تحالف اربع دول عربية واسرئيل في حلف امريكي لمواجهة “الخطر الايراني”.. وبعد ايام من قتل حل الدولتين.. واليمن ستكون الضحية الاكبر.. هل هذه الثمرة الاولى لحلف نتنياهو ترامب؟

Trump-Sisi-King-Salman.jpg5

تبني ادارة الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب لفكرة قيام محور عربي اسرائيلي جديد لمحاربة، ايران لن يكون الهدف الحقيقي له اعلان الحرب عليها، وانما توظيف الخطر الايراني المضخم من اجل التطبيع العربي “السني” الكامل مع دولة الاحتلال الاسرائيلي، وحلّب ما تبقى من ثروات لدى دول الخليج العربي لتمويل مشاريع البنى التحتية الامريكية التي وعد بتحقيقها اثناء حملته الانتخابية الرئاسية.

ادارة الرئيس باراك اوباما استخدمت الخطر الايراني للهدف نفسه، وباعت دول الخليج ما قيمته 130 مليار دولار من الطائرات والاسلحة الحديثة، في الوقت الذي كانت تخطط فيه لاحتواء ايران سياسيا وتمهد للمفاوضات السرية معها.

التقرير الذي نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الامريكية اليمينية المعروفة يوم امس، وكشفت عن عزم ادارة الرئيس ترامب اقامة تحالف عربي امريكي قوي لمواجهة ايران يكون مقره مصر، ويضم السعودية والامارات ومصر والاردن لم يفاجئنا على الاطلاق، مثلما لم يفاجئنا ايضا دخول اسرائيل في هذا الحلف من زاوية التنيسق الامني الاستخباراتي، فبنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الاسرائيلي، قال في تصريحات علنية بالصوت والصورة ان علاقاته بالسعودية ودول خليجية اخرى لا تحتاج الى تطوير لانها متطورة اصلا.

تمويل هذا التحالف سيأتي من دول الخليج، والضحايا سيكونون من العرب حتما، وفي اليمن خصوصا، التي ستكون حقل التجارب الاول لهذا الحلف، باعتبارها الحلقة الاضعف عسكريا، وتحت ذريعة مواجهة النفوذ الايراني واذرعته العسكرية فيها، اي التحالف “الحوثي الصالحي”.

الثمن الذي ستحصل عليه الدول العربية من الدخول في هذا التحالف غير المسبوق مع اسرائيل، والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، هو تعديل قانون “جاستا” الذي سيسمح لمواطنين امريكيين مقاضاتها امام المحاكم الامريكية طلبا لتعويضات لضحاياهم، والاضرار التي لحقت بهم من جراء هجمات الحادي عشر من سبتمبر (ايلول)، التي كان معظم منفذيها من السعوديين، وكذلك وضع حركة “الاخوان المسلمين” على قائمة الارهاب.

انها عملية انتحار مالي وسياسي تقدم عليها الدول الاربع المشاركة في هذا التحالف، ومصيدة جديدة تنصبها ادارة امريكية مكروهة امريكيا وعالميا للايقاع بها، واستنزافها ماليا وبشريا، ومن المؤسف انها تقاد اليها بأعين مفتوحة.

امريكا تستخدم الفزاعة الايرانية لابتزاز الدول العربية، واغراقها في حروب طائفية، ومن المؤلم ان هذه الدول تستلم لهذا الابتزاز، وترفع له الرايات البيضاء، ولا تتعلم مطلقا من الدروس السابقة التي تؤكد ان ايران تقوى وتتمدد، بينما ينتقل العرب و”المعتدلون” منهم اصدقاء امريكا، من الضعف الى الهزال والافلاس على الصعد كافة.

ومن المفارقة ان هذا التحالف الجديد الذي يعكف ترامب على تأسيسه، يأتي في وقت يقتل فيه حل الدولتين وقبره، ويعطي الضوء الاخضر لحليفه نتنياهو لتسريع عمليات الاستيطان، وابتلاع ما تبقى من اراضي الضفة الغربية.

نشعر بالالم والمرارة ونحن نتابع حالة الانهيار العربي الراهنة، وتشكيل هذه التحالفات وسط صمت الحكومات المتورطة فيها، ومن قبل اعداء هذه الامة والعقيدة، وربما نبالغ كثيرا عندما نقول ان هناك امة، او حتى بقايا امة.

“راي اليوم”

مشاركة

82 تعليقات

  1. زوج ابنة ترامب (جیرالد کوشنر) الیهودی و ابنة ترامب( ایفانکا) تحولت إلى اليهودية. ایفانکا و زوجها مستشارا لرئيس أمريكا في البيت الأبيض ، ایفانکا ترامب و زوجها مع اطفالهم یعیشون في البيت الأبيض . يعتقد اليهود أرض اليهود قبل 3000 سنة من النيل إلى الفرات ونجمة داود على العلم الاسرائيلي بين النيل والفرات وهذا يعني كل أراضي مصر والمملكة العربية السعودية، و… انهم يريدون حتی یریدون مکة المکرمه و المدینة المنوره .هذا التحالف بمثابة خيانة للإسلام ليس فقط ضد ايران وسوريا

  2. أفضل حل للدول العربية والإسلامية إسقاط حكم (( ال سعود )) وبعدها على شعب بلاد الحرمين الشريفين تغيير إسم البلاد هذا أولا ،، وثانيا على شعب بلاد الحرمين إختيار حاكم من الشعب مخلص أمين على الشعب ومخلص وأمين على ثروات الشعب ومخلص وأمين على وحدة الدول العربية والإسلامية ومخلص وأمين على القضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القدس ومخلص وأمين على طرد الصهيوأمريكي من جزيرة العرب بالكامل .

  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    ومن يتولهم فهو منهم. ان الذين يدعون انهم حلفاء مع امريكا او مع اسرائيل انهم ليسو حلفاء وانما عملاء. وانما القرار ليس بايديهم. وانما يقال لهم تحركوا فيتحركوا. ويقال لهم قفوا فيقفوا. ويقال لهم اعتقلوا فلانا واقتلوا فلانا فيعتقلوا, ويقتلوا. وان ليس لهم من الامر شيء. انه ليس تحالف سنه الله ورسوله وانما تحالف سنه بني صهيون. والله بريء مما يعملون. وان امريكا سوف تضرب المتعامليم معها من اعلرب لاحقا كما ضربت القاعده من بعد ان كانت متعامله معها, وكما ضربت صدام حسين بعدما كان متعامل معهم, واني اقول متعامل لا حليف لان امريكا واسرائيل لا تعتبر ايه عربي او ايراني حليف معها حتى ولو مسحوا صبابيطهم. ولكنهم يعتبرونهم عملاء لاجل مسمى ليقاتلوا عنهم طرفا وعندما تنتهي ىمهمتهم ياتي دورهم لكي ىترسل امريىكا اناس اخرين لتحاربهم. وان كل ما يىقال له تحالف سني لو انهم اداروا وجوههم تجاه اسرائىل لترى سراويلهم تسقط من وسطهم. وانهم اشداء على اخوانهم ورحماء على عدوهم.

  4. أهلآ بهم في اليمن ،، سعداء باستقبالهم ،، سنبتلعهم في فوهات الجحيم،، بعد دفنهم بأقدامنا تحت الثرى .. وسعداء الحظ منهم سيخرجوا مهزومين .. وستنتصر اليمن على كل الطغاة والمعتدين .. وليتقاطروا علينا من كل الجهات .. فالدرس الذي لن ينسووووه -وسيذكره التاريخ- ينتظرهم ^_^

  5. ما لا تأكله الذئاب – يذبحه الراعي ويعمل عليه منسف …!!!

  6. يا سيد المجد العربي –
    يا راجل البعير وكسرت له ظهره والا علشان غلبان ما لقيت غيره تكسر له ظهره ….!!!

