتل بعضنا بعض ،ونستعين بهم في القتال بعض ببعضنا ونلومهم بعد ذلك في تجريب أسلحتهم فينا بموافقتنا،هاذا هو الجنون؛ هل الغرب هو الذي ولّى ومكّن حكامنا مثل القدافي ،صالح ،صدام وبشار الذين أقسموا ان لن يتركوا السلطة إلا بعد ذمار كل ما بنوه وما بنا أسلافهم من بنى تحثية اقتصادية واجتماعية ـ الغرب وروسيا ما هي الا الصقور أو الضباع تقتات على الشعوب المريضة

  10. لو درسنا تاريخ امريكا و الامريكان لعرفنا مع من نتعامل. تمت ابادة 60 مليون هندي امريكي. تم قصف هيروشيما بالنووي. و في اثناء الحرب العالميه الثانيه اجرموا في الالمان. امريكا لا تحترم سوى القوي. نحن العرب ضعفاء في قوتنا و في نفوسنا. غلطة عمرنا تامرنا ضد العثمانيين و وقوعنا في فخ الانجليز و الفرنسيين. استعمرنا الاوروبيون و من ثم سلمونا للامريكيين. لقد انتهينا كامه عربيه. حكامنا الحاليين موظفين عند امريكا. اوباما كان طيبا و لكن ترمب شرسا و سيحرق الاخضر و اليابس و سيرجع العرب للقرون الوسطى. و سيستولي على كل مقدرات و موارد العالم العربي و الاسلامي. انتهى العرب و تحول لصومال جديد..

  11. أخي العزيز عبد الباري
    من أجل العرب و المسلمين اغضب و لا تغضب.
    اغضب على من يبغي ذلنا و لا تغضب خوفا على صحتك و عافيتك و سلامتك.
    غضبت غضبا شديدا و أنا أسمع لإعلامي شارك على المباشر في برنامج سيتسي في فضائية عربية حول ضرب أمريكا لسوريا
    يقول مزهوا “شكرا ترامب ..شكرا ترامب … شكرا ترامب” فتفلت على تلفازي و قلت أخزاك يا مذلول، تبا لك يا ديوث. و غيرت القناة-مضطرا-و لم أستمع لحوار المشاركين في البرنامج.
    سبب مأساة العرب ليس حكامهم الديكتاتوريين و لكن الحكام الديوثين ، و ارجو من كل قاريء لهذا الكلام البحث في النت عن معاني الدياثة و من هو الديوث.
    في معجم المعاني :
    رَجُلٌ دَيُّوثٌ : رَجُلٌ لا يَغارُ على أَهْلِهِ وَلا يَخْجَلُ.
    دَاثَ الرَّجُلُ : فَقَدَ الغَيْرَةَ وَالخَجَلَ.
    بعض الشرذمة من العرب ديوثون باتم معنى الكلمة لأنهم لا يغارون على الشرف العربي.
    (يقول بعض الحكام الديوثين المنافقين الذين لا يغارون على أهلهم و إخوانهم و أخواتهم من على المنابر الإعلامية و الساسية و الدينية كذبا و نفاقا، أهلنا في العراق…أهلنا في سوريا…أهلنا في فلسطين…إخواننا في أفغانستان…إخواننا في الصومال….إخواننا المسلمين في ماينمار)
    العمالة و الخيانة و الغدر صفات أصبت مسلمات لا مفعول ديني و لا أخلاقي لها عند كثير من العرب الديوثين.
    عندما كان للعرب كرامة قالوا عن الشرف : تموت الحُـرّة ولا تأكل بثدييها.
    أخي عبد الباري لا تغضب … مر الحكام العرب من زمن الخيانة و العمالة و المؤامرة إلى زمن الدياثة.

