قضاة اتحاديون امريكيون يعطلون مرسوم ترامب العنصري بحظر دخول المسلمين.. والأمير محمد بن سلمان يدافع عنه ويبرره ويصف صاحبه بأنه الصديق الحقيقي وقراراته سيادية.. من المخطيء ومن المصيب؟

 

bin salman trumpppp.jpg44

 

 

موقفان احدهما امريكي، والثاني عربي، يمكن رصدهما فيما يتعلق بالمرسوم المعدل الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب، وجدد فيه حظر دخول المسلمين من ست دول إسلامية الى الولايات المتحدة الامريكية:

  • الأول: جاء من قبل عدة قضاة فيدراليين أمريكيين علقوا تطبيق هذا القرار، وقالوا انه يكرس الكراهية الدينية، ومنع تطبيقه سيساهم في تفادي ضرر لا يمكن إصلاحه.

  • الثاني: جاء على لسان مستشار الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، الذي دافع بشدة وبتعليمات من رئيسه، عن الرئيس ترامب وقراره بمنع حظر دخول المسلمين، وقال انه قرار سيادي لا يستهدف الدين الإسلامي، وانما منع دخول الإرهابيين، مؤكدا، والكلام للمستشار (احد افراد الاسرة الحاكمة) ان ترامب لديه نية جادة للعمل مع العالم السلامي، وان الاعلام شوه مواقفه، واختتم تصريحه بوصف ترامب “صديق حقيقي للمسلمين، وسوف يخدم العالم الإسلامي بطريقة لا يمكن تصورها”.

موقف القضاة الاتحاديين موقف مشرف، يتناغم مع الدستور الأمريكي الذي جرى وضعه قبل اربعمائة عام الذي يؤكد على العدالة والمساواة، دون أي تمييز بين الأعراف والأديان، ويكرس التعايش والفرص المتكافئة امام الجميع.

دفاع الأمير محمد بن سلمان عن ترامب، وتبريره لسياساته العنصرية ضد المسلمين، ووصفه بأنه الصديق الصدوق، يشكل صدمة لاكثر من مليار ونصف المليار مسلم كانوا يعتبرون المملكة، حيث يوجد الحرمان الشريفان، ومكة المكرمة، والمسجد النبوي الشريف، المدافع الأقوى عن الإسلام والمسلمين.

ندرك جيدا ان القيادة السعودية لا تريد صداما مع الرئيس الجديد الذي تطاول عليها، بطريقة ابتزازية غير لائقة، ووصف الخليجيين بأنهم لا يملكون غير المال، ويدينون بأسباب وجودهم الى بلاده، ولكن هذا لا يعني ان تذهب، أي القيادة السعودية، من النقيض الى النقيض، وتتودد اليه بهذه الطريقة غير المقبولة، وتبرئه من عنصريته ضد الإسلام والمسلمين في وقت تدينه المؤسسة القضائية الامريكية العريقة، وترفض مراسيمه التي تحرض على الكراهية.

هذا التودد من قبل الأمير محمد بن سلمان لرئيس امريكي عنصري، اسقط حل الدولتين، واستقبل وفدا للمستوطنين في القدس المحتلة، كاسرا سياسة أمريكية صارمة في هذا الصدد، لن يغير موقفه من المملكة، ولن يحولها الى صديق، وانما الى تابع ذليل، وبقرة حلوب، والدليل الأبرز في هذا المضمار، الإعلان عن استثمارات بأكثر من 200 مليار دولار على مدى اربع سنوات، وهي قطعا ستكون في اتجاه واحد، أي مليارات سعودية لتمويل مشاريع البنى التحتية الامريكية الذي وعد ترامب ناخبيه بإطلاقها في حالة فوزه، في وقت جمدت فيه الحكومة السعودية كل مشاريعها المماثلة وفرضت التقشف على شعبها.

شكرا للقضاة الاتحاديين الأمريكيين لدفاعهم عن قيم العدالة والمساواة، ورفض العنصرية حتى لو جاءت من قبل رئيس امريكي منتخب، فهؤلاء لا يدافعون عن المسلمين، وانما عن امن واستقرار بلدهم واحترام دستورها، وهو الدستور الذي جعلها القوة الأعظم في التاريخ.

“راي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

52 تعليقات

  1. الأخ العزيز المحترم احمدالياسيني
    اعجبني وصفك…سعودي حتى النخع ………….

  2. يا غازي الردادي
    الجميع يعرف اين هو منبع الأرهاب وقرن الشيطان والرذيله والتأمر على كل من يزعج اسرائيل….

  3. يا غازي الردادي

    انت يا شاطر تستهزء بجمال عبد الناصر ….لا الومك …ولكن يجب ان تعرف ايضا ان المثال الأوضح هو شاه ايران الذي كان اسيادك يحجون اليه ليقبلوا يده ويقدموا له السمع والطاعه ..وكان شيعيا ومجوسيا و صفويا … ولم نكن نسمع اصواتكم انذاك…وقد احتل جزركم ولم تنطقوا ببنت شفه …..لن ولم يكون ويصل اسيادك لما وصل اليه شاه ايرا ن وكان مصيره الذي يعرفه الجميع …