  7. إبن العراق تحياتي لك والعراق المحتل والذي هجر شعبه ومن بقي يعيش في اسوأ لحظات تاريخه …لولا الطائرات الصهيونية والغربيه التي دمرت العراق وبسطت لايران السجاد الاحمر لنا استتطاعت التقدم قيد انمله وامتلاك العراق واقتصاد وتكريس الطائفية
    ولولا الطائرات الصهيونية والغربيه التي تعطيها الغطاء الجوي لها ولميليشياتهاو لقاسم سليماني لما تم تهجير سكان الفلوجة والمثل والرمادي وأبنائهم في الصحاري….ولولا الأنظمة الخليجيه والعربيه ومن ضمنها النظام السوري لما تم احتلال العراق …اذا كلهم طاقم عمل واحد وينفذون الأجندة الصهيونية ويتقاسمون الغنائم ….
    نحن لسنا قادمين من كوكب المشتري ورجائا يا سيدي العزيز الفاضل…انا لم آتي لك بإختراع فكري هذه وجهة نظر مطروحة على ساحة ما الفكريه كشعوب عربيه نرى ونتابع عن مثل وتتساقط امامنا الاقنعة تباعا ونحن انهم المنظومة السياسيه العالميه التي ستفني ثلثي البشر من اجل العام وشعارات وخدع بصريه
    واما بالنسبة لايران وأسهم الارهاب ….قلي ماذا استفدنا نحن الشعوب اليس هي من ضمن المدافعين على ثرى ارضنا العربيه لتجارب الارهاب ومنسجمة تماما مع الروايه الصهيونية التي قتلت من الشعب الفلسطيني الألوف من اجل مكافحة الارهاب
    ومن ثم لن يتسع صدر الصحيفه لنحدثك عن داعش ومن سلمها الموصل ومن اجل ماذا وكيف ومتى

  8. اليوم تتحدثون عن التحالف العربي مع ما يسمئ اسرائيل معذورين لانكم لا
    تعيشون في فلسطين.
    انظمة تتحالف مع اسرائيل ومع الشيطان وتصنع رعب لشعوبها بالامس كان
    البعبع صدام حسين واليوم ايران بالامس كان المد البعثي واليوم المد الشيعي
    وغدا المد التركي والانظمة تتقاسم ثروات الوطن مع الاسرائيلي والاميركي
    وغيره.
    والخاسر شعب هذا الوطن وخاصة فلسطين.

  9. سؤال غير بريء لكافة الاخوة الكرام من اهل السنة ، ماهو رأي رجال وفقهاء ومراجع الدين في الدول العربية السنية الداخلة في هذا الحلف

  10. لو اراد حكام الخليج ومعهم الدول العربية الاخرى الخروج من هذه الفتن والحروب التي تنفق عليها المآت من الملايير من الدولارات ان تعطي الحرية والديمقراطية لشعوبها فينتج عن ذلك وحدة وقوة لدولها بحيث لن يطمع فيها احد،من غير ذلك ستبقى الدول الاستعمارية تستنزفها حتى يفقرها.

  11. الى عابر السبيل
    لا اعرف كيف توصلت الى هذة الاستنتاجات ؟؟ وهذة الصورة العديمة الملامح والالوان ؟ منطق غريب جملة وتفصيلا ،
    ايران تمتد الى الاراضي العربية تحت حماية الطاءرات الاسراءيلية؟؟؟؟؟؟؟؟؟ متى؟ اين؟ كيف؟
    ايران كنظام وانا اصر على ذلك جزء من المنضومة العالمية وواحدة من ذالك العمود الفقري وادوارها مكملة لدول الخليج؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف؟ هل على سبيل المثال لا الحصر الحصار الاقتصادي المفروض على ايران جزء من اللعبة؟ واذا كان ذلك فما فاءدة ايران منه؟ ولماذا ايران اتخذت هذا الدور في اللعبة وليس دورا مماثلا لدول الخليج مثلا؟؟
    كيف دمرت ايران وطنك العربي؟؟ هل دخل الامريكان على العراق مرتين من ايران؟؟ هل اسقطت صدام حسين ثم تباكت على سنة العراق؟ هل داعش تنظيم ايراني تدخل المساعدات عليه من تركيا؟ لماذا انشاءته لتقاتله في دول اهم اصدقاءها مثل العراق وسوريا؟؟؟ وهي باشد الحاجة الى اصدقاء اقوياء في المنطقة ضد التحالف الاسرائيلي السعودي الخليجي؟؟ هل كانت ايران جزء من الاطراف والتحالفات في ليبيا؟ مصر؟؟
    اين هو الارهاب الايراني؟ اين؟ من؟ كيف؟
    يبدو بان لديك معلومات مختلفة، فهل شاطرتنا اياها؟

  12. أخي الحبيب عابر سبيل … لك مني كل التقدير والاحترام ..!!؟؟
    رأيك فيه من الحق والحقيقة الشيء الكثير .. ولكن لا بد من ترتيب الأولويات ترتيبا منطقياً حسب أهميتها وخطورتها ..!!؟؟
    الخطر الإيراني المفترض – رغم أنني لا أرى فيها ذلك الخطر – يكاد أن يكون شيئاً لا يذكر في مقابل خطر الحركة الصهيونية وأثرها في تدمير وتمزيق وتفتيت المجتمع العربي المسلم اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً وأخلاقيا وإعلاميا وفكريا ..الخ ..!!؟؟؟
    ومن هذا المنطلق تحديداً .. فأنا أرفض رفضاً قاطعاً … تحالف ما يسمى “دول الإعتدال العربية” مع الصهاينة مهما كانت الأسباب والذرائع والأعذار ….!!؟؟؟
    قد أثق في “اليد الإيرانية “.. إلى أن يثبت انها غير جديرة بالثقة .. ولكن من المؤكد واليقيني أنني لم ولن أثق ب”اليد الصهيونية ” ومن حالفها وصافحها وصادقها من عرب كنا نحسبهم أصدقاء وأشقاء لنا حين تشتد الشدائد والمصائب …!!؟؟؟؟
    لنبدأ بمحاربة ومقارعة الحركة “الصهيونية ورجالاتها” أولا وأخيراً …!!!؟؟؟
    ثم لنصنع ولننتج ونخترع ” عدوا آخر ” ….. لنحاربه ..،،!!؟؟؟؟
    مع اطيب تحياتي أخي عابر سبيل ….!!!؟؟؟
    Abo.qassim.muhammad@gmail.com

  13. نفس الاوجهه ونفس عملاء إيران كلما دخلت على التعليقات تجدهم ينهشون في جسد الأمة وانتم أيها الإخوة الفلسطينيين ماذا فعلت لكم إيران ماقابل ما قدمه لكم السنة من تضحيات واقولها وبصراحة بهذة الطريقة أخشي عليكم من فقدان حتى تعاطف امتكم معكم

  14. أتصور كم كان الوضع سيكون احسن لو أن دول الخليج نسجت علاقات ودية مع إيران مبنية على التعاون والإحترام . فايران دولة إسلامية تشهد أن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسول الله فهي أفضل لدول الخليج من اليهود والنصارى .فمهما أظهروا من تحالف معهم فهم اعداء سينقلبون يوما ما على المسلمين . على دول الخليج أن تفتح المجال لكي يكون هناك تقارب مع إيران وتتعزز الثقة بين المسلمين شيعة وسنة لأننا نجتمع على عقيدة واحدة وهي الإسلام . وهكذا سنكون قوة هائلة في وجه كل من سولت له نفسه المس بمقدساتنا وحقوقنا . أما العكس أي جعل إيران في مكان العدو فلن يستفيد منه إلا اعداء الأمة والعقيدة وأكبرهم الصهاينة الذين يمرغون كرامة المسلمين في الدل كل يوم فكيف نجعلهم حلفاء . لا حول ولا قوة الا بالله.

  15. ______.. مفارقة المفارقات هي أن نسبة كبيرة من الأمريكيين الذين صوتوا لصالح ترامب ندموا .. و كثير من بعض العرب الذين ساندوا و فضلوا هيلاري كلنتن ندموا .. و الجلي الواضح أن العرب يحبون من يحلبهم !! و لله في خلقه شؤون .

  16. يا بواحمد بعد قبل العراقيين وغيرهم قالوا نفس كلامك –النتيجة تم تدميرهم وقتل الاف–
    العقل والنضوج ومعرفة عدوك هو المقياس وليس المغامرات–

  17. يا (ابن اليمن)
    لا تخف من الأئمة الاثنى عشريه هم من آل بيت المصطفى الذي قال عنهم رسول الله (ص):
    من بعدي اثنا عشر إماما: ( أولهم علي بن أبي طالب وآخرهم المهدي يملأ الأرض قسطا وعدلا
    كما ملئت جورا وظلما)
    أنتم تتبعون آل بيت المصطفى ( الزيدية ) وهم يتبعون آل بيت المصطفى
    ( الشيعة اثنا عشرية )وإن شاء الله هم وأنتم ستنتصرون على أعدائكم (أمريكا وإسرائيل)
    ألم يقل رسول الله (ص): ( من لم يهتم بأمور المسلمين ليس بمسلم )
    هم يهتمون بكم ويتألمون لما يحصل لكم من ظلم، عملا بقول الرسول
    الأكرم المذكور أعلاه.
    الذي يهتم بأمور المسلمين وما يحصل لهم من ظلم هل يعتبر تدخلا ؟
    ما عرفناكم يا ابن اليمن !
    إذا سكتت الأمة عن مناصرتكم قلتم لا أحد يناصرنا ونحن تستغيث بالأمة
    الإسلامية من جور الظالمين.
    وإذا أحد من المسلمين ناصركم قلتم تدخل في شؤوننا وإثارة الفتنة.

