أين اختفت صواريخ ترامب على سورية.. ولماذا لم تتسبب بأضرار كبيرة بالرغم من أنها 60 صاروخا؟ وانباء عن استخدام الجيش الروسي الحرب الالكترونية بإرسال موجات كهرومغناطيسية تسببت بحرف مسار الصواريخ ليسقط عدد كبير منها في المتوسط قبل وصوله اليابسة

tomahoq.jpg888

برلين ـ متابعات: أفادت وسائل إعلام ألمانية، بأن عدد الصواريخ التي أطلقتها البارجتان الأمريكيتان باتجاه مطار الشعيرات استقر على رقم “فوق 60 صاروخاً”، دون تحديد الرقم بدقة، وهذه أول مرة تتفق وسائل الإعلام الغربية والشرقية على عدد قريب، وتصريحات وزارة الدفاع الأمربكية كانت صحيحة!! قالوا: “أطلقنا 59 صاروخاً باتجاه المطار”.

حسب ما تبين أن المطار لم يصب بأضرار كبيرة، تتناسب وكمية الصواريخ، وخلال ساعات عادت الطائرات السورية للإقلاع منه، أي مدرجات المطار ما زالت سليمة، وهذا ينفي كافة الروايات الأمريكية حول حجم الأضرار، ومعها أكاذيب وسائل الإعلام العربية والغربية، فلو كانت الصواريخ الـ 59، عبارة عن 59 قذيفة هاون أصابت المدرج، لتم تعطيله، فأين ذهبت صواريخ توماهوك؟

نقلت مصادر مركز فيريل في الولايات المتحدة، عن خبير ألماني بالدفاع الالكتروني، إننا وصلنا إلى الحقيقة التالية: تعمدت واشنطن إخبار موسكو بالضربة الصاروخية قبل فترة قصيرة جداً من بدئها، كي لا يكون أمامها وقت كاف سوى لسحب عناصرها من المطار، ومنع استخدام أية وسيلة دفاعية لصد الصواريخ. لكن الذي جرى أنه بعد سحب الخبراء الروس والسوريين مع المعدات والطائرات الحديثة مباشرة بدأ القصف، لهذا وصلت الدفعة الأولى، وتمكنت الدفاعات السورية التقليدية من إصابة عدد قليل منها، بينما سقط 23 صاروخاً داخل أسوار المطار، حسب وكالة “سبوتنيك”.

 بسؤال مركز فيريل للخبير الألماني عما حدث لاحقا أجاب: “استخدم الجيش الروسي، الحرب الالكترونية بإرسال موجات كهرومغناطيسية تسببت بحرف مسار صواريخ توماهوك، ليسقط عدد كبير منها في المتوسط، قبل وصوله اليابسة”.

طلب مركز فيريل من الخبير الألماني توضيحا أكثر اقناعا، فأجاب مبتسما: “تستخدم روسيا في سوريا منظومة الحرب الإلكترونية الجديدة “Krasuha-4” وهي من أفضل أنظمة  الدفاع الجوي الالكتروني في العالم، وقد سببت تشويشا على رادارات المقاتلات الأمريكية سابقاً وعلى طائرات أواكس. الناتو لديه أنظمة DIRCM و DRFM وغيرها، وهي أنظمة الكترونية تستخدم ضد الصواريخ المعادية. لكن المنظومة الروسية  “Krasuha-4″ هي الأفضل”.

وأضاف الخبير: “خلال الهجوم الصاروخي الأمريكي على مطار الشعيرات، استخدمت واشنطن توماهوك يسير بنظام TLAM/Dويحتوي الصاروخ على 166 قنبلة عنقودية، وهو مخصص لضرب المنشآت الصناعية، ومحطات الكيروسين، ومراكز القيادة، ودشم الطائرات المبنية بجدران ضد المتفجرات، ومواقع الرادار، ومواقع الصواريخ أرض ـ جو، وغيرها. الذي فعلتهُ منظومة الحرب الإلكترونية الروسية Krasuha-4 ببساطة هو تعطيل نظام GPS، وهذا كاف لإحداث العمى الجغرافي، علما أنها قادرة على تعطيل باقي أنظمة توماهوك  INS, TERCOM, DSMAC ، فسقطت باقي الصواريخ الأمريكية في البحر”.

ابتسم الخبير الألماني وتابع: “منظومة Krasukha  يمكنها إعطاء الصاروخ الموجة بالرادار أهدافا وهمية، فيقصفها وتظن واشنطن أنه حقق هدفه”.