  4. الاخ احمد الياسيني ( ) ،، اخي الياسيني أتمنى ان لا يطول الوقت وتتحرر فلسطين الحبيبه ووقتها فقط أستطيع اضافة الاسم الغالي”الفلسطيني”الى اسمك ،، الاخ الياسيني من انت امام عبدالناصر الذي قال نفس الكلام عن السعوديه قبل اكثر من ستين عاما والنتيجه انه ذهب مع الريح وازدادت السعوديه قوه و مثله ايضا نفس الكلام قاله صدام وملك ملوك افريقيا ولحقوا صاحبهم وايضا ازدادت السعوديه قوه على قوه ،، قبل ايام فقط نشرت قناة فوكس نيوز ان الحكومه السعوديه هي الحكومه الوحيده في الشرق الأوسط التي بقت مستقره منذ مئة عام ، بإمكانك ان ترى الدول هذه والانقلابات والمشاكل التي مرت بها،، ثم تأتي وكأنك تعلم الغيب وتقول “سوف لن يمر عهد طويل” هذه أمنيتك والتي لن تتحقق بمشيئة الله اولا ثم بالقيادة الحكيمه للملك سلمان واخوانه وبتكاتف الشعب السعودي العظيم،،

  5. “(احد افراد الاسرة الحاكمة ؛ بالسعودية) :
    ان ترامب لديه نية جادة للعمل مع العالم الاسلامي،
    وان الاعلام شوه مواقفه،
    واختتم تصريحه بوصف ترامب “صديق حقيقي للمسلمين، وسوف يخدم العالم الإسلامي بطريقة لا يمكن تصورها”.
    يبدو أن ترامب “أعلن إسلامه أمام المستشار السعدي” مقابل أن يتم “تحويل مداخيل الحج والعمرة لحساب ترامب”
    هذه “أجل خدمة” يمكن توقع تقديمها “للإسلام من طرف “مقاول محترف اصطياد الصفقات”!!
    هذا الموقف يزكي ويؤكد صوابية قرار مؤتمر الشيشا باستثناء الوهابية من الجماعة الإسلامية ؛ خاصة بعدما تم تسليم ترامب زمام قيادة الوهابية!!

  6. في الصوره، يبدو محمد بن سلمان و كانه مرتبك و ملامح الخوف علي وجهه مشهودة، منكس رأسه بعض الشئ و تري في نظرته قليل من الخجل و الإحساس ب الإذلال في حين تري ترامب شامخ، واقفه وقفة عز و يرتعد غيض و غضب … و في الصورة دلالات كثيره لمن أراد الإستنتاج منها لتبين الواقع و ما دار بينهم من كلام قبل اخذها

  7. «وَالْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَبَاتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَالَّذِي خَبُثَ لاَ يَخْرُجُ إِلاَّ نَكِدًا» [سورة الأعراف:58]. ابحث في إحداثيات هؤلاء ، قبل البحث في إحداثيات صهيون.

  8. (اذا بليتم فاستتروا ) . رائحة عنصرية ترامب وعداءه للمسلمين تزكم الانوف وهى جليه وواضحه وبالتالى شهادة فلان او علان له لن تغير شيء فهى اقل ما يمكن ان يقال بها انها شهادة زور .ولا تمثل لا العرب ولا المسلمين . عقول المسلمين ليست صغيرة والدليل ان معظم المعلقين ضد هكذا شهادة بالامس قال ترمب ان العرب لا يملكوا سوى المال اليس كذلك بالامس قال ترمب بانه سينقل السفارة الامريكيه الى اولى القبلتين اليس كذلك والدليل الاكبر منعه لمواطنين 6 دول اسلاميه من دخول امريكا بحجه الارهاب فبالله عليكم الم يكن الذين قاموا بعمليات 11 سبتمبرمعظمهم سعوديين لماذا لم يشملهم القرار المذكور وبالله عليكم يامن تستغفلوا عقولنا لو ان الصومال او اليمن لديها اموال السعوديه هل كان سيشملها قرار المنع هذا نترك الاجابه للقراء . بالله عليكم يامن لم تطلقوا طلقه واحدة باتجاه العدو الرئيس للامه وتقفوا معه لضرب وحرق بلاد العرب والمسلمين ان كان فى العراق او سوريا واليمن وليبيا بحجة ايران الم تدعموا حرب العراق الاولى ضد ايران حتى دمرتم العراق وايران ولماذا لم يحدث ذلك ايام شاه ايران الم تكونوا سمن على عسل معه وهو المعروف بارتباطه الوثيق باسرائيل والمخابرات الامريكيه الشعوب تحكم على حكامها بافعالها وليس باقوالها المعسوله زمن الاستغفال ولى الى غير رجعه ان معادلة الشعوب العربيه والاسلاميه معروفه وبسيطه هى ان العدو الاصلى للامه هو اسرائيل بالامس ضربت اسرائيل سوريا فهل مطلوب منا ان نصفق لاسرائيل وننسى تاريخنا بل وعقيدتنا . مالكم كيف تحكمون .

  9. بالنسبة لولي ولي العهد الذي سيصبح الملك المباشر تبعا للملك سلمان لانه الابن البار لامريكا ونظامها عندما يصرح بهذه الطريقة المقززة التي تدل على قمة الانحطاط الاخلاقي لحكام ال سعود الذين لا يمثلون الا انفسهم بهذه التصريحات المقرفة دليل قاطع على حرصهم الشديد على مصالحهم وثروتهم التي بنوها مقابل عمالتهم وتدمير شعوب المسلمين انظرو الى قمة الاذلال الذي يجلب العار لدى الامة الاسلامية عندما يتحدث ارعن احمق مثيل هذا الامير الذي لم يستلم الحكم بعد والذي بات يدافع ويعتبر ترامب صديقا وهو الذ الاعداء لدى المسلمين الذي وبهذه التصريحات قد وصلت السعودية الى حافة الافلاس ترامب الذي كان وقبل استلامه لمنصبه الرئاسي كان قد وعد الشعب الامريكي ان يلزم السعودية ان تدفع التعويضات لابناء الضحايا لاحداث 11 أيلول وهذا ما حصل عندما وضع ترامب يده على جميع الادخارات السعودية في اميريكا من خلال شركة ارامكو البقرة الحلوب ولكنه لن يتاثر ذلك الارعن لماذا لان جيوبه وجيوب عاثلته العميله لاسياده والتاريخ يشهد على نخاستهم ستبقى ممتلئة