  18. هذا الحلف أو الحلم موجود من زمان يا أستاذ عبد الباري .. فما هو الجديد في الأمر.. سيبقى هذا الصراع دائم ببروز القطب الثاني وربما يجذب دول وجماعات لجانبه ويستمر الصراع بين العبيد لأميركا وأهداف الغرب وبين أحرار روسيا ! إذا لم تنظم إيران إلى حلف الأمريكان في لحظات حاسمة لتحرج روسيا كما هو حال روسيا القديمة مع عبد الناصر إلى السادات إلى صدام حسين والقذافي وكلهم دفعوا ثمن إنتهازيتهم وأنانيتهم في الحكم .. لا جديد في الأمر بل استمرار لما هو جار.

  19. بعظ التعليقات تدل على ان اصحابها لا علاقة لهم باوطانهم . ولايشعرون بالاخطار المحدقة بهم . وكانهم يعشون في المريخ وانقطعت عنهم اخبار الكرة الارضية .

  20. ((نشعر بالالم والمرارة ونحن نتابع حالة الانهيار العربي الراهنة، وتشكيل هذه التحالفات وسط صمت الحكومات المتورطة فيها، ومن قبل اعداء هذه الامة والعقيدة، وربما نبالغ كثيرا عندما نقول ان هناك امة، او حتى بقايا امة.))
    المقتبس اعلاه هو ما ختمت به مقالك استاذنا الكبير والعربي الاصيل عبد الباري عطوان واود القول انك لم تبالغ ابدا في قولك من ان هناك امة او بقايا امة والحقيقة تقول حتى هذه البقايا لم تعد موجودة , فالساحة الان خلت من اصوات الجماهير الغاضبة التي كانت تنادي من المحيط الى الخليج لا للصهيونية ولا للاستعمار .. ان اعراب الصحراء حولوا ما ارزقهم الله من ثروات البترول الى اموال وظفوها لنشر تعصبهم وطائفيتهم وتمزيق المسلمين والعرب بحجج لا يقبلها العصر ولا حتى ثقافة العصر واذا كننا ومازلنا التقدم الاسمنتي في بلدان الاعراب فالمؤشر يقول مازلنا نرى كم من الجهل والتجهيل يغلب على شعوب هذه الدول .. لا يهم ايران تحالف ال سعود والصهاينة اطلاقا ففي الوقت الذي فيه اسرائيل تهدد وتتوعد وامريكا تؤسس لتحالفات نجد ان ايران تبني في كل المجالات يا استاذي زرت ايران مؤخرا وفوجئت ان هذا البلد لا يوجد فيه متسولون ولما سألت قيل لي يفرض القانون على اقارب المتوسل رعايته ودفع ما يترتب من زكاة وتكافل الى هذا الفقير وانت تسير في شوارع المدن وازقتها يذهلك احترام الناس للقوانين والانظمة فلا نفايات ولا اوساخ ولا ضجيج ولا انقطاع للتيار الكهربائي ولا نقص في وتقصير في تقديم الخدمات .. نحن نعلم جميعا المشروع الصهيوني ونعملم ابجدية الفكر الصهيوني ومن ختم على صك بمنه فلسطين هبة الى مساكين اليهود كما زعم حينها ولكن الغريب اننا نجد بعضا من الناس ينقاد الى هذا التحالف لا ايمانا به وانما ايمانا بالدولار وينطبق عليه القول ( إذا ابصر الدينار اشرق وجهه وقال بعزم القلب اياك نعبد )) نعم سيدي لقد وئدت القضية الفلسطينية ووئد معها مشروع اقامة الدولتين بمباركة حكام الاعراب .. كل المحبة والتقدير للكبير عبد الباري عطوان

  21. هكذا كان أجدادنا من غساسنة و مناذرة ، للأسف لم نفدم شيئا للعالم ، حتى الدين الذي شرفنا الله بحمل لوائه أسئنا إليه حتى أصبح يٌنعت بدين الإرهاب.

  22. ﴿ الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ) الحمدلله ان امريكا واسرائيل وجميع طواغيت الارض. من يهود ونصارى ومسلمين وعرب يقاتلوننا. تبرئه من الله لهذا الشعب الحي الذي سيكسر ويذل به هولاء الطواغيت.. (ربنا افرغ علينا صبرا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين)

  23. نتمنى ان تقف كل الدول الاسلامية وليس العربية فقط بل كل الدول الاسلامية امام المد والتوسع الفارسي اليهودي

  24. الاخ المكرم عبد الباري عطوان
    لقد علقت على هذا التحالف المقترح الذي نقلته صحيفة (كوميرسانت ) الروسية نقلال عن صحيفة وول ستيت جورنال الاميركية في عدداليوم نشرته (رأي اليوم) تحت عنوان صحف عربية وعالمية
    وقد وصفت هذا التحالف الذي ستدعو اليه ادارة الرئيس ترامب دول عربية (معتدلة) على حدقولها وهي سنّية المذهب تشمل السعودية والامارات العربية ومصر والاردن ومنوراء الكواليس (اسرائيل ) و مساندة اميركية الهدف منه التصدي للتهديد الايراني المتزايد في المنطقة ،وقد يكون او ل الضحايا لهذا الحلف المجدد هو اليمن الحوثي ،كما جاء في التقرير الذي نحن بصدده ؟
    لكن في الواقع هناك عدة ملاحظات على هذالتحاف المقترح لابد من الاخذبها بعين الاعتبار حتى يستطيع القارئ الكريم ان ييحكم سلفاعلى مصداقية استنتاجي لمصير هذا التحالف (القديم المجدّد) وهو انه ولد (مجهوضا ) قبل ان يرى النور! ومن هذه النقاط الهامة ؛
    – التحالف قائم وموجود منذ عا مين تشارك فيه اكثرمن 10 دول ويعرف باسم التحالف العربي ضد اليمن ! ويضم الدول الاربع االمقترح دعوتها لانشاء الحلف المقترح وهي السعودية والأمارات العربية المتحدة ومصر والاردن ٠ وان السعودية التي تتولّى مسؤولية الحلف وادارته وتوجيهه تعمل بتنسيق تام مع اسرائيل وصورة غير مباشرة مع الادارة الاميركية
    -اماالاقتراح لاقامة تحالف جديد فقد ابتكره الثعلب الصهيوني الماكر نتن ياهو اثناء اجتماعه في البيت البيض يوم الأربعاء الماضي لكي يدعم مزاعمه للرئيس ترامب مدعيا ان العرب اصبحو احلفاء وليسو اعداء لاسرائيل لان العدو المشترك بينهم وبين اسرائيل هو ايران لكي يستقطب ترامب للمشاركة في تأسيس الحلف المقترح طالما ان نظرته لايران منطابقة مع هذه الدول السنية التي اعتنق الثعلب الصهيوني مذهبها السنّي !
    – اما الهدف الرئيسي للحلف المقترح فهو كمايبدو التقاء المطامع السعودية مع مطامع اادارة الاميركي الجديدة !فكل منهم يريد ان يحتال على الاخ ويبتزه (مالياً) :
    -فالسعودية ترمي الى ابتزاز ترامب لالغاء قانون (جاستا) الذي يثقل كاهلها الى الابد !
    -بينما يرمي ترامب الى ( كحوشة ) مابقي في الخزينة السعودية من اي اثر للبيترودولار الاميركي اصلاً
    – لذا فهذالتحالف المقترح يمكن ان يوصف بحلف (البلص) من كال الطرفين السعودي والاميركي وذيله الثعلبي النتن ياهو !
    الأخ عطوان
    وانتظارا الى حين تبدأ الإتصالات واجراء الترتيبات لاقامة هذا التحالف المزعوم والمقترح والذي بدأت تظهر على السطح تباينات وخلافات واختلفات في الاراء والمواقف فأنني اعتقد جازما انه لن يتجاوز منطق الحبر على الورق واتصور ان صحيفة مثل راي اليوم الغراء سوف تحمل عنوانا بخط عريض تصف فيه هذا الحلف والجهود الاميركية الاسرائيلية السعودية الخليجية الانكشارية بشأنه (تمخض الجبل فولد فأرا؟ )
    وحتى لو ولد لن يكون سوى بطةعرجاء ولن يكون حظه سوى الفشل الذي يواجه الحلف العربي الراهن ضد اليمن ، (والايام بيننا ؟)
    وبعد ذلك لكل حادث حديث !
    اما الرد الايراني فإني أعتقد انه سيكون خير الكلام ماقلّ ودلّ ( على بال مين ياللي بترقصوا في العتمة ؟)٠

  25. هذا الكلام من العدو الإسرائيلي و النظام الأمريكي و القلة من اذنابهم هو كلام خيالي واهم فالظروف تغيرت منذ سنوات و اقطاب الدول الضاربة الاخرى في العالم روسيا و ايران و الصين من حلفاء سورية وجيشها و مقاوميها و المتطوعين العرب تقف بالمرصاد لأي تهور لسحقه . فالامور ليست لعبة وهناك نقاط قوة عظيمة لحلف سورية . كما ان مصر و شعبها لن يسمح بأي خيانة و الشعوب العربية واعية وبالمرصاد والنظام التركي مهتز و مهلهل داخليا و دول الخليج ضعيفة ماليا وشعوبها أصبحت واعية بالفتن الطائفية ضد الإسلام .

