قصة ثلاثة صواريخ.. الاول استهدف الرياض.. والثاني ايلات.. والثالث من غزة.. لماذا اتعاطف مع اليمن؟

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

47 تعليقات

  1. تقديرنا لكم أ. عبد الباري على ما تقدم؛ فأنت شخصية قيادية فلسطينية نفتخر بها وتحمل البعد القومي والعربي في طياتها..
    كل الاحترام والتقدير لك..
    دمت منارة لأصحاب الفكر النير.

  2. السلام عليكم، سننتصر أخي إذا الشرفاء من هذه الأمة انتصروا لعزتهم كل واحد من موقعه ولينفضوا غبار الخوف والكسل والتواكل واشرف انتصار هو الوقوف الرجولي في وجه ظلم حكام العرب وأسرهم الخونة عبدة الشياطين.. أما امريكا وغيرها تعمل من اجل مصالحها .. وما كانت لتعبت بالأمم العربية حتى تيقنت من حالهم .. كل مظاهر الخبث والغدر والنفاق اجتعت فيهم والواقع خير دليل.. ومازال هناك أمل مادام فيها شرفاء أمثالكم.. تحياتي الخالصة للشرفاء.

  3. خروج السعودية يعني توقف قصف الطيران الذي اغلب ضحايا الحرب منه، حتى لو استمر القتال سيكون بسلح خفيف يعني ضحايا قليلة

  4. السلام عليكم
    جزاك الله خير اخ عبد الباري عطوان كالعادة امتعتنة بالكلمة الحره و الصادقة

  5. اخي عبدالباري ضمير الامه في زمن كل شي فيه قابل للشراء حتي ابسط المبادي
    مع الاسف تم شراء اغلب الاصوات من اعلاميين لتستر علي جريمه العصر ولا اخفيك وانا كيمني استغرب واندهش كيف للمال ان يفعل كل هذا الفعل
    نعم نحن يااخي في اليمن نباد بالطائرات والحصار ادهي واشد
    هل تعلم ياخي ان كل دقيقه يموت طفل يمني نتيجه لسواء التغذيه ولم تفلح كل صوري الهياكل العضميه علي الجلود ان تحرك ضمير اي حكومه عربيه او انسان عربي
    ولم يتجراء حتي ابسط عالم دين ان يدين هذا الحصار بل مع الاسف يتم ادانتني من قبلهم عند استهداف البوارج التي تحاصرنا انا لااعرف لماذا يتم حتي منع دهول العلاج الي اليمن حتي ولو كنا غير مسلمين هل يجوز ان يعمل بنا كل هذا وكل من علي الارض يعرف ماقيل في اليمن علي لسان نبيه صلي الله عليه وسلم من عشرات الاحاديث الصحيحه في فضل هذا الشعب الذين كانو اول من ناصر واوئ سيد البشر اليوم هم مجوس ومن قال هذا الكلام حكام نجاد
    واقول في الاخير كل ساكت عن هذه الجرائم مشاركن فيها مالم يدينها حتي ولو بقلبه
    وصدق رسول الله حين قال اللهم بارك في شامنا ويمننا وكررها ثلث واحدهم يقول ونجدنا يارسول الله سكت وفي الثالثه قال منها يطلع قرن الشيطان صدق رسول الله الذي لاينطق عن الهواء
    وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يشترك في سفك الدم اليمني ولو بالكلمه والتاييد
    غدا سوف نقف امام ملك جليل لايخفي عليه شي وسوف يقتص لنا وسوف نكافح ونناضل بامكانياتنا البسيطه للدفع عن انفسنا ونثار لاطفالنا ونسأن طال الزمن اوقصر

