الإمارات تعلن مقتل احد جنودها ووفاة آخر في اليمن خلال عملية عسكرية للتحالف العربي بقيادة السعودية.. ومعلومات ترجح مقتلهم في معارك مطار عدن بين قوات الحزام الامني التابعة للحراك الشعبي وقوات الحماية الرئاسية

 

uae-solders-yemen.jpg777

عدن ـ “راي اليوم”:

قتل جندي إماراتي من القوة المشاركة في قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الحكومة الشرعية في اليمن خلال مشاركته في عملية عسكرية دون أن توضح ملابسات مقتله، فيما توفي جندي آخر “إثر تعرضه لسكته قلبية”.

وفي بيان منفصل أعلنت القوات المسلحة الاماراتية “استشهاد الرقيب نادر مبارك عيسى سليمان أحد جنودها المشاركين ضمن قواتها في عملية “إعادة الأمل” مع قوات التحالف العربي في اليمن .. وذلك إثر تعرضه لسكته قلبية”، ولم يذكر البيان أيضا المزيد من التفاصيل.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم الجمعة عن القيادة العامة للقوات المسلحة “استشهاد الجندي أول سليمان محمد سليمان الظهوري أحد جنودها المشاركين ضمن قواتها في عملية “إعادة الأمل” مع قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن”.

وتعتقد مصادر ميدانية يمنية ان الجندي الذي قتل ربما كان يشارك في المعارك التي وقعت للسيطرة على مطار عدن بين قوات الحزام الامني التابعة للحراك الشعبي والمدعومة من الامارات، وقوات الحماية الرئاسية التي يرأسها ناصر عبد الله هادي نجل الرئيس اليمني في اطار الخلاف المتفاقم بين الجانبين.

ولكن لم يصدر اي تاكيد رسمي لهذه الرواية.

وكانت معارك شرسة جرت في مطار عدن الاسبوع الماض بين الجماعتين المتقاتلتين على ارضية رفض قوات  الحزام الامني هبوط طائرة الرئيس هادي في المطار اثر خلافات وتمرد قائد المجموعة المسؤولة عن امن المطار على قرار عزله، مما دفع بالرئيس هادي الى الهبوط في مطار سوقطرة في المحيد الهندي.

ويرتفع بذلك عدد الجنود الإماراتيين الذين قتلوا في اليمن خلال شهر إلى 3، بعد الإعلان عن مقتل جندي في 4 فبراير / شباط الجاري.

وتعتبر الإمارات، ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية “عاصفة الحزم” التي بدأت في 26 مارس/آذار 2015، وتحولت إلى عملية “إعادة الأمل” في 22 أبريل/ نيسان من العام نفسه. وتشارك أبو ظبي في العملية بـ30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية في التحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة، فيما لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية وبمشاركة الإمارات عمليات عسكرية في اليمن ضد “الحوثيين”، وذلك استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من “عدوان المليشيات الحوثية”، في محاولة لمنع سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر/ أيلول 2014.

مشاركة

5 تعليقات

  1. (استشهاد) سعودي واماراتي
    مقتل مصري ويمني و..
    وكان قائمة من سيدخل النار ومن سيدخل الجنة بايديكم
    يشن التحالف حربا على اليمن (لحماية شعبه )
    يشن التحالف حربا على اليمن( استجابة لطلب عبدربه منصور )
    (التحالف يقوم بحماية اليمنيين من مليشيات الحوثي وصالح )

    مصطلحات يندى لها الجبين لما وصل له حال العرب اليوم ويندى لها الجبين ايضا لما وصل اليه التضليل الاعلامي وتزييف الحقائق وجعل الضحية مجرما وجعل الجلاد حملا وديعا ومنقذا للبشرية
    شئ مؤسف لما نحن فيه فغدا يحاسبكم الله بما كنتم تقولون

  2. السعوديه ورطت الامارات في الأعتدأ علي بلادي.

  3. تقول حكومة الامارات والسعودية الخ بانهم ” استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من “عدوان المليشيات الحوثية”
    والله شهامة ومروؤة . لكن الحوثيين هم من شعب اليمن ؟؟ الحرب هي لتقليص نفوذ ايران وليس من اجل المستقيل ” هادي ” – ولم ينجحوا فكيف يكون الحال اذا قامت حرب مع ايران نفسها ؟ هل ستقوم اسرائيل بتقديم ولو نقطة دم واحدة من اجل السعودية وغيرها . بل العكس ستتدخل في هذه الدول الى ان ينفذ بترولها. وهو احد العوامل الرئيسية لانشاء اسرائيل – وهو السيطرة على النفط العربي .
    وعلى كل من يدري – فقد تقوم هذه الدول الشهمة وذات المروءة بالاستجابة لطلب ورجاء الفلسطينيين للهجوم على اسرائيل لاعادة الشرعية الفلسطينية في العودة لبلدهم فلسطين – وانا متأكد ان الفلسطينيين لن يحاولوا او يطلبوا حصة من النفط . وبالطبع ان حصل هذا فكل الدول العربية واخرى ستقوم بمؤازرة السعودية ومنها سوريا والعراق الخ . يللا يافلسطينية اطلبوا المساعدة من اخوانكم الخليجيين لاعادتكم الشرعية لفلسطين ,

  4. عجبا من هؤلاء قواتهم المسلحه ليست كافيه للدفاع عن أنفسهم كيف يبعثون بها إلى الخارج للقتال من أجل رجل ليس أمينا حتى على دماء أبناء بلده
    انتم إمارة وقواتكم رمزيه حتى لهذه الإمارة كيف ترسلوها مع عصابات ارهابيه كأنكم تملكون جيش عرمرم تريدون أن تسرحوا به وتمرحوا

  5. الحرب هي الحرب يموت فيها من الطرفين من الفقراء من الشعبين . يشعلونها الملوك و يتدفأ بها و تحرق ما دون ذلك .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here