  26. اضحكتينا يا سعاد اضحك الله سنك …
    لكن …اين موقع الحركات الاسلامية الجهادية والاخوانية من هذا التحالف …هل يمكن اقناعنا ان الاخوان ليسوا مؤيدون لهذا التحالف بالرغم انهم قد ينضموا لمسمى الحركات الارهابية …اليس كل من يعادي ايران صديق لهم …ايضا اين موقع النصرة وداعش ؟ اليسوا اعداء لايران ؟ هل يمكن التخلي عنهم ومحاربتهم في ظل الحرب مع ايران وفي ظل مشروع تقسيم سوريا؟ …
    الحقيقة ان ايران لن تهزم فهي البعبع الذي سيبقي دولارات نفط العرب في جيب مصانع السلاح الامريكي وداعش والنصرة والاخوان ايضا لن يهزموا لان مهمتهم لم تنتهي بعد, فمشروع تقسيم سوريا والعراق لم يكتمل بعد …
    المنتصر الوحيد نتنياهو فهو طبع مع العرب بدون ثمن وانهى القضية الفلسطينية بدون حل دولة واحدة او دولتين …
    انا مش قادر افهم (ليش بيكرموا دايما من جيبتنا وبيكون الحل دايما على حسابنا )..اللي خايف من ترامب بيدفع من حسابنا واللي خايف على حكمة بيدفع من حسابنا واللي بيورث بيدفع من حسابنا …(كم نحن كرماء ,,,عفوا حيط واطي ) …

  27. الاستاذ محمد ابو القاسم ….وهل كانت اليد الصهيونية ستصفق لوحدها وتجلس لتمتع ناظريها بما يحدث لجيرانها لولا المساعده والمساهمة وناثري المبررات…وهل كانت الايادي الايرانيه مثل غيرها تمتد الا ارضنا العربيه وتتحرك تحت رعاية الطائرات الصهيونية …هل لا زلت تشعر بلطف وحنان ورقة مشاعر ايران
    استاذ ابو القاسم حجم المؤامره ونجاحها المنقطع النظير لن يتم الا بكل ما تراه وتسمعه من حيثيات استاذ أبو القاسم مع كل احترامي لك انت لا تستطيع تقسيم تركة الحق الى ما تشاء
    ايران تأتي الا ارضنا …وهي طرف في المعادلة ونظامها من ضمن صميم المؤامره ولا المس اي بادرة خير وارى نخبتها السياسيه ورجالاتها جزء من النشاط والحيوية واحد الايادي التي تحطم في امتنا العربيه واحد صائدي المكافئات والمستثمرين في جرحنا النازف …مزيدا من الحيادية اخ ابو القاسم وتحرير العقل من المصطلحات والشعارات والكلمات الفانية التي لا تلمس على ارض الواقع اي اثر لها…وعلى العكس ما تراه العكس تماما
    الصهاينه والغرب اعدائنا منذ الطفوله وعشنا الاجواء وحاربناهم وقدمنا الاف التضحيات …ونحن لا ينقصنا اعداء الجعبه ممتلئة
    ايران كنظام وانا اصر على ذالك جزء من المنظومة العالميه وواحده من ذالك العمود الفقري …وادوارها مكملة والأنظمة الخليجيه كذالك….وهذا ما يسمى بالحروب بالوكاله واصطناع الاحداث ومد الكارثه بالأيدي العاملة…اما اذا ارادت العصابه تصفية بعضها مثل ما حدث في فيلم العراب واكيد انك شاهدته فهذا ليس ذنبنا كشعوب امضت العمر تتعاطى الاوهام وتعيش على فتات من الشعارات….نحن ننتظر مستقبل نقي ومشرق خالي من الماضي وامراضه النفسيه ورجالاته وغبائهم السياسي وليس ذنبنا انهم تم استدراجهم واستنزافهم واقناعهم انهم ابطال وركبو موجة الارهاب المصطنع والذي ستثبت لك الايام ان ايران احد صناعه والممتلكين لاسهم به وانهم احد المعتدين على الامه العربيه والمستثمرين بحالتنا المزريه لذالك فخار يكسر بعضه
    نحن نحلم ببدايه جديده….لا مكان فيها لكل الأنظمة الاي ا للمؤامره عل وعسى تجد لها مقعدا في السفينه المثقوبه
    تحياتي لك ابو القاسم فالدنيا غير الدنيا وهنالك مستجدات

  28. أول ثم أخرى نحن وأعني العرب جلبنا ﻷنفسنا الذل والخسائر وضعف الضمائر والتعامل بيننا البين بأبشع الصور الﻷخلاقيه فلا نلومنا احد

  29. محمد منصور .. فلسطين
    اصبت كبد الحقيقة
    وللعلم اليمن تحارب هذا التحالف منذ سنتين

  30. ما ظهر الان ، هو بشرى خير ، ذلك ان مل الاقنعة التي تخفى خلفها بعض العربان قد ازيلت تماما عن وجوههم الكالحة ، واصبحت الصورة واضحه ولا مجال لمنافق او مدافع ان يزعم غير ذلك … الان هناك فريقان واضحا المعالم ، الاول عروبي اسلامي قح حقا وحقيقه ريدون رفعة الامتين العربيه ةالاسلاميه وفي مقدمتهم ايران وسوريا والعراق وحزب الله والمقاومه الفلسطينيه ، وهناك حلف آخر من المستعربين الاعراب والمتأسلمين الذين يرتدون لباس الاسلام والاسلام منهم بريء ومعهم السيد الامريكي وتابعه الصهيوني والهزيمه ستلحق بهم ان فكروا بالحرب ، فطائراتهم واساطليهم لا تمسك الارض ، الارض يمسكها الانسان الجندي المقاتل وليست الطائرات او البوارج .
    واكثر من يصيبهم الدمار هو دول الخليج المترفه المنضويه تحت هذا التحالف ” السني ” بقيادة امريكا .
    محور المقاومه مصمم على الانتصار، وسينتصر سلما او حربا .

  31. كل مايجري اليوم انما هو مخاض نتيجته زوال اسرائيل وانه لفخر لنا في اليمن ان يجتمع علينا ملاعين الارض واللقطاء من كل الجنسيات فنحن نفتخر بان يكون زوال اسرائيل وملوك وامراء العهر على ايدينا نحن الحلقه الاقوى وقوما باسنا شديد وثقتنا بالله كبيره قسم بالذي رفع السماء لنجعلن جيفهم تاكله كلاب الارض واننا لعازمون على انتزاع اكبادهم قبل حلفهم. ولقد اجتمع الشرك كله على يمن الايمان والحكمه واننا والله لغالبون بفضل من الله ونعمه لان مولانا الله ومولاهم اليهود والنصارى فانها والله لشرف لنا شرفنا الله به ان نواجه هذا العالم المنحط وسيكون اتكالنا على الله وحده فهو اقوى واجل المواجهه لابد منها فان لم ياتوا الينا اتينا اليهم واننا والله لمتشوقون للنصر على اعداء الله واعداء الانسانيه او الشهاده

  32. لو عدنا للتاريخ القريب لوجدنا هذه الدول هي أدوات أمريكا في المنطقه ، كل رئيس أمريكي يأتي لينفذ أجنده معينه وطبعاً ضد العرب ، جيمي كارتر اتفاقيات كامب ديفيد ( مصر ) ، بعده رونالد ريغان والجهاد الأفغاني ( ألسعوديه ) ، بعده جورج بوش الأب وحرب الخليج الثانيه ( ألسعوديه ) ، بعده بيل كلينتون واتفاقيات السلام وادي عربه وأوسلو ، بعده جورج بوش الإبن واحتلال العراق ( ألسعوديه ودول الخليج ومصر ) ، بعده أوباما ونشر الفوضى في العالم العربي والهدف الأكبر هي سوريا ( ألسعوديه وقطر ) والآن ترامب ترى ماهي الأجنده التي جاء لتنفيذها بواسطة هؤلاء ؟

  33. مصر ليست طائفيه ولا تخوض حروب طائفيه ، وطرد حكم الأخوان خير دليل علي ذلك !
    وللعلم مصر عرضت علي العرب تشكيل قوه عربيه مشتركه لتصدي لارهاب واي غزو علي الدول العربيه ، لاكن شبل الجزيره الطموح بقياده العرب رفض ذلك وعطل الأمر في الجامعه العربيه .
    وربما جريده الوال استريت جينيرل تعني هذا المشروع ولاكن بنكهه أماني امريكيه ! 

