للمرة الثانية.. التحالف العربي يعترض صاروخًا باليستيا أطلقه الحوثيون من صنعاء تجاه جازان جنوبي السعودية

FD

أحمد المصري/ الأناضول: أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية من مدينة صنعاء باتجاه جازان جنوبي السعودية، وتدميره.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن ببيان أصدرته، أن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت مساء اليوم الإثنين صاروخًا باليستيًا أطلقته المليشيات الحوثية من مدينة صنعاء اليمنية باتجاه مدينة جازان السعودية”.

وقال البيان إنه “تم اعتراض الصاروخ وتدميره دون أي أضرار”.

وأضاف أن “قوات التحالف الجوية بادرت في الحال باستهداف موقع الإطلاق”.

ويعد هذا ثاني صاروخ يستهدف المدينة نفسها يعلن التحالف عن اعتراضه خلال 4 أيام.

والجمعة الماضية أعلن التحالف، أن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودية اعترضت صاروخًا أطلقته المليشيات الحوثية من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جازان وتدميره”.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

مشاركة

1 تعليق

  1. هُم هذا ديدنهم لم يعترفوا بخسائرهم طيلة العامين الماضية من عمر الحرب الذي تقوية المملكة العربية السعودية على اليمن . ثم لم يتعترفوا باي إصابات لأي صاروخ يمني ولكن دولة الامارات العربية . اكثر شجاعة بالاعتراف بخسائرهم فا للإماراتيين يعلنون خسائرهم في وقتها . اما السعوديين فخسائر هم سرية للغاية . واذا كان القتيل قيادية كبيرة لا تخفى اوعزوا الوفاة الى نوبة قلبية او حادث مروري كانقلاب سيارته ونحوها :

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here