بعد توقف إمدادت السعودية…مليونا برميل نفط كويتي لمصر شهريا

oil-barrel66

القاهرة ـ وكالات: كشف رئيس الهيئة العامة للبترول المصرية، طارق الحديدي، أن “بلاده وقعت عقودا طويلة الأجل مع الكويت، لإمدادها بنحو 2 مليون برميل شهريا لمدة 3 سنوات”.

وأضاف الحديدي وفقا لما نقلته صحيفة “الأخبار” المصرية أن الهيئة طلبت من العراق إمدادها بمليون برميل إضافية شهرياً لتأمين احتياجات السوق المحلية.

وأشار رئيس هيئة البترول أن “تحقيق الأمن القومي للطاقة يعني تأمين احتياجات البلاد، ولذا نسعى لتوقيع عقود أخرى مع الدول المجاورة”.

وتسعى مصر لتوفير بدائل لكميات المشتقات البترولية وتبلغ 700 ألف طن التي أوقفتها شركة أرامكو السعودية، منذ مطلع أكتوبر الماضي.

ومن المقرر أن يزور وفد مصري العراق الشهر الجاري، للاتفاق على المسودة النهائية لاتفاق استيراد النفط الخام.

مشاركة

6 تعليقات

  1. السلام عليكم .العسكر في مصر يامنون الغاز للصهاينة بثمن بخس ان لم نقل بالمجان ويبحثون عن النفط بمد الايدي والاستجداء للخليجين لماذا لا يلغي العسكر الاتفاق الذي وقع مع الصهاينة ويستغلوا خيرات مصر للشعب المصري تحية للاخوة في راي اليوم والله المستعان

  2. بارك الله في العراق والكويت لمساعدة مصر..
    والله يسامح السعودية.

  3. ليت مصر الكبيرة تدرك أن الأعراب ملة واحدة لا يؤتمن جانبهم ، و مفهوم التجارة لديهم لا يفهمونه إلا بمنطق أن الزبون محتاج ، وأن تمريغه وإذلاله وارد في كل وقت .

  4. لا نكبر الموضوع النفط على قفا من يشيل والأسواق متخمه بالنفط والعملية كلها بيع وشراء واخبار عاديه ليست ساره او محزنه ولا دخل للشقيق او العدو فمصر تشتري من الكويت النفط وتبيع الغاز لإسرائيل ،،،،

  5. قبل ثلاثة اسابيع بعد ان اعلن العراق ,
    العراق يمد مصر بمليون برميل نفط شهريا ,
    و الان الاشقاء الكويتين يعلنون مد مصر الشقيقة بمليونا برميل نفط شهريا .
    يا ليت نسمع المزيد من هذه الاخبار السارة التي تعمي عيون الحاقدين و تحرير فلسطين من دنس الصهاينة المجرمين .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here