  34. انا على يقين ان مصر لن تكون جزء من هذا الحلف. مصر ام العروبة و لن تكون عدوتها. لكن العار على شعبنا العربي كله بلا استثناء الذي تحركه النزاعات الطائفية: هذا شيعي و هذا سني و هذا مسلم و هذا مسيحي و لا تحركه جرائم اسرائيل و سعيها لدمار الوجود العربي برمته.

  35. مصر قلب الامه العربيه ولا يمكن ان يحدث هذا والبطل السيسى يعلم عدوه جيدا منذ ان كان وزير دفاع وذهب الى روسيا وقبل الجاكت الروسى وسخر منه المتنطعون وهو يعرف طريقه جيدا وأعدائه كثر ﻷن طموحاته لخير مصر والعرب جميعا أعانه الله ويعلم جيدا مقوله تشرشل ..مدى مفاوضاتك تتوقف على مدى بعد صواريخك..ميسترال رافال أس300 وماخفيا كان أعظم لكل عربى مخلص قف خلف هذا الرجل رجاء استاذى عطوان

  36. نحن في اليمن نعرف من اليوم الأول أن العدوان علينا هو أمريكي إسرائيلي بواجهة عربية ونعلن هذا في كل لحظة.
    ثانياً نشعر بكل فخر أننا في خانة الاعداء بالنسبة لأمريكا و إسرائيل و من حالفهم من العربان ، وكنا سنشعر بالحسرة لو أن نتنياهو وضعنا في خانة الأصدقاء.
    ثالثاً نعرف أن قوى العدوان تعتبر اليمن الحلقة الأضعف بمعاييرهم المادية و لكننا بالله أقوى ونحمل سلاح الإيمان بالله والتوكل عليه نعم المولى ونعم النصير.

  37. ــــــــــــــــــــــــ….هكذا هي حال بيت لقمان .. لا جديد في الأفق …ايران هي الرابحة دوما …و لها الحق في ذلك .. من منهم يجرأ على مساسها سوف يغرق و الى الأبد ….صناعة حلف الصين و روسيا يواجه لمال العرب …

  38. يكاد المرء لايصدق مايفعله الاعراب المعتدلين في هذه الايام الحالكة السواد بعدما كللها النفط بالدم والموت والدمار والتقسيم والفوضى !!!الهذا الدرك الاسفل بلغ حد السقوط والانبطاح ؟! الهذا الحد عميت الابصار وتعطلت عن الادراك البصائر ؟! تحالف رباعي اعرابي صهيوني تحت رعاية امريكا لاجل محاربة ايران ؟!
    ويتراقص انصار ثوار الناتو طربا لاعداد هذا الحلف وكأنهم على وشك ان ينالوا اجمل الاماني فمرض الطائفية العضال بلغ منهم مبلغا وتاهت سفنهم المدهونة بالذل في نطاق الفلك الامريكي حيث سيغرقون …اما نجم المقاومين الشرفاء الصادقين سيصعد عاليا ويندحر الحلف الشيطاني ومعه كل جيوش امريكا من المعدلين وغير المعدلين وان غدا لناظره قريب .

  39. ما يحدث لا يخيفني ، ولا جديد به الا الإعلان عنه صراحة .. فالدول المذكورة لها علاقات سابقة مع العدو الأمريكي – الصهيوني ، وأصرّ على ان العدو هو أمريكي أولاً ، وان العدو الصهيوني هو ملحق بالعدو الأمريكي ومشروعه في منطقتنا . لينكشف هؤلاء أكثر وبصورة مفضوحة وعلنية أفضل من المناورة واللعب بالكلمات الذي ساد لفترة طويلة .. رب ضارة نافعة ، فتحالف هذه الأنظمة وغيرها مع ترامب ونتنياهو سيعمق من أزماتها ، وسيمهد لنهضة قومية عربية شعبية ديموقراطية آتية حتماً وسيسرع من حدوثها .. الى مزبلة التاريخ ايتها الأنظمة التابعة المستسلمة ..

  40. لا تحتاج الاية القرانية الكريمة ( لتجدن اشد الناس عداوة للذين امنوا اليهود و الذين اشركوا) الى جهد لمعرفة تطبيقاتها اليوم على الساحة العربية و الاسلامية…. و العاقل يفهم

  41. سيد عبدالباري لقد بحت اصواتنا من الادعاءات الكاذبه بان اليمنيين وبالذات في شمال اليمن بانهم احد اذرعة ايران فنحن لسنا الا يمنيين وندافع عن ارضنا وعرضنا وكرامتنا والاعتداء علينا من قبل اشقائنا الذين يعلنون كذبا وبهتانا ياننا نتامر عليهم مع ايران وانتم في راي اليوم تروجون لهذه الاكاذيب للمزيد من تدمير اليمن وقتل ابنائها بالرغم من الوساطات والمبادرات لانهاء هذه الحرب الظالمه فمجرد تصريح وادعاءات باطله وغير صحيحه من قبل مسئوول ايراني يجر العرب الى المهلكه والقتل والدمار ضد بعضهم البعض وهم يضحكون علينا جميعا ويسخرون منا جميعا ولا يهمهم لااليمن ولا ابناء اليمن فقط يستخدموننا ورقه يلعبون بها في مفاوضاتهم الدوليه والاقليميه وبقي الشعب اليمني مظلوما من قبل الطرفين بالرغم من معرفة هذه الاطراف بان اليمنيين لايهمهم سوى وطنهم اليمن وليس سواه ويضحون بالغالي والنفيس من اجل اليمن وليس سواه وليس بيننا وبين ايران روابط مذهبيه بل ان المذهب الزيدي اقرب الى مذهب السنه منه الى المذهب الاثنى عشري الشيعي والاطراف كافه كذلك يعرفون ذلك ايضا

  42. 130 مليار؟؟؟
    بهذا المبلغ تستطيع دول الخليج ليس شراء السلاح بل مصانع السلاح بنفسها. إسرائيل تشتري السلاح وخاصة الطائرات من أمريكيا بمال امريكي وتشترط على الشركات الامريكيه تصنيع جزن من هذه الطائرات داخل اسرائل. فماذا فعلت دول الخليج؟؟؟
    سوى ان ابناءها وبناتها في فقر مدقع وبطاله. انظروا الى السعوديه. اما الامارات فانها تشعر مواطنيها بانهم اسياد وكلهم يسوقون السيارات الفاخره ويلبسون العمامات المزركشه الانيقه ولكن هل سأل احدهم اين الصناعه الوطنيه؟؟
    ماذا يصنعون في الامارات؟؟

  43. للأسف والأسف الشديد اننا لا نتعلم من الاخطاء ولا الدورس وليس هنا اقصد السعودية أو دول الخليج وانيما اقصد الشعوب العربية أيضا هي مع امريكا وقسم كبير وليس الحكومات فقط. فقط صدقوا كذبة امريكا بالديمقراطية المزعومة ونسيت ان امريكا همها الوحيد هي اسرائيل وامنها واستقرارها واصلا هي من كانت تدعم الحكام الدكتاروين لااجل مصالح واحد الان وبعد ست سنوات مازالت المعارضة تجلب القتل والدمار للشعب السوري ولم تفهم من درس العراق مثلا ماذا حصل اللمعارضة التي جاءت من وراء الدبابات غير الذل والمهزالة.كم نحن بحاجة إلى رجال متل عمر المختار وخالد ابن الوليد شرفاء .يعرفون عدوهم الحقيقي.