  12. یصعب علي تحميل ومشاهدة الفيديوهات
    وارجو منكم ان تكتبوا نص تصريحات الاستاذ عطوان تحت الخبر

  13. صدقت يا سيد عطوان لقد أصبحنا فأران وحقل تجارب منذ أن أطاحو بصدام حسين وهم من صنع الإرهاب مع أدواتهم الخبيثة من بعض حكام العرب

  14. أخطاء السادات كانت كبيرة جدا اثناء حكمه فالانقلاب على منهج عبد الناصر الزعيم القومي تمهيدا للارتماء في أحضان النظام الأمريكي و كيسينجر والذي أدى الى كوارث في مصر و شوه انتصار أكتوبر 73 والاخطاء العسكرية في تطوير الهجوم بلا حماية جوية للجيش المصري وهل هناك قائد مؤهل يتصرف بهذه الطريقة . ثم كيف يعتقل السادات الفريق محمد فوزي الذي كان مهندس حرب الاستنزاف 1969 ثم كيف يتم التخلي عن عناصر قوة مصر واضعافها لفريق ثورة يوليو لإسعاد و إرضاء قوى الاستعمار و العدو الإسرائيلي . ما هذا التهور وقلة الحصافة . التاريخ سجل كل هذا ويجب عدم تكرار هذه المهازل مرة أخرى و محاسبة كل من شارك في هذه التجاوزات رغم انهم القوا الى مزابل التاريخ ولكن الشعب المصري صحح البوصلة في ثورته الأخيرة و أعاد الاعتبار وسيبقى حارسا لقومية مصر العروبة . مبادئ عبد الناصر ستبقى ناصعة و في قمة السمو و الارتقاء ويجب رد الاعتبار لكل الوطنيين الذين كللوا بالغار امام الشعوب وكل التحيات للمشير محمد فوزي و المشير سعد الشاذلي الذين يستحقون هذه الرتبة من شعويهم و امثالهم من الابطال الحقيقيين .

  15. ان العدو الإسرائيلي و الاستعمار الغربي توهم منذ 65 سنة بانه من خلال دعم العصابات المتأسلمة في الوطن العربي فانهم يستطيعون اضعاف المد العربي القومي و إنجازات الزعيم عبد الناصر وبوهم خلق ند للقومية وما يزالوا يحاولون بفشل ليل نهار تشويه مبادئ القومية العربية ولكنهم لن يستطيعوا فعل أي شيئ حتما فالتيار القومي العروبي هادر ولن يستطيع احد إيقافه وفي فترة الخمسينات و الستينات فشل المتأسلمون في مصر عبد الناصر وهذا دليل على قوة القومية في التصدي للخوارج المرتبطين بالمستعمرين الغربيين . لقد اخطأ الريئس السادات خطأ عظيما عندما حارب مبادئ الناصرية بايحاء من كيسينجر الصهيوني ودفع ثمن ذلك وكل من حاربوا القومية اندثروا ولم يفدهم مالهم و جاههم في قبورهم و بقيت القومية العربية و ستبقى الى الابد بكل قوة وثقة
    الأفضل تقوية الجيش و الجيوش العربية الوطنية وليس تخفيضها لان العدو الإسرائيلي لا يوثق فيه وقد ينقلب في لحظات هو و داعميه و لا احد يضمن المستقبل . فالحذر .

  16. مرحلة ما بعد العدوان هو الحزم التام . الان لا وقت للرمادية و اللف و الدوران و الفبركة .. المطلوب من كل الانظمة العربية الوطنية مثل الجزائر و سورية و لبنان و العراق و مصر و تونس و غيرهم ان يدعموا الحركات القومية العربية و الاحزاب القومية لتساهم بشكل رئيسي في رسم الاستراتيجيات للتوجه العربي سواء في البرلمان او الوزارات و الاجهزة الامنية وهذا سيوفر الامن و الردع لتلك الانظمة الوطنية من ان تتكالب عليها قوى الاستعمار و تدس العصابات المتأسلمة لتغيير الشرعية وخلق بلبلة . ايضا على الاحزاب القومية العربية ان ترشح مرشحيها في كافة المناصب في الدولة بكل قوة وثقة .. هذا هو الحل الوحيد لنهضة الأمة العربية و المحافظة على ارث عبد الناصر الذي يؤيده عشرات الملايين في الوطن العربي بكل اصرار و برغم تأمر العدو الاسرائيلي و الاستعماري الغربي المهزوم منذ عشرات السنين . بمكن لروسيا و ايران دعم القوميين العرب لكي يؤمنوا استقرار المنطقة و دولها و يكف المستعمرين عن الامال الواهمة و الكاذبة ..

