طارق عباس ابن الرئيس الفلسطيني يطالب والده بحل السلطة وانهاء المفاوضات وتسليم الضفة لاسرائيل

 tarek-abas.jpg77

لندن ـ “راي اليوم”:

طالب طارق عباس نجل الرئيس الفلسطيني والده بحل السلطة الفلسطينية ووقف المفاوضات وتبني حل الدولة الواحدة، وذلك في مقابلة نادرة مع صحيفة “نيوريوك تايمز” نشرتها امس.

ورفض طارق فكرة تمديد المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي، وقال ان السلطة الفلسطينية يجب عليها أن تمضي قدماً في المؤسسات الدولية للرد على تماطل الاحتلال.

واقترح أيضاً أن يحل والده السلطة الفلسطينية، وأن يسلم مسؤوليات الضفة الغربية إلى الاحتلال الإسرائيلي مجددا.

وقال طارق عباس (48عاما) رجل الاعمال البارز ورئيس شركة الاستثمار العربية الفلسطينية التي يملكها مع شقيقه ياسر، انه اذا كان الاسرائيليون يرفضون ان يعطوا الفلسطينيين دولة مستقلة فاعطوهم حقوقهم المدنية على الاقل.

واكد طارق عباس ان الفلسطينيين والاسرائيليين يجب ان يعيشوا في دولة واحدة وان يتساووا في المواطنة والحقوق والواجبات بعد ان فشل حل الدولتينن فحل الدولة الواحدة هو الاسهل، وقال “انا لا اريد ان ارحم احدا، ولا اكره احدا، او اقتل احدا، انا اريد ان اكون تحت القانون”.

مشاركة

31 تعليقات

  1. who are you to make a decision for ALL the Palestinians? being a wealthy business man does not qualify you to make a statement. your father is an illegal president who is serving more than he should.. he is no different than any Arab leader who sticks to the presidential chair FOR EVER and allow his son to make statements in behalf of whole nation. did you lose a family member, friend, neighbor for the Palestinian cause? are you not find a job or food to feed you family… you are not qualified to talk .. best to take your wealth (we know how you gathered it) and go live in Israel SHAME ON YOU

  2. لم أقرأ اي تعليق يناقش الموضوع سياسيا واستراتيجيا ولو لم نتفقوا معه، أرى رداءة انهباط وانحطاط في عقل الأعراب وهذا يفسر ما نحن فيه والكارثة ان الله لا يغير ما في قوم حتى يغيروا ما في أنفسهم

  3. I have the best solution. A state of Palestine . Every religion can live in peace. Jews ,Christians and Muslims. We all can practice our religion freely. The state should be not mixed with religion. No Zionist ,no radical Muslims or radical Christians. Nationality Palestinians for all .

  4. طارق عباس …. .
    ان حل الدولة الواحدة هو أفضل الحلول ، انما ليس بطريقة حل السلطة و تسليمها لدولة اسرائيل العنصرية الفاشية. الدولة الواحدة المطلوبة هي دولة ديموقراطية ليبرالية يعيش فيها الجميع بحقوق مدنية و سياسية و قانونية واحدة و متساوية .

  5. Fine, but never ever come back to Arabiafor fulus and other staff, become Jews and allah la yarodukum

  6. أنا موافق مع هذا الاقتراح، الشعب اليهودي يحكم الغرب والعالم بعلمه وحنكته، ولن تستطيع جميع الدول العربيه عليه، لذا الأفضل للفلسطينيين المطالبة بدولة قانون لجميع السكان،

  7. اذاً هي سلطة فاشلة وياخسارة ٢٠ سنة مفاوضات، السلطة هي ارخص احتلال بالنسبة لاسرائيل، سلطة بدون سلطة ولا صلاحيات، راس السلطة معه اقامة وليس مواطن’حسب اوسلو’، حتى راس السلطة لا يستطيع ان يزور مدينة اخرى في الضفة دون اذن!! عن اي دولة وسلطة نتحدث!!؟

  8. The mentality of this fellow pointing out to that , he was raised as an Israeli citizen, is that true MR Al Sayed Al Raeas Aabas ?. This is an alive example of the useless Arabic culture , where the national values are in what in the useless and misleading Fatawee here and there , which, the great Islam is innocent from it ela yawm al deen

