عطوان على اليوتيوب: لم اقابل صدام ولم اتاجر بكوبوناته ولن ادعم العدوان في اليمن.. وهذا موقفي تجاه سورية وليبيا وايران وسبب منعي في تركيا

 

 

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

77 تعليقات

  1. ياسيدي الكريم عبد الباري عطوان الشعب السوري لم يكن في يوم من الأيام إلا مع الجيش العربي السوري ووحدة اشعب السوري لكن أن تترحم على أفراد نظام مجرم ولا تتذكر على شعب سوريا وأطفال سوريا الذين قتلوا بأبشع أنواع الطرق من الذبح إلى التعذيب إلى البراميل والكيماوي والصواريخ والتجويع وقطع الماء والغذاء ألا أترى معي أنها انتفاضة الشعب السوري ضدّ سلطة آل الأسد، نظام الاستبداد والفساد والتوريث والمزرعة العائلية؛ جرائم النظام وصلت إلى أعلى الحدود اللإنسانية وأنت تعرف أنه بذلك يكسب رضى إسرائيل قبل وأكثر من الجميع وأخيرا كان الشعب السوري ومازال مع حل سياسي بسلكة انتقالية هل تستطيع إقناع الاسد ونظامه بذلك وتأكد أننا عندها سنشد على أياديك ونبوس الأرض تحت نعالك!

  2. أنتم علم من أعلام الأمة.
    نفتخر بكم أ. عبد الباري..

  3. ______.. تعقيبا على تعليق الأخ الطبيب من فرنسا رامي جراد أقول / .. الناس الذين وصفتهم ب ‘ العمال أو العملاء ‘ هم كذلك .. و يبدو بأنك راعيت جانب اللباقة في و صف.. ” آكلي العيش ” .. و الففكهة بطيخ صيفي ختام .

  4. أحيي الأستاذ المحترم عبد الباري عطوان من فرنسا وأتابع كل مداخلاته التي اعثر عليها، ومن الجيد أنه ينشر، منذ فترة وجيزة، فيديوهات كل يوم جمعة، يتحفنا فيها بتحليلاته القيمة. لا تلتفت يا أستاذ إلى الحاقدين وامض مشعلا للأمة من موقعك الذي كرسته للصدق والتضحية والرد على الاستعمار والاستكبار في زمن صار فيه الصحفيون أو معظمهم، عمالا او عملاء للذي يدفع أكثر. أنا طبيب مسلم ملتزم وأحبك وأتابعك وأدعو لك بالتوفيق والسداد.

  5. تحية ثورية لك ولكل الشرفاء في العالم المدافعيين عن الحق الرافضيين للاستعباد والطغيان ..

  6. السلام عليكم أستاذ عبد الباري، أرجو أن تكون بخير// “عطوان على اليوتيوب”؟؟ فكرة رائعة/ لم أشاهد بقية الفيديوهات بعد // لقد أردت معرفة سبب منع أردوغان لكم من دخول تركيا…… // لكن بجدية فكرة ظهوركم على اليوتيوب خطيييرة // ما رأيك في التحدث عن مواقف حدثت لك في حياتك؟ مواقف طريفة أو أي شيء.. لاداعي للتحدث عن الأمور السياسية دائماً.. / وأنا أيضا أتمنى لك عطلة نهاية أسبوع سعيدة ^_^.. ~

  7. ______.. بعد مشاهدة الفيديو مرة ثانية و تالثة و خامسة بودي أن أسجل الملاحظات التالية :
    _ أن تقرأ لعطوان .. شيئ رائع
    _ أن تستمع لعطوان بالصورة و الصوت .. شيئ أروع
    دايما فوق و الله ياعطوان و خلينا نقول على ما تقدمه : .. إنها عصارة خبرة التعاطي و التعامل مع القراء و المواضيع .. و المصداقية تاج .