  6. الشمس لا تغطى بغربال الكل يعرف ان القتال الحقيقي في اليمن بين قوات هادي الشرعيه والانقلابيين اي بين اليمنيين أنفسهم وغالبية الضحايا نتيجة هذا القتال الدائر بينهم والسعوديه مسانده للقوات الشرعيه فقط بالطيران الحربي المتطور وليس ” براميل متفجرة عشوائية ” ورغم دقته في تحديد الأهداف فمن المؤكد ان تحصل اخطاء غير متعمده و خصوصا ان الانقلابيين يستخدمون المواطنين الأبرياء متاريس لإثارة الرأي العام ،،، ثم لو أوقفت السعوديه تدخلها هل ستقف الحرب في اليمن ، ام يستمر الحوثي ويتوغل في القتل في كل مكان أليس هو من قام بمناورة ضخمه على حدود المملكة مهددا متوعدا اثناء محاكمة الإرهابي النمر وعبدالملك الحوثي نفسه صرح وقتها وأقسم انه في حالة تنفيذ الحكم في النمر سيدخل و يحرر مكه وهي توجهات أتته من ايران التي ورطته وحاولت في البدايه عمل ضجيج بإرسال طائره مدنيه ثم سفينه مليانه مياه شرب و بعدها تركته وحيدا يواجه مصيره ،،،،،،،

  7. أشكرك كثيرآ أخي العزيز “محمد اليمني”
    بإذن الواحد الأحد فإن الصمود الإسطوري للشعب اليمني سيستمر وسننتصر ولن نركع لغير الله حتی لو إعتدت علينا جيوش الأرض بأسرها.
    ولن نسترخص دمآءنا في الدفاع عن وطننا وعن أي وطن عربي نتشرف بتلبية ندآءه.
    لم ولن نعتدي علی أحد إطلاقآ وتاريخنا كله يؤكد ذلك . ولم يكن الشعب اليمني عبر التاريخ إلا نصيرآ وداعمآ لإخوته العرب ولكل قضاياهم الوطنية من مبدأ الشعور بالواجب الحتمي علينا نحو إخوتنا العرب من المحيط إلی الخليج الذين يجري حبهم في عروقنا مجری الدم . ولكننا وبنفس الوقت لن نسمح لتحالف العدوان أن يحاول تركيعنا إطلاقآ.
    عاش اليمن حرآ أبيآ.
    عاش اليمن قلعة الصمود ومنارة التاريخ.
    عاش الشعب العربي الأصيل.
    وعاشت الشعوب العربية إخوتنا وأحبآؤنا ورمز فخرنا وعزتنا.
    وكما قال الأستاذ العربي الكبير عبدالباري عطوان للشعوب العربية والحديث هنا عن القضايا العربية إجمالآ: ” سننتصر .. والله سننتصر في نهاية المطاف”.

  8. موت امه
    ارجو ان لا يعتبرني البعض متشائم
    ولكن من متابعاتي لما جرى ويجري
    اثبت لي بالقطع ان امه العرب والأسلام
    ماتتا.هل يعقل ان تذبح غزه و تجوع و الأمه
    تتفرج هل يعقل ان يذبح لبنان و العراق و سوريا
    و اليمن والأمه تقيم حفلات الرقص في شرم الشيخ
    وفي بيروت؟يحرق المسلمون الروهينجه احياء في بورما
    ومشائخنا مشغولون بقصر وطول الثوب و اللحيه.
    في المقابل هناك امم فعلا امم متلاحمه و عندها الغيره
    الأمه الأوروبيه.مثالا لا حصرا.
    ان غيره هذا الكندي اللذي
    لم تمس بلده بخدشه انظروا ماذا فعل.نعم انه عمل ارهابي
    قبيح ولكنه يثبت انه يوجد في أمته من يغار عليها.

  9. كلامك سيد عبد الباري لن يستطيع قوله كثير من شيوخ الفتنة

  10. _______.. اليمن مهدد بمجاعة عامة .. يا أمة الدين الواحد و اللغة الواحدة و المصير الواحد .. اللهم آمين .

  11. الأستاذ عبد الباري عطوان
    عربي فلسطيني اصيل يعرف معنى الظلم ومرارته لأنه
    عانى منه ومازال .
    اليوم شعبنا اليمني يدفع ثمن غطرسة
    دويلات النفط وعدم الخنوع لهم.
    ياعزيزي هولا الظلمه تفوقو على أبي لهب.
    الذي حاصر النبي صلى الله عليه وسلم .
    عامين واليمن اليوم في عامه الثالث
    معاناه وموت وحرمان وعلى يد من؟؟
    عرب مسلمون اشقاء اللهم فاشهد اللهم فاشهد اللهم فاشهد.