  17. لا حل الا بالتصدي للعدو الإسرائيلي . المؤشر الحقيقي للتضامن العربي و نجاح القمة هو زيارة الدولة السورية و الوقوف معها ضد الإرهابيين و إعادة مقعدها في الجامعة مع الاعتذار و بخلاف ذلك هو فشل . القمة الاخيرة مجرد كلام انشائي كان عليها ان تخرج بالقرارات القومية الشعبية التالية التي تصر عليها الشعوب العربية :
    – التصدي للعدو الاسرائيلي المتغطرس منذ 70 عام لاعادة الاراضي المحتلة منذ 1967 على الاقل باليات و يرامج مخططة واصدار تحذير صارم بعدم بناء مستوطنات جديدة غير شرعية و تفكيك المستوطنات القديمة وتغيير واقع القدس و التوقف عن التدخل في الشؤون العربية و التآمر مع الاعتراف غير المشروط بالحقوق الفلسطينية العربية وانشاء دولة فلسطينية مستقلة و فاعلة و وقف اي تطبيع مع العدو و وقف اي مناورات عسكرية مع حلفاء العدو او اي تحالفات معهم قبل اي حديث عن اي مبادرة عربية . ,و الاستقواء بالاجانب الغربيين
    – اعادة الدولة السورية الى مقعدها في الجامعة فورا و الاعتذار عن الاجراءات السابقة واعادة الزخم للجامعة العربية و تفعيل اتفاقياتها البناءة وتوقف البعض عن تسليح الارهابيين و تمويلهم في سورية .
    – الحل العسكري للقضاء على العصابات الارهابية المندسة في سورية هو الحل الوحيد ذو الاولوية وبعد ذلك و بدء الاستقرار يتم التفكير بحل سياسي وطني داخلي ضمن الدولة السورية فقط و بدون تدخلات خارجية عقيمة .
    – التوقف عن الاعتداء على الشعب اليمني وقتله منذ سنتين و التدخل العسكري غير الشرعي في اي دولة عربية وترك الشعب اليمني يحل مشاكله بنفسه و الانسحاب من اي بقعة يمنية .
    دعم المقاومة العربية المسلحة حزب الله و المقاومة الفلسطينية ضد العدو الاسرائيلي الاول بالافعال وليس بالكلام فقط –
    – تحسين العلاقات مع دولة ايران الاسلامية التي تحمي الحقوق العربية ضد العدو الغاصب منذ 35 سنة و وقف اي تشويش اعلامي عليها و تقييم الامور موضوعيا وليس بناء على اوهام و احاسيس مفتعلة بتحريض من الخارج .

  18. _____.. هل يمكن لمن فرحوا و صفقوا للضربة الصاروخية الأمريكية منذ اسبوعين على سوريا أن يقارنوا أو يطالبوا بتغطية المغطي زورا و بهتانا و كذبا ؟؟ .. ما رأي hussain ؟ .. نتمنى أن لا يسترسل في الكلام عن اشياء لا وجود لها و منها .. ” أم البراميل ” !!

  19. اه يا قلبي الموجع ….متى نتخلص من الجبن و عقدة الدونية اللتي تجعل كل من هب و دب يعاملنا كما يشتهي .
    كثر الله خيرك يا عبدالباري إبن عطوان و جعلك ذخراً لمن تبقى من خيرة العرب و المسلمين.

  20. رائع كالعادة. في إنسانيتك و مواقفك وتحليلاتك، في زمن النخاسة وبيع المواقف والتنكر للمواقف الإنسانية باسم الكونية وحقوق الإنسان . ضمير الأمة بلا منازع والبوصلة التي لا تخطئ . شكرا يا أستاذ ومزيد من التنوير في الزمن الأمريكاني.

