حماس والانقلاب السياسي والعسكري السلمي بعد انتخاب السنوار.. فياض وليبيا والمقايضة الاسرائيلية المهينة في الامم المتحدة

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

19 تعليقات

  1. السيد عبد الباري , السيد سلامة فياض لم يرفض تعيينه ممثل الامم المتحدة في ليبيا ما هي الاعملية مقايضة وعملية إخراج مكشوفة لتعيين مجرمة الحرب “تسفني” في منصب نائب الامين العام للامم المتحدة. الدليل أنه لا يوجد شخص أفضل من سلامة فياض ليقوم بتنفيذ الاجندة الأمريكية في ليبيا كما قام بتنفيذ الاجندات الصهيونية والامريكية اينما حل سواء في فلسطين أو في ليبيا. بكل بساطة من قام بانشاء ودعم قوات دايتون التي تنسق أمنيا مع الصهاينة وتقيد مقاومة الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية سوف يكون نفسه من يستطيع أن يقوم بمهمة مشابهة في ليبيا خدمة للامريكان.

  2. لا عدمنا إطلالاتك المميزة أستاذ عبد الباري.
    لم تُجافي الحقيقة في كل ما ذكرت, ابتعدت الحركة السياسية لحماس عن المحور الذي احتضنها, ولكن وكما قُلتُم لم تبتعد الحركة المُسلحة عن المحور المذكور, ويكفي ذكر تبادُل التهاني بين القائد العسكري للحركة و حسن نصر الله. في الحقيقة فتح و حماس تحتاجان لمُراجعات داخلية, أو عملية تجديد الأولويات, والإبتعاد كل البُعد عن ما يُصدعُ الخلاف, وبما يُؤدي إلى وقف للتراشُق بين الحركتين. لا نتحدثُ عن التوحُد أو الإتحاد بين الحركتين, فذاك حُلمٌ بعيد المنال.

  3. في الحقيقة أستاذنا الكبير عبد الباري عطوان أن أظهرت تفاصيل مهمة تبين ملامح المستقبل القريب بكل حكمة وإنما يدل ذلك على الخبرة والتجربة لديك.
    دوما بكم نفتخر ونعتز ودمتم للقضية الفلسطينية عنوانا وإشراقة لفجر جديد.

  4. ______.. جيل الإنتفاضة الأولي ضد الإحتلال التوسعي أي أطفال الحجارة الذين بفضل مقاومتهم نالت القضية مساندة و تأييد كل العالم أين هم من مناصب القيادة و المسؤولية ؟ .. الأمل معهم كان كبير ، أما الذين نشؤوا و ترعرعوا في المكاتب السياسية عليهم أن يتعلموا من أطفال الحجارة روح البطولة و الشجاعة .

  5. الساده ابو البر وصاحب التغليق الاول هناك خطأ اعتقد ان كلاكما مخطىء الاستاذ عطوان لم يقل اذل ولا دل وانما قال يحيى السنوار هو مانديلا فلسطين ومعروف طبعا من هو مانديلا للتوضيح وشكرا

  6. إلى الإخوة الذين سمعوا كلام الأستاذ عبد الباري خطأ ، فهو لم يقل ان السنوار ( أذل فلسطين ) بل قال ( مانديلا فلسطين ) .. للإيضاح فقط ..

  7. أعجب لمنطقك أستاذ عبد الباري ، نصف كلامك صحيح وثوري ، ونصفه الآخر لا أوافق عليه بسبب دبلوماسيتك في التعامل مع الأوضاع والشخصيات .. فمثلاً : من يستمع اليك وانت تتحدث عن جبريل الرجوب وعن تصحيح الوضع في فتح ، يخرج بانطباع بأن الرجوب وغيره من قيادات فتح بوارد تصحيح الوضع باتجاه تصعيد الانتفاضة والمقاومة للعدو الصهيوني ، بينما الرجوب وغيره أثبتوا منذ ما قبل أوسلو وحتى الآن أنهم في صلب خط التسوية والتفاوض مع العدو ، ولم يخرجوا عنه أبداً ، والتاريخ يشهد على ذلك . ان تصحيح الوضع في فتح هو في انهاء اتفاقية أوسلو وزلمها وعلى رأسهم عباس ومن لف لفه ومنهم الرجوب … مثال آخر : تتحدث عن سلام فياض وكأنه وطني ، وتستخدم عبارة ( عيب !! ) ، وتعتبر انه من المهين للشعب الفلسطيني ان يقبل بالمقايضة ، ما علاقة الشعب الفلسطيني بهذا المستسلم ، الم يكن ( رئيس وزراء ) لحكومة انبثقت من اتفاقية أوسلو ، ألم يكن على رأس المطبعين مع العدو الصهيوني والعاملين على التنسيق الأمني معه ؟ اعتقد ان لديك مشكلة أستاذ عبد الباري في استخدام التعابير المناسبة لوصف الحالة الفلسطينية وأطرافها المختلفة ، ارجو ان تأخذ ملاحظتي بعين الاعتبار والاهتمام ، حرصاً على صورتك كوطني غيور مناضل لا يقبل أنصاف الحلول للقضية الفلسطينية التي هي قضية إزالة الكيان الصهيوني من الوجود ، وتحرير كامل تراب فلسطين التاريخية من البحر الى النهر .. اليس كذلك ؟؟ حبذا لو كان هناك مجال لمناقشتك بذلك ، وليس مجرد كتابة تعليق على ما تفضلت وتتفضل به .. اقترح ان يتضمن لقاؤك الأسبوعي على يوتيوب مناقشة مفتوحة على الهواء ..