  9. صرح هذا الابن بما في قلبه وقلب والده وانتم يامن لكم وجهاة نظر مختلفة عن مايجري في فلسطينكم. من قرأ تعليقات الصهاينه في صحفهم ووحدة كلمتهم على مايجري في الارض التي يسموها “جوديه وسامريه” الان، الواحـد يخرج بإستنتاج لا يوحي لاي إمل لهؤلاء القلة الفلسطينية الذين لايزالون متحمسين للرجوع الى الارض التي اغصبت ونتهت. اكثر الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية مشغولين بلقمة العيش كريمة كانت او مهينة، أكل وشرب ومعاش وطز بالقضيه فمذا تتوقع من قادتهم الذين هم نسخة منهم؟ قادة الماضي الشهامة “البقية في حياتهم” ينحبوا في قبورهم لمختصرين هذه القضية وجعلها رواتب ومعاشات وشركات، ظف لها الخيـانات بين القادة!

  10. الساده الراي اليوم الماذا حذفتوا ردي على المعلق باسم اردني هل الاني قلت له لا تنسا من الذي طار في طائرته وحط في احضان كولدمائير اليحذرها من العدوان الثلاثي وان الخيانه تجري في دم بعض العرب هاذا اليس كلامي انا هاذا اعتراف مسجل للذي قام باتحذير وهوه موجود على اليوتيوب في مقابله مع ام بس سي قبل ان يموت واسم البرنامج ستون عام على الصراع العربي الاسرائيلي ارجو من المحرر الكريم ان ينشر تعليقي وردي على الاردني المحترم وشكرا

  11. من شابه أباه فما ظلم فوالده يتنازل عن الأرض ببناء المستوطنات و الأبن يطالب بإعطاء الأرض كامله لإسرائيل!! إذا كان الإبن يقصد بهذا المقترح مصلحة الشعب الفلسطيني فعليه أن يقترح على والده بأن يسلم السلطه لمن فاز في الإنتخابات و يمثل رغبة أغلبية الشعب الفلسطيني لكي تتقدم القضيه و تتراجع إسرائيل و ليس التنازل لإسرائيل، و لكن و الده مصر على التمسك بالسلطه بأمر إسرائيلي أمريكي لأنه من محبي التنازل و كابح رغبة الأغلبيه و ربى حتى إبنه على ذلك!! الحمد لله اللذي فضح نفسه مع دحلان فهم ينطبق عليهم المثل الشعبي العربي القائل( ما شافوهم و هم يسرقون و كشفوهم و هم يتقاتلون على ما سرقوه).

  12. يحل السلطة لأن وجودها داعم للاحتلال، أما تسليم الضفة إلى إسرائيل فهي ليست باسم الوالد لتطلب إليه التنازل عنها. لك ووالدك تسليم جوازات السفر والخروج بلا عودة من أرض فلسطين فبعدم وجودك وشاكلتك أنت ووالدك يستطيع الشعب إعادة الاعتبار له كشعب مقاوم للاحتلال

  13. O. Mostafa,
    Mr.Edward Said had a solution in his opinion that might work, but that doesn’t mean its the only solution on the table nor that its 100% correct, many solutions have been offered by many famous leaders and thinkers in the world, however no one can deny the refusal of many Palestinians to such resolutions. I included 2 Quotes, one by Ghandi who established the grounds for the English to leave India after 89 years of occupation (which is more than Israel’s age) and another by Peres himself.. as a Palestinian I would ask the mother who lost 4 children for the sake of Palestine what her solution would be…. even with her great loss I don’t think she would agree with Mr. Edward (with all due respect) nor with Mr. Tareq who I do not know what kind of a contribution did he have to the Palestinian cause.

    A solution of two national states – a Jewish state, Israel; an Arab state, Palestine. The Palestinians are our closest neighbors. I believe they may become our closest friends.
    Shimon Peres

    Palestine belongs to the Arabs in the same sense that England belongs to the English or France to the French.
    Mahatma Gandhi

  14. X Fateh member
    fed up from Abas and Dhlan

    لا تزر وازرة وازر اخرى ، ي زلمي ابوك ما بدوى ل صفد ولا حتى فلسطين.