  21. يا استاذ عبد الباري ، سواء في افغانستان او العراق او ليبيا اواليمن او سوريا او فلسطين او … او … لا يلام الذئب في عدوانه ان يك الراعي عدو الغنم

  22. هل يعلم ترامب ومؤيديه في أمريكا والعالم بأنه أرتكب جريمتين الأولى بحق الأنسانية بتحويل أفغانستان وشعبها لحقل تجارب أمريكية بهدف أستعراضي داخلي ولتخويف أعداء مفترضين منهم كوريا الشمالية وأيران على وجه التحديد والجريمة الثانية وهي أكبر وأبعد مدى وستطال شعوباً ودولاُ محيطة بموقع الأنفجار ذلك أنه أستهدف منطقة تعتبر هشة جيولوجياً من ناحية الهزات الأرضية، فترددات وهزات هذه القنبلة العملاقة في منطقة جبلية معروفة بحداثتها جيولوجياً قريبة من ممر خيبر الشهير ألله وحده يعلم بنتائجها من هزات أرضية وويلات ستصيب المنطقة بأسرها.

  23. _____.. يمكن القول و لو على سبيل الكاركاتير بأن ترامب هو ” رئيس تجريبي ” في حقل السياسة ،.. الحصيلة و النتائج إلى هذه اللحظة ليست على ما يرام .. بل خيبت كل التوقعات .. الفرملة واجبة قبل الهاوية !!

  24. _____.. افغانستان قبل الغزو السوفياتي و الأمريكي و الحروب الأهلية كانت دولة متطورة مزدهرة .. أمريكا تتحمل الجزء الأكبر في تحول هذا البلد إلى ” بؤرة مزمنة ” و إلى ” حقل تجارب ” .. العالم الحر لن يتحرك طالما ” حقوله ” أمنة أو محمية أو على رأسها ريشة !!
    – شكرا للأخت فاطمة الزهراء المغرب .. هو فعلا كان خلل و صلحناه .

  25. هذه حقيقة قالها الأستاذ عبد البارئ عطوان: أكثرما قتلت أمريكا من الشعوب هم من العرب والمسلمين بعد الفيتناميين، ولا أحد يستنكر. أما من يقول مثل كلام المعلق hussain أن الأستاذ عبد البارئ عطوان وفريقه في جريدة رأي اليوم لا يغطون جرائم النظام و يميلون اليه بشكل ما بسبب ما يرونه انه مؤامرة على سوريا، فالجواب بسيط، أن الجزيرة والعربية والصحافة التركية والغربية بكل إمكانياتها المالية واللوجيستية الضخمة والتي تغطي الجرائم المزعومة في سوريا لم تقدم أدلة دامغة أوصورا لآلاف الضحايا من المدنيين التي تدعي سقوطهم تحت القصف. حتى من قتل بالكيمياوي لا يوجد دليل مادي على قيام الجيش العربي السوري بذلك. هذا لا ينفي وجود ضحايا من المدنيين من عائلات المعارضين المسلحين من الغرب لوجودهم معهم أثناء المعارك.

  26. بقى نظام واحد مستقل عن الولاءات والأملاءات الأمريكة في المشرق العربي وهي سوريا فأستفحل الطابور الخامس بنداء الحرية وهو محارب ليس لوجه الكرامة بل حسب الدفع والنفع وتارة اخرى يقوده عبدالله المحيسني عارضا عليه اثنان وسبعون حورية وبنص قول الداعية السعودي الدكتور المحيسني وهو يصف جمال الحور بأنها لو بصقت على البحر الأجاج لتحول هذا البحر الى احلى من العسل…كيف عرف المحيسني بلعاب الحورية بمجرد بصقة واحدة منها يكفي لتحويل البحر المالح الى بحر من عسل.
    هكذا تغسل عقول الشباب فكيف لايصدقونه داعية يحمل شهادة الدكتوراة في علوم الشريعة ومن بلاد الحرمين الشريفين والمستمع حديث العهد بالتطرف …الخدمات للفتن لاتنتهي ومن يعتقد بان الداعية غير موظف لدى مخابرات بلاده فهو جاهز للتفخيخ وقتل الأبرياء ظنا منه بأن الداعية ممثل السماء في الأرض فعلى المجاهدون ان يرحلوا من الأرض لأن جهادهم هو تنظيف الشباب العاطل عن العمل في ممالك النفط وتخليصهم من افكارهم التي قد تكون خطرا على انظمتة حكوماتهم..