  12. ياسلام عليك.. ياسلام عليك يا “يمني عربي” أصيل..
    صح لسانك، وبيض الله وجهك..
    ما شاء الله عليك…
    أدب وخلق ووقار ورزانة ونباهة ووجاهة وفصاحة ولباقة وحجة بالغة.. ومشاعر انسانية نبيلة ومواقف وطنية عظيمة!!
    أنا حقا وصدقا أشكرك وأفتخر بك..
    كثر الله خيرك وكثر الله من أمثالك..
    فبمثلك سينتصر اليمن المظلوم بإذن الله..
    من يقرأ كلامك… يعرف سر صمود وثبات اليمن وعدم انكساره وانهزامه!!
    وحسبنا الله ونعم الوكيل
    ولك كل التحية والتقدير والاحترام

  13. الاستاذ عبد الباري عطوان .. نشكر لك هذه العواطف الجياشة فيما يخص الاوضاع الانسانية في اليمن والتي تحدثت عنها على ضوء ما جاء في تقارير بعض المنظمات العالمية .. ولكن تأكد ان المنظمات العالمية تبني تقاريرها على ما يفترض ان تكون عليه الاوضاع فعلا وفقا لمجريات الامور والقوانين الطبيعية في مثل هذه الحالات ولكن تلك المنظمات لا تحسب اي حساب لقدرة الله ورحمته بعباده المؤمنين ولطفه بهم ورعايته لهم .. ولولا تلك الرعاية الآلهية ومع الفارق الرهيب بيننا وبين قوى العدوان في الامكانيات والتسليح فلولا تلك الرعاية الآلهية لكانت قوات العدوان قد تمكنت من استئصالنا والسيطرة على بلادنا كاملة وذلك خلال ايام قليلة فقط … الاوضاع الانسانية المتردية جدا في اليمن التي تحدثت عنها يا استاذ عبد الباري هي الاوضاع التي تريد السعودية وحلفائها ان يصل اليها اليمنيين .. لكني أؤكد لك وانا اعيش في صنعاء اننا بألف ألف خير بلطف من الله ورعايته ولم نصل ولن نصل بأذن الله إلى تلك الحالة المتردية جدا التي تضمنتها تقارير المنظمات العالمية .. نحن نمارس حياتنا الطبيعية وما يحدث لدينا من زيادة في الاسعار او ازمات اقتصادية لا يختلف كثيرا عن ما يحدث في دول عربية اخرى .. بل اننا عشنا اوضاع اكثر صعوبة بكثير ما بين عام 2011 وعام 2014 .. اما الآن ورغم العدوان والحصار والدمار إلا اننا بخير والحمد لله نأكل ونشرب ونعمل ونخرج مع اطفالنا للحدائق والنزهات وووو … الخ .. يعني نمارس حياة طبيعية .. وادعوك لزيارة صنعاء لتتمكن من الاطلاع على الاوضاع عن قرب .. فلا تحزن كثيرا وثق تماما ان الله مع الحق وأهل الحق لا يتركهم طرفة عين … وحسبنا الله ونعم الوكيل .