  8. المريسي
    الحوثيين بالفعل عملوا انقلاب صحيح، بس هادي ليس شرعي براي كثير من الناس لان شرعيته جاءت من استفاء حصل فيه على 65% من الذي لهم حق بالانتخاب كان عام 2012 وانا امتاكد لو حصل استفاء حقيقي على هادي الان لن يحصل على اكثر 20% من اصوات من يحق لهم الانتخاب، لا يحق للحوثيين تفجير منازل الخصوم وفي المقابل لايحق للسعودية وتحالفها قصف المنازل الماهؤلة بالسكان، السعودية وتحالفها قتلت ودمرت في عامين اكثر من ما كان الحوثيين سيفعلوه في 40 عام

  9. بارك الله فيك يا استاذ عطوان .كلمة حق لا يقولها الا الشريف والشجاع

  10. يا استذ عطوان من يحترم الحقيقة يبحث عنها . كثير من العرب يقرؤن ويفهمون ويعلمون ويعني منذ توفر الانترنت فاننا نصل لكل معلومة نريدها ولا يستطيع اي نظم منع ذلك . تاريخ المنطقة منذ 1850 اصبح معرروفا . والتاريخ الطفولي الذي علمونا اياه اصبح في خبر كان . الاطلاع على كل شيء متاح ووتاريخ المنطقة والجزيرة وبلاد الشام الحقييقي اصبح متوفر . ذكرت فيلبي وهناك غيره الذين عرفونا على تاريخ تأسيس السعودية وال سعود .
    كتاب مملك امريكا (مترجم للعربية ) وتاريخ ارامكو وكيفية تشكيل السعودية منذ 1935 يجعل اي انسان عقلاني وحر مجنونا . نحترمك ونتابعك في كل المواقع

  11. استاذ عبدالباري عطوان
    الله يزيد الرجال من امثالك
    الوطن العربي محتاج للرجال امثالك
    كلمة حق امام سلطان جائر.

  12. ______.. الله معاك يا عطوان و معاك حشد إلكتروني يفوق كل ” الجيوش الإلكترونية ” بتاع رز البراري و المراعي .. الرسالة لم تكن تغريدة خارج السرب و هاك تشوف الردود كبرهان محق قاطع دامغ .. و لاباس .

  13. لا كلام بعد كلامك ياأستاذ عبدالباري كفيت ووفيت يا لسان الحق المبين حفظك الله من شر قتلة العصر ومجرمي الحروب يظنون أن كل شي ممكن شراءه بالمال ولكنك حطمت غرورهم

  14. انت إنسان عظيم أستاذ عبد الباري و الجميع يعرف الاعلام السعودي و الخليجي . انهم حكام أعطوا 50 سنة من مدخرات نفطهم للبقاء على الكرسي .
    اما تسقيط كل من يقف ضدهم و يقول الحق فنعرف الموضوع هذا . عموما انت شخص بقيت من القلة التي نسمع منهم الحقيقة. ولَك كل التوفيق

  15. عرفناك من حرب الخليج الاولى والثانية مدافعا ومنافحا عن العرب . ثم عرفناك عندما اطلت فتنت الربيع العبري برأسها على وطننا العربي ثم عرفناك في موقفك المشرف من عدوان السعودية على جارتها اليمن ::
    فالى الامام أيها الشهم النبيل الشجاع العربي الأصيل انت دائماً تقف حيث يقف كل عربي اصيل . دعك من هؤلاء الخوالف الحاقدين المعقدين ولا تلتفت لهرطقاتهم هذه العينات هم من أوصل الوطن العربي الى ما وصل اليه اليوم ولم يدركوا ولن يدركوا خطاءهم . الذي لا زالوا يواصلون السير فيه فما عليك من هذه الأصوات النشاز ودعهم في غيهم يعمهون . انت اكبر وأفضل منهم تفضل عليهم بعدم الرد فقد قيل سابقا :

    لو كل كلب نبح ألقمته حجرا @ لاصبح الصخر مثقاله بدينار
    ———————-
    اخي عبدالباري الشعب العربي سيقوم من كبوته وسيقلب الطاوله على جلاديه فقد أوسعوه ضربا وجلالادا ولكن المارد العربي والبركان العربي سثور من جديد وسوف تختفي تلك الأصوات النشاز فماهي الا كأصوات الخفافيش في الظلام : دمت وسلمت حرا ابيا شهما كريما شجاعا