  27. الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى استاذنا العزيزعبد الباري عطوان يكفينا فخراً وعزا ان نرى ونسمع رجل من امتالك والرجال كثرا بارك الله لك على الغيره على امة الاسلام من المحيط الى الخليج وأنت والله في قلوبنا وقلمك هو صوتك القوي والله يحفطك امين والله يمهل
    ولايهمل والله أعلم.

  28. ام القنابل تسوق امريكا الى نهايتها وترفع من حالة التأهب داخل اراضيها لتأمين منشآت صناعية وكيميائية عملاقة بولاياتها تعادل كل منها مئات القوة التدميرية من ام القنابل هذه حال استهدافها مما يثير الرعب بين العاملين بها ويرفع من كلفة حمايتها ويشكل ضغوطا مادية وامنية على امريكا والادارة العسكرية السفيهة التى أشارت بإلقائها
    هي لن تصبح مصدرا للذعر إلا لأصحابها

  29. تعلمت من السنين،، تعلمت من العمر الذي عشته والأحداث التي عايشتها -عن قرب- أو شاهدتها -من بعد-.. تعلمت أشياء كثيرة وأخذت العبر.. ومما تعلمت مثلآ: أن الشعار على الأقل رمزية للوعي.. وبداية للإستعداد والتحرك،، هو على الأقل أفضل مليوووون مرة من الموت السريري الذي تعيش فيه الأمة (ومن دون أن أتحدث عن الخانعين والخاضعين لأعداء الأمة)..
    الله أكبر
    الموت لأمريكا
    الموت لإسرائيل
    اللعنة على اليهود
    النصر للإسلام

    اللي بدو يصادق أمريكا ويواليها.. فبراحته،، سيأتي اليوم الذي تبيعه فيه أمريكا في سوق النخاسة،، وفي الآخرة خسران مبين وعذاب أليم..
    ومن لم يصدق بأن الصهيونية هي الخطر الأعظم والعدو الأكبر.. أيضآ براحته،، له أن ينبطح طول عمره ولا عزاء له من الآن..

    ويا عرب يا مسلمين أفيقوا .. تكالبت عليكم الأمم وأنتم تتفرجون،، بل وفينا من أبناء جلدتنا من يزرعون الفرقة فيما بيننا ليل نهار !!
    خلاصة الكلام: مأساتنا مأساة سيحكي عنها التاريخ بفصل كااامل ”بلا عنوان”!
    أما تعليقي هذا فعنوانه ”الشعار” ^_^

  30. عزيزي الاستاذ عطوان
    الطيران السوري كذلك يقصف المدنيين و حين سئل الرئيس السوري بشار الاسد في احدى المقابلات عن ذلك أجاب بكل برود: هؤلاء اما ارهابيين او ضحايا و كل الحروب لها ضحايا…
    مع ذلك لا تزال صحيفتكم لا تغطي جرائم النظام و تميل اليه بشكل ما بسبب ما ترون انه مؤامرة على سوريا علما بأن لا أحد يتآمر على بلداننا بقدرنا….

  31. امريكا تتفنن في قتل العرب بالقنابل و بدعم الأنظمة المجرمة و عن طريق الإرهابيين و التكفريين و إثارة الفتن الطائفية و الجهوية و القبلية والمذهبية وقبل أن تفعل ذلك جهارا نهارا عملت على مدى قرون على مسخ هويتنا العربية و الدينية والثقافية وهذه هي النتيجة اصبحنا شعوب مستهلكة والكسل والتخاذل واللمبالاة سماتنا.