  44. حال العرب كما اسلفت يشعرنا بالمرارة والأسى لأننا اسلمنا ظهورنا لإيران وإسرائيل .

  45. أرجو أن لا يقوم هذا التحالف “الأحمق” المزعوم وإن قام أن لا يكون بإسم مواطني هذه الدول فضلا عن أن يكون بإسم كل العرب أو “السنة”.
    أي حرب قادمة سواء كانت شرارتها بسكب المزيد من الزيت على النيران المشتعلة (عوضا عن إخمادها) في اليمن أو العراق أو سوريا ستكون سبب دمار وتفتيت ونهاية الدول والأوطان بحدودها المعروفة الآن و ولادة أوطان جديدة على أسس عرقية وطائفية مقيتة لأن هذه الحرب (إن وقعت لا سمح الله) ستخرج عن السيطرة كما خرجت الحربين العالميتين الأولى والثانية قبلها.
    اسأل الله أن يلهم المسؤولين الحكمة والصواب.

  46. والله اني اشعر بالغثيان كلما قرأت عن النفاق والظلم والخيانة العلنية من قبل حكام وسلاطين العرب لكن اليوم طفح الكيل وانكسر ظهر البعير ولازال مسلسل الكذب والمصالح الشخصية الضيقة وبيع مقدرات الامة العربية لاعدائها بابخس الاثمان واكثر الاثمان الذي يزيدني غثيانا هو حماية حكام الخليج من قبل امريكا واسرئيل والدفاع عن عروش القهر والذل ليبقى هؤلاء الحكام اطول فترة على كراسييهم وليكن الثمن الارض والشعب والثروة

  47. ” نشعر بالالم والمرارة ونحن نتابع حالة الانهيار العربي الراهنة، وتشكيل هذه التحالفات وسط صمت الحكومات “..!!؟؟
    لا داعي للشعور بالألم والمرارة .. أخي “عبدالباري عطوان “….!!!؟؟؟
    فالأمر كله إلى خير وعزة ورفعة لكل من قال وأعلن أن ” لا إله إلا الله ” ….!!؟؟؟
    لا بد من ” دولة الحق ” أن تقوم على أرض الواقع .. و”الحق واحد لا يأتي إلا بوجه واحد “..!!؟؟
    بعكس الباطل الذي يأتي بعدة وجوه وألوان وأشكال مختلفة حتى يتمكن من خداع “الأغبياء والحمقى والمغفلين “.. ولسنا منهم والحمدلله …!!؟؟
    عندما كنت بشخصك الكريم تكتب مقالة ما عن “المملكة السعودية” -مثلاً- منتقدا موقفاً سياسياً أو عسكرياً ما .. كنت تجد أكثر من 20 تعليقاً مختلفاً من “المملكة السعودية” يهاجمك شخصياً ويهاجم جريدتك ويهاجم قلمك الشريف .. ويحاولون تذكيرك “بالفضل الكبير”.. بأنك – يوماً ما – كنت تعمل في “المملكة ” فلماذا تكتب عنها الآن – حسب قولهم -..!!؟؟
    أين هؤلاء المعلقين الكرام .. أمثال : “سعودي وأفتخر..”ومتابع سعودي”.. وغيرهم …!!؟؟؟
    هل عرفوا الحق أخيراً .. ولأصلهم الطيب لم يستطيعوا الدفاع عن باطل اكتشفوا حقيقته.. فأثروا الصمت ..!!؟؟؟؟
    الشاهد في الموضوع .. لا بد للحق أن يعلو ويرتفع عالياً واضحاً في السماء .. لتراه كل عين .. وتسمعه كل أذن .. ويعرفه كل قلب .. ويعيه كل عقل .. فلا يكون لمخلوق حجة أو عذر عند الخالق الله سبحانه وتعالى يوم الحساب ..!!؟؟
    (المملكة السعودية + المملكة الأردنية + الجمهورية المصرية + دولة الإمارات) تضع يدها في يد “أحقر وأنجس خلق الله” وتتحالف مع العدو الصهيوني ضد أمتنا .. فما هو المطلوب منا نحن الشعوب العربية والإسلامية ..!!؟؟؟؟
    هل نصفق لهم بأيدينا .. أو نهتف لهم بحناجرنا .. أو نغني لهم الميجانا والعتابا .. أو ننشد لهم اناشيدنا الوطنية …!!!؟؟
    ” وتبقى اليد الإيرانية .. أطهر وأنظف وأرق وأرحم .. من اليد الصهيونية “….!!؟؟؟
    ” لا خير فينا إن لم نقلها .. ولا خير فيهم إن لم يسمعوها “… هذا رأيي وبه أختم …!!!؟؟؟؟؟؟
    Abo.qassim.muhammad@gmail.com

  48. يا استادنا الفاضل لقد اصبتم عين الحقيقة عندما قلتم بانكم لم تتفاجئوا عند نشر التقرير الدي يتحدث عن اقامة تحالف صهيوامريكي بمشاركة بعض انظمة العار العربية لمواجهة – الخطر – الايراني المزعوم الا انني اخالفكم يا سيدي في اعتقادكم بان هده المشاركة العربية انتحار سياسي ومالي ومصيدة امريكية جديدة للايقاع بهده الانظمة التابعة والخانعة واستنزافها ماليا وبشريا فهده الانظمة تدرك تماما سياسات الادارة الامريكية ومخططاتها ومشاريعها ودسائسها الا ان ما يجعلها تدعن وتنضبط ولا تخالف اوامر واشنطن هو الكرسي الدي من اجله ومن اجل الاستمرار في الحكم ومن اجل الرضا الامريكي والحماية الامريكية الضامنان القويان لاستمرار هده الانظمة هي مستعدة للتحالف حتى مع الشيطان لا يهمها في دلك مصلحة البلاد ولا العباد اما قضية الاستنزاف المالي فمتى كانت الانظمة العربية مستقلة في خيراتها وتتحكم فيها؟ اين توجد الاموال العربية المسروقة والمنهوبة؟ اليست في البنوك الامريكية على وجه التحديد؟ متى كانت الاموال العربية الهائلة في خدمة الانسان العربي وقضاياه ومقدساته؟ مادا فعلت هده الانظمة البائسة للقضية الفلسطينية حتى تقولوا يا سيدي بان هدا التحالف المشبوه الدي يعكف العنصري دونالد ترامب على تاسيسه ياتي في وقت يقتل فيه حل الدولتين؟ الم تكن هده الانظمة بالدات هي من خانت ولا زالت القضية الفلسطينية؟ الم يتواطئوا جهارا نهارا مع اس البلاء الولايات المتحدة والغرب الاستعماري والكيان الصهيوني الغاصب لتدمير العراق؟ الم يتواطئوا دون خجل ولا وجل مع حلف النيتو الاستعماري لتدمير ليبيا؟ الم يتواطئوا لعسكرة الاحتجاجات السورية التي خرجت الى الشارع تطالب بحقوقها بطرق سلمية؟ الا يدمروا اليمن بتعاون وثيق مع اسيادهم في واشنطن وتل ابيب والغرب؟ من يخنق اهلنا في غزة ويشدد عليهم الحصار القاتل دون رحمة ولا شفقة؟ اليس النظام المصري الغارق في تبعيته وخنوعه؟ لو كان هؤلاء يعملون بنوايا صادقة لاجل فلسطين لما حرضوا صدام حسين على اشعال الحرب مع ايران عام 1980 حتى 1988 ولما تواطئوا مع الامريكان لنصب الافخاخ لصدام حسين بدخول الكويت ولما استدعوا القوات الاجنبية لتدميره وتخريبه وقتل شعبه الابي ولما اعطوا الضوء الاخضر للنيتو بشن الحرب العدوانية على ليبيا تحت مزاعم واهية ولما اعلنوا – الجهاد – المزيف ضد سوريا ولما قرروا عن سبق اصرار بتدمير اليمن ولما وصموا المقاومة بالارهاب وما خفي اعظم اليس كل هدا يا سيدي الكريم وغيرها كثير يعد من الخدمات الجليلة والاستراتيجية للعصابات الصهيونية؟ الا تعد سياسات الانظمة العربية بشكل عام عدائية للقضية الفلسطينية ومصطفة ومتحالفة مع الاعداء؟ فلا تشعر بالالم والمرارة يا استادنا الكريم لان هدا سوف ينعكس على صحتكم فنحن نرجو من الله ان يطيل عمركم لاننا قد اشتقنا للرجال امثالكم في الوطن العربي الجريح فهده الانظمة الوظيفية قد قررت مند مدة طويلة وليس فقط مند الان لخدمة الدوائر الصهيوامريكية والغربية مقابل حمايتها واستمرارها في الحكم فيا امة ضحكت من جهلها الامم.