  8. الى هناك خطأ
    الاستاذ الفاضل عبد الباري قال ان السيد السنوار هو “ماندلا ” فلسطين قياسا على طول مدة السجن مثل السيد ماندلا رئيس جمهورية جنوب افريقيا السابق
    ولا دل ولا اذل ولا يحزنون
    والسلام على الجميع

  9. سيد عطوان رائع في التحليل والتوقعات كما عهدنا. .
    أريد أن أقول حقيقة إضافية بأن الوزير المجاهد الدكتور محمود الزهار اول من تنبه الي خطورة انقلاب الحركة علي حلفائها الإيرانيين وحزب الله وسوريا.وجاهر الرجل في السر والعلن برأيه لكن اندفاع حماس وتحمسها للمشروع الإخواني الامبرطوري( بتضليل من قطر وتركيا بقرب سقوط النظام السوري ) هو ما اوصلها الي حالة الجمود هذه أي الانضمام الي محور لا يقدم ولا رصاصة فارغةو يقيم أفضل العلاقات الأمنية والسياسية والتجارية مع من أسست حماس وقدمت آلاف الشهداء من أجل محاربته وهو إسرائيل. المهم نتفائل خير بقدوم الاسد يحي السنوات لقيادة الحركة وإعادتها الي مسارها الطبيعي المقاوم.ونشكر المجاهد القائد محمد ضيف والجناح العسكري بصفة عامة علي ( فرملة )مغامرات المكتب السياسي في ملفات وتقاطعات أزمات المنطقة من سوريا الي اليمن الي لبنان.

  10. تحية كبيرة لك استاذنا الكبير انت لاتقل عن المجاهدين على ارض فلسطين انت مجاهد بالكلمة

  11. ______.. و لماذا لا يعين فياض كنائب للأمين العام للأمم المتحدة و تعين ليفني كمبعوث شخصي في إحدى البؤر العربية ؟ .. ما دامت الأمور لا تتم بالإنتخاب .. و إلا خايفين من سلام فياض و خايفين على ليفني ؟؟ !!

  12. إلى من قال هناك خطأ ، لا يوجد أي خطأ بل الرجل قال هومن دل فلسطين و لم يقل هو من أذل ، دل يعني بها أرشد والله أعلم.

  13. معقول تسقط إسم سوريا من الذين دعموا حماس؟ سوريا بالأساس تدفع ثمن رفضها طرد حماس كما طلب منها وزير الخارجيه الأمريكي كولن باول. عذراً سوريا عذراً.

  14. استاذ عطوان نحن مسرورين جدا بلقائكم المباشر الاسبوعي الجديد و وفقكم الله ,
    لاكن لا نعرف نبكي ام نضحك على تنصيب سلام فياض الفلسطيني و المجرمة الصهيونية ( التيس بني ليفني ),
    و هذه تصريحات السفير الامريكي في تل ابيب !
    ______________________________________________________
    رام الله – فلسطين المحتلة

    كشفت وثائق عن قيام السفير الأمريكي الجديد في تل أبيب، ديفيد فريدمان، بالتبرع بالمال من أجل بناء بيت على أرض بملكية فلسطينية خاصة في مستوطنة (بيت إيل) في الضفة الغربية المحتلة ,

    وأظهرت الوثائق التي نشرتها وكالة (رويترز) أن البيت باسم فريدمان هو جزء من منطقة في المستوطنة يطلق عليها اسم (هأولبنا)، وكتب على مدخل البيت أنه تبرع به ديفيد وتامي فريدمان لذكرى والديهما، الحاخام والسيدة موريس وأدالييد فريدمان والسيد والسيدة جوليوس وباني ساند.

    وحاول أصحاب الأرض الفلسطينيون وورثتهم استعادة أرضهم مرات عديدة وإزالة المباني الاستيطانية التي أقيمت فيها لكنهم لم ينجحوا في ذلك حتى الآن، حيث يعتزم قسم منهم تقديم التماس في الأيام القريبة المقبلة، والمطالبة بهدم كافة المباني المتبقية في منطقة هأولبنا، وبضمنها بيت فريدمان.

    ووفقًا لوثائق الملكية للأرض التي أقام فيها فريدمان البيت في مستوطنة “بيت إيل”، فإنها بملكية غالب محمد أحمد عبد الفتاح قاسم وورثته من قرية دورا القرع.

  15. کبرت یا سید عطوان! لکن زادک الکبر هیبة و وقار …اسئل الله یطیل فی عمرک و ینفعنا و امّتنا بک و بقلمک النزیه و صوتک الصادع بالحق ..

  16. لا فض فاهك ايها الفلسطيني كأنك تتحدث عما يجري في أذهاننا و لكن ما يؤرقنا هو المحافظه على حياة السنوار كما يحافظ حزب الله على نصرالله طبعا ارادة الله فوق كل شيء لكن قانون اعقل و توكل يجب أن يسود دائما . انتخاب السنوار لعله يكون حافزا لفتح رغم ضياع الفرصه في مؤتمر أراب أيدول أن هم أيضا قيادتهم . لكنني اتمنى ان يقلب السنوار الأوضاع في الضفه و يخلع سلطه ابومازن و يحصد أصوات الضفه كلها. اما هنيه فهو خط مشعل و لن يأتينا منه أي شيء بل سيكون معرقلا السنوار. و لن ينسى الشعب الفلسطيني هذه الامانه من لسلام فياض و سيأتي اليوم الذي سيحاسبوا فيه على ما فعلوه بنا

  17. ليس لتحرير فلسطين بل هي حركه اخوانيه تمتهن فتاوي اسلاميه باليه وتتاجر في فلسطين وتتاجر بالشعب الفلسطيني

  18. كيف السنوار اذل فلسطين
    ربما هناك خطأ حيث ان المقصد انه اذل اسرائيل
    عالعموم تحليل جميل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here