  32. USA = The God Father Of Terrorism
    الغرب المنافق و ملجس الامن الدولي و حقوق الانسان و هيومن واتش رايت و غيرها من المنظمات الدولية التي تدعي على انها تعمل مستقلة !!!
    لا يتجراء ان يذكرون الارهاب الامريكي الدولي المبرمج و المستمر !
    نبداء من حرب فيتنام ! امريكا استخدمت الغاظات السامة ( الكيماوي ) في حرب فيتنام عدت مرات !
    و اخر مرة استخدمت امريكا السلاح الكيماوي في عام 1984 في شرق البرازيل !
    و في افغانستان استخدمت امريكا السلام الننوي ( اليورانيم المنضب ) و هو محرم دوليا !
    و ايضا امريكا استخدمت القنابل (اليورانيم المنضب) في العراق عام 2003 !
    و الى يوما هذا تستخدم امريكا القنابل العنقودية المحرمة دوليا في اليمن !
    امريكا في كل شهر ترتكب مجزرتين في العراق و سوريا بحق المواطنين العراقين و الجيش العراقي و الحشد الشعبي و الجيش السوري و الشعب السوري ! باستمرار ! و الغرب المنافق متخذ السكوت بيتا لهم !

  33. بادرت وسائل إعلام روسية إلى الحديث عن امتلاك موسكو”أب القنابل” ذات القدرة التدميرية الهائلة، وذلك بعد الضربة الأمريكية بالأمس لتنظيم داعش الإرهابي في أفغانستان بـ”أم القنابل”.
    فبعد الحديث عن استخدام القنبلة الأميركية أمس، بادرت وسائل إعلام روسية بالردّ على “أم القنابل” التي تصدرت عناوين العديد من وسائل الإعلام، وعلقت: “إذا كانت أميركا ألقت “أم القنابل”، فإن روسيا تمتلك “أب القنابل” ذات القدرة التدميرية الهائلة أيضا، والتي تفوق قدرة “أم القنابل” الأميركية، بحسب المصادر الروسية.

    وكتبت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، في موقعها الإلكتروني، أن “الكثير تحدثوا عن قوة تلك القنبلة، (أم القنابل) التي تبلغ قيمتها أكثر من 16 مليون دولار أميركي، ولكن القليلين من تحدثوا عن أن الجيش الروسي يمتلك قنبلة أقوى منها، والتي يطلق عليه “أب القنابل” (FOAB)، وتمتلك ميزات أقوى بكثير من “أم القنابل”.

  34. حقوق الانسان ..والدفاع عن الدموقراطية ….والغرب ….ومسحنا من الارض لاءننا مسلمين وعرب ..لهدا يجربون جميع انواع اسلحتهم بعدما دمرونا وهجرونا …..شكرا عبد الباري

  35. الاخ taboukar الجزائر: الفيديو يشتغل اظن ان الخلل في حاسوبك .

  36. القاء ام القنابل فوق رؤس الافغان مر في الاعلام و كانه خبرعادي جدا … لم نسمع اي صوت يندد او ينتقد .. بل قناة اورونيوز قالت انها رسالة واضحة لداعش و تحدثت عن عشرات القتلى منهم. و استشهدوا برجل افغاني من سكان المنطقة ، قال ان القنبلة قضت على اكثر من ثمانين ارهابي و لكن الغريب لا احد تحدث عن قتلى مدنيين و لو حتى افتراضا …
    لا حياة لمن تنادي يا استاذ لقد اصبحنا امة ميتة.

  37. سلمت لنا أستاذ عبدالباري يا أشرف رجال العرب.
    لك التحية القلبية الخالصة من يمن الصمود.

  38. شكرا لك استاذنا عبد الباري عطوان ،ولنرفع صوتنا جميعا ضد الارهاب الاميركي الذي يعتدي على المدنيين في افغانستان والعراق واليمن وسوريا والصومال بحجة ضرب ارهابيي داعش والقاعدة . لقد تحولت القنوات العربية الى قنوات مختصة في نقل الحروب الكارثية في سوريا واليمن والعراق وليبيا دون ان تعطي نافذة للذين يطالبون بايقاف هذه الحروب العبثية المجرمة وايقاف العدوان الاميركي بقيادة عدو المسلمين العنصري ترامب