  49. .
    – الخطر الأكثر تهديدا للشعوب العربية هو الجهل والأمية والتخلف وعدم توزيع عادل للثروات الطبيعية .
    .
    – بفك شفرة التخلف (….) ، سيتغلب العرب على مشاكلهم ، وفي مقدمتها الإحتلال الإسرائلي .

  50. لا نستغرب مثل هذا التحالف طالما أن السعودية وحلفائها تعمل لمشروعها الاقليمي بالمواجهة الغبية مع إيران متجاهلة قضية فلسطين . ولكننا نستغرب موقف البعض ممن يصدق أن السعودية تدعم المعارضة السورية دعما للشعب السوري لرفع الظلم عنه بمواجهته مع النظام ونستغرب ممن يصدق أن السعودية تعمل بأي وجه لدعم القضايا العربية والإسلامية ونستغرب من السوريين الذين مازالوا يلهثون خلف السعودية وحلفائها أملا بإسقاط النظام السوري.

  51. الموضوع قديم وليس بجديد كل متابع لديه حس وطني واخلاقي ويقرأ ما بين السطور يعلم ذلك ان هناك تحالفات عربيه مع اسرائيل قديمه وغير معلنه وهذا لم يعد سراولذلك سيتم استنزاف الدم والمال العربي والاسلامي وتدمير ماتبقى من مقدارات هذه الامه

  52. على ما يبدو انه ! Arabs) Make America Great Again) ، بدل ما يعملوا العرب عظيمين مرة اخرة.

  53. كانت الحرب بين إيران والعراق على أساس قومي وكانت أمريكا تبيع السلاح إلى العراق وإيران في نفس الوقت ودول الخليج هي من تدفع الفاتورة فعربي ضد فارسي وعندما انتهت الحرب الايرانيه العراقيه ،تم اختراع ما يسمى بالخطر العراقي على دول الخليج وتم الوقوف مع إيران الفارسية (الشيعه ) وأمريكا المسيحيه اليهوديه ضد إخوتهم العرب (السنة ) وتم تدمير العراق بحجج وأهيه والفاتورة تدفعها الخليج لشركات الأسلحة الأمريكية وبترول العراق مجانا للخزينة الأمريكية، الان لا بد من حرب ما بين الاخوه المسلمين من شيعه وسنه فالوصفه جاهزه وتم طبخها من زمان فايران شيعه والخليج سنه فلا بد من حرب وأمريكا واسرائيل جاهزين لإشعال الحرب فلا بد لمصانعهم الحربية أن تعمل وعلى الاخوه الخليجين دفع الفاتورة وتدمير اقتصادية هذه الدول.

  54. اختلف مع من يقول ان ترامب سيفاجيء الكثيرين في اقامة هذا الحلف اوذاك فالامر ابسط من ذلك فامريكا القوية تخلق الذرائع لابتزاز صنيعاتها من الدول او الدول الضعيفة التي لايتوفر فيها التواصل والثقة بين انظمتها وشعوبها والامر برمته يحمل تفسيرين الاول كشف همجية امريكا واسلوبها الفج في الاستحواذ على مقدرات الشعوب المغلوبة (لااقول الانظمة ) والثاني رغبة بعض الانظمة رمي برقع الحياء وكشف موقفهم الحقيقي من القضية الفلسطينية التي كان تسليمها للعصابات الصهيونية هو الثمن الفعلي لوجود انظمتهم الا انني استثني من هذا التحليل دولة الامارات والتي اعتبرها مركزا استثماريا انشأته قيادة واعية صادقة مع مواطنيها ومحيطها وهي لاتختلف عن سويسرا في اوروبا الا ان موقها الجغرافي اصبح عبئا عليها فان عارضت وتمردت فسيكون اشقائها وجيرانها اول خنجر يضرب خاصرتها ( كالعبث بامنها لضرب استقرارها ) وهذا مايجبرها على مجاراة بعض اشقائها فيما هوليس من سياسة او اهداف المرحوم الشيخ زايد طيب الله ثراه وابناؤه او الطود الشامخ الشيخ محمد بن راشد وبالتالي نرى قيادة الامارات لاتقطع شعرة معاوية مع احد ومع ذلك فانني ارى ان ترامب واسرائيل يجرون المنطة الى حرب تاكل الاخضر واليابس وستكون اسرائيل وبعض الانظمة الحليفة لهم اولى ضحاياها ومن يعش يرى

  55. من تقارير لورنس العرب السرية التي سمح بنشرها: لإبعاد خطر العرب عن الغرب يجب إشغالهم بمحاربة بعضهم البعض وتفتيتهم. فكان اتفاق سايكس بيكو. وهو ما حصل في الاندلس ونراه أمام أعيننا الآن في استنزاف ثرواتهم وتحطيم مدنهم. لو اتحد العباسيون في بغداد والأمويون في الاندلس لاحتلوا أوروبا. الغرب تعلم من الآية الكريمة وطبقها
    وَإِذا أَرَدنا أَن نُهلِكَ قَريَةً أَمَرنا مُترَفيها فَفَسَقوا فيها فَحَقَّ عَلَيهَا القَولُ فَدَمَّرناها تَدميرًا ﴿١٦﴾الإسراء صدق الله العظيم.
    المترفون والمنتفعون واذنابهم وهذا هو حالنا

  56. على الشعب الفلسطيني الألتفاف حول المقاومه بكل ما لديه من قوه وعلى الأعلامين الفلسطينين بالداخل والخارج توظيف قلمهم الثوري بالنضال ضد الاستعمار الصهيوني لارض فلسطين وفضح الانظمه الرجعيه العميله دون خجل وانبطاح امام الدولار الذي سخر ضد الحلم الفلسطيني وايضا على هذه المؤسسه الاعلاميه الدفاع عن من هم اصدقاء القضيه الفلسطينيه والانضمام بخندق واحد مع حلف المقاومه من طهران تلى موسكو وبكين الى الضاحيه الجنوبيه لبيروت الى سوريا الجيش العربي السوري المدافع عن شرف دورسيا و الأمه العربيه الى غزه هاشم الحره ومقاومتها وأسودها الابطال بكل فصائل المقاومه وبداء التنسيق و ترك حلف الشيطان العربي المخادع الذي اعترف بدولة الصهاينه العنصريه من اجل الحفاظ على كرسي العرش المزيف لعائلات خطفت الحكم بالجزيره العربيه …لكي الله يا فلسطين ويا شعب فلسطين الصابر وستنتصر باذن الله بشجاعتك وتضحياتك اذا ركزت وتحالفت مع من يرفض عدوك ويمد يده بصدق لك وعليك عدم الخجل من فضح الخون ! ولو كانوا او يسمون انفسهم بعرب زيفا وبهتانا وبمسلمين سنه بل منافقين باعوا السنه والقرأن على بلاط معبد صهيون المعهود بمذبح سليمان ..سيكون اطفال فلسطين الذبيح المقدم للشيطان الصهيوني بابتسامه خليجيه للتخلص من صداع القضيه صاحبة الرقم الصعب

  57. رأي اليوم منبر رائد للعروبين الطامحين لتحرير امتنا العربية من الاحتلال والتخلف تدعوا للتضامن مع القضايا العربية والاسلامية والتحرر من الامبريالية والاعتماد على الذات العربية لحل المشاكل وللتقارب بين العرب.
    استطاعت صحيفتكم ان تتصدربفطنة وشطارة رئيس تحريرها الاعلام المقاوم لتصبح منبرا ملهما لكل القوميين والخائفين على مستقبل هذه الامة،
    الدول العربية اليوم منقسمة الى محورين وهذا الانقسام تطور الى صراع مسلح وحروب دامية وينزلق الى هاوية قاتلة تكرسه ليصبح رأب الصدع بعده مستحيل، وتتحول امتنا العربية الى دول متناحرة متفرقة ويسود الكره والعداوة.
    لم يحدث في تاريخ العرب ان نشاهد عربي يقتلع قلب عدو ويأكله امام الكاميرات، ولكننا شاهدناه يأكل قلب عربي مثله بكل فخر فأي درء وصلنا اليه؟.
    تستمر رأي اليوم بمناشدة فريق امعن في الاجرام وارتكب الفظائع في اليمن وسوريا والعراق ان يعود لرشده لكنه يستمر ويزيد من اجرامه ويخلع القناع ويعلن تحالفه مع الشيطان ويرقص رقصة السيف على الجواد العربي لمن ذبح العرب ونصر اسرائيل واحتل فلسطين ودمر العراق ونشر بذور الفتنة بيننا.
    يا سيدي هل لا زلنا تأمل ان تتغير عقلية هذه الناس وهل مناشدتهم تصحي ضميرهم؟ الموضوع ليس خلاف بين اولاد العم على قطعة ارض يمكن ان يحله اهل الخير بل ان طرف صمم على القضاء علينا وسخًر كل ما يملك لتدميرنا واوعز لجلاديه بذبحنا وقتل اطفالنا وتدمير تراثنا ومساجدنا وسبي نسائنا وقطع رؤوس رجالنا و حرًف ديننا واستغله بابشع الطرق والاساليب وها هو اليوم يتحالف مع اسرائيل بأمرة اميركا غير آبه لتبزير ثروات امتنا واستعمالها لتدميرنا بدل ان ان تكون لخيرهذه الامة.
    لم يعد هناك مجال وهذا الامل هو الاصبع الذي نحاول ان نختبئ خلفه ومناشدتهم هي خمرة تسكرنا وليست شعلة تنبر قلبهم الاسود.