  16. يا استاد عبد الباري .. اقراء التعاليق وهذا الدليل من انت

  17. إذا اتتك مذمة من ال سعود
    هذا معناه شرف فوق شرفك تزود
    .
    وإذا خونك الإعراب
    هذا يعني أنك شهم
    وصافي الأصل والجنآب
    .
    هؤلاء الخونة دمروا الأمة
    ودمرو الإسلام ودمرو الخليج
    .
    لآ تحزن عليهم أن را يتهم
    ذهبوا إلى أمريكا حجيج
    فقد نسوا الله والعروبة
    وقريبا الجزيرة العربية
    بجمالها ورمالها ضدهم
    عاصفة غضب تهيج

  18. انا من عشاق عبدالباري منذ صحيفة القدس العربي كنت منذ ايام دراستي في المدرسة اقرأ مقالات الكاتب القدير عبدالباري
    واتمنى منك يا استاذي انشاء قناة تلفزيونية

  19. کلامك ذهب ودائما تنطق بالحقّ
    الله ینصرك ویحفظك ویعطیك الرزق والسلامة

  20. كل الاحترام والتقدير وانا من متابيعينك من الزمن الجميل . عزيزي ان الشمس واضحه وحتى لو عشنى تحت سماء الغيمه السوداء هم يتلونون ويبقى المارد العربي بعز وشموخ وياتي اليوم الذي نسحق هذه العقول … . ونحنوا نسير في دربك بورك الله بك وبكل الشرفاء في وطني الكبير.

  21. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
    الاستاذ عبد الباري عطوان
    انا من المتابعين لمقالاتك وتصريحاتك منذ فتره طويله
    ومن المعجبين بمواقفك في كثير من المراحل وما زلت
    لكن مالفت انتباهي عندما تتطرق إلى موضوع الحرب في اليمن وانت من العارفين جيدا باليمن عند ما اقرأ او اسمع تصريحاتهم عن اليمن استغرب
    طريقتك في تناول الموضوع وكأنك تريد أن تقول بما ان الحوثيين من أحفاد الرسول فلا بأس يعيثوا في الأرض الفساد
    هل يحق للحوثيين وعددهم لايتجاوز 1%من سكان الجمهوريه اليمني
    ان ينقلبوا على رئيس منتخب من الشعب 30 مليون
    وان يحكموا الشعب اليمني بالحديد والنار رغم رفض الشعب لهم
    هل يحق للحوثيين تفجير منازل المواطنين المعارضين لهم على ساكنيها
    هل تعتقد بأن الحوثيين قاموا بالعدوان على اليمن أرضا وانسانا
    اما بالنسبه لما يسمى( بالجيش العربي السوري ) اعتقد ان الأحرى تسميته بالمليشيا العلويه السوريه لان المعروف أن الجيوش الحقيقيه تدافع عن ارضها لكن التاريخ أن يسجل للمليشيا العلويه السوريه إلا أسطوانات المشروحه إلا وهي احتفاضهم بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين
    أتمنى أن اسمع او اقرأ في كتاباتك عن موضوع معاناة الشعب اليمني العظيم من العدوان الحوثي العفاشي الذي أدى للاستعانه بالدول المجاورة
    والذي تسميه (بالعدوان)
    شكرا

  22. أستاذ عبدالباري مثال مشرف للرجل العربي الأصيل الغيور على أمته، دع الشامتين يخوضون ويمرحون لأن كل إناء بما فيه ينضح فهم هكذا (معروف من هم وهم كثر) فبمجرد الإختلاف معهم سيكفرونك وينعتوك بالعمالة ويفيضون عليك بسيل من الشتائم القبيحة، لأنك فقط قلت الحقيقة ولا غير الحقيقة. يريدوك أن تضع يديك الكريمتان بأيديهم لتلوث بها بدماء إخواننا وأحبائنا. لانقول أن هذه الزمان عجيب بل نقول أن بعض ساكنيه هم الذين أسائوا إليه وهو منهم بريئ.