  14. بارك الله فيك أستاذنا الفاضل عبدالباري عطوان، صاحب المواقف النبيلة والعظيمة.
    صحيفتك الالكترونية هذه هي منبر اعلامي عظيم، له رسالة عظيمة في نصرة الحق وكشف الزور والباطل.
    واتفق هنا مع الاخ المعلق (العراقي) واستغرب حقيفة ان تسمحوا بنشر ما يلوث رسالتكم الانسانية.
    للأسف… مقالاتك الرائعة فقط هي التي نشم منها الروائح الزكية لرسالة منبرك الاعلامي النزيه والشريف،
    ولكن مقالات كثيرة ﻵخرين او الاخبار او التقارير، فيها روائح نتنة تزكم الانوف، وتعكر النفوس وتلطخ نقاء رسالتكم الاعلامية العظيمة ومواقفكم النبيلة….
    أنت دائما تتحدث عن تحالف عدوان على اليمن..وتلح في النأكيد على موقفك الثابت من هذا العدوان والشرعية المزعومة التي دمرت ظلما شعبا وبلدا… وتشيد في كل مقالاتك بصمود هذا الشعب المقاوم في وجه العدوان..
    وهذه رسالة اعلامية نقدرها ونعتز بها..
    ولكن صحيغتك تنشر ما يتناقض مع كل ذلك، يتحدثون عن تحالف عربي لنصرة الشرعية، مقابل انقلابيين ومليشيات تحالف انقلابي .،. ومفردات يلوكها اعلام العدوان ليل نهار، وكان اعلام العدوان برغم كل انواعه وكثرته قد زاد بكم منبرا اضافيا!!
    فنحن حنلاقيها منهم والا منكم؟!
    لماذا هذا التناقض في الرسالة والهدف؟؟
    أين المراجعون والمصححون والمدققون؟
    وأين رئاسة التحرير التي يفترض أن لا تسمح بنشر ما يحارب ويسفه رسالة هذا المنبر العظيم؟؟
    نحن لا اتحدث عن تعليقات القراء، فالكل حر فيما يعتقد ويكتب
    ولكن نتكلم عن صياعة خبر صحفي في منبركم، او تقرير يعكس موقفكم، او مقال تحيليلي يناصر العدوان !!!
    ارحموا هذا الشعب الذي تشن عليه حرب كونية دون اي عدل وانصاف، ولا تكونوا جزء من ادوات هذه الحرب عليه !!
    …….
    ارجوكم سيدي الفاضل…. ثم ارجوكم… أن تضعوا حدا ونهاية لهذه المهازل
    التي نربأ بكم كقامة وهامة اعلامية وانسانية عظيمة أن تلوث رسالتكم النبيلة بها.
    لكم منا كل الحب والشكر والتقدير والاحترام

  15. أتوجه بالشكر العميق لكل الإخوة المعلقين علی مشاعرهم الإنسانية الرفيعة وتضامنهم مع إخوانهم اليمنيين. فشكرآ لكم من القلب ولن ينسی الشعب اليمني هذه المواقف النبيله من كل إخوته العرب.