  10. قال تعالى وهو العلي القدير الذي خلقهم وهو ادرى بهم ( ان الأعراب اشد كفرا ونفاقا ) صدق الله العظيم

  11. السعودية ممثلة بال سعود وبال ومصدر للتخلف للامه، لديهم الأموال ولكن ذهبت عقولهم وضماءرهم تركض وراء شهواتهم ، فلا ضمير بقي لديهم ، هم من جلبوا الخراب للعراق ومن قبله أفغانستان وإلان سورية. ال سعود يجب ان يتركوا الامه بحالها ويرحلوا . لم تستطيعوا قيادة شعبكم ولا امتكم ايضا افسحوا المحال للمخلصين من الامه لان يقودوا هذه الامه الى بر الأمان !

  12. الاخوة الكرام زوار زأي اليوم
    ردودكم حول زيارة ولي ولي العهد السعودي الأ مير محمد بن سلمان الى البيت الابيض فيها السلبيات
    والإ يجابيات وفيها الصواب وفيه الخطأ وفيها السذاجة وفيها البداههة وفيها الاجنهاد وفيها الثقة والاطمئنان (والكل على دينه الله يعينه ) ولكن اجتهادي الخاص بل وقناعتي التامة ان الرئيس ترامب
    ليس هو المنقذ الحقيقي الذي يبحث عنه ولي ولي العهد السعودي والذي وضع كل مالديه من بيض
    في سلته الحيدة!
    فالامير محمدبن سلمان لديه اعذار مبررة بل ودافعة له ان يلقي بنفسه ومصير دولته في ايدي هذا
    الذي يحمل صفة رئيس البيت الابيض ورئيس دولة قوى عظمى في العالم قد توفّر لمملكته الحماية المطلوبة وتجلب له طوق نجاة لانتشال السعودية من مأزقها الحربية والعسكرية والسياسية والاقتصادية والمالية والنفطية بلوالمساعدة في تنفيذ وتطبيق رؤية الامير لعام 2030 التي يأمل
    ان تتحوّل مملكته الى دولة انتاج صناعي وتجاري وزراعي وحرفي متنوع بدلا من بقاء اعتمادها
    على عائدات نفطها الذي ثبت بأنه اعتمادناقص وغير مستديم ،
    لكن اقول واكرر ان ترمب ليس هو الرجل الذي سيكون عند حسن ظن الامير ولي ولي العهد لان
    الغريق لاينقذ غريقا مثله ! ولاازيدعلى ذلك لان المستقبل ات (والايام بيننا) وغدا لنظره قريب !
    وامل ان يتذكر هولاء الذين رفعوا الامير على الاكتاف تحت قوس نصر وهمي وخيالي وجعلو ترامب
    يتودّد الى المير وقذفوا ايران والعراق وسوريا الى دول منبوذه مع ان العكس هو الصحيح وهي السعوديةنفسها التي اصبحت في دور انعزال تكملته هذه الزيارة لوكانويدركون ؟؟؟

  13. الى السعوديْين : غازي الردادي وابو الفوارس؟
    تذكروا مااقوله لكما حرفيا :
    سوف لن يمر عهد طويل قبل ان تسمعوا النداء التاريخي يتكرر على السنة العربيات الماجدات في شبه الجريرة الى الحكام الظلاّم ( ابكوا بكاء انساء لانكم لم تحافطوا على ملككم كما حثّكم دينكم الاسلام ؟)
    ولاتساعة مندم حينذاك ! لان ظلمكم مؤذن بزوال عمرانكم ؟
    الا تتعظون بان الله تعالى رقيب حسيب وللظالمين بالمرصاد وللطاغين مئابا؟
    وهل تظنون ان الله غافل عن قتلكم للعباد وتخريبكم وللبلاد في اليمن وسوريا والعراق وليبيا ؟ ام تظنون ان ترمب سوف يقيكم حرّ الصحراء ، أوبدفع عنكم قرّ الشتاء ؟
    أذا وقعت الواقعة ليست لوقعتها كاذبة ! وغدا لناظره قريب !

  14. الاستعلاء على الإخوة العرب و المال و الانبطاح لجانب الأمريكي .

  15. لا يخرج مدح السعوديين لدونالد ترامب عن كونه تزلفا وتملقا ومحاولة منهم للنجاة بجلدهم فلسنا بحاجة لشهادة النظام السعودي للحكم على ترامب فهو عنصري مكتمل الجوانب في عنصريته فشكرا للقضاة الامريكيين الدين وقفقوا وقفة شجاعة في وجه هدا المتغطرس ولا نامت اعين الجبناء .

  16. شكرا للقضاة الاتحاديين الأمريكيين لدفاعهم عن قيم العدالة والمساواة، ورفض العنصرية حتى لو جاءت من قبل رئيس امريكي منتخب، فهؤلاء لا يدافعون عن المسلمين، وانما عن امن واستقرار بلدهم واحترام دستورها، وهو الدستور الذي جعلها القوة الأعظم في التاريخ….. والشكر
    والتقدير للاستاذ الرائع عبد الباري عطوان..

