دمشق تعتبر ان تقرير منظمة العفو الدولية حول اعدام السلطات 13 الف معتقل سرا في سجن صيدنايا “عار عن الصحة”

adel syria.jpg555

دمشق ـ (أ ف ب) – اعتبرت وزارة العدل السورية في بيان الاربعاء ان ما ورد في تقرير منظمة العفو الدولية حول اعدام السلطات 13 الف معتقل سرا في سجن صيدنايا قرب دمشق خلال خمس سنوات “عار عن الصحة”.

واكدت الوزارة ان “هذا الخبر عار من الصحة جملة وتفصيلا لان احكام الاعدام في سوريا لا تصدر الا بعد محاكمة قضائية تمر في عدة درجات من التقاضي”.

ويأتي نفي دمشق بعد ساعات من اصدار منظمة العفو الدولية تقريرا اتهمت فيه السلطات السورية بارتكاب عمليات شنق جماعية سرا و”خارج نطاق القضاء” طالت 13 الف معتقل في سجن صيدنايا قرب دمشق.

وقالت الوزارة ان “هذا الخبر ليس القصد منه الا الاساءة لسمعة سوريا في المحافل الدولية”.

واضافت “وزارة العدل تنفي صحة ما ورد وتستنكره اشد الاستنكار لعدم قيامه على ادلة صحيحة وهو مبني على عواطف شخصية تستهدف تحقيق غايات سياسية معروفة”.

 

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

2 تعليقات

  1. محاولة يائسة من منظمة مشبوهة ثبت بالدليل القاطع دورها الهدام بإتهام العراق في عهد صدام حسين بإرتكاب مجازر جماعية ثبت بطلانها وعلى رأسها كذبة أسلحة الدمار الشامل العراقية التي صنعتها دعاية وسائل اعلام قوى الشرّ الإمبريالي الصهيوني الرجعي وبيادقها في مشيخات الرمال، ومن الممكن أن يكون النظام السوري ومن قبله عراق”صدام حسين” قد طبق أحكام الإعدام ضمن القانون النافذ بالبلاد على حفنة من الخونة والعملاء والقتلة المأجورين بعد انتهاء محاكمتهم حسب الإصول ولايزيدون عن عدد أصابع اليد وكما يحدث في كافة بلدان العالم ومنها الإعدامات في مشيخات الرمال .

  2. نظام الاسد قال ان التقرير عاري عن الصحه …هذا هو الدليل القاطع لعدم صحه التقرير انكار الجرم…هذه هي حال الانظمه الشموليه ادلتها بانكارها للجرائم ..الروس ينكرون تعاطي المنشطات المنظم ويعتبرونه دليل قاطع على البراءه ونظام الاسد ينكر كل الجرائم التي يقوم بها معتبرا ذلك دليل قاطع للبراءه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here