عطوان على اليوتيوب: ثلاث قضايا سعودية ساخنة.. جولة الملك سلمان الآسيوية.. بيع حصة في أرامكو.. زيارة الجبير لبغداد

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

15 تعليقات

  1. ومسلمي بورما ألدين يقتلون ويضهدون أليس من مسؤولية جميع مسلمين نصرتهم على مملكة العربية السعودية أن تستخدم جميع نفوذها لحل مشكلة الروهينجا

  2. لك كل احترام استاذنا عبد الباري عطوان ،،،الرجال مبادي ،،والمبادي تريد تتضحيه طالما لم تتغير تقديرنا لك سيكبر ،،،

  3. إلا ستاذ والصحفي الكبير المميز عبد الباري عطوان لك مني الاف تحيه وسﻵم والله يكثر من امثالك تحليلاتك عين الصواب وبعد نظر بعيد
    ولكن لحياة لمن تنادي فالله سبحانه وتعالى يجعلنا ويجعلك مع اهل الحق أمييييييييييييين والله الموفق.

  4. التقشف للشعب و البذخ للأمراء !!!

    قالت صحيفة التايمز الهندية إن الحكومة المالديفية أعلنت عن بيع جزيرة “فافو” للمملكة العربية السعودية، وهي واحدة من مجموع 26 جزيرة مرجانية نادرة حول العالم.

    وصرح وزير الخارجية السابق “أحمد نسيم” بأن الحكومة المالديفية لم تجد صعوبة في إقناع الشعب ببيع جزيرة “فافو” للسعودية، خصوصًا مع الزيارة التاريخية للملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” للمالديف ضمن سلسلة زيارات يقوم بها لدول شرق آسيا لتعزيز العلاقات الثنائية والاستثمارية.

    وأشارت صحيفة التايمز الهندية إلى مخاوف الحكومة الهندية من هذه الخطوة التي تسمح للأجانب بتملك جزر قريبة منها، خصوصًا بعد التعديل الدستوري للحكومة المالديفية الذي يسمح لها ببيع جزء من أراضيها للأجانب، مما يدخل الحكومة الهندية في تحديات أمنية على الحدود، على حسب وصف الصحيفة.

  5. كلام اكثر من رائع وتحليلات منطقية دوما
    خبرة تستحق المتابعة

  6. تحليل رائع وصريح والاستاذ عبدالبارى عطوان دائما اكثر من رائع باعطاء المتابع له تحليل ليجد القارى والمتابع مبتغاه من فهم مايدور حوله من احداث. ولكن الذى بداء ينكشف اماما الجميع ان السعودية اصبحت مفلسه من ناحية اتخاذ القرارات السياسية واصبحت اداة تنفيذ لجهات دولية ترسم لها سياستها الخارجية وهذا مانشاهده من تذبذب السعودية فى عدة تصريحات تناقض بعضها وان زمام اتخاذ القرار السياسى السعودى قد فلت من المسؤلين السعوديين واصبح فى ايدى القوى الخارجية التى تدير صنع القرار السعودى

  7. … ” الأوجاع ” جاية ما فيه شك .. و هي ناجمة عن غياب الثقة البينية بين كافة العرب و المسلمين ، إن الصعوبات و الحواجز التي تتمرغ عليها الأمة راجعة بالأساس إلى أسباب ” نفسية ” صرفة ، ” الماديات لها مجال .. لكنها لن تمكن الهدهد من أن يصير فيل .

  8. _____.. الإستثمار بشروط ، التضامن بشروط ، التعاون بشروط ، الأخوة ” بشروط ، المنح بشروط ، التحالف بحوافز و مغريات ، هذه وصفة حالة المسلمين ، 2,5 مليار نسمة .. و الوزن ريشة في الريح ، و التنمية مراوحة مكانها بل تتقهقر إلى الخلف . 2,5 مليارنسمة حسب أخر تقرير و العدد مرشح للتصعيد . و الكل فاتح بقه يترقب السماء لعلها تمطر الرز المفور .. !!

  9. صحيت السيد عبد الباري على هذا الابتكار الرقمي الذي سيعمق بلا شك التواصل مع القراء و يبقيهم على إطلاع مستمر ومباشر.

  10. إيران لها مشروع صفوي في المنطقة و إسرائيل لها مشروع توسعي في المنطقة أما السعودية فلم نفهم ما هو مشروعها : تارة هي مع الحوثي قي اليمن (1994) و تارة هي ضده .تارة هي مع صدام السني في العراق ضد شيعة إيران تارة هي ضده. تارة هي ضد الانقلاب في اليمن تارة هي مع الانقلاب في مصر.تارة هي الحليف مع أمريكا تارة أصبح العدو لها.تارة هي ضد الصهيونية تارة هي الصديق له.تارة هي مع nato في تحطيم ليبيا و دول عربية أخرى قيد المخطط الصهيوني تارة تريد جمع العرب. الغير المشكوك فيه هي أنها ليست مع فلسطين و القدس.