  16. أخي العزيز مجدي.
    المملكه شنت عدوانها علی اليمن دون أن يطلق اليمنيين رصاصة واحده بإتجاه المملكه والجميع يعرف هذا الشيء حتی المملكه نفسها لم تقل يومآ أنها بدأت عدوانها علی اليمن بسبب أنها تعرضت لإعتدآء يمني عليها.
    أما من ناحية إنقلاب الحوثي وصالح فيبدو أنك لاتعرف أن عبدربه منصور هادي قد إنتهت ولايته الرئاسيه في حينها وفقآ للإتفاقية التي سلمته السلطه حينها وهي المبادرة الخليجية المزمنه وأكرر مرة أخری المزمنه. حيث أن إعلام العدوان يحاول دآئمآ تجاهل كلمة المزمنه. ولاتنسی أن هادي قدم إستقالته في حينها ولكن المملكه أرادت التمديد له بما يخالف جميع الإتفاقيات الموقعه بين الإطراف السياسية في حينها.
    ثم لاتنسی أيضآ أنه تم الإنقلاب قبلها علی الرئيس السابق صالح وهو رئيس منتخب شعبيآ بإنتخابات حرة ومباشرة شهد بنزاهتها العالم أجمع وكل النظمات والهيئات الدولية التي حضرت وشهدت تلك الإنتخابات، وبرغم الإنقلاب عليه إلا أنه لم يستدعي جيوش العدوان لغزو بلاده وتدميرها وتجويع شعبه وقام بتسليم السلطه لهادي لفترة إنتقالية متفق عليها حقنآ لدمآء الشعب اليمني.
    وأيضآ حتی لو إفترضنا جدﻵ أنه وقع إنقلاب في اليمن وهذا يعتبر شأن يمني داخلي فهل يحق للملكه أن تشن حربآ عدوانية تدميرية منذ عامين علی بلد مستقل بسبب حدوث إنقلاب فيه،أي تغيير سياسي في اليمن هو شأن يمني داخلي لاعلاقة للملكه فيه أم أن المملكه تعتبر نفسها وكيل رب العالمين في بقية عباده ؟؟؟
    أنا لا أعلم كن أي دولة عربية أنت ولكن أتمنی أن تتفضل وتزور اليمن لتعلم ماذا تفعل طآئرات المملكه في اليمن وماترتكبه من جرآئم وحشية بحق اليمنيين ومن تدمير متعمد للمدارس والمستشفيات والمؤسسات والطرق والجسور والمعاهد الفنية وصالات المناسبات الإجتماعية ومنازل المواطنين .
    وتفضل يا أخ مجدي وشاهد بنفسك آلاف الأطفال والنسآء والمدنيين العزل التي تحولهم طآئرات العدوان إلی أشلاء يصعب أحيانآ التعرف عليها.
    فبأي حق تفعل المملكه هذا الشيء بشعب اليمن ؟؟؟
    وتفضل وشاهد بنفسك الملايين من الجوعی الذين يبحثون عن ما يأكلون وكذلك المرضی الذين يقضون نحبهم بسبب النقص الحاد في الدوآء بسبب الحصار البري والبحري والجوي الذي تفرضه المملكه علی اليمن منذ عامين.
    وفي الأخير لم أستطع أن أفهم منك علی الإطلاق تفضيلك لخيار ذبح اليمنيين وسحلهم وتدمير بلدهم كخيار أفضل من تشيعهم.
    اليمنييون سوآء كانوا سنة أو شيعه فلادخل لأحد آخر ولايحق له أن يمنع إعتناق اللآخرين من إعتناق المذهب الذي يريده .
    إيران لاعلاقة لها بمايحدث في اليمن من عدوان وحشي قضی علی البشر والحجر.
    ثم لاتنسی أن أهل المنطقة الشرقية في المملكه هم من الطآئفة الشيعية فهل يحق للملكه ذبحهم بحجة أنهم شيعة.
    وإذا كان للملكه مشاكل مع إيران فلماذا لاتتوجه طآئراتها وعواصف حزمها ناحية إيران نفسها أم أن المملكه لاتستقوي إلا علی البلد الأضعف والأفقر .
    أتمنی أخي العزيز مجدي أن تراجع كلامك ومفهومك لما يحدث في اليمن، ولانطلب منك أو من أحد آخر أن تعطينا مايساعدنا في الحصول علی غذآءنا أو دوآءنا فنحن نوكل أمرنا كله لرب العالمين فهو من بيده حياتنا وغذآؤنا ودوآؤنا.
    نتمنی منك شيئا واحدآ وهو الموقف الإنساني جرآء مايتعرض له إخوتك في اليمن برجالهم ونسآئهم وأطفالهم من مذابح يومية علی يد من يدعون أنهم عربآ.
    نتمنی منك أن لاتسترخص الدم اليمني وتبرر إهداره وإباحته لأي سبب كان فكلنا بني آدم.
    فنحن أبنآء اليمن ونحن من يشاهد مايحدث علی أرضنا ونحن من نعاني من جرآئم العدوان منذ عامين والله علی نصرنا لقدير.

  17. شكرا جزيلا علي شجاعتك في قول الحق ، دول الخليج وعلي رأسها السعودية مأساة العالم الإسلامي . الغريب ان الإعلام الغربي لا يتحدث عن اليمن ولا عن سياسة التجويع والقتل الجماعي الذي يتعرض له منذ اكثر من سنتين

  18. قال الله تعالى( وما ربك بغافل عما يعمل الظالمون), ((وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ)) صدق الله العلي العظيم ربك يمهل ولا يهمل

  19. _____.. اليمن السعيد عنده كل مقومات الجمهورية السعيدة .. يبدو أن انماط الحكم الغابرفي محيط اليمن .. تنظر لهذا التميز بشيئ من الخوف.. او لنقل بشيئ من عدوى السعادة !!