  23. لم أجد ولن أجد أشرف و أطهر منك يا كبير, قل الحق دائما ولا تخاف غير الله تعالى …….

  24. نحن من يشكرك أستاذ عبدالباري عطوان.
    كنت ولازلت وستظل دومآ بإذن الله هامة عربية كبيرة.
    لطالما أحببناك منذ زمن طويل فقد وجدنا فيك الروح العربية التي وقفت إلی جانب الحق دومآ ووقفت الی جانب الشعوب العربية وكان ولايزال همك الأول هو سلامة الأوطان العربية وشعوبها وإستقرارها ونهضتها.
    لك في قلوبنا منزلة كبيرة للغاية ويعلم المولی عز وجل كم تحظی بتقدير وإحترام ومحبة في قلوبنا. فوالله العظيم أننا نراك مثلآ مشرفآ لكل العرب.
    نسأل الله رب العالمين وندعوه بظهر الغيب أن يحفظك الله دومآ وأن يكتب لك الخير كله في الدنيا والآخره وأن يجزيك عنا وعن الجميع كل الخير.
    تحية خالصة بالمحبة والود لك أستاذ عبدالباري.

  25. تحية خالصة يا أخي عبد الباري وأقول لك أن هؤلاءالأعراب لن يتعضوا بمن سبقوهم
    هم أقرب إلى المقولة . على من تقرأ كتابك يا داوود.

  26. كلام جميل جيدا اخي انطوان الحقيقة يجب ان تقال كما هي وانت اوضحت للمشاهد حقائق عنك وعن ما احاط بك في في ميدان السياسة والاعلام نشكروك على وقوفك مع الشعوب في العراق واليمن وسوريا وليبيا.

  27. استاذنا الفاضل عبد الباري عطوان
    نحبك في الله ونحب فلسطين اكثر ( بدون اعتذار)
    أما أن اتتك مذمه من آلِ سعود ومن والاهم فهي لك شهاده
    بأنك شريف ولا تباع ( والكمال لله)

  28. _____.. تفاعل القراء ترك لنا إحساس بأن عبد الباري عبر من قلبه .. و هو ذات الإنطباع الذي نخرج به من قراءة تعاليق القراء .. هي كذلك ، للجميع فائق التقدير و هم جديرون به .

  29. انت صحفي حر وقومي بمعنى القومية ….لك كل الاحترام والتقدير اخ عبد الباري عطوان

  30. أستاذ عبدالباري المحترم
    دعائنا لك بالتوفيق والله يحفظك ويطول بعمرك انت لسان كل عربي حر يغار على عروبته ويدافع عن قضاياها

  31. لو كان محبّيك (كَفافُ يومِك) فقط ، لتجاوزوا في عديدهم سكان الوطن العربي . ولو لم أكن من مؤيّديك ومناصريك ، لوددّت أن أكون . فكتاباتك وأحاديثك ، تلامس قلوب وأحاسيس الغيارى على هذا الوطن ، وعلى هذه الأمّة ، لا بل إِنَّكَ لسان حالهم . وفّقك الله ورعاك .

  32. كلامك صحيح لكن نحن نريد موقفكم من المجازر
    التي يرتكبها قاسم سليماني في العراق لم نسمع
    نقد للسياسة الايرانيه اعرف السعوديه وحكام الخليج
    عملاء لكن هل حكام إيران ملائكة ..إيران والسعوديه
    سواء

  33. أجدت التعبير أستاذ عبد الباري ولسان حالك لسان الكثيرين من الشرفاء الذين يحملون هم أمتهم العربية والإسلامية التي أنهكها التشرذم وقلة التبصر والبصيرة، وأتفق معك تماماً بأن الطائفية آفة تفتك بخير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر، وأستغرب جداً تفنن من يسير بهذا الركب في إلقاء التسميات الطائفية البغيضة على هذا وذاك بحسب أهوائهم ونسوا أو تناسوا قول الله سبحانه وتعالى أن لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى والعمل الصالح، وللأسف أخذوا دور الخالق عز وجل ” والعياذ بالله ” في محاسبة البشر وقد نسوا أيضاً ” إنا إلينا إيابهم ثم إنا علينا حسابهم ” صدق وتبارك من قال وهو العلي العظيم. ختاماً كل التمنيات الصادقة لك بمواصلة مسيرة الحق والحقيقة ودمتم بخير?