  17. الى غازي الردادي السعودي
    يعرف كل صغير وكبير في هذا العالم ان الارهاب على اختلاف مسمياته هو صناعة امريكيه اولا ووهابية ثانيا !!من لايعرف حكاية القاعده ونشوءها في افغانستان ودعوات الجهاد ضد الاتحاد السوفياتي ؟! الم يحصل ذلك بتعاون وتنسيق بين السعوديين والامريكان ؟!من اين خرج ابن لادون وهل هو ايراني ام سعودي ؟! وماذا عن افكاره هل هي وهابية المنشئ ام ايرانيه ؟! وبعد احتلال العراق جاء الزرقاوي وبعده البغداديان اعلنا قيام داعش وتمايزا عن القاعده وهم من اصل واحد ويحملون نفس العقيده التكفيريه وهابية المنشأ !! فما علاقة ايران بهذا المشروع الامريكي الوهابي الذي ارتد وبالا عليكم وعلى امريكا وكان اكثر المشاركين في احداث 11 سبتمبر من السعوديين ولم يكن بينهم ايراني واحد !! هل السعوديون القاعديون الذين تحاربهم ايران في سوريه وعلى رأسهم القاضي الشرعي عبدالله المحيسني هم ايرانيوالعقيده ام وهابيون؟!
    هذا المشروع التكفيري اوجده الامريكان لاجل تدمير الدول العربيه بالتعاون مع شيوخ الوهابيه الذين كانوا يدعون الناس الى الجهاد وخصصت لهم قنوات فضائيه ومواقع وصحف ومجلات وكتب وكتاب وصحفيون ومقدموا برامج وكل الناس يعرفون ذلك تماما ولن تستطيع انت او غيرك بجرة قلم ان تلوي عنق الحقيقة او ان تطمس الشمس بغربال !!
    ام قولك ان قرار المنع الامريكي يشمل دول لاتسيطر على الارهابيين فيها فبعيد عن المنطق ايضا وهل يستطيع السعوديون السيطرة على الارهابيين الذين يحملون الجنسية السعوديه والذين ينتشرون حول العالم ومنهم من ينشر الفكر التكفيري في البلاد الغربيه وفي امريكا نفسها !
    ولقد تم استثناء السعوديه لان الرئيس الامريكي يريد المال السعودي باية طريقه وهو قالها بكل صراحة انكم لاتملكون غير المال وهو رجل يريد اموالكم مقابل الحماية !! نعم ياغازي هذه هي الحقيقة ومبروك عليكم هذا الحلف الامريكي الصهيوني الوهابي المعادي لاماني وتطلعات الشعوب العربيه وربما تعرفون بعد فوات الاوان ان امريكا هي فعلا الشيطان الاكبر الذي يلقي باولياءه الى التهلكة وبئس المصير !!

  18. ترامب يفكر بما بعد انتهاء ولايته ، ويخطط لاستثمار ملاعب جولف وفنادق في السعوديه كما شرح له الوفد خطه الانفتاح اللتي يقودها ولي ولي العهد. وولي ولي العهد يريد خطه وقائية تضمن عدم اعتداء ايران . إذن هو لقاء المصالح والصفقات . ستمول السعوديه والخليج تكاليف تحرير الرقه – ًايضا سوف تستثمر السعوديه في مشاريع ترميم الجسور والمطارات وجدار المكسيك في أمريكا ليفتخر ترامب بانجازاته ويحسن الناتج المحلي في أمريكا ، أيضا ستمول السعوديه المناطق الامنه في سوريا وسيتم عقد صفقه مع الروس لاعاده إعمار سوريا ، يستولي الروس فيها عمشاريع الغاز في الساحل السوري ويوسعون قاعدتهم في طرطوس ، بينما يستولي الأمريكان عمشاريع البترول وصناعاته في العراق وسوريا ويستفيدون من مشاريع عملاقة من بِنَا تحتيه وبيع طائرات بوينغ لسوريا والسعوديه والعراق وإغراق المنطقه بلمنتجات الامريكيه ، ترامب وجد السعوديه شريكا مهما للوفاء بوعوده الانتخابيه الاقتصاديه .
    اما مشاكل قرارات ترامب في شؤون الهجرة وموقف الامير منها فهذا مجرد علاقات عامه ومجاملات ! في النهايه لا يستطيع ترامب من ان يتحدا الدستور في أمريكا اللذي يحمي الأقليات والتنوع الديني .

  19. الى سعودي حتى النخع !
    لاشك ان الناس على دين ملوكهم ، فلقد نظقت بهذالقول تصديقا لقول ولي ولي امرك محمدبن سلمان !
    فلولاه لماعرفت ان قرار ترمب ضد الدول الاسلامية الستة (سيادي) ! حتى انا واثق انك لاتعرف معنى كلمة ( سيادي) لانها قانونية سياسية وهذه من اختصاص ولي الامر وليس من اختصاص سوقي ، ولذالاتلام اذاكنت خنوعا فانت مسيّر ولست مخيّر ومن شابه اباه فماظلم ؟
    فالصومالي المسلم مسكين ! فهو مخدوع لاعتقاده ان وراءه دولةحاميةلديار العرب والمسلمين واذابها هادمة لاحامية ! وسجل ياتاريخ !
    لكن الارريخ فيه عظات وتجارب كثيرة !فلن يكون مستغربا او مستبعدا ان ياتي اليوم الذي يتذكر فيه حكام الظلم والاستبداد الاعراب قول الملك حسين لهم ( لقد أٌكِلْتٌمْ يوم أٌكًِلَ الصومالي )؟؟؟

  20. الى ابو فارس – يا منبوذ
    انت و اسيادك و اسيادكم في تل ابيب المنبوذين و اكبر عارا على الامة الاسلامية و العربية .

  21. في السياسة كل شيء ممكن ولكل شيء ثمن يحدده القوي وهو الذي يحدد مضمون الصفقة مع الضعيف.