  11. السلام عليكم….
    استاذ عطوان لا بد من التدقيق في بعض المعلومات.
    1. ان شركة ارامكوا تعتبر شركة امريكية قانونا واي قضية متعلقة بارامكو حسب القانون الامريكي لا السعودي. وقد حدثت عدة قضايا وتم حسمها بناء على القانون الامريكي.
    2. الاتفاقية الاخيرة التي تم الادعاء انها حولت ارامكو لشركة سعودية الى الان لم يعلن عنها. وهذا يؤكد النقطة الاولى.
    3. ما تقوم به السعودية هو املاءات امريكية صهيونية من ضمن المخطط العام للمنطقة. وهم شركاء فيه.
    4. بيع وخصخصة ارامكو تم تسليم الاشراف عليه للصهيوني اليهودي الامريكي موليس.
    5. الحديث عن السعودية وحتى ايران وغيرها على اعتبار انها دول ذات سيادة هو امر بعيد عن الواقع فهم ليسوا اكثر من جنود واحجار على رقعة شطرنج تحرك بناء على امر اللاعب.
    6. 2030 تغريب للمجتمع السعودي وتهيئته للتقسيم.

  12. شكرا استاذ عطوان.
    عبرت عن افكاري وادركت حاجة فهمي للامور التي يصعب على اكثر الناس ادراكها واتمنى ان الاخرين يدركو اهمية ماتحدثت عنه.
    اعتقد ان السعوديه بدات تنظر للامور بطريقة احسن وتحاول الموازنه في الاخذ والعطاء من اجل الخير العام.
    الزياره الاسثماريه مهمه جدا والسعوديه بحاجه اليها لان محل استثماراتها بالوقت الحاضر لا تساهم في الخير العام في الدول الاسلاميه والعربيه. على السعوديه ان تقطع مساعداتها للارهابيين لتعطي الفرصه لشعوب المنطقه ليسترجعو حياتهم وما تبقى منها .( اليمن ، سوريه والعراق). ايضا يتوجب على السعوديه المساهمه في تعميرها ومساعدتها للاعتماد على المصادر العربيه بدل اللجوء لايران ، تركيا والغرب.
    انا متاكد من ان العراق لو وجد مساعده تغنيه عن ايران لاخذ بها كما ان السعوديه لو احست ان البلاد المعنيه لاتشكل خطرا على سيادتها لبدات صفحه جديده معهم.
    كل شئ يتوقف على التفاهم وبناء الثقه تدريجيا.
    اعتقد ان السعوديه سوف تخلق الضروف لسحب اكبر مبلغ ممكن من ارامكو وبلدان الخليج يجب ان ياخذو حذرهم من استثماراتهم الخارجيه.
    الاتصالات الغير متوقعه بين العراق والسعوديه ايجابيه وجرى فيها التاكيد على ان علاقة العراق مع ايران هي علاقه طبيعيه وان ايران لعبت ورقتها الاخيره. ليس من البعد ان نرى ان ايران سوف تطالب العراق بثمن الاسلحه التي ساعدت بها الجيش العراقي. هنالك عناصر محدوده جدا لهم علاقه بالنظام في ايران و ليس لدرجة السيطره على تسييير الامور واذا نجحت الجهود من اجل الصالحه الوطنيه ، سوف نرى ان دور ايران يتلاشى تدريجيا.
    قضية فلسصين سوف تستولي على كل الاخبار بعد طرد تركيا من سوريه وتكهناتي الشخصيه ان الدور الروسي في المنطقه بدا يحمل شكوكا من السلطات السوريه وان الغرب سوف يسهل الحرب الايرانيه التركيه وهي بداية الاوجاع.

  13. تحياتي استاذ عبد الباري عطوان
    بالنسبة لكلامك عن اتهام السعودية باحتلال ايراني للعراق, هذا صحيح 100%
    العراق محتل من ايران مهما حاولتم تغيير تسمية الواقع وها هي سوريا اصبحت محتله ايضا و لو تم احتلال من الشيطان افضل من حكم اذناب ايران الذين عاثو في الارض فسادا,, انا مسيحي ولست سني او شيعي ولكن انصحك بان تزور العراق الان لترى الواقع خلال الخمس دقائق الاولى وستغادره وانت تبكي عليه للابد كما فعلنا نحن الشعب المسيحي…
    محبة واحترام

  14. يا اخ عبد الباري السعودية ذهبت الي العراق نظرالخسارة حليف استراتجي لها هناك الا وهو داعش الذي دحر من العراق بفضل سواعد العراقين سنة وشيعة فا العراقين لسو اغبياء ليتصالحوامع من دمر العراق علي رؤسهم.اما باالنسبه لبيع شركة ارامكوا فهو بداية النهاية الاءل سعود ..وارجو من الله الا يايبعو مكة لليهود

  15. _____.. نقترح على القمة العربية المقبلة في الأردن إن شاء الله أن يقرروا بيع الجامعة العربية بأصولها و فروعها .. و إذا وجدوا الشاري ننصحهم بعدم تفويت الفرصة .. بيع واخلص .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here