  58. اذا تحققت مثل هذه التحالفات فسوف نشهد عودة الانقلابات العسكرية على غرار انقلابات الخمسينات والستينات تقودها نخب عسكرية وطنية ترفض سياسة انظمتها الحاكمة هذه .

  59. وكأنما ايران دولة نووية كبرى ليتحالف كل هؤلاء الطغاة ضدها يجب على الشعب الخليجي ان يصحو ليقول لهؤلاء الحكام العملاء لا ثم لا للتحالف مع من يقتل اخوتنا السنة في فلسطين منذ ٨٠ عاماً

  60. الله لا يقيمهم إن شاء الله لجهنم كل من يضع يده في يد إسرائيل.

  61. اذن احسبوا الايام واضبطوا العداد انها نهاية هذه الدول الاربع المتحالفة مع الصهاينة

  62. لماذ لا تقول يا أستاذ عبدالباري ان ايران يجب ان تتعلم من دول الخليج فن المحادثات مع أمريكا ويتوقفو عن لعب دور الفتوة كما كنّا نشاهد في الأفلام المصرية ومصيره القتل او السجن. اذا كان كلامك صحيح عن ايران انها تقوي وتتمدد فلماذ نشاهد روحاني للمرة الأولي يتنزل ويذهب الي زيارة الكويت ومسقط في نفس الوقت. انه الخوف من القادم وهم يعرفون مع من يتعاملون لان ترامب إنسان لا يهتم الي السياسة الناعمة التي كان يستخدمها اوباما واعتقد انها سوف تكون اربع سنين عصيبة علي ملالي ايران اذا لم يتوقفو عن التدخل في الدول المجاورة ومساندة الاٍرهاب ولاهتمام في الشعب الإيراني الذي لم يذق طعم الحرية منذ يداية الثورة الإيرانية

  63. لولا سياسات ايران العدائيه والساعيه للتوسع والتدخل ونشر الفتن والشر ولولا سعي السعوديه وغيرها لنشر الفتن الطائفيه والمساعده في خلق الارهاب بالتشدد .لما وصلنا لهذا الحال .اسرائيل في آمان وسلام … والعرب يحترقون بنار غبائهم وبكيد جارتهم المسلمه ايران . ندعو الله بكل ألم وحسره ان يصلح حالنا . اصبحنا سخريه ومضرب مثل للعالم اجمع .

  64. “امريكا تستخدم الفزاعة الايرانية لابتزاز الدول العربية، واغراقها في حروب طائفية” الأستاذ العزيزعبد الباري : تتحدث عن الفزاعة الايرانية وكأنها محض خيال خليجي، والحقيقة التي يعلمها الجميع وأنت على رأسهم أن أعمال ايران التخريبية _التي لا تنتقدها ابدا_ هي السبب في الهواجس الخليجية وتصرفاتهم الرعناء. اذا كنت مخلصا لامة العرب كما تقول فيجب عليك ان تظهر النصف الآخر من الصورة وأن تنتقد تدخلات ايران المحمومة في المنطقة لا أن تكتفي بتقريع الخليجيين

  65. اليوم الأدارة الأميكية بطاقمها ورئيسها تعمل على تنفيذ ما تريده اسرائيل ولا توجد سياسة أمريكية خارج الرؤيا الأسرائيلية واليوم اسرائيل تطمح للتغلغل في العالم العربي دون تقديم أي تنازلات فهي من صنع الحرب الطائفية وها هي تستثمر هذا الصراع لصالحها لكي تصبح دولة لها شرعية وتقوم بدور حيوي في المنطقة لا ان تظل دولة على الهامش ويجتمع على عدائها العالم العربي والأسلامي.

  66. _____.. ” أمة ؟ أم بقايا أمة ؟ ” .. لا نشرح لأننا ملتزمون بشروط التعليق .

  67. تحالف عربي امريكي قوي لمواجهة ايران يكون مقره مصر، ويضم السعودية والامارات ومصر والاردن
    =================
    يا جدي الإمام دونالد الترمباوي…كان جدي الحاج سعيد رحمه الله يقول
    “عد رجالك عد من ……الى…..” أعرف أنك تجهل ملء الفراغان و لكن القراء يجيدونه……………مسكيتة يا إيران إذا أعلن هذا “التخالف السني”عليك الحرب و هجمت عليك أبطال كولمبيا و السنغال الحنبلية ….الطف يا رب !!!!!!!!!!!!!!!!!!

  68. الشكر أولا لكل طاقم رأي اليوم…التحالفات العربية والغربية تمكن أمريكا من احتلال بقية الدول العربية بغرض الحفاظ عليها من إيران

  69. اكبر غلط تقوم به بعض الدول العرابيه في تحالفهم مع اشيطان عدوالله ورسوله أمريكا و إسرائيل الله يدمرهم أجماعين

  70. شر البلية ما يضحك
    السلطة الفلسطينية و محمود عباس ضمن الحلف العربي الذي يدمر ويقتل أنبل و افقر شعب عربي في اليمن

  71. لا قلق أبداً
    ويمكرون ويمكر الله وَاللَّهُ خير الماكرين . صدق الله العظيم.

  72. طوال اعمارنا نسمع عن الصراع العربي الاسرائيلي ولم نكن نتخيل ان نسمع يوما عن شيء اسمه “التحالف العربي الاسرائيلي” !!
    فيما يخص الجزئية التي تقول ان اليمن يعتبر الحلقة الاضعف عسكريا فهذا صحيح من الناحية النظرية .. اما من الناحية العملية فنؤكد لكم العكس تماما . فلو تم هذا التحالف فعلا فستكون هزيمته الأولى في اليمن وبغض النظر عن فارق التسليح فلا شك ابدا ان اليمن ستكون الحلقة الأقوى وهذا أمر لا يحتاج الى ادلة لأنه واقع وحاصل فعليا منذ سنتين مضت .
    هل تعرفون لماذا اليمن اقوى من الجميع ؟
    لأنهم يقاتلون في سبيل الله وتحت شعار أعلاء كلمة الله وليس تحت شعارات وطنية وذلك لأنهم اهل الايمان والحكمة بشهادة رسول الله وبالتالي فأنهم يمتلكون اقوى سلاح على الاطلاق .. وهو سلاح التأييد الألاهي القائل “وكان حقا علينا نصر المؤمنين” وهذا تأكيد الهي من الله القائل ايضا “ومن أوفى بعهده من الله” .
    ثقوا في ذلك تماما .

  73. و من يتولهم فهو منهم، عربان النفط لا يتعضون و لا يحفظون الدرس و هذا ما سيكون سبب زوالهم.

  74. ياسيد عبدالباري ليس كل مايقال ينفذ هذه كلها دعاية لجس النبض ومصر خاصة علي مدي تاريخا لم تنضم لاي حلف ضد احد الا لمحاربة العدوالاسرائيلي ويشهد التاريخ بذلك فلا تنساق وراء أهل الفتن والايام بيننا

  75. مع احترامي للسيد المحترم عطوان الامر لا يتعدى كونه تبديل مواقع في المسطلح العسكري لان جبهة الاستعمار الغربي وأدواته ذاتها منذ انشاء دويلة صهيون ورديفها دويلات القبائل البدوية مازالت ثابتة..

  76. شئنا أم أبينا كنا ولا نزال (نحن العرب) غنم بين راعَ وذئب.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here