وختم الخبير قائلا: “مَن لديه منظومة Krasuha-4 يمكنه إسقاط توماهوك كالذباب”.

مشاركة

20 تعليقات

  1. تحيا سورية روسية ايران حزب الله المقاوم هزموا الضربات الامريكية و فضحوها امم العالم — كشفت روسية على قدرتها العلبة على تدمير كل قدرات العسكرية الامريكية في الزما و المكان و في اي وقط — امريكة و حلفائها الغربيين الخليجيين تركية الاردن المغرب سيهزموا و سيدفعوا نمنا باهضا امام العالم

  2. بدل شراء اسلحة و سفك الدم العربي و خرب البيوت و تدمير الاوطان و زيادة نسب الحقد و الكراهية في الوطن العربي و تفككه كاننا نعيش في القرون الوسطى في اوروبا سيندم العرب عندما يعلمون ان جهودهم و اموالها على مدى قرن من الزمن و جهودهم ادت الى تاخرهم قرون لو حسبنا الاموال و الجهود المبزولة على الحروب الداخلية لكان العالم كله يطلب فيزا للعمل عند اصغر عربي

  3. ما يناهز 36 “صاروخ توماهاوك” أصابها “مبيد الحشرات” بالغثيان ؛ فسقطت مغشيا عليها في أعماق المتوسط
    وليس مسبعدا بعدما تصحو من غيبوبتها أن تنفجر في الحاملة التي حاولت التحليق منها ؛ فتعانقها لنومة عمقية في الأماق كنومة أهل الكهف !!!

  4. اﻷخ خالد من الجزائر اﻷبيه كلامك وتعليقك في محله وقد هان على روسيا واﻷمريكان ان ينقلوا تقلهم وقنبلهم الى المربع السوري
    ويتاجروا بالدم العربي السوري وللأسف 99 من اﻷمه العربيه واﻷسلاميه مع تدمير سوريا بشكل مباشر اوغير مباشر والى الله المشتكئ والله أعلم .

  5. بالعقل
    ٥٩ صاروخ موجه من حاملات طائرات أخذت حوالي ١٠ دقائق فقط لا غير.
    كيف الروس بدهم يعرفوا ووجدوا الوقت لتشغيل وسائل إعتراض او تشويش الخ؟!
    الدوله الأعظم في عالمنا المعاصر قادره على محو سوريا من الوجود دون الحاجه لنزول جندي أمريكي على الأرض وإحتمال إصابة جندي أمريكي واحد.
    بلاش عنتريات فارغه. إحتفظوا بعنترياتكم وبشاركم للسوريين المنكوبين المظلومين.
    أمريكا وجهت رساله مباشره وعلى متلقي الرساله ان يبتعد عما يغضب أمريكا والا مش كل مره بتسلم الجره بتفادي الضرب المباشر للرأس.
    كفايه مهاترات علشان واحد ديكتاتور. اللي بيحبوه يا ريت يأخذوه عندهم شهر.

  6. No space for USA without Russian rockets. المعلق م احمد بدون عقل. الأمريكان لا يستطيعون الوصول الى الفضاء دون الروس, كيف يستطيعون إسقاط قمر صناعى روسى سلاطين الفضاء هم الروس, الامريكان اضعف مما تتصور معتمدين على ال Nuclear weapons. فقط, لكن عندهم اليه اعلاميه توهمك, هذا هو سلاحهم الفتاك لابتزاز. رعاه الابل والشياه , الروس عارفين ودى لعبه الكبار! !!!

  7. حسب رأيي الصواريخ التي اطلقت عددها 23 توماهوك والتي سقطت على اسوار المطار اما الرقم 59 فهو تضخيم للفاتورة والتي تقوم السعودية بدفعها .

  8. قبل عدة سنوات ( اعتقد 2014 ) عطلت روسيا كامل الأجهزه على سفينه حربيه امريكيه في البحر الأسود , وطارت سوخوي فوقها عدة مرات ولم تستطع السفينه عمل شىء

  9. ترى لو كان خبيرآ اردنيآ هل كان سيبتسم كثيرآ كما ابتسم هذا الخبير الالماني

  10. و القادم الروسي الإيراني اعظم . على القلة من الأنظمة المنبهرة بامريكا ان تلجأ فقط الى دولة روسيا الضاربة و تبتعد عن الاستعمار الواهن .