  20. الحقيقه المره ان الشعب اليمني يباد من دولة الاستكبار

    تحية لاستاذنا القدير عبدالباري عطوان …

  21. استغرب من كلامك يا اخ مجدي عندما تقول ان الحوثيين هم من بدا الحرب ….
    حرب على من هل اطلقنا صاروخ او رصاصه واحده على السعوديه الا بعد اشهر من عدوانها الهمجي البربري الغاشم على اليمن ام انك تعتقد ان اليمن هي محافظه تتبع السعوديه ن

  22. أستاذ عبدالباري ، انت طبعا ضد اي حرب في الوطن العربي، ولكن أليس الحوثيين هم من بدأوا هذه الحرب ومعهم صالح؟ صحيح يمكن ان تكون القوات السعوديه قد حرقت اليمن ولكن الم يقوم الحوثي وصالح بالانقلاب على السلطه والحوثي هم من اتباع ايران ؟ يمكن أكون غلطان وارجوا منك التوضيح لانه هذا الموضوع معقد واعتقد انه الكثيرين بقدر ما يحزنهم لما يحدث لليمن واخوتنا اليمنيين، إلا ان الخيار الثاني هي دوله تشبه العراق بتشيعها وبتوغل ايران فيها والسيطره عليها
    وشكرا

  23. عاصفه الذل
    والله لو ان ربع صواريخ عاصفه الحزم نزلت على اعداؤنا من اليهود في فلسطين لكانت تحررت فلسطين, وخلصت مشاكل الوطن العربي. ان هذا الهجوم على اليمن هو بتوجيه امريكي. ولو ان امريكا مش راضي عليه لما تجرات جامعه عربيه. ولا مشت فيه السعوديه .

  24. حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، لماذا يفعل باليمن الحبيبة و مهد العروبة هذا الشئ الموشين ،التخريب والدمار في كل شئ أجتمع الأعراب على أفقر و أعزل شعب في الأمة العربية و ينكل به عار عليكم ، لن ينسى اليمنييون ما فعلتم به و لا نحن و تدور الدائرة وتصل أليكم النار التي أشعلتموها في هذا البلد و الشعب الأبي ، إلا أن يعيش حر مستقل . عار عليكم … عار عليكم …عار عليكم …

  25. الى م عرقاب الجزائر
    جدلا لو صح المنطق الذي تتحدث به لكان انور السادات اجدر بالترحم لانه بطل حرب اكتوبر ١٩٧٣ ومحرر سيناء. صدام (الذي نترحم عليه لانه قد كان عهده افضل من حكام العراق الحاليين) كان يحشو صواريخه الموجه الى اسرائيل بالاسمنت بدل المواد المتفجرة كرسالة ضمنية للصهاينة بانه غير جدي بضربه اسرائيل بالصواريخ.
    وشكرا

  26. شكرا لك اخي عبدالباري وشكرا لكل احرار العالم الظلم كبير وكبير جدا لكن مهما طال الزمان وقست قلوب البشر ينتصر الحق ولوبعد حين وحسبنا الله ونعم الوكيل

  27. يقول سيد البلغاء الأمام علي عليه السلام : لا يوحشنكم طريق الحق لقلٌة سالكيه ,, وفي موقع أخر يقول ع : ما ترك لي الحق من صديق. ونقول للسيد عبد الباري عطوان ,,, كلنا معك ,,, رغم وحشة الطريق . فالحق هو الله ,, وحيٌاك الله وكتب ما تقول في سجل حسناتك .

  28. ادريس من المغرب
    تحية لك ايها الكاتب العظيم
    فعلا مداخلة رائعة
    اتمنى لك النجاح
    يحفطك الله

  29. اتلجت قلوبنا وزيادة والأهم من ذلك يكفينا فخرا وشرف ان نحي الاصيل ابن الأصيل عبد الباري عطوان ولك منا السلام ياضمير الامه الحي والله الموفق وبارك الله لك ووفقك الى كل خير امين.