    يا زلمة ابوك قزمّ فلسطين وشعبها يلي ما بمل من الجهاد،اف ، يا زلمي يا ادمي ما شبعتوا ;
    اعملوا معروف ، وانصح ابوك يستقيل علشان يحفض ماء وجة،ونقل الله يعطيك العافية
    انتم عبىء كبيراعلى كاهل الشعب الفلسطيني
    فتحاوي طلق فتح لما ابوك راح على اوسلو

  15. أيها الساده المعلقين ؛

    بدون فذلكه وبدون تخوين ، ارجعوا لرأي العقل والفكر الفلسطيني الفذ العالمي ادوارد سعيد ، فقد كان من هذا الراي، وله نظره وعمق غير ما تتصورون ، ألا اذا ما كان المرحوم كذلك خائنا للوطن أو عميلا أيها الأحرار الوطنيون .

  16. عباس وأولاده ودحلان وقيادات السلطة تتمتع بالشركات الاستثمار والهواتف والقصور ٤في عمان والطائرات وغيره وشعب فلسطين يتاجر بالفلافل والشاورما والكنافة والدبكة الشعبية ، الله يصحيكم من غفلتكم .

  17. نعم ولما لا ، سؤال بسيط من اين اتيتوا بهذه الثروة هل ورثتموها عن جدكم ام حصلتوا عليها نتيجة الإخلاص والجدية والمهارة في العمل ؟؟

  18. رجل اعمال بارز ورئيس شركات مع شقيقه من اين حصلوا على راس مال تلك لشركات شو قصه ابناء الرؤساء يعني لازم ينرزوافي المجتمع لان الوالد رئيس يعني اولاد مبارك وابن اردوكان الا يخجلوا من نفسهم ان ويتاجروابأموال الشعب ولا عباس باع ما يملك في صفد وأعطى الفلوس لاولاده يستثمروها ….. اذا لا تستحي افعل ما شئت يعني لانه ابن مسؤول لازم يصرح ويفتي خليه ينشغل في البزنس ويلم فلوس الغلابا 

  19. السيد طارق لااريد ان ادخل في سجال الخلاف بين الوالد و(المناضل) اريد فقط ان يتبنى ابناء الابوات وانت تعرف ما اعني بهذا التعبير اريدهم ان يقوموا بتشكيل صندوق لزكاه اموالهم التي حصلوا عليها من جهدهم وعرقهم — لدعم ومساعده ابناء المخيمات في الارض المحتله والشتات للصمود والعيش بكرامه ربما هذا يكفر عن سيئات البعض انتم اصبحتم شريحه مؤثره في صنع القرارات المصيريه لشعبنا بارك الله فيكم ………..

  20. One democratic secular state solution is the best one to solve the palestinian (not the arab) israeli conflict . The Jews want to live in Palestine and make it a home for them, the Palestinians have the right to live in their homeland, then they can share it and whithin the time they will run this state as the demographic factor is in their favor .

  21. سيد محموم حضرتك على اي جبهة عم بتحارب اسرائيل لانه اسرائيل كتير خايفين من عدم تنازلك عن صفد وفلسطين التاريخية… شبعنا حكي !

  22. ابوك مش راضي يحل السلطة بدة يفاوض لغاية ربنا مايفتكرة مش مكفية 20 سنة مفاوضات لسة بدة كمان 20 غير البهدلة اللي بهدلة اياها دحﻻن وساويرس علي الهواء

  23. اذا كنت يا سيد طارق لا يوجد عندك مشكله ان تعيش في دوله واحده وتحمل الهويه الاسرائلية فنحن كفلسطينين لم ولن نتنازل عن صفد ولا عن شبر واحد من فلسطين التاريخيه والتذهب شركات الاستثمار الى الجحيم

  24. وكأننا ناقصين الأبن، الظاهر ان كل افراد عائلة ابومازن مع بيع فلسطين واهلها لاسرائيل .

  25. من الوالد الحنون الى الابن الكريم هههههههههههههههههههه و هكذا سوف تحرر فلسطين على ايدكم !
    ملاحظة صغيرة احب ان يعرفها الجميع ان فلسطين لا تتحرر الى على يد رجال من الله فقط !!! و ليس على يد الفلسطينين الذين يدعون انهم لا ينامون لا ليلا ولا نهار حتى تتحرر فلسطين بالكامل !
    مع احترامي الشديد لاهل الفلسطين العزل !
    و شكؤا

  26. وشهد شاهد من أهله!!! أدعو الله تعالى أن يستجيب السيد عباس الكبير إلى ولده طارق ويحل السلطة ويسلم المفاتيح للعم نتنياهو.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here