  11. الجزائر
    النظام الإلكتروني للتشويش و تغيير مسار الصواريخ التوماهوك من طرف خبراء عسكريين روس خبر صحيح و قريب من المنطق لأن حجم الصواريخ المعلنة من طرف البنتاغون و هي 59 صاروخ اذن هذه الكمية من الصواريخ تستطيع إخراج هذا المطار العسكري من حسابات بشار و حليفه الروسي و لكن الأمر المستغرب هو ما جاء في التقرير و هو اعلام مسبقا القوات الأمريكية قبل ساعات من القصف نظيرتها الروسية و هذا الأخير سيخبر حليفه السوري لأنهم ينسقون مع بعضهم لإنهاء و القضاء على الدواعش، الغريب في الامر هو الحرب الغير مباشرة بين امريكا و روسيا في سوريا أصبحت و كأنها إختبار أمريكا لروسيا في أرض عربية و كأننا نشاهد مقابلة في كرة القدم بين مصر و الجزائر الملعب محايد الاعبيين روس و امريكا الحكم إسرائيلي مساعد الحكم الخليج و الكرة التي يلعبون بها هي الشعب السوري قيمنا و شخصيتنا العربية اصبحت في أرجل الدول العظمى يتلاعبون بالشعب السوري كما يحبون
    ماذا ياعرب لو اتحدنا باقتصاد و احد و جيش عربي واحد و عملة موحدة فلا امريكا و لا روسيا و لا الصين يستطيعون غزونا آلله يأمركم بالاعتصام و التوحد لتسيطرو على العالم و تديرونه كما تفعل امريكا و الدول الغربية كم نحن حمقى و اغبياء و بخلاء و أخيرا كل ما قاله معمر القذافي سيتحقق كل ملك و كل رئيس سيكون مصيره القتل أو يبقى معلق بطاءرته كما علق الرئيس التونسي زين العابدين في سماء مدينة ليون الفرنسية و كان حليف و صديق مهم للفرنسيين و لم يسمح له حبيبه ساركوزي بالهبوط حتى نادته مملكة آل سعود للنزول في جدة

  12. في ضوء التطورات الاخيرة في سوريا وضياع 36 صاروخ لو تضرب اهدافها ولا يعرف اين ذهبت … هل سيواجه العالم حرب الكترونية بين روسيا وامريكا للتشويش وتعطيل المنظومات والاسلحة المتطورة ؟ لان الاعلان الامريكي 59 صاروخ في حين ان التدمير الذي حصل في المطار لا شيء تجاه عدد الصواريخ التي ضربت … ولو فعلا وجهت الى المطار لدمر بالكامل وكذلك مدرجاته وهكرات الطائرات …. في حين لم يدل على ذلك كما صورت اجهزة التلفزة. يعني ان الضربة فاشلة فقط تهريج وتبجح وصدق بعض العربان …

  13. ضرب أم لم يضرب المشكل في الهوان الذي وصلنا إليه من تكالب الكفار على أراضي المسلمين باموال المسلمين

  14. الجواب هو(الاموال المدفوعة ثمنا لهذه الصواريخ ذهبت الى جيوب اصحاب مصانعها في امريكا).

  15. تزوير بسيط “فساد!” في عدد الصواريخ المطلقة لتضخيم الفاتورة التي سيدفعها “أو دفعها مسبقا” الفرحون المهنئون…

  16. ضحك على ذقون مشايخ البترول اعطو مصاري لضرب سوريا فحصلوا توماهولاكو رايح بالغلط so sorry mate

  17. ابتسم الخبير الألماني
    🙂
    كم مرة ابتسم الخبير الألماني
    لم أر قط خبيراً “ألمانياً” على هذه الدرجة من “الإبتسام”

  18. أجمل ما بالتقرير أن الخبير ابتسم أكم من مرة وهو يتحدث

  19. بعد قراءة الخبر عن تصريح الخنير الالماني، شعرت بارتياح لامكانية الدفاع من عربدة امريكا.

  20. هذه الرواية مبالغ فيها للغاية، تماماً كرواية ان امريكيا اسقطت فى وقت سابق قمر صناعي روسي للتجسس على اراضيها عن طريق سلاح نوعي جديد، كلها تهريج اعلامي، وللتدكير لا غير فى بداية الاحتلال على العراق كانت صوايخ توماهوك تسقط بغزارة على الاراضي السعودية عن طريق الخاطئ وفقاً لتبرير البنتاغون، فكومبيوتر الصواريخ تتعطل كما يتعطل اي جهاز جراء خطاء تصنيعي للهاردوير او برمجة سيئة للسوفتوير

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here