  22. When Muslims scholars talk all the time about heaven and never talk about hell hire, Muslims will be much better than now.

  23. الى المدعو ابوفارس / السعودي
    لاتذهب بافكارك الخيالية الى ابعد الحرود فاقربها مايلي :
    – ولي ولي العهد السعوري محمدبن سلمان سيعود بعد انتهاء من زيارته لواشنطن الى عاصمة ملكه الرياض خالي الوفاض !!!
    – اتفاقياته الخنوعية سوف تحقق للرئيس ترامب وعوده (بكحوشة ) الخزينة السعودية والستثمارات السعودي والاصول السعودية والمشروعات الاقتصادية والتجارية والعمرانية داخل اسعودية تحت شعار ابتكره ترامب عنوانه ( اموالنا البيترو دولار الاميركية في السعودية ودول خليجية سوف تعودلنا )!!!
    – ايران لنتكون لاهي ولاالعراق ولا سوريا منبوذة كما تزعم با أبو الفوارس ولوانه كانت بمثابة المحور المشترك التي بنى عليها ترمب شعاره في (كحوشة ) خزائنكم ! فقد كان ذكيا بانه استرضى ولي ولي عهدكم ليس إلا !
    – اميركم ولي العهد اعطى ترامب مالم يستطع ترامب ان يحصل عليه من الاميركيين انفسهم ،فقد أيد ترمب في محاربة الاسلام والمسلمين بينم الاميركيين انفسهم احجموا عن ذلك !وبذلك فقد كشف القناع الذيكانت السعودية تتذرع وراءهانها حامية الاسلام والمسلمين !
    -اميركم ولي ولي العهد لم يجرؤعل المطالبة في إلغاء قانون ( جاستا ) الذي سوف يجرد اسعودية من جميع اصوله الاستثمارية في الخزينة الاميركية !
    – ترامب لم يتوددللسعودية محبة في اعادة التقارب معها بقدر ما يهدف الى تحقيق مكاسب مالية وتجارية فهو (رجل اعمال وتجارة) واتخذ السياسة وسيلة للمال والتجارة فحقق مايريد بينما الامير ولي ولي الامر سيرجع بخفي حنين الى عاصمة ملكه السعيد ! الرياض خالي الوفاض ؟
    اما ايران المحور قافلتها تسير الى الأمام بالكمال والتمام ؟؟؟؟

  24. إلى المدعو أبو فارس
    السوريون كرماء شرفاء أحرار… وليسو كما وصفت
    العبيد والأذناب أنتم وحكامكم، من أذناب الصهيونية
    تجبركم وكبرياؤكم لن يمر دون عقاب والأيام بيننا
    =
    يا أستاذ عبد الباري أرجو نشر التعليق،
    حيث من غير المعقول أن تترك هذا الأحمق من دون رد على وصفه للسوريين واليمنيين والعراقيين بالأذناب.

  25. يا جماعة كلنا تابعنا تصريحات الأمير محمد بن سلمان في البيت الأبيض الرجل لم يتطرق لموضوع مرسوم الهجرة لامن قريب ولامن بعيد كانت المحادثات عسكرية اقتصادية سياسية فقط له تصريح عقب انتهاء المقابلة الناجحة مع ترامب قال ان ايران سبب بلاوي كل المنطقة وفعلا هنا أصاب كبد الحقيقة ومن لايصدق ينظر الى مصايب ايران في العراق سورية جنوب لبنان

  26. من علامات الفشل :السرعة في حب الاخر والسرعة في كرهه والسرعة في اتخاد المواقف دون دراسة.وبالطبع العواقب تكون وخيمة.

  27. وصدق الله العظيم (ولن ترضى عنك اليهود ولاالنصارى حتى تتبع ملتهم) ترامب يريد تبعيه وكمان بمقابل كان زمان أمريكا تريد تبعية لكن هي التى تدفع وتغرى الحكومات العربية وتحفزهم الآن تريد تبعية منا وندفع لها . (حسبنا الله ونعم الوكيل)

  28. ترامب يدافع عن نفس المسلمين الذين تدافع عنهم السعودية. المسلمين الاغنياء المستعدين ان يمولوا العمليات العسكرية الهادفة لتفتيت المسلمين والعرب وتدمير بلادهم وجيوشهم خدمة لأسرائيل، لا يهم سلمان وابنه إن إتُهم العرب بالارهابيين او مُنِعوا من دخول بلد الحريات او دُمرت بلادهم وذُبح شعبهم او سُبيت نسائهم، المهم ان لا يهتز عرشهم.
    جدهم عبد العزيز رهن نفط الحجاز لأمريكا مقابل حماية عرشه وهم يبيعون ارامكو ونفط البلد مجاناً لترامب ويتحالفون مع الصهاينة لخوفهم على عرشهم بعد ان ايقنوا ان كل سلاحهم وجبروتهم لم يستطع الاقتراب من صنعاء التي يدافع عنها جيش فقير سلاحه يعود للحرب العالمية الثانية، فكيف سيصمدون امام ايران ان حاولوا مجابهتها.

  29. في الأمة الإسلامية رجال لم و لن يسكتوا عن قول الحل و في كل المجلات و على السعوديين أن يكونوا سباقين في هذا المجال ، و الله العظيم أنتظر في كل لحظة وحين أن يقوموا علماء الدين و هم كثيرون و رجالاته في السعودية ،هذا البلاد والشعب المضياف و العزيز على كل مسلم أن يقلوا كلمة حق في شأنهم الداخلي و أن يقلوا كلمة حق في ما يجري في سورية و اليمن في هذا لحراك السياسي العدواني الذي يشتت الأمة الإسلامية .

