مصادر دبلوماسية: لا ممثلين لسورية بالقمة العربية

assad-bbbb.jpg8888

عمان ـ (د ب أ)- نقلت صحيفة “الغد” الأردنية اليوم الأحد عن مصادر رسمية ودبلوماسية أنه “لن يحضر أحد ليمثل سورية في القمة العربية” المقررة بالأردن نهاية آذار/مارس الجاري.

ونقلت الصحيفة عن المصادر القول :”مقعد سورية وعلمها موجودان، لكن عضويتها معلقة”.

يذكر أن علم الجمهورية العربية السورية الرسمي شوهد معلقا على أعمدة في العاصمة الأردنية، ضمن سلسلة من أعلام الدول العربية المشاركة بالقمة.

وأضافت المصادر :”سورية جزء من الأمة العربية الواحدة، وحريصون على أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها”، موضحة :”سورية الدولة حاضرة دائما في جميع القمم العربية، ريثما يتم رفع التعليق عن عضويتها في الجامعة العربية”.

يشار إلى أن وزراء الخارجية العرب قرروا في تشرين ثان/نوفمبر من عام 2011 تعليق عضوية سورية في الجامعة العربية، لحين تنفيذها الخطة العربية لحل الأزمة السورية، كما دعوا إلى سحب السفراء العرب من دمشق.

مشاركة

10 تعليقات

  1. لا تريد سوريا ان تجلس معكم فقد ارسلت رساله واضحه عبر تصديها للعدو الإسرائيلي

  2. اي قمة عربية تتكلمون عنها في الواقع ان القمم عربية كان لها شانا وقيمة حقيقة ايام الزمن الجميل سابقا: ايام جمال عبدالناصر . وهواري ابو مدين . وعبد السلام عارف. ومعمر القذافي. وجعفر النميري .ثم حافظ الاسد. وصدام حسين. وعلي عبدالله صالح. كانت تشد العالم الى أخبارها ويترقب العالم قرارتها . ثم تستنفر الأجهزة الاستخباراتية المعادية لتتسقط اخبار القمة وما يدار خلف الكواليس اما المواطن العربي فكان يتطلع الى اليها ويعيش معها بكل جوارحه ووجدانه . اما اليوم لا احد يهتم ولا يتابع عقد مثل هكذا قمة لان المواطن العربي يعرف مسبقا قيمتها ووزنها هذه الايام . وبالتالي احبط ولم يعد يهتم بأخبارها ولو يعمل استبيان عن راي المواطن العربي المحبط اليوم في هذه القمة بكل شفافية هل يعلق اي بارقة امل على هذه القمة؟؟ لكان جوابه بالنفي . كانت اخر قمة عربية شهيرة هي قمة اللا ات الثلاث في الخرطوم .
    اما عن حضور سوريا لهذه القمة فلا يشرف سوريا العروبه سوريا المقاومة ان تشارك في هذه القمة على الإطلاق

  3. هنيئا لك سوريا بهذا التميز !، لو ان سوريا لا قدر الله وقعت في الخطأ ، وشاركت في هذه القمامه ، لفقدت الكثير من بريقها !. سوريا موجوده في المكان الصحيح ، محور المقاومه هو الامل الباقي لكل الشرفاء ! . مبروك عليكم هذا المنتدى الساقط !!.

  4. ضد تصرفات النظام- والمعارضة والمتشددين الاسلاميين الهمج هم جميعا مسؤولون–لكن من اجج وحرض من البداية كان المفروض ان تعاقب اجهزة الاعلام من الجامعة وتخرج قرارات ضدها—–كيف لانه عبارة عن مطية –واداة لتدمير العقول والتحريض–والعنف بسوريا—ماذا استفاد الشعب السوري–لكن على الاعلام العربي وقنواته تحمل اغلب المأسي لتحريضهم من البداية—اشعلوها ثم تركوها بالدمار وسفك الدماء -كما تدين تدان يا اصحاب الاجندات المشبوه وانتم من قبل بهذا من اغلب الاعلاميين –لانكم مرتزقة –اغراء الاموال على حساب استمرار العنف والخراب الى متى العنف بسوريا— -كما تدين تدان؟؟؟ –

  5. لا اعرف ماذا يجول بالجامعة—لايحق للجامعة ان تمنع وفد دولة بالجامعة من الحضور–هذا خطأ جسيم–ودليل على فشل الجامعة العربية الذي لم يتبقى منها الا الاسم–ادعو سوريا لكي تقول مايجري ولماذا هذه الحرب من 6 سنوات—ولماذا لاتذهب الوفود لدمشق–هذا واجبها او فقط مجرد شغلكم برتوكول
    اذا انتم مع سوريا خصومة اليس المفروض حضورهم—لو اثنان تخاصما اليس القاضي –هو المسؤول عن احضارهما–كيف تحكمون لا اعرف—نصيحة للجامعة اقفلوها وكفوا العرب تقارير لا تفيد–

  6. أولا هل ما سميت جامعة مازالت حية ام انها توفيت بعد خروج سورية العروبة عام 2012 . ثانيا سورية العروبة لا يهمها اجتماعات القلة من العربان المتآمرين على الامة . ان فتح سفارة أي دولة عربية في سورية هو شرف لها ورجوع الى الحق بعد الضلال الذي حرض عليه النظام السعودي عندما قام بتسييس خروج سورية من ما يسمى جامعة الدول وادى الى تدهور الجامعة و استخدم التهديد الاجوف المهزوم ضد بعض الضعفاء ولكن سورية بقيت شامخة منتصرة و الشعوب معها وهي قلب العروبة النابض الى الابد

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here