  34. يعني عبد الباري عطوان طول عمره معروف بحرفيته وامانته وصدقه..رجل شريف نظيف يحمل هموم وطنه وامته..رجل لا يباع ولا يشترى مثل الكثير الذين يشتغلون في الصحافه والاعلام..رأي اليوم واحد من ثلاث او اربع مؤسسات اعلاميه حره وشريفه..الباقي كله ماجور لامريكا وإسرائيل..

  35. أنا ضد النضام السعودي والانظمة الخليجية لأنها محميات أمريكية و هدا معلوم ، لكن هدا لا يعني أن أوأيد الرافضة الفرس الإيرانيين ، الي هم سبب الكوارث في منطقتنا العربية و الاسلامية ، الخبث الطائفي

  36. الاخ المكرم عبد الباري عطوان :
    يكفيك شرفا وفخرا انك رجل مبدا ،وفي مثلك فالرجال قليلون ! فأنت صادق وصدوق !
    فانت رجل ذومعدن نقي اصيل ومن كان معدنه نقيا واصيلا كالذهب لايصدأ ؟
    وسيماك في وجهك الصبوح
    وشخصك من كبار النفوس ممن يعرفون انفسهم وقدرهم الذين يتصفون بقول شاعرنا المتنبي ذي الحكم والبلاغة والفصاحة بقوله :
    وأذا كانت النفوس كبارا تعبت في مرادهاالاجسام
    حفظك الله وابقاك ذخرا وقدوة يابن فلسطين البار !

  37. اثنان لا ثالث لهما من بين جميع الاعلاميين والصحفيين العرب هما الوحيدان الذان وقفا موقف رجولي ضد العدوان على اليمن واهل اليمن
    هما :
    المرحموم محمد حسنين هيكل رحمة الله عليه
    والدكتور عبدالباري عطوان حفظة الله
    فلهما من اليمن وابناء اليمن ومني شخصياً الف مليون تحية

  38. سلام عليكم لك مني الف تحية و تقدير و على راسي يا استاذ…! الصحراء الغربية بتسلم عليك و تقول لك ألسنا عرب

  39. لا داعي لأن تدافع عن نفسك اخ عبدالباري فتاريخك يشهد لك، والذي يتهمك بأنك تقبض من هنا وهناك بما يملي عليك توجهاتك فهو المأجور أساساً.
    سواء اتفقنا أم اختلفنا معك فمن الواضح أنك تحكي قناعاتك بلا خوف من أحد أو طمع بما عنده.
    لكن لدي ملاحظة حول ما تقوله دائماً عن اليمن بأنه “لم يدخلها غزاة قط على مر التاريخ إلا هزموا” هذا الكلام غير صحيح، الأحباش والفرس والأتراك والبريطانيين كل هؤلاء غزوا اليمن واحتلوها لقرون والبعض لعدة عقود..
    مع خالص التقدير

  40. انا أحبك ياسيد عبدالباري انت طائر حر لاتهمك الشتائم والتخوين انت تريد لمة شمل العرب والمسلمين الله يحفظك
    من الأعداء والمنافقين

  41. انا عربي من الأهواز في ایران
    نحبك یاعبداالباري عطوان ونتابعك في اي قناة ومکان ..
    کلامك ذهب ودائما تنطق بالحقّ
    الله ینصرك ویحفظك ویعطیك الزرق والسلامة

  42. الله يزيد من أموالك يا اخ عبد الباري نقدك و رويتك البعيدة لامور هذه الامة و استقامتك علي النهج المسقل للمهنية الصحافية وعروبتك الغيورة جعاتني التصق باي مقابلة اجريتها مع اي وسايل الإعلام ومنذ ثلاثة عقود ودايما كان رايك هواللذي يشفي غليلي اذامك الله ذخرا ومفخرة اعلامية لهذه الامة.