  39. استعراض كامل وشامل … وطريقة توضيح كافية ووافية .. لأوضاع الأمة العربية والإسلامية المأساوية …!!؟؟؟
    ولكن ..” الحق يعلو ولا يعلى عليه “.. أن هذه الأمة تتجه في الطريق الصحيح نحو الأفضل إن شاء الله تعالى …!!؟؟؟؟
    لو كانت أمتنا العربية والإسلامية أمة ميتة لا حياة ولا روح ولا وزن ولا خير فيها … ما هجم ” الغرب الصهيوني ” وأتباعه وجنوده عليها بتلك القوة العسكرية الضارية الوحشية التي لم يحدث مثلها من قبل في التاريخ ……!!!؟؟؟؟
    ” صراع الأمم وتدافعها سنة من سنن الله في الأرض “.. وأثناء ذلك القتال والصراع والتدافع قد يتعثر ” الطرف القوي ” ويسقط ارضا .. فيحاول الطرف الضعيف أن يستغل ذلك الظرف الطارئ .. فيهجم بكل قوته على ” الطرف القوي المتعثر “.. حتى لا يمنحه الفرصة والوقت لأن يقف على قدميه مرة أخرى .. لمعرفته اليقينية أنه في حال تمكن ” الطرف القوي ” من النهوض فستكون عاقبة ” الطرف الضعيف ” وخيمة .. وخسارته فادحة .. وعقوبته شديدة ….!!!؟؟؟
    تعلمنا صغاراً أن ” الشجرة المثمرة فقط هي من ترمى بالحجارة “….!!!!؟؟؟؟؟
    ” الأمة العربية الإسلامية قادمة وصاعدة بكل قوة “…!!!؟؟؟
    رغم أنوفهم .. ورغم كيدهم ومؤامراتهم .. ورغم مكرهم وأحقادهم .. ورغم جيوشهم وجنودهم وحاملات طائراتهم وقنابلهم وصواريخهم .. ستقف “الأمة العربية والإسلامية” على قدميها .. قريباً جداً .. جدآ ..!!؟؟؟؟
    يرونه بعيداً … ونراه قريباً … وإنا لصادقون …..!!؟؟؟
    ” وما النصر إلا من عند الله “……..!!!!؟؟؟؟؟
    Abo.qassim.muhammad@gmail.com

  40. لااله الاالله سيدنا وحبيبنا محمد رسول الله وبعد-والله انا خايف عليك يا أستاذ عبد البا ري من قد ما بتشد على نفسك وانني احبك في الله كالكثيرين الذين يحبونك بالله-وكل ما استطيع ان اعلق هو ان لكل نباء مستقر والساعة ادهى وامر والسلام

  41. _____.. في انتظار بث الفيديو و من العنوان نكتفي لنقول : الله يرزق العرب بحكام عادلين وطنيين فاهمين داركين مصلحين يولون الأهمية للمدرسة و العلوم و العمل و تحرير حرية المبادرة و الإبداع .. مشاكلنا كلها ناتجة من شعوب بائسة يائسة في مفترق الطرق .. طبعا هي اليوم ” فئران تجارب ” هذا ليس مؤامرة من برة و إنما من دواخيلنا المريضة المزمنة و لا و لا واحد يقبل العلاج مع الأسف .
    المحرر:الفيديو موجود

  42. ربي يسعد دكتورنا الغالي ونتمنى منك يا استاذنا فتح قناة اخبارية فنحن دائما نترقب طلتك المتميزة
    للاسف السبب السعودية في كل شيء استطاعت تدجين المواقف الاسلامية والعربية باموال النفط التي يئن الشعب السعودي تحت وطأةالفقر والجهل والبطالة فهي توظف اموالها لاجل اطاعة الولايات المتحدة انها انظمة دكتاتورية قمعية

  43. حياك الله وبياك و جعل الجنة مثواك…….تحية لك يا عبد الباري عطوان من بلاد الميلون شاعر اي موريتانيا…نحن دائما نتابعك في اي ظهور اهلامي سواء كان من خلال القنوات او لانترنت…….لكن نحن لانتابع القنوات المغرض منذ بداية ماحدث في اليبيا ……….سؤول لك ياعبد الباري هل يحسب للموريتانيا ان لايوجد اي ارهابي موريتاني يقاتل في سوريا او العراق؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here