  30. للمره الثانيه ومن خلال التحليل المنطقي ومقارنة النصوص الدستوريه الأمريكيه الواضحه تماما ومن خلال الفلسفه القانونيه والمجتمعيه التي استندت اليها التشريعات الأمريكيه قمت يوم 11/ مارس شباط / 2017 بالتعليق على الخبر الوارد في صحيفة ( رأي اليوم ) تحت عنوان منظمات للدفاع عن الحقوق المدنيه تقدم طعنا جديدا في مرسوم الرئيس ترامب حول الهجره تنبأت من خلال تحليل الخبر الى توقع رفض القضاء الأمريكي للمره الثانيه لهذه
    القرارات ولعل موضوع افتتاحية ( رأي اليوم )على صفحات هذه الصحيفه الموقره جاءت اليوم 16 مارس 2017
    لتؤكد رأيي والمنشور تحت الخبر يوم 11 مارس 2017 – من خلال افتتاحية رأي اليوم تحت العنوان :-
    -{ قضاه اتحاديون امريكيون يعطلون مرسوم ترامب العنصري بحظردخول المسلمين }- ولعل النتيجه التي توصلت فيها الى هذه النتيجه في تعليقي على الخبرفي 11 مارس الماضي قبل 4 ايام كانت سليمه وقد قلت في نهايتها ما يلي { لكن القرارات التنفيذيه التي يريد الرئيس ترامب اعتمادها في كل اشكالها تقوم على التمايز الديني او العرقي وهي بهذا تصادرالحق في تنفيذ القانون التشريعي عن فئات وتسمح به لفئات اخرى والمعيارللقبول او الرفض قائم على الأصل العرقي اوالمعتقد الديني وكلاهما يخالف نص القانون التشريعي وما ينص عليه الدستور الأمريكي …!!! وليس بين قرارات الرئيس ترامب التنفيذيه التي اصدرها حتى الآن اي نص اجرائي تنفيذي وانما كل النصوص قائمه على مبادئ التمايز بين من يقبل طلبه او يرفض طلبه من خلال جنسيته او معتقده الديني وليس من خلال استيفائه للشروط الإجرائيه التي وضعتها ادارة الدوله لتنفيذ التشريع – اي ان القرارات التي يحاول تمريرها هي قرارات تسعى الى مصادرة الحق من اصدار التشريع الذي اصدره المجلس التشريعي اي انه بطريقه ما يسعىالى تجميد القرار التشريعي ويربطه فئويا بالبعض وإقصاء البعض الآخر- وهذا مخالف تماما للدستور الأمريكي الذي يساوي في الحقوق بين الجمبع …!!!! } –
    اما ما ورد في إفتتاحية رأي اليوم عن دفاع مستشار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز عن قرارات الرئيس ترامب والقول بأن هذا حقه السيادي ولا يستهدف الدين الإسلامي وانما يهدف بمنع دخول الإرهابيين …!!! للأسف هذا كلام يمكن تصنيفه تحت بند التزلف والمجامله للرئيس ترامب ولا قيمه له مادام القرار الفصل يتم عن طريق القضاء الأمريكي فإذا كان الرئيس نفسه لا يستطيع مخالفة حكم القضاء فهل لما قاله مستشار الأمير محمد بن سلمان اي قيمه في تنفيذ او عدم تنفيذ القرارات …!!! بل من الغريب قوله وهو المستشار لأمير بات اليوم الرجل المهم جدا في السعوديه ويقول { ان قرارات الرئيس ترامب لا يستهدف الدين الإسلامي } وهذا خلط ديماغوجي { تبريري فضفاض ومخادع ومقصود في عملية خلط واضح بين قرارات تطبق على الإنسان المسلم وليس على الدين الإسلامي – عمره حد شاف الدين الإسلامي واقف في طابور امام السفاره الأمريكيه لعمل تأشيرة دخول للولايات المتحده – فمن يقف في الطابور الإنسان المسلم وليس الدين الإسلامي وهذا تلاعب غير اخلاقي على عواطف المسلمين بمثل هذا الخلط – فالمشكله ليس مع الدين وانما مع معتنق هذا الدين }- بل ان التفريق بينالجنسيات عند تطبيق القانون ايضا تمايزا عرقيا والصحيح لا يتفق مع الدستورالأمريكي ولهذا عطل القضاء الأمريكي هذا القانون – ولو اراد الرئيس ترامب النقاه والزين – فعليه ان يبتعد عن عمليات التمايز العرقي او الديني وان يبحث عن نقاط شروط قبول او عدم قبول طلب طالبي الهجره ومدى قدرة هذه الشروط على توفير امن وسلامة الولايات المتحده دون الميل الى جنسيه محدده او معتقد ديني محدد بحيث تكون هذه الشروط تطال كل من يتقدم لطلب الزياره او الهجره ومن يسوفي هذه الشروط اي كتانت جنسيته او معتقده يتم الموافقه على طلبه وبهذا يصبح القرار غير متعارض مع الدستور وبشرط
    الا تكون القرارات تعجيزيه فئويه تعطل تطبيق التشريع ذاته …!!! على قول ام كلثوم في قصيدة ولد الهدى { والكل في حق الحياة سواء }-

  31. “دفاع الأمير محمد بن سلمان عن ترامب، وتبريره لسياساته العنصرية ضد المسلمين، ووصفه بأنه الصديق الصدوق، يشكل صدمة لاكثر من مليار ونصف المليار مسلم كانوا يعتبرون المملكة، حيث يوجد الحرمان الشريفان، ومكة المكرمة، والمسجد النبوي الشريف، المدافع الأقوى عن الإسلام والمسلمين.”
    خطأ، ال سعود لايمثلون الا عائلة استبدادية موطففة من الغرب لحملية مصالحه. لا تمثل المسلمين. انهم الاستعمار الغربي بعقال. ولا يشرف مليار ونصف مسلم هكذا توصيف. وكفانا تدليس وخلط للحقائق. قتلوا مئات الاف من المسملمين في اليمن وسوريا والعراق. واموالهم تعمي بصيرة الكثريين.

  32. الى الاخ الخليجي حتى النخاع لقد أخذتك العزة بالإثم يا سيدي والقرارات السياديه هي في هذا الموقف هي عباره عن قرارات عنصريه

  33. لا أشك ولو للحظة واحدة بأن ولي ولي العهد ولد سلمان سوف يجرف بلاده والبلاد التي تحيط ببلاده الى الهاوية والافلاس والتقسيم والضياع فلا يخرج عن كونه شاب يتمتع بما يتمتع به الشباب من حماس واندفاع دونما تعقل وروية في تصرفاته واجراءاته وهذا من مساويء التوريث والاستبداد فأول الشرور اعلانه الحرب على اليمن تحت مسمى عاصفة الحزم وهي تراوح مكانها واستنزفت الخزينة السعودية ولن تنتهي بل غاص فيها الى الركب والخروج صعب ثم ها هو يقوم بالمساس بأقدس مؤسسة اقتصادية المتمثل في بيع بعضا من شركة النفط العملاقة بقرة السعودية الحلوب وما دام خطا هذه الخطوة ولها ما يتبعها فسوف يقضي على هذه الشركة مع قابل الايام نا هيك عن التحرش بايران ومحاولة الاحتكاك الغير محمودة عواقبه والحروب الاخرى في العراق وسوريا الى غير ذلك من الأمور المؤسفة سوف يذكر التاريخ هذا الشاب بأنه قسم البلاد والعباد ودمر كل شيء بتصرفاته .

  34. حوالي خمسين دوله اسلاميه لم يشملها قرار المنع ،، الا اذا كانت الدول الست هي فقط اسلاميه ،، من حق امريكا ان تمنع من تشاء وتسمح لمن تشاء وهو قرار سيادي كما قال الامير محمد بن سلمان حفظه الله ،،، وقرار المنع لم يذكر مسلمين اطلاقا ،، اعنقد ان القرار صائب لانه شمل راعيه الاٍرهاب الاولى في العالم ايران وايضا دول مثل العراق وسوريا واليمن وهي فعليا ليس لها سياده ولا تستطيع السيطره على المليشيات الارهابيه الموجوده على أراضيها و المدعومة من ايران بالاضافه لدول تعيش في حروب اهليه مثل ليبيا والصومال ، اعتقد ان الخاسر الأكبر من قرار الشيطان الأكبر هي ايران حيث يوجد في امريكا ملايين اللاجئين الإيرانيين وايضا من اصولهم ايرانيه والذين بموجب القرار لن يستطيعوا السفر لإيران بسبب عدم استطاعتهم العوده لامريكا ،،

  35. يا ابو فارس ،،،،، اذن ، السعودية ردت بالافعال ودفعت 200 مليار دولار كجزية للبلطجي ترامب ؟ يالها من بطولة ،، بالله عليكم ،،،،،،، الا تستحيون ، لقد اصبحتم اضحوكة ، ترامب يهينكم ويحتقركم ويصرح بهذا الاحتقار امام العالم كله ، ومع ذالك ، بمجرد ان اشار اليكم باصبعه ، هرولتم اليه وزدتم بررتم افعاله العنصرية ضد المسلمين ،،، ليتكم فقط سكتم .

  36. جاء في المقال العبارة التالية :
    “يشكل صدمة لاكثر من مليار ونصف المليار مسلم كانوا يعتبرون المملكة، حيث يوجد الحرمان الشريفان، ومكة المكرمة، والمسجد النبوي الشريف، المدافع الأقوى عن الإسلام والمسلمين.”
    ومنذ متی كانت المملكة مدافعآ ولو يومآ واحدآ عن الإسلام والمسلمين …. منذ متی ؟
    فمن ساهم بزعزعة إستقرار أفغانستان؟؟
    من دعی إلی إحتلال العراق وساهم بذلك؟؟
    من مول وحرض وشارك ودعم بالسلاح والمال والإعلام لتدمير سوريا ؟؟
    من وقف متفرجآ علی مسلمي ميانمار وهم يقتلون ويتم تصفيتهم عرقيآ ودينيآ؟
    من شن عدوانه المستمر علی اليمن منذ عامين وقتل من أبنآءه عشرات الآلاف وحاصر وجوع ملايين اليمنيين؟؟
    من يمد يد التطبيع والتعاون مع الكيان الصهيوني المحتل لأولی القبلتين وثالث الحرمين؟؟؟
    من يستثمر مئات المليارات في مشاريع إسترضآئية في الغرب؟؟
    من يضخ بالمقابل مئات المليارات لشرآء أسلحة تقتل المسلمين وغيرهم في الدول العربية؟؟
    من يقود منهجية تجويع 18 مليون يمني يريد أن يراهم يموتون جوعآ ويموتون من إنعدام الأدوية ويدمر مستشفياتهم وموآنئهم وكل بناهم التحتية؟؟
    من يقف متفرجآ علی ملايين الصوماليين والمجاعات المتتالية تضربهم منذ أكثر من 26 عامآ ولايقدم لهم حتی الغذآء والدوآء كما يدعونا دين الأسلام بل يأنه يأمرنا بذلك ؟؟
    ألم يقل رب العالمين في محكم تنزيله : ” أرأيت الذي يكذب بالدين فذلك الذي يدع اليتيم ولايحض علی طعام المسكين” صدق الله العظيم.
    فإذا كان الذي يكذب بالدين هو الذي يدع اليتيم ولايحض علی طعام المسكين فمابالكم بالذي كان سببآ في جعل عشرات الألاف من الأطفال أيتامآ ومنع إطعام شعبآ بأكمله؟؟؟
    والأبشع من ذلك أن الجزء الأكبر من الشعب السعودي “المسلم” يؤيد حكامه في جرآئمهم ويريد أن يتحمل وزرها معهم فهنيئآ لهما.

  37. كما كنتم يولى عليكم
    الإسلام حرّم القتل يتقاتلون
    الإسلام حرّم الزّنا يزنون
    الإسلام حرّم السرقة يسرقون
    الإسلام حرّم الكبر مكابرون ويتكبرون (الخليجيون عن باقي العرب)
    من أسباب بلية العرب آل سعود فقد تسببوا في قتل آلاف من السوريين واليمنيين
    والقطريين تسببوا في قتل المئات من الليبيين والسوريين
    من أسباب وجود الإرهابيين حكامهم فلو كان عدل وتداول سلمي على السلطة لوجدت مسلمين حقيقيين

  38. تصليح
    موقف القضاة الاتحاديين موقف مشرف، يتناغم مع الدستور الأمريكي الذي جرى وضعه قبل اربعمائة عام ……
    دستور الولايات المتحدة
    خلقت 17 سبتمبر 1787
    صدقت 21 يونيو 1788

  39. الكسندر ;
    أنهم يريدون قياده العالم ألاسلامي  من أجل حمايه العائله واملاكها ، فقط لا غير !!

  40. هناك أمور تمت في الخفاء. لا شك أنه تم الاتفاق على أن يدفع النظام السعودي المليارات إلى الولايات المتحدة مقابل البقاء للنظام السعودي في الحكم وعلى أن توفر الولايات المتحدة لهم الحماية.

  41. والله يا عبدالباري ما شفت في حياتي عنصريه مثل العنصريه عند العرب والمسلمين حتى الام لا تستطيع تجنيس زوجها وأولادها ، وأحيانا لا يستطيع زوجها وأولادها دخول بلدها الا بشق الانفس ومعاملات ودفع تأمين وغيرها مثل الاْردن وغيرها، وبعدين مننقد ترامب وكل العيوب فينا ، كل دولنا عنصريه ولو ولدت وعشت بها خمسين سنه فأنت اجنبي وغريب وليس لك حقوق ، لماذا جريدتكم تنتقد السعوديه او أمريكا ولا تنتقدوا الجميع ، الأب اذا كان صعلوك يستطيع تجنيس زوجته واولاده ، والام اذا كانت دكتوره لا تستطيع تجنيس زوجها وأولادها ،

  42. لن اقول دول الخليج بل بلتأكيد (السعودية) لن يتركهم ولن يفلتوا من قبضته ، مستر ترامب سا يحلبهم حلب حتى يستخرج منهم اخر نقطة من حليبهم الاسود ويُكحل ليلهم تكحيل وسنري اي منقلبٍ ينقلبون مع ان بوادرها قد بان ووقع الفاس في الراس وويلكم من أمتئ محمد.

  43. ومن قال ان السعوديه يهمها امر المسلمين؟ منع دخول المسلمين امريكا ولا دفع تعويضات “جاستا”

  44. والله شيء مخزي أن يصدر من دوله تريد قياده العالم الإسلامي

  45. تصريحات الامير السعودية ليست بغريب ابدا و ليست بجديد على الامة الاسلامية
    لان في العقيدة الوهابية عندهم شيء اسمه (( واصاب و اخطاء و له اجران ))
    يعني اذا ولي الامر او امير من عائلة ال سعود او الرئيس الامريكي الموالي للسعودية اذا قتل مليون انسان بريء فله اجران على اجرامه ! = (( واصاب و اخطاء و له اجران )) !
    هذا هو دين و عقيدة الوهابية و اسيادهم في تل ابيب و واشنطن …………………………………………

  46. عندما هدد ترامب دول الخليج عامة والسعودية خاصة وأنهم يجب ان يدفعون الأموال لي أمريكا لم تردوا علية وكنتم مبسوطين من التصريحات ضد الخليج ، لاكن السعودية لا ترد بالكلام بل بالافعال فأصبح ترامب يطلب ودها والتقرب منها ، فأصبح المنبوذ في أمريكا الإيراني واذنابهم السوري واليمني العراقي

  47. هذه احدى الأدلة القاطعة ان العايلة المالكة في السعودية لأيهما الا عرشها اما المسلمين الذين يذبحون ويموتون بالحروب والمجاعات في ستين داهية

  48. قرار المنع الامريكي سيادي بحت .. ولكل دوله الحق في اتخاذ تدابير وقائيه لحمايه شعبه .. لا ننسى ان الدول السته تعاني من ازمات امنيه .. والقرار مؤقت .. لا ارى اي مشكله في ذلك .. ولكم الشكر

  49. على الأكثر ان ترامب أيامه معدودة ولن يكمل 4 سنوات نظرا لحجم المعارضة الشديدة من الشعب الأمريكي الذي مل الحروب و المؤامرات و يريد الاستقرار . الاستقواء يجب ان يكون فقط بالله الجبار ملك الملوك و رب الاكوان .

  50. بعض العرب لم يقرؤوا كتاب الاغتيال الاقتصادي للأمم لجون بركنز..ولن يقرؤوه

  51. تحية للقضاة الامريكان الشجعان… وتحية للشعب اليمني العضيم….واحرار الشعب الامريكي…ولابكاء على الضالمين وسيعرفون اي منقلبٍ ينقلبون

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here