  43. انا احبك استاذ عبد الباري بارك الله فيك ربي يحميك يارب

  44. _____.. ابهرتنا استاذ عطوان بهذه التلقائية و هذه العفوية و هذه البديهية في وضع النقاط على الحروف .. نشكركم على هذه الجولة الممتعة و الصريحة و الصادقة .. ، كما نرجو أن يتواصل مثل هذا الأسلوب في اليتوبات المقبلة و الله الموفق .

  45. عبد الباري عطوان والله والله كلامك جواهر
    نتمنى لك الصحة و العافية
    ولا تسكت عن الحق مهما قالو عنك
    من اخوك الكوردي السوري تحية طيبة

  46. اعبد الباري عطوان…منذ بداية التاريخ كان أصحاب المواقف و المبادئ يدفعون الثمن غاليا .فلا يحزنك الأمر

  47. على راسي استاذ عبد الباري ، أرجو منك ان لا تلتفت لجماعة الفيس و تويتر لان ذولة ما يقدرون ينتقدون حكامهم ولو بحرف حتى اذا عربد قدامهم و لازم عليهم يقدمون فروض الطاعة و الولاء ولا اريد ان اقول العبادة ..

  48. استاذنا العزيز نحن نحبك ونثق فيك في زمن كثر خدّاعنا كنت سمعت بزيارتك لدولة نا مبيا وتمنًيتُ لو علمتُ بها قبل قدومك كي اسافر لألقاك من الدّوله الكجاوره ءانقولا دام عطاؤك وشكرا

  49. تحياتي لشخصك الكريم الراقي ..صاحب الكلمة الحرة العربية الأصيلة ..كلماتك كلها بالصميم الصميم . اوفقك الرأي بان كل مايحصل للمنطقه من دمار سببه حكام السعودية الجبناء المعاقين عقليا وبدنيا . اتمنى ان تجد كلماتك عقولا وقلبوبا تفهمها وتأخذها على محمل الجد اختصارا لابناء امتنا من النزيف المستمر للدم والمال والدمار المتواصل لبلداننا العربية .
    كل الاحترام والتقدير

  50. برك الله فيك يا أستاذ عبد الباري ، انت محترم تحيا للشعب الفلسطيني الحبيب و شعب الصحراء الغربية

  51. والله يا دكتور انت من بين ارقي الصحافين العرب..ونحن هنا في الجزائر تكن لك كل الاحترام واتمني ان تزورنا…ام با النسبة لتركيا فقد بددءت تغرق في المستنقع السورري..واصطادها الامريكان

  52. بارك الله بك استاذ عبد الباري وارجو ان تكون بصحة جيد ويكون لك علا شكل هذا الفيديو 5 مرات في الاسبوع وجزاك الله عنا كل خير واكرر اعتذاري عن تعبيري في الكتابه
    انا ليسا موثقف وشكرا

  53. حياك الله اخ عبدالباري على صدقك وإخلاصك وحماك الله من كل مكروه أيها العربي الأصيل

  54. عندما نتكلم عن الشرف نقول عبد الباري عطوان، عندما نتكلم عن العروبة نقول عبد الباري عطوان، عندما نتكلم عن حلول أوجاع الوطن العربي نقول عبد الباري عطوان ، لك مني ألف تحية وسلام قدوتنا السياسية الاستاذ الدكتور عبد الباري عطوان

  55. استاذ عبد الباري نحن نحبك وحبنا لك نابع من احترامنا لك ولقرائتك الموضوعية للأحداث البعيدة عن التحيذ والقذارة الطائفية شكرا لك من القلب وتفضل زورنا بحلب

  56. أستاذنا العزيز
    القافلة تسير و الكلاب تنبح.
    كما أنصفك التاريخ بالأمس سينصفك اليوم و غدا. لكن أبدا لن يرحم الخونة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here