  30. لك كل الاحترام والتقدير استاذنا الكبير عبدالباري عطوان

  31. على الجميع أن يترحموا على صدام لما يتكلمون عن الصواريخ لأنه هو من علم الجميع كيف يثأر بالصواريخ لما قصف إسرائيل في حرب الخليج الثانية،لكن الأعراب جردوه من صواريخه وفرضوا عليه أن لاتتجاوزمدى المسموح له بامتلاكها 120كم وهاهم اليوم يصطلون بحمم الصواريخ فالجزاء من جنس العمل،صدام خذله الجميع،السني والشيعي،اليساري واليميني،المتدين والعلماني القطري والقومي فلو أيدوه لكان للأمة اليوم شأن آخر،خذلوه فلن ينالوا اليوم إلا الخذلان ومعيشة الإذلال على أيدي الإفرنج يقودونهم إلى فنائهم وهم يظنون أنهم يقودونهم إلى الفردوس،فالويل لهم مما صنعوا ماضيا وحاضرا.

  32. بسم الله الرحمن الرحيم
    ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين
    صدق الله العظيم

  33. الكاتب الاستاذ المحترم عبدالباري عطوان
    انت تتعاطف مع المسحوقين و منهم شعب اليمن النبيل و لكن صحيفتك هذه تسمي عبد ربه هادي رئيساً و حكومته تسميها حكومة اليمن و انا افند ذلك و لعل صدرك يتسع فتنشر رأيي:
    1- عبد ربه هادي كان رئيساً و استقال و ليس في دستور اليمن ما يسمح بأن يرجع المستقيل عن استقالته خصوصا انه فعل ذلك و هو خارج البلاذ اي في السعودية ذون استناذ لأي دستور.
    2- على فرض انه عاد الى رئاسته فقد انتهت مدة ولايته على اعتبار اربع سنوان من بدء حكمه و هذا يجعله غير شرعي حتى بدون العودة عن الاستقالة.
    3- انه يحارب شعب اليمن بقوى حارجية فبأي حق تدعوه رئيسا و تسمي حكومته شرعية؟

  34. فعلا وضع اليمن يشبه الي حد كبير فلسطين عالم يصم اذانه لكن اليمن منتصره بقوه الحق

  35. _____.. نفهم من هذا أن المنطقة قد تشهد حروب عن بعد .. و من بلا عنوان .. يكفي النقر على الزر .. و النتيجة ضحايا مدنيين عرب و مسلمين جراء جنون و غباء اعتبروه بطولة مع الأسف .. و المؤسف الأكثر هو ترديد تلك الاسطوانة المشروخة : ” قتلوا عن طريق الخطأ ” !!

  36. تحية من القلب لك يا عبد الباري من موريتانيا
    شكرا للمواقفك الممتاز مع الشعب اليمني وسوري
    يارب تنصر اليمن على مملكة الخيل وسوريا على كل لارهابيييييييييين ودول راعية لهم
    انا ابراهيم ولد اسويدات
    حلمي ان اتقابل معك
    والله نحن نظل نفتش عنك في كل القنوات
    انت صوت الحقيقة
    لقد قرأت في عينك الأملا……فلقد كنت الفتى رجلا
    فقك ماشيئت ياعزيزي ياعطوان

  37. كل الاحترام استاذ عبد الباري ، ولكن وللاسف ان ما يحزن اكثر ان اخوتنا في اليمن يقتلون على ايدي من يدعون العروبة، هذه المملكة (العربية) السعودية اللتي تقف في المعسكر الاخر تجيد اللعب جيدا على الوتر الديني الحساس خدمة لاسرائيل ، في اليمن في سوريا في العراق حتى في فلسطين، هذه الدولة تستحق اسقاط كلمة العروبة من اسمها و ان تعامل كمثل اي دولة غربية معتدية .

  38. ماذا أقول لك أستاذ عبدالباري عطوان.
    دمعت عيناي من فيض مشاعرك الإنسانية الراقية عندما تحدثت عن إخوانك وأشقآءك في اليمن ومعاناتهم جرآء عاصفة الحزم التي لانعلم ماذا تريد منذ سنتين سوی تدمير اليمن وتجويع شعبه.
    لك في قلوب اليمنيين منزلة خاصة أستاذي الكريم.
    أتمنی أن تعلم أستاذ عبدالباري أن مواقفك الأخويه وتضامنك الإنساني الی جانب الشعب اليمني تعني لنا الكثير جدآ وتدخل الفرحة الی قلوب اليمنيين الذين الی جانب ماحل بهم من مآسي عميقة جرآء عاصفة الحزم فقد تألموا أيضآ كثيرآ من الهجمة الإعلامية الشرسة لوسآئل الإعلام الناطقة بالعربية بالدرجة الأولی والتي وقفت الی جانب عاصفة الحزم ولم تنقل الإحداث بحيادية وتجاهلت الجرآئم التي يتعرض لها الشعب اليمني بشكل يومي منذ عامين.
    أستاذ عبدالباري . شكرآ لك من صميم قلوبنا مع خالص الموده ونسأل الله تعالی أن يمنحك العافية والسعادة الدآئمة.

  39. أستاذنا الفاضل عبدالباري عطوان شكرا لك ياصوت من لا صوت لهم “اطفال اليمن” ولكن اطمأن النصر قادم بإذن الله وقد أعلن السيد عبدالملك حفظه الله ورعاه أن صواريخ أرض جو سيتم إنتاجها في القريب العاجل وحين إذ سينتهي التفوق الوحيد ل ال سعود وينتهي دور ال F15 وال F16

  40. شكرا للسيد عبدالباري عطوان وسننتصر على قوى الظلم والعدوان والخزي والعار لصهيانة العرب.

  41. وأيضاً خالص التقدير والاحترام لطاقم العمل فرداً فردا .. وتحية طيبة للأخ ” عبدالباري عطوان ” على رسالته الهادفة وكلماته الصادقة المعبرة عن كل شخص عربي مسلم عانى وما زال يعاني من ظلم ذوي القربى ..!!؟؟؟
    أشكو إلى الرحمن من علق يعيش على جراحي … من جلدتي لكن أشد علي من طعن الرماح
    أخذ الديانة عن ” مسيلمة الكذوب ” وعن “سجاح “… من كل ” تيس ” كلما كبرت بربر للنطاح
    فالشعب اليمني الأصيل يستحق كل المحبة والتقدير والدعم من باقي الشعوب العربية والإسلامية …!!؟؟؟
    اليمن هم جذور العرب .. وأصل العرب .. وهم الضمير العربي الحي .. وكونه دولة فقيرة لا يعيبه ابدأ ولا بنقص من قدره وقيمته … فهو رغم فقره يتمتع بعزة النفس وكرامة الأصل واستقلال القرار … ما لا تملكه الكثير من الدول العربية الغنية بالبترول والأموال الطائلة التي عادت عليها بالذل والعبودية والهوان ..!!؟؟؟
    قاتل الله من قاتل اليمن وأهله … ومكر الله فيمن مكر بهم …!!؟؟؟؟
    abo.qassim.muhammad@gmail.coming

  42. صدقت يا أخي، صدقت يا أبو خالد، وألله سننتصر بمشيئة واحد أحد، ما دام بيننا عبد ألباري عطوان وأمثاله، نقول لك وبكل محبة شكرآ لك ولمساعديك وألقائمين على رأي أليوم، مع إنك تمثل رأي أليوم وألأمس وألغد. أخي عبد ألباري نرجو منك ألحيطه، فأهم صفة لهؤلاء … ألغدر. “ألله خير حافض وهو أرحم ألراحمين”. ودمتم ألسيكاوي

  43. حفظك الله وكتب أجرك على كل كلمة حق تقولها تضامنا مع اليمن
    وما النصر الا من عند الله

  44. بارك الله فيك يا صوت الحق ، اتمنى من الصحفيين والكتاب العرب يحذون حذوك لاننا بحاجة لكم من اي وقت مضى ، شكرا استاذ عطوان وانا اعرف انت لست بحاجة ان اشكرك.

  45. كلنا نتعاطف مع اليمن وليس فقط مع الحوثيين وصالح.كما نتعاطف مع سوريا وليس فقط مع بشار وحلفاؤه.ومع لبنان وليس فقط مع حزب الله ومع العراق وليس فقط مع الحشد الشعبي.
    تعاطفنا لاتوجهه